Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- نبيذ لبنان في ألمانيا: بحث عن أسواق جديدة - أسعار المحروقات تلاقي جنون الدولار... كم بلغت اليوم؟ - الحواط: "الحزب" دمر الطائفة الشيعية والدولة مخطوفة - لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس - كيف تقدّم طلباً للحصول على القرض السكني الجديد؟ - ابي رميا: ندرس الدوائر الانتخابية لنحدد ان كان هناك امكانية للطعن - سعر صرف الدولار في السوق السوداء يسجل رقما قياسيا جديدا! - بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟ - جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد! - ما جديد أزمة الخبز؟ - لقب تاريخي لروما ومورينيو - ابو الحسن: برّي المرشح الوحيد لرئاسة المجلس بعيداً عن الشعبوية والمعارك الوهمية - لبنان: مجلس الأمن يدعو إلى التشكيل السريع لحكومة شاملة وتنفيذ الإصلاحات - تحليق مشترك لمقاتلات أميركية ويابانية بعد إطلاق صواريخ من كوريا الشمالية - ابراهيم من الولايات المتحدة: لبنان بعيد عن الترددات الأمنية المحيطة به - غياث يزبك: على "الحزب" الذي يخطف الدولة و"التيار" التراجع قليلاً - شهيّب: سنحتضن قوى التغيير - المسّ بالودائع يقضي على القطاع المصرفي نهائيًّا! - خاسرون في الانتخابات اللبنانية يستعدون لمعركة «الطعون» - نقيب أصحاب الأفران يرفع الصوت: لا قدرة لدينا على التحمل أكثر

أحدث الأخبار

- وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد!
المزيد
سعر صرف الدولار في السوق السوداء يسجل رقما قياسيا جديدا!
المزيد
لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس
المزيد
أسعار المحروقات تلاقي جنون الدولار... كم بلغت اليوم؟
المزيد
بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟
المزيد
#‏انتخب_صح

"صوتك ثورة"... صوت بلا ثورة!

2022 أيار 03 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


فريق #انتخب_صح "الثائر"


ترتكز لائحة "صوتك ثورة" في دائرة الشوف عاليه، إلى شعار محاربة السلطة الفاسدة، وإيجاد بديل عنها يُنقذ لبنان من محنته، لكنها في الواقع تواجه مشكلتين أساسيتين :
الأولى: أنها تواجه لوائح قوية جداً، لديها إمكانات مالية ولوجستية ضخمة، وتجول ماكيناتها الانتخابية في القرى ليل نهار، تحث المواطنين على المشاركة والتصويت، وتقدّم لهم مساعدات متنوّعة، وتستقطب وسائل الإعلام والإعلان والدعاية الانتخابية، التي هي ليست مجانية بالطبع، ويكاد مرشّحوها لا يغيبون عن وسائل الإعلام بكافة أشكالها، بينما تكاد الماكينة الانتخابية للائحة "صوتك ثورة" شبه متوقفة عن العمل، ويلاحظ أنها غير قادرة على خوض معركة متكافئة مع لوائح السلطة والأحزاب القوية في المنطقة.

المشكلة الثانية: أن اللائحة تتمحور حول شخصية قوية واحدة فيها، لديها إمكانات مادية ومعروفة في المنطقة بخدماتها الاجتماعية، أما باقي أعضاء اللائحة فهم غير معروفين في الحقل العام، إضافة إلى ضعف حضورهم الإعلامي والإعلاني، وكذلك محدودية إمكاناتهم المادية، وعدم الانفاق بالحدود الدنية لدعم حملاتهم الانتخابية، وكأن هدفهم فقط، كان محصوراً بتدوين أسمائهم في سجل الترشيحات للانتخابات النيابية، وبعدها تملّكهم الشّح، وباتوا لا يريدون دفع مصاريف الحملة الانتخابية، طالما هم يعرفون النتائج سلفاً.

لا في لبنان ولا في أي دولة في العالم، يُمكن خوض الانتخابات دون تأمين الدعم المالي الكافي للحملة الانتخابية، خاصة الإعلان الانتخابي عبر كافة وسائل الإعلام، فكيف ولبنان غارق في أزمة اقتصادية خانقة، ومعظم المواطنين يبحثون عن أبسط سبل الاستفادة وطرق العيش.

إن غالبية الناخبين خاصة الغير ملتزمين حزبياً، يبحثون عن طُرق للاستفادة، ويبحثون عن المرشحين الأغنياء والمقتدرين، لإجراء مقايضة أصواتهم .
وليس هذا بشيء طارئ على مشهد الانتخابات في لبنان، لكنه ازداد اليوم حتماً في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة.

وفي ظل هذا الواقع، وغياب الدعم المالي الكافي لهذه اللائحة، وسيطرة الأحزاب والقوى المتموّلة التي تدعم اللوائح القوية في الدائرة، يبدو أن لائحة "صوتك ثورة" أصبحت صوت بلا ثورة، وتكاد حظوظها في الفوز بمقعد نيابي تكون معدومة، فالشعارات في لبنان باتت مستهلكة ولا تصنع تغييرا حقيقياً، ومن يريد الذهاب إلى الحرب عليه أن يجهّز أسلحته جيداً، وسلاح الانتخابات النيابية في العالم، هو المال والإعلام أولاً وقبل أي شيء آخر، ففي أعظم ديمقراطيات العالم، الفوز يكون دائماً حليف من يدفع أكثر ومن يدعمه الإعلام أكثر.
اخترنا لكم
كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود"
المزيد
رئيسُ "التصريفِ" يرتاحُ... أمَّا الناسُ فتموتُ!
المزيد
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
اخر الاخبار
نبيذ لبنان في ألمانيا: بحث عن أسواق جديدة
المزيد
الحواط: "الحزب" دمر الطائفة الشيعية والدولة مخطوفة
المزيد
أسعار المحروقات تلاقي جنون الدولار... كم بلغت اليوم؟
المزيد
لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسعار المحروقات تسجّل ارتفاعاً جديداً
المزيد
الإشتراكي: إشكال الشويفات فردي وليس له أي أبعاد حزبية أو سياسية
المزيد
جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد!
المزيد
خير الدين يُمهّد لخطة سرقة المودعين من قِبل السلطة وأصحاب المصارف
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض