Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022 - اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة! - الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان - النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل - واشنطن تدعو لبنان لتشكيل حكومة "سريعاً" قادرة على الإنقاذ - الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي يدعوان لبنان الى القيام بـ"إصلاحات هيكلية" - ميقاتي للبنانيين: لن اكون شاهد زور إزاء محاولات رهن البلد مجددا بمصالح شخصية وعندما قررت قبول المسؤولية أقدمت بشجاعة لكن الشجاعة شيء والانتحار شيء آخر - سريوي: لا تغرّنكم الألقاب أيها النواب الجُدُد! - كم بلغ حجم التداول على SAYRAFA اليوم؟ - رازي الحاج من بكركي: سنعمل بكل جهدنا لكسر الجدار الفاصل بين لبنان وكل محيطه - مكتب الخازن: هذا الخبر مدسوس وعار عن الصحة جملة وتفصيلاً - فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان - القاضية عون: في حدا يخبرني كيف منرجع اموال المودعين.. - وهاب: ترحل اليوم إحتجاجاً على زمنٍ عربي رديء - ضبط عملية تهريب 100 كلغ من الكبتاغون عبر المطار - هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان! - قيومجيان: الانتخابات نزعت الشرعية كلياً عن سلاح "حزب الله" - شركة مكتّف تعيد فتح أبوابها… "حقّقنا وعد ميشال" - عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله - موظفو الخليوي يتوقفون اليوم عن العمل حتى إشعار آخر وتحرك ميداني تزامنا مع جلسة مجلس الوزراء

أحدث الأخبار

- التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية - الأشقر: حجوزات الفنادق في بيروت %50.. ونشاط ملحوظ للسياحة الداخلية عشية عيد الفطر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
بري: هذا ردّي على مُعارضي انتخابي!
المزيد
عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله
المزيد
وزيرة الخزانة الأميركية: مجموعة السبع تريد توحيد مستوردي النفط الروسي
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
لبنان

كنعان من انطلياس للمغتربين: أنا واحد منكم...فكونوا القدوة الواعية لتصحيح البوصلة

2022 أيار 05 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


الاتحاد مطلوب بمواجهة الانهيار والفساد وما يستهدف حقوق الناس
كنعان من انطلياس للمغتربين: أنا واحد منكم...فكونوا القدوة الواعية لتصحيح البوصلة
ومستعد اذا منحتموني ثقتكم لاكمال مسيرة مواجهة الباطل بالحق والجهد



أكد المرشح عن المقعد الماروني في المتن الشمالي النائب ابراهيم كنعان أن الاتحاد بمواجهة الانهيار وما ينال من شعبنا ودولتنا ومؤسساتنا هو الشعار المطلوب للمرحلة المقبلة بوجه الفساد والتصدي لمنع الحقوق من الوصول للناس.
وعشية اقتراع المغتربين والصمت الانتخابي توجّه كنعان بكلمة قال فيها "يا أعزائي، انا كنت واحداً منكم، في المنفى القسري لا الاختياري، بسبب عدم قدرتي على العودة الى بلدي. وقد ذقت طعم النفي وعرفت معنى الحنين للوطن. لذلك أقول لكم، أنتم أكثر القادرين على الشعور بالواقع اللبناني والحفاظ على المبادىء، فانتم أكثر المتحررين من المال السياسي والضغوط السياسية والتشويه الاعلامي والاستهداف، وبيدكم تصحيح البوصلة. ففكروا بعقلكم وحللوا وتعمّقوا ولا تؤخذوا بالمظاهر والفولكلور. فقد عشت التجربة في المؤسسات الدستورية والمجلس النيابي والسياسة، وليس كل ما يبرق ذهباً، والكثير منه من تنك. لذلك، فالاتكال عليكم لتكونوا الصوت المتجرّد من أي مصلحة، كونوا الصوت للوطن، والصوت الذي يعيدكم الى لبنان، ويعطي الامل والثقة للبنانيين بالمستقبل، فكونوا أنتم القدوة للمقيم في لبنان".

كلام كنعان جاء خلال لقاء عقد في قاعة الأخوين الرحباني في أنطلياس بدعوة من هيئة أنطلياس في التيار الوطني الحر، بحضور رئيس دير مار الياس أنطلياس الأباتي أنطوان راجح ورئيس بلدية أنطلياس إيلي أبو جودة واعضاء المجلس البلدي والمخاتير، وفعاليات اجتماعية.

واستذكر كنعان ما وصفه ب"أهم حدث تاريخي في الوحدة في وجه الاحتلال وهي عامية انطلياس، فهذه البلدة متجذرة بالنضال منذ ال١٨٤٠ وحتى اليوم"، واعتبر أن "المطلوب مشرّعين يقفون في المجلس النيابي لمواجهة ما يضرب هوية لبنان والاقتصاد الحر وودائع اللبنانيين، وقد واجهنا كل ذلك واستهدفنا أكثر من مرة، لكننا استمرينا".
ورأى كنعان أن "حياة أولادنا الذين يهاجرون ومستقبل شبابنا يستدعي العمل على استعادة الثقة بالعمل ورجال الدولة واتخاذ القرارات والتعاطي بجرأة ووعي مع الأزمات"، لافتاً الى أن "على المسؤول أن يخدم قضية الناس ويحمي حقوقهم وأنا فخور بما بدأته من رقابة وعمل تشريعي فضح المخالفات وكنت أتمنى لو أوقف ذلك الانهيار، ولو أن مصالح الدكنجية لم تغلب مصلحة الدولة".

وتوجّه كنعان الى الناخبين بالقول "حكّموا العقل لا العاطفة في الاقتراع، ولا تسمحوا للحقد بأن يسيطر على خياراتكم لأن الحقد يعمي ويضيّع الحقيقة، فالمطلوب أخذ الناس الى الانقاذ لا الى مزيد من الأزمات والانهيار".

اضاف "أنا مستعد اذا منحتموني ثقتكم في 15 أيار لأن أكمل مسيرة مواجهة الباطل بالحق والجهد والعمل".

وشدد كنعان على أن "لا بد من تغيير وتعديل آلية الحكم في لبنان، لتحكم الأكثرية الفائزة بالانتخابات، وتعارض الأقلية الخاسرة. فالحكم غير ممكن بتسويات وصفقات بل بالمراقبة والمحاسبة".

وأكد كنعان أن "تنفيذ اللامركزية الادارية والمالية الموسعة أولويتي في المرحلة المقبلة، حتى لا تتعطّل مؤسساتنا وبلدياتنا ومستشفياتنا ومستوصفاتنا أمام البيروقراطية العفنة التي يدفع ثمنها أبناء البلد، وهو ما لن نقبل باستمراره بعد اليوم".

وتوجّه كنعان الى الناخبين المتنيين بالقول " اسألوا المرشحين عن مشروعهم للنظام والمالية العامة والتدقيق الجنائي والبرلماني، وإعادة هيكلة المصارفووقف التوظيف العشوائي الذي انهك الدولة، وهل سيكونون صوت الناس أو صوت المعلّم؟"، وقال " هناك حاجة لبدء ثورة على المفاهيم الخاطئة والذات لا ثورة تبدأ بكلّن وتنتهي "بما حدن". المتن قلب لبنان وكل التيارات السياسية والفكرية والنخبوية والاجتماعية خرجت من المتن، وعليه أن يقود هذه الثورة. ومن فقش الموج الى مرمى الثلج في المتن الشمالي، صوّتوا بحرية ووطنية للثبات، ولما يمكن أن يساهم بتغيير الحالة الراهنة، ولأصحاب الارادات الصلبة الذين يأخذون موقفاً ويبقون عليه، ولي ملء الثقة بكم".

وتطرّق كنعان الى مسألة المقاعد والصوت التفضيلي وقال "قانون الانتخاب الحالي، مضيّع العالم. لذلك، اقول إن عدد المقاعد التي ستحصل عليها لائحتنا غير مرتبط بالصوت التفضيلي، بل بالحواصل. ويمكن لأي مرشح أن ينال 10 الاف صوت على لائحة ويرسب اذا لم تحصل اللائحة على حاصل. ويمكن لمرشح آخر أن يفوز باقل من الف صوت بالحاصل أو بالكسر الأعلى. وبدل انتظار التعليمة لمن نمنح صوتنا التفضيلي، فليكن قرارنا "منا وفينا" ونكثّف التصويت لتأمين الحواصل وفوز اللائحة. ونحن لم نسر وراء العماد ميشال عون إلاّ لأنه هكذا، خياراته تنبع من قناعاته. من هنا، فالتصويت السياسي، هو التصويت للائحة، أما الصوت التفضيلي فهو خيار الناخب يمنحه لمن يريد مكافأته على عمله وجهده. وإذا الغينا هذه المحاسبة المطلوبة كل 4 سنوات، لا يعود لديكم نواب يعبرونكم، لأنهم سيعتبرون أنهم "فيكم وبلاكم" سيحصلون على اصواتكم بحسب القرار الصادر عن القيادة".
اخترنا لكم
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
جعجع: نحن الكتلة الأكبر... ولن نسمي بري لرئاسة المجلس
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022
المزيد
الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان
المزيد
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سلامه: الدولار 12 الف للمصارف على منصة Sayrafa على ان تبيعها بسعر 12,120
المزيد
حزب الله قلق من حركة غريو والبخاري... "السُنّة" إن وافقوا على الإشتراك بالإنتخابات يقلبون المعادلة
المزيد
رياض سلامة: مستعد للمثول أمام الادعاء السويسري وجها لوجه
المزيد
مقتل ٣ اشخاص بإطلاق نار في كفتون - الكورة... وهذه هي التفاصيل!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة