Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

متفرقات

حنكش من ليون: الكتائب تواجه لبناء لبنان يحتضن ابناءه ودور الاغتراب مفصلي في التصويت

2022 أيار 03 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


زار المرشح في دائرة المتن الشمالي في لائحة "متن التغيير" الياس حنكش مدينة ليون الفرنسية حيث التقى الجالية اللبنانية شارحاً مشروع حزب الكتائب اللبنانية واهمية وضعه موضع التنفيذ اذا ما اريد للبنان ان يعود الى عافيته.

وشدد حنكش على ان الخطوة الأولى على طريق تحقيق اي اصلاح هي استعادة سيادة لبنان التي استولى عليها حزب الله بعد التسوية الرئاسية التي اعطته عبر قانون الانتخاب الأكثرية في مجلس النواب وسمحت له بايصال مرشحه الى رئاسة الجمهورية فبات يصادر القرارات و يمسك بالمؤسسات و يعطلها متى استدعت الحاجة اضافة الى استعمال البلد كمنصة لمهاجمة اصدقاء لبنان التاريخيين متسبباً بعزله .

وفنّد حنكش ابواب المشروع التي تتناول خطط ترسيخ الديمقراطية وحقوق الانسان والاصلاحات الاقتصادية المطلوبة لاستعادة لبنان تعافيه بأسرع وقت ممكن وعودة تدفق الأموال اليه واصلاح القطاع المصرفي وتطبيق التدقيق الجنائي في مصرف لبنان والوزارات واستعادة الأموال المهربة الى الخارج. كما تطرق الى الخطط البيئية والتعليم والطبابة وغيرها الواردة في مشروع الكتائب.

وشدد على ضرورة اقرار قانون استقلالية القضاء بعد كل محاولات ضربه وتعطيله وسأل :" كيف يمكن ان يجري تحقيق في اكبر جريمة شهدها لبنان في تفجير المرفأ وهناك نواب مطلوبون للتحقيق في القضية يقومون بحملات انتخابية ويعقدون مؤتمرات صحافية ويتحدون الدولة التي تؤمن لهم عناصر حماية .

وتناول حنكش موضوع اللامركزية الذي تقدم به حزب الكتائب اللبنانية وهو موجود في مجلس النواب منذ العام 2015 وقد انجزت مناقشة 95% منه و هو ينتظر ان يقرلتصبح الدولة في متناول المواطن بعدما اثبتت الدولة المركزية فشلها وغرقها في الزبائنية والمحاصصة.

واكد حنكش ان الكتائب اليوم تواجه المنظومة بكل اطيافها وقد ثارت على ممارساتها منذ العام 2016 بعدما انكشف حجم الصفقات والمحاصصة. واضاف:" بعد انفجار المرفأ كان الخروج من مجلس النواب بمثابة وقفة ضمير وشرف في مسار الحزب السياسي والذي كان من المفترض ان يشكل دافعاً لبقية الكتل لتحذو حذو الكتائب ولو فعلت لكنا اليوم وفرنا سنتين من الانهيارات المتتالية على البلد واهله.

وشدد حنكش على دور الشباب في اعادة بناء بلد يشبههم ويحتضنهم على ارضه واكد ان الاغتراب في صلب المواجهة ودورهم مفصلي في المساهمة في نهوض البلد في فرنسا وبلدان الانتشار كافة بدءا من المشاركة في الاقتراع بكثافة والادلاء بأصواتهم التي في مقدورها ان تحدث فرقاً كبيراً في النتائج.واختتم اللقاء بجولة نقاش واجاب حنكش عن اسئلة الحضور .

وقد رافق حنكش في جولته على المدينة رئيس الهيئة الاغترابية في حزب الكتائب وليد فارس، رئيس قسم باريس جان كلود بشاره، رئيس قسم ليون عبدو البستاني ونائب منسق منطقة اوربا هايك رجبيان وممثلون عن اقسام نيس ومارسيليا وليون.

وكانت محطة في كنيسة سيدة لبنان في ليون حيث التقى عدداً من اللبنانيين واستمع منهم الى المشاكل والصعوبات التي تواجههم لمساعدة عائلاتهم في لبنان و,طرحت اطرالمساعدة الممكنة وشارك الجميع في الذبيحة اللهية التي ترأسها كاهن الرعية الاب جوزيف عيد .

اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مجلس كنائس الشرق الأوسط تجاوبا مع المبادرة العالمية للأخوة الإنسانية: لنصل غدا في 14 أيار مسلمين ومسيحيين
المزيد
انتصار قضائي مهم لترامب في "معركة الوثائق السرية"
المزيد
أبو الحسن: لا نصغي لأي أوامر
المزيد
عبدالله: لامسنا الخط الأحمر دعوا القرار لوزارة الصحة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟