Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟ - عقيص: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

#‏انتخب_صح

كنعان من بيت شباب: ليكون الرد بكثافة في صندوق الاقتراع والمطلوب رجال دولة يصمدون ويشرّعون لا كومبارس يهربون ويستقيلون

2022 أيار 04 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

15 أيار يوم انتصار الحق على الباطل لاسترجاع الحقوق

#الثائر




أكد النائب ابراهيم كنعان أنه عشية الاستحقاق الانتخابي يجدد التزامه وعهده ووعده بأن يكون صوت المتنيين الصادق والوطني والحر، لافتاً في لقاء بدعوة من هيئة بيت شباب في التيار الوطني الحر أن حرب الشائعات مستمرة وما ينهيها ويكسرها هو العمل والفعل والتصويت بكثافة في 15 أيار لمواصلة المشروع الذي نحمله والمسيرة التي نجسّدها.
وأكد كنعان أننا "قادرون على الاتيان ب3 و4 حواصل في المتن الشمالي من خلال التصويت الكثيف. ولا تسمعوا للاستهدافات للتيار والحقيقة. ولتكن الشائعات الحافز ليكون الرد في صندوق الاقتراع. فما يحافظ على حضورنا هو التصويت الكثيف. وبعد كل ما رفعناه مع الرئيس ميشال عون، علينا أن نفهم ان خلاصنا والدفاع عن حقوق مواطنينا يكون بالتصويت في 15 أيار".
اضاف" البعض يسأل ماذا يمكن ان نفعل بعد 15 ايار، بعد كل من وصلنا اليه من عدد نواب ووزراء ومن رئيس جمهورية تاريخي؟ واقول إن هذا الكلام مرفوض وتيئيسي. فنحن فينا وعملنا وفينا ورح نعمل، واستمراريتنا بهذا الخط النظيف والارادة لاسترداد حقوق ناسنا بالتشريعات التي اقريناها وسنقرها من استعادة الاموال المنهوبة الى الاثراء غير المشروع، الى رفع السرية المصرفية، والتدقيق الجنائي وقطوعات الحسابات. وكما بدأنا سنستمر. فالنضال سيتواصل، وهناك امكانية كبيرة لانقاذ البلد، لكننا نحتاج لرجال دولة لا كومبارس، فلسنا ذاهبون الى تمثيل مسرحيات، بل انقاذ البلد. وهو ما يتطلّب وجود جنود جدعون، كما وصفكم اليوم العماد ميشال عون".
وتوجّه الى الحضور بالقول "يا اهلي في بيت شباب، انتم عنوان الصمود، ولطالما اضاءت بيت شباب على كل المتن، والنبع الذي نلجأ اليه عندما تنشّف كل الينابيع. وفي 15 أيار، يجب أن نكون خلية نحل ونبشّر بالحقيقة، ليكون يوم انتصار الحقيقة على الباطل واسترجاع الحقوق".
وذكّر كنعان "بالابراء المستحيل الذي قال منذ 9 سنوات في العام 2013 أن السرقة الموصوفة التي حصلت في الموازنات والسلفات والهبات والقروض والحسابات المالية غير المدققة منذ العام 1993، و177 مليار دولار من الانفاق بلا حسابات، ما جعل أصغر دكان أفضل منهم ومن سياساتهم المالية
ارتكبنا جريمة فضح المسار الذي كان قائماً وأوصل الى الانهيار وقد نبّهناهم من أخذ البلاد الى الافلاس واشرنا الى ارتكاباتهم وزارة وزارة وادارة ادارة ومؤسسة مؤسسة، ويأتون للقول لنا سمّوا، وقد سمّينا منذ العام 1993، وقامت القيامة، وخرجوا بكتاب الافتراء بالابراء".
وقال كنعان "الماضي يشرفنا ويرفع راسنا وعلى اساسه ما زلنا موجودين، وقادرين على الاطلالة على الناس براس مرفوع وكف نظيف وبرؤية مستقبلية اذا قدر الله أن نواصل السير بها في المؤسسات، تستعيد ثقة العالم الخارجي والداخلي بلبنان".
واعتبر أن "الثقة هي عملياً أن يكون لدينا دولة تحترم القانون والمواطن، ويكون لدينا قطاع مصرفي يحترم المودع وحقوقه ولا يخاطر بها لتمويل دولة مفلسة بفوائد عالية، وتقع الواقعة على الناس والودائع وأصحاب الودائع. والثقة أن تتوقف التجاوزات والسرقة وان توقفوا التكامل بين الدولة ومؤسساتها وبين المصارف ومصرف لبنان وسأل" هل تجرأ أحد على رفع دعوى قضائية علينا عندما قلنا ابراؤكم مستحيل؟ بالطبع لا؟ وفي ذلك دليل على أن كل كلمة قلناها كانت صحيحة. وحتى في ظل القضاء المحكوم بالقسم الأكبر منه بالسياسة والمغريات، لم تتمكنوا من النيل منا".
واشار كنعان الى أن "كل من يتمرجل على الكاميرات وشبكات التواصل الاجتماعي ويزايد بمكافحة الفساد لم يقم 1% بعملنا التشريعي ورقابتنا ودراسة الملفات والقول لا لكل من يضر بحقوق الناس. فعمل النائب ليس أن يتصوّر ويتمختر بل أن يحمي البلد والناس بتشريعات جريئة واصلاحية وأن يدرس ملفاته ويراقب الحكومة ويقول لا للسنيورة وسواه، لمصرف لبنان وسواه، ويفهم ما يقرأ ويكتب".
وسأل "هل يعلم من يترشحون اليوم ما ينتظرهم بعد الانهيار الذي حصل؟ وما هي مسؤولياتكم وما هو مطلوب في المجلس النيابي للمرحلة المقبلة؟ وماذا ستفعلون أمام خطة تعافي تريد شطب 69 مليار دولار من أموال المودعين؟ وهناك طرح كابيتال كونترول لو لم نتصدى له كان سيجمّد أموال المودعين الى ما شاء الله من دون خطة انقاذية يعرف على اساسها المودع متى سيستعيد ليرة او دولار من أمواله".
وسأل كذلك "هل سيكون هناك مناضلون مشرعون مراقبون صادقون جريئون يعرفون ماذا يريدون ويتصرفون بخلفية وطنية في المجلس النيابي؟وقال "شفناكم بالتدقيق الجنائي. وعندما قلت أن هناك حاجة لقانون للسير به، خرج من يخونني. وعندما اقر القانون، "ما لحّقنا تويتات" ومن راح يسارع لتبني القانون وباتوا جميعاً وراءه. وعندما حاول البعض تمرير طرح الكابيتال كونترول بخط عسكري لتجميد الودائع حتى تتبخر، بينما نريد انقاذها وأن تكون هناك خطة انقاذية يعرف على اساسها الناس متى يتعود اليهم اموالهم وكيف. فممنوع أن تحجز الودائع اذا لن يعرف اللبنانيون متى سيتعيدون حقوقهم. وهذا هو الموقف المطلوب من كل نائب وكل مرشح داخل المؤسسات لا أمام الكاميرات. وهناك من بينهم من عندما وصلنا للجد، تجسّدت مرجلتهم بالاستقالة. فقد انتخبتموهم للدفاع عن حقوقكم، فاذا بهم يهربون، ويتقدمون للترشح على اساس أنهم ضد المنظومة التي كانوا أمها وأبوها".
اضاف "انتبهوا جيداً، فانتم يا أهل التيار اصحاب القضية. وكما كنتم اصحاب قضية الحرية والسيادة والاستقلال، وانجزتم، انتم اصحاب قضية استعادة الحقوق ومنع السرقة ومحاسبة المرتكبين، فارفعوا رأسكم بقضيتكم لأن نوابكم لم يخونوا ولم يحمّلوا ضميرهم، بل ناضلوا وشرّعوا، بينما الغير كان يشرّع بالكلام والحكي على الكاميرات بلا أفعال".
وكانت كلمة لمنسق هيئة بيت شباب جهاد حويك رحّب فيها بالنائب كنعان متحدّثاً عن علاقة النضال المشترك بينه وبين بيت شباب منذ مسيرة التحرير وحتى اليوم، لافتاً الى ضرورة التصويت الكثيف في 15 أيار للحفاظ على مسيرة التيار الوطني الحر واستكمالها.
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أكثر من 14 غارة جنوباً!
المزيد
دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية
المزيد
الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة
المزيد
تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
آلان عون: الأعمال البربرية لن تعطي الغلبة للمعتقدات المتطرفة
المزيد
من المحيط إلى الخليج.. كيف علق العرب على المومياوات الملكية؟
المزيد
اللواء عثمان في عيد قوى الأمن الـ159: علينا التحلّي بالمسؤولية ونحن نعي خطورة المرحلة وحسّاسيّتها
المزيد
حبيش: كلمة الراعي تعبر عن عمق الأزمة الوطنية التي نعيشها
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس