Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو فاعور ناعياً راجح الخوري: أنهيت طقوس الرأي والجدل - بعد التراجع الكبير أمس.. كيف افتتح سعر دولار السوق السوداء اليوم؟ - كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس! - كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟ - آخِرُ الاستحقاقات وأوّلُ المؤتمرات وما بينَهما - برّي رئيساً للبرلمان الثلاثاء بأقل نسبة أصوات منذ ثلاثين عاماً - صفقة سياسية في ترشيح كتلة "التيار" للنائب ابو صعب؟! - باسيل أبلغ وفيق صفا القرار وبو صعب أبلغ رئيس "التيار" أنّ ترشّحه لمنصب نائب المجلس مستمرّ حتّى لو لم يصوّت له التكتل - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 28 أيار 2022 - عناوين الصحف ليوم السبت 28 أيار 2022 - مُجرمونَ برخصةٍ وامتيازٍ...! - جنبلاط تلقى اتصالي تهنئة من بوغدانوف وعمرو موسى - اعتكاف قضائي شامل لمدة أسبوع - باسيل: بو صعب مرشّحنا لنيابة رئاسة مجلس النواب - الدولار يتراجع ٧٠٠٠ ليرة حتى الساعة بعدما ارتفع اكثر من ٨٠٠٠ في غضون ايام - وزير المال: عوامل خارجية وراء ارتفاع سعر الدولار.. ولا فلتان في سوق القطع - بيان هام من "المركزي" الى المصارف حول دوامات العمل - جونسون : بوتين يحرز تقدما بطيئا ولكنه ملموس في دونباس - هل يعيد إجراء الإمتحانات الرسمية بناء قطاع التربية في لبنان؟ - المطران ابراهيم بدأ جولة زراعية بقاعية برفقة مدير عام وزارة الزراعة

أحدث الأخبار

- اجتماع في وزارة البيئة لوضع نظام أفضل لادارة النفايات الصلبة في بيروت والمتن وكسروان - وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يتحدث عن سيناريو "مرعب" للحرب المقبلة مع "حزب الله"
المزيد
افتتاحية مرتفعة لدولار السوق السوداء!
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 27 أيار 2022
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 27 أيار 2022
المزيد
آخر توقعات المرحلة القادمة للبنان
المزيد
#‏انتخب_صح

نديم الجميل: معركتنا بوجه مشروع حزب الله فالقرار ليس في بعبدا أو حارة حريك بل في طهران

2022 أيار 04 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


لفت المرشح عن المقعد الماروني في دائرة بيروت الأولى نديم الجميل إلى أنّ نهج بشير الجميّل أكبر منّا جميعًا، مشيرًا إلى أن هناك من يدّعي نهج بشير وهو لا يمت بصلة إلى مبادئه، مؤكدًا ان الناخبين والمواطنين يستطيعون التمييز بين الصح والغلط.

الجميّل وفي حديث عبر النهار أكد أن الانتخابات هي استفتاء بين مشروعين: مشروع الجمهورية اللبنانية ومشروع الجمهورية الاسلامية في لبنان التي تمثل نهج الممانعة والنهج الايراني في لبنان.

ورأى الجميّل أنّ الهوية اللبنانية تحتاج إلى إعادة تحديد، مشددا على ضرورة ألا يتمكن أحد من استخدام الأصوات التي حصل عليها في خدمة سوريا أو حسن نصرالله بل يجب ان تصبّ هذه الأصوات في خدمة المصلحة الوطنية.

وقال: "يستطيع حزب الله احتلال بيوتنا لكننا لن نعطيه صك ملكيتها، لافتًا إلى أننا إن لم نصوّت في الانتخابات نكون قد سلّمنا الحزب صك براءة لمشروعه، لذلك من المهم جدًا التصويت للوائحنا واللوائح السيادية التي تمثل الشرعية اللبنانية".

وشدد على ان المقعد ليس مقعد ابن بشير، ولذلك نحن نترشح وانا مع التداول بالسلطة وأردف: "صحيح ان المقعد كان لبيار الجميّل وأخلاقيًا اهالي الأشرفية ينتمون للتوجه الذي نمثله، لكننا منفتحون على كل الأصعدة وأنا أعرف أن أهالي الأشرفية يختارون خطًا وليس فقط لأنني ابن بشير بل لأنني أمثّل القيم التي حملوها عبر التاريخ".

وأكد الجميّل أن لائحة "لبنان السيادة" هي اللائحة التي تشبه الأشرفية بمكوّناتها السيادية والحزبية والوطنية والمقاومة وانتمائها للخبرات والكفاءات.

وأوضح أن اللائحة مدعومة من رجال اعمال وكثر ممن ينتمون للأشرفية ومن يحملون نهجنا وتوجهاتنا وانطون الصحناوي من الداعمين وهذا ليس بجديد.

وتعهّد بالدفاع عن أموال المودعين في المجلس النيابي وقال: "سأطالب باسترداد أموال المودعين التي وضعت في البنوك والتي موّلت الدولة على مدى عقود"، وأضاف: "على الدولة أن ترد اموالنا وإن كان هناك مسؤولية على حاكم مصرف لبنان وصولا الى أصغر مسؤول فلن أعطي براءة ذمة لأحد".

وعن العلاقة مع رئيس حزب الكتائب قال: "علاقتي بسامي الجميّل جيدة جدًا ونحن نختلف على أمور ونتفق على أخرى".

وشدد الجميّل على أن المعركة بوجه مشروع حزب الله وليس فقط بوجه سلاحه، فالقرار اللبناني ليس في بعبدا او حارة حريك بل في طهران أي القرار الاقتصادي والسياسي والثقافي وهذه مشكلتنا الكبيرة التي تحتاج الى توحيد الصفوف لمواجهتها.

وعن تبني ترشيح مجد حرب قال: "هو شخص ممتاز وصحيح انه ليس كتائبيًا، إنما هو ملتزم بأن يكون إلى جانبنا ونأمل ان نفعل الكثير".

وعن وضعه في الأشرفية قال: "وضعنا جيد وعلينا العمل للوصول الى حواصل إضافية متمنيًا أن يختار أهالي الأشرفية ليس فقط عن وجع وفشة خلق لأن الصوت قد يضر على مدى طويل".

وإذ اعتبر أن ما وصلنا إليه سببه اختيار ميشال عون رئيسًا لأنه أخذ لبنان الى غير وضعه الطبيعي، نبّه من أن فشة الخلق قد تثبّت لبنان في ذاك المحور، متوجهًا إلى الناخبين بالقول: "رجاءً صوّتوا للسياديين ومن يوصل صوتكم ولا يبيعه ويشتريه عند أول مفترق طرق".

كما توجه للمغتربين قائلا: "اختاروا المشروع الذي يمثل خيار الجمهورية اللبنانية ولائحة لبنان السيادة تمثلكم وتشبه المغتربين وتشبه اللبنانيين الذين يعيشون في الأشرفية واتكالنا عليكم ونحن بحاجة إليكم".
اخترنا لكم
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
آخِرُ الاستحقاقات وأوّلُ المؤتمرات وما بينَهما
المزيد
كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟
المزيد
برّي رئيساً للبرلمان الثلاثاء بأقل نسبة أصوات منذ ثلاثين عاماً
المزيد
اخر الاخبار
أبو فاعور ناعياً راجح الخوري: أنهيت طقوس الرأي والجدل
المزيد
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
بعد التراجع الكبير أمس.. كيف افتتح سعر دولار السوق السوداء اليوم؟
المزيد
كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
عناوين الصحف ليوم الأربعاء 27 نيسان 2022
المزيد
ماريو عون: تحالفنا مع الحزب لا يعني أي مساومة على القانون والدستور
المزيد
وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اجتماع في وزارة البيئة لوضع نظام أفضل لادارة النفايات الصلبة في بيروت والمتن وكسروان
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف