Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- غانم ناعياً عامر المعادات: كان قمةً في التواضع والأخلاق! - لبنان مقبل على مرحلة دقيقة.. والقدرة الشرائية الى تراجع حاد - خريش: ليش مستغربين إنّو حسن خليل دغري ردّ على باسيل وما ردّ على جعجع - معركة سياسيّة على رئاسة المجلس: المعارضة تصعِّب عبور برّي! - النواب الجدُد في "صار الوقت" وإطلالة "نقشت" Take me out - كيف افتتح سعر صرف الدولار في السوق السوداء صباح اليوم؟ - لبنان: رضوخ شعبي لقرار حكومة ميقاتي رفع تعرفة الاتصالات - الصحافة الايطالية تجمع على حزن البابا فرنسيس بسبب عدم التوصل الى وقف لاطلاق النار في أوكرانيا - باسيل: التياريون أبطال وتعرضوا لحرب كونية لا يقف بوجهها إلا الأبطال - القاضية عون: يا شعبي انت محكوم إعدام انتفض ضد الظلم والسرقة - البزري: لا يجوز القبول بأي حل على حساب المودعين - رئاسة الجمهورية: الحكومة تعتبر مستقيلة مع بدء ولاية مجلس النواب غدا - ابو شرف يطمئن: لبنان ما زال في منأى عن "جدري القرود" - لعبة المذهبية والأرقام، أوصلت أكثر من نصف نواب المجلس. فهل سيوافقون على إصلاح القانون؟؟؟ - بينها لبنان.. السعودية تمنع مواطنيها من السفر إلى 16 دولة - التنمية والتحرير ترشّح بري لرئاسة المجلس النيابي: وحده الحوار مدخل للانقاذ - جعجع: لا يمكننا انتخاب بري على الاطلاق لأنه جزء من الفريق الآخر... ونحن مع حكومة أكثرية فاعلة - ريفي من معراب: لن نوافق نهائيا على رئيس لمجلس النواب من المنظومة القائمة ونرفض استمرارها - تيمور جنبلاط: أسقط الناس الاغتيال السياسي الذي خطط له البعض في الداخل والخارج - النائب المنتخب مارك ضو عرض مع الرئيس الحسيني الاستحقاقات المقبلة

أحدث الأخبار

- وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
القاضية عون: يا شعبي انت محكوم إعدام انتفض ضد الظلم والسرقة
المزيد
البزري: لا يجوز القبول بأي حل على حساب المودعين
المزيد
باسيل: التياريون أبطال وتعرضوا لحرب كونية لا يقف بوجهها إلا الأبطال
المزيد
النواب الجدُد في "صار الوقت" وإطلالة "نقشت" Take me out
المزيد
غانم ناعياً عامر المعادات: كان قمةً في التواضع والأخلاق!
المزيد
لبنان

حبشي: "الحزب" يخوض حرب إلغاء وجودية في بعلبك الهرمل

2022 أيار 04 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


لفت عضو تكتل الجمهورية القوية النائب أنطوان حبشي الى أن المعركة النتخابية في بعلبك – الهرمل، تحولت في الفترة الأخيرة الى جولة من العنف والترهيب بدل أن تكون حرية ديمقراطية، متطرقاً الى التجوزات والتزوير والتصنيف والترهيب الذي يحصل في المنطقة مع المرشحين على لائحة بناء الدولة وأهالي المنطقة، محملاً وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية مسؤولية ما يجري.

وسأل في مؤتمر صحفي عقده في نادي الصحافة “ماذا الذي يخيفهم حتى بدأؤا الانتخابات بهذا الجو النفسي الضاغط”، وإذ توقف عند قول أحد زملائه في مجلس النواب كما في اللجان النيابية، أن هناك 4 لوائح صديقة للمقاومة في بعلبك – الهرمل، لكن هناك لائحة بناء الدولة التي تعتبر عميلة للأميركييية، رفض تصنيف الناس وأبناء المنطقة الذين أعطوا حزب الله الكثير. ورأى أن العملاء هم الذين يدفعون لـ10 بالمئة فقط من جماعتهم بالفريش الدولار بينما يتركون الـ90 بالمئة الاخرين في الفقر يعانون من أوضاعهم المعيشية والصحية.

حبشي حمّل حزب الله مسؤولية ما يجري ومسؤولية أي قطرة دم تسقط، كما حمّل الدولة اللبنانية مسؤولية سلامة العملية الانتخابية، سائلاً، “كيف يمكن للدولة والحكومة الا تتخذا موقفاً تجاه ما يحصل فيما يخص أمن المواطنين، أين دور النيابة العامة، واين دور القضاء”.

ولفت الى أن من حق المرشحين الإنسحاب من اللوائح، علماً أن الشيخ عباس الجوهري هو الذي تكفّل بالتفاوض معهم، “لكن عدداً كبيراً منهم جلس معي بالتحديد وكان متحمساً لخوص هذه الانتخابات، إلا أن طريقة انسحابهم من المعركة وقراءتهم لبيانات الانسحاب وتحاشي النظر الى الكاميرا، يدل بوضوح كيف تجري الانسحابات وبأي ظروف”، أضاف، “جديد المعركة إعطاء حزب الله للمعترضين عليه مليون أو مليوني ليرة، شرط عدم توجههم للادلاء بأصواتهم”.

وتابع “لدينا في بعلبك – الهرمل دكتور جامعي يُفتَخر به هو الدكتور حسين رعد، بينما هم يتباهون ببراءة اختراع الـsyntheses وهذا أمر “بيفقع ضحك”، ويتصرفون كأن أهالي هذه المنطقة لا يفهمون شيئاً، ذهب الدكتور رعد لتقديم واجب العزاء بوالدة المسؤول عن حزب الله في المجلس النيابي، فتم التهجم عليه والاعتداء عليه بالضرب داخل الحسينية، أهكذا يكافىء اهلنا بالاعتداء عليهم”؟، والمضحك أن المُعتدي اشتكى لدى القوى الأمنية على رعد فتم استدعاؤه للاستماع الى إفادته، وقد أصبحت استراتيجية حزب الله الجديدة “ضربني وبكى سبقني واشتكى”.

وتوقف حبشي عند تجاوزات انتخابات العام 2018، فذكّر بأنه في غالبية القرى لم يكن هناك عازلاً، وكان يرافق كل ناخب مقربين من حزب الله، كما أن صناديق أتت نتائجها الرسمية بتصويت 102 بالمئة فيها، مفنداً التزويؤ الذي حصل.وإذ أكد أن تجاوزات وتزوير انتخابات العام 2018 بحق لائحة الكرامة والإنماء التي خاضت الانتخابات كانت كبيرة، ذكّر بأنها تمكنت من الفوز بنائبين، وبأنه لم لم يكن هناك تزويراً وتهويلاً لكانت حصلت على 3 نواب، رافضاً ما يجري اليوم ومطالباً بضبط التزوير. وتابع، “حزب الله لا يحترم اهل بعلبك – الهرمل وعشائرها ولا يتقبّل أي رأي مختلف، فما يجري موجه ضد الصوت الاعتراضي الشيعي الذي شكل عام 2018، 9.7% أي حوالي 17 الف صوت، وبالتالي هناك رغبة للناس بإيصال نائب شيعي من البيئة الاعتراضية لحزب الله، لأن ايصال هذا الصوت الى مجلس النواب يعني أن أهل المنطقة لم يعودوا بحاجة الى تمنين الشيخ نعيم قاسم واستهزائه بوجع ومعاناة أبناء بيئته”.

ورأى أن سحب الهويات التي يقوم بها حزب الله هدفه إلغاء صوت كل من يريد أن يصوت ضده، معتبراَ أن ما يجري هو حرب إلغاء وجودية على كل من يقول لحزب الله “لا”.
اخترنا لكم
غانم ناعياً عامر المعادات: كان قمةً في التواضع والأخلاق!
المزيد
باسيل: التياريون أبطال وتعرضوا لحرب كونية لا يقف بوجهها إلا الأبطال
المزيد
النواب الجدُد في "صار الوقت" وإطلالة "نقشت" Take me out
المزيد
لعبة المذهبية والأرقام، أوصلت أكثر من نصف نواب المجلس. فهل سيوافقون على إصلاح القانون؟؟؟
المزيد
اخر الاخبار
غانم ناعياً عامر المعادات: كان قمةً في التواضع والأخلاق!
المزيد
خريش: ليش مستغربين إنّو حسن خليل دغري ردّ على باسيل وما ردّ على جعجع
المزيد
لبنان مقبل على مرحلة دقيقة.. والقدرة الشرائية الى تراجع حاد
المزيد
معركة سياسيّة على رئاسة المجلس: المعارضة تصعِّب عبور برّي!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
فيديو مثير للجدل لجنود أمريكيين يسألون سوريين عن "ميا خليفة"
المزيد
أبو فاعور: إنتخاب 6 نواب يمثلون لبنانيي الخارج فكرة سخيفة
المزيد
مظلوم: زيارة البابا بركة وبداية مرحلة جديدة وخلاص للوطن
المزيد
تجلس لفترات طويلة؟ 6 مخاطر صحية "مزعجة للغاية"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض