Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟ - عقيص: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

لبنان

كنعان من انطلياس للمغتربين: أنا واحد منكم...فكونوا القدوة الواعية لتصحيح البوصلة

2022 أيار 05 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


الاتحاد مطلوب بمواجهة الانهيار والفساد وما يستهدف حقوق الناس
كنعان من انطلياس للمغتربين: أنا واحد منكم...فكونوا القدوة الواعية لتصحيح البوصلة
ومستعد اذا منحتموني ثقتكم لاكمال مسيرة مواجهة الباطل بالحق والجهد



أكد المرشح عن المقعد الماروني في المتن الشمالي النائب ابراهيم كنعان أن الاتحاد بمواجهة الانهيار وما ينال من شعبنا ودولتنا ومؤسساتنا هو الشعار المطلوب للمرحلة المقبلة بوجه الفساد والتصدي لمنع الحقوق من الوصول للناس.
وعشية اقتراع المغتربين والصمت الانتخابي توجّه كنعان بكلمة قال فيها "يا أعزائي، انا كنت واحداً منكم، في المنفى القسري لا الاختياري، بسبب عدم قدرتي على العودة الى بلدي. وقد ذقت طعم النفي وعرفت معنى الحنين للوطن. لذلك أقول لكم، أنتم أكثر القادرين على الشعور بالواقع اللبناني والحفاظ على المبادىء، فانتم أكثر المتحررين من المال السياسي والضغوط السياسية والتشويه الاعلامي والاستهداف، وبيدكم تصحيح البوصلة. ففكروا بعقلكم وحللوا وتعمّقوا ولا تؤخذوا بالمظاهر والفولكلور. فقد عشت التجربة في المؤسسات الدستورية والمجلس النيابي والسياسة، وليس كل ما يبرق ذهباً، والكثير منه من تنك. لذلك، فالاتكال عليكم لتكونوا الصوت المتجرّد من أي مصلحة، كونوا الصوت للوطن، والصوت الذي يعيدكم الى لبنان، ويعطي الامل والثقة للبنانيين بالمستقبل، فكونوا أنتم القدوة للمقيم في لبنان".

كلام كنعان جاء خلال لقاء عقد في قاعة الأخوين الرحباني في أنطلياس بدعوة من هيئة أنطلياس في التيار الوطني الحر، بحضور رئيس دير مار الياس أنطلياس الأباتي أنطوان راجح ورئيس بلدية أنطلياس إيلي أبو جودة واعضاء المجلس البلدي والمخاتير، وفعاليات اجتماعية.

واستذكر كنعان ما وصفه ب"أهم حدث تاريخي في الوحدة في وجه الاحتلال وهي عامية انطلياس، فهذه البلدة متجذرة بالنضال منذ ال١٨٤٠ وحتى اليوم"، واعتبر أن "المطلوب مشرّعين يقفون في المجلس النيابي لمواجهة ما يضرب هوية لبنان والاقتصاد الحر وودائع اللبنانيين، وقد واجهنا كل ذلك واستهدفنا أكثر من مرة، لكننا استمرينا".
ورأى كنعان أن "حياة أولادنا الذين يهاجرون ومستقبل شبابنا يستدعي العمل على استعادة الثقة بالعمل ورجال الدولة واتخاذ القرارات والتعاطي بجرأة ووعي مع الأزمات"، لافتاً الى أن "على المسؤول أن يخدم قضية الناس ويحمي حقوقهم وأنا فخور بما بدأته من رقابة وعمل تشريعي فضح المخالفات وكنت أتمنى لو أوقف ذلك الانهيار، ولو أن مصالح الدكنجية لم تغلب مصلحة الدولة".

وتوجّه كنعان الى الناخبين بالقول "حكّموا العقل لا العاطفة في الاقتراع، ولا تسمحوا للحقد بأن يسيطر على خياراتكم لأن الحقد يعمي ويضيّع الحقيقة، فالمطلوب أخذ الناس الى الانقاذ لا الى مزيد من الأزمات والانهيار".

اضاف "أنا مستعد اذا منحتموني ثقتكم في 15 أيار لأن أكمل مسيرة مواجهة الباطل بالحق والجهد والعمل".

وشدد كنعان على أن "لا بد من تغيير وتعديل آلية الحكم في لبنان، لتحكم الأكثرية الفائزة بالانتخابات، وتعارض الأقلية الخاسرة. فالحكم غير ممكن بتسويات وصفقات بل بالمراقبة والمحاسبة".

وأكد كنعان أن "تنفيذ اللامركزية الادارية والمالية الموسعة أولويتي في المرحلة المقبلة، حتى لا تتعطّل مؤسساتنا وبلدياتنا ومستشفياتنا ومستوصفاتنا أمام البيروقراطية العفنة التي يدفع ثمنها أبناء البلد، وهو ما لن نقبل باستمراره بعد اليوم".

وتوجّه كنعان الى الناخبين المتنيين بالقول " اسألوا المرشحين عن مشروعهم للنظام والمالية العامة والتدقيق الجنائي والبرلماني، وإعادة هيكلة المصارفووقف التوظيف العشوائي الذي انهك الدولة، وهل سيكونون صوت الناس أو صوت المعلّم؟"، وقال " هناك حاجة لبدء ثورة على المفاهيم الخاطئة والذات لا ثورة تبدأ بكلّن وتنتهي "بما حدن". المتن قلب لبنان وكل التيارات السياسية والفكرية والنخبوية والاجتماعية خرجت من المتن، وعليه أن يقود هذه الثورة. ومن فقش الموج الى مرمى الثلج في المتن الشمالي، صوّتوا بحرية ووطنية للثبات، ولما يمكن أن يساهم بتغيير الحالة الراهنة، ولأصحاب الارادات الصلبة الذين يأخذون موقفاً ويبقون عليه، ولي ملء الثقة بكم".

وتطرّق كنعان الى مسألة المقاعد والصوت التفضيلي وقال "قانون الانتخاب الحالي، مضيّع العالم. لذلك، اقول إن عدد المقاعد التي ستحصل عليها لائحتنا غير مرتبط بالصوت التفضيلي، بل بالحواصل. ويمكن لأي مرشح أن ينال 10 الاف صوت على لائحة ويرسب اذا لم تحصل اللائحة على حاصل. ويمكن لمرشح آخر أن يفوز باقل من الف صوت بالحاصل أو بالكسر الأعلى. وبدل انتظار التعليمة لمن نمنح صوتنا التفضيلي، فليكن قرارنا "منا وفينا" ونكثّف التصويت لتأمين الحواصل وفوز اللائحة. ونحن لم نسر وراء العماد ميشال عون إلاّ لأنه هكذا، خياراته تنبع من قناعاته. من هنا، فالتصويت السياسي، هو التصويت للائحة، أما الصوت التفضيلي فهو خيار الناخب يمنحه لمن يريد مكافأته على عمله وجهده. وإذا الغينا هذه المحاسبة المطلوبة كل 4 سنوات، لا يعود لديكم نواب يعبرونكم، لأنهم سيعتبرون أنهم "فيكم وبلاكم" سيحصلون على اصواتكم بحسب القرار الصادر عن القيادة".
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أكثر من 14 غارة جنوباً!
المزيد
دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية
المزيد
الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة
المزيد
تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هكذا أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم
المزيد
التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 22-06-2020
المزيد
ابي رميا: سأعمل على إعلاء شأن الرياضة في لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس