Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو فاعور ناعياً راجح الخوري: أنهيت طقوس الرأي والجدل - بعد التراجع الكبير أمس.. كيف افتتح سعر دولار السوق السوداء اليوم؟ - كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس! - كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟ - آخِرُ الاستحقاقات وأوّلُ المؤتمرات وما بينَهما - برّي رئيساً للبرلمان الثلاثاء بأقل نسبة أصوات منذ ثلاثين عاماً - صفقة سياسية في ترشيح كتلة "التيار" للنائب ابو صعب؟! - باسيل أبلغ وفيق صفا القرار وبو صعب أبلغ رئيس "التيار" أنّ ترشّحه لمنصب نائب المجلس مستمرّ حتّى لو لم يصوّت له التكتل - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 28 أيار 2022 - عناوين الصحف ليوم السبت 28 أيار 2022 - مُجرمونَ برخصةٍ وامتيازٍ...! - جنبلاط تلقى اتصالي تهنئة من بوغدانوف وعمرو موسى - اعتكاف قضائي شامل لمدة أسبوع - باسيل: بو صعب مرشّحنا لنيابة رئاسة مجلس النواب - الدولار يتراجع ٧٠٠٠ ليرة حتى الساعة بعدما ارتفع اكثر من ٨٠٠٠ في غضون ايام - وزير المال: عوامل خارجية وراء ارتفاع سعر الدولار.. ولا فلتان في سوق القطع - بيان هام من "المركزي" الى المصارف حول دوامات العمل - جونسون : بوتين يحرز تقدما بطيئا ولكنه ملموس في دونباس - هل يعيد إجراء الإمتحانات الرسمية بناء قطاع التربية في لبنان؟ - المطران ابراهيم بدأ جولة زراعية بقاعية برفقة مدير عام وزارة الزراعة

أحدث الأخبار

- اجتماع في وزارة البيئة لوضع نظام أفضل لادارة النفايات الصلبة في بيروت والمتن وكسروان - وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يتحدث عن سيناريو "مرعب" للحرب المقبلة مع "حزب الله"
المزيد
افتتاحية مرتفعة لدولار السوق السوداء!
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 27 أيار 2022
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 27 أيار 2022
المزيد
آخر توقعات المرحلة القادمة للبنان
المزيد
مقالات وأراء

كنعان: صوتوا لمناضلين في المؤسسات لا امام الكاميرات

2022 أيار 03 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اعتبر النائب ابراهيم كنعان أن المرحلة "ليست مرحلة جوائز ترضية، بل تتطلب وجود رجال في المجلس النيابي، ومن يريد استعادة حقوقه، عليه أن يحسن الاختيار، لتكون هناك قرارات صلبة ويكون هناك نواب يعرفون قيمة المسؤولية، ويناضلون في المؤسسات لا أمام الكاميرات"، وشدد على أن "لبنان بحاجة لهذا الصنف من الرجال، لذلك، المطلوب التصويت الكثيف في 15 أيار، والرد يكون في صندوق الاقتراع، لاعطاء فرصة لاستعادة لبنان لدوره والبقاء على هويته اللبنانية، لا الخليجية ولا الايرانية ولا الأميركية ولا سواها، وإعادة بناء الاقتصاد الحر، والقطاع الخاص، لأنه الموتور الذي يعيد أبناءنا من المهجر، ويستعيد حقوقنا".


كلام كنعان جاء خلال افتتاحه المكتب الجديد لهيئة نابيه في التيار الوطني الحر بحضور فعاليات بلدية واختيارية واجتماعية.
بداية كانت كلمة لمنسق هيئة نابيه في التيار الوطني الحر رولان أبو فاضل قال فيها "نرحب بك نائباً مناضلاً وصديقاً وأخاً ورفيقاً لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون. ونحن لدينا ايمان مطلق بخياركم وخيارنا معكم، فقد كنتم آمنين على المتن في السنوات السابقة، وسنجدد لكم الأمانة في السنوات المقبلة. ونابيه الوفية لنهجكم، ستكون معكم في المرحلة المقبلة، لتخطي المرحلة الصعبة، لأننا بحاجة لقبطان ماهر عند هبوب العواصف. فثقتنا بكم كبيرة، وبمرشحي لائحة التيار التي ندعمها".


كلمة النائب كنعان
ثم تحدّث النائب كنعان فقال " تذكرني هذه الزيارة، بالزيارة الأولى لي في العام 2005، بعدما رشّحني العماد ميشال عون للاستحقاق النيابي في المتن الشمالي، فكان المكتب الأول الذي افتتحته هو مكتب التيار في نابيه. وكانت النتيجة في حينه "تسونامي" حيث حصل التيار على 70% من أصوات المسيحيين، و21 نائباً ضدهم كلّهم. واليوم، مع هذه الزيارة، التي هي من الزيارات الأولى التي افتتح فيها مكتباً للتيار، آمل في أن تكون بادرة خير، ونفوز بخمسة نواب من أصل 8 في المتن الشمالي".

وأكد كنعان " أننا سنبقى هنا لنكمل ما بدأناه، مهما كذبتم وشوهتم وحاولتم دفن هذه المسيرة وتزوير الحقائق، ومهما حاولتم متابعة مشروع دمار لبنان مالياً واقتصادياً ومنع التدقيقين البرلماني والجنائي، ومهما جرّبتم تمرير قوانين في جنح الظلام، سنكون لكم بالمرصاد لعدم تمريرها".
وقال "تتحدثون عن كابيتال كونترول، فاذا بكم تطرحون "كابيتال فريز" أي تجميد الودائع الى أجل غير مسمى. وتطرحون زيادة الضرائب على الناس فيما أموالها محجوزة، والانكماش الاقتصادي يصل الى 90%، ولا تستحون. وتتهمون التيار الذي وقف منذ العام 2005، وأرسى التدقيق البرلماني مع استلامه لجنة المال والموازنة، وفتح ملف الحسابات المالية، وصولاً الى تحديد 27 مليار دولار من الأموال غير المعروفة كيفية الانفاق، باتت في ديوان المحاسبة الذي منع من اصدار أحكامه بها".



وأكد أن "هذه الحقائق باتت ملكاً للشعب اللبناني، وقد نبّهنا من الافلاس مع اصدار الابراء المستحيل في العام 2013، ودققنا في ملف التوظيف العشوائي، وحددنا 32 ألف وظيفة غير قانونية. فإلى أين تريدون الاستمرار بهذا الاجرام؟ وعلى أي أساس تطلبون من اللبنانيين اعادة انتخابكم؟ هل على هذه المسيرة التي أكلت من حقوق الناس ومستقبل الشباب في لبنان؟".
اضاف "تقولون إن التيار شارك في السلطة. ولنا الفخر أن نكون أوصلنا رئيساً للجمهورية استثنائياً ونظيفاً وقد جاهد في ظل ظروف صعبة وعمل من أجل استقلال بلده وتحريره. وقد حاولتم هزيمته وهزيمة مشروعه، وأن تدفنوا الحال الوطنية المتمثّلة بالحالة العونية، ومن نابيه العونية أقول إننا لن نستسلم وسنستمر وسنفوز بمعركتنا في العام 2022".


وأكد كنعان "أننا بدأنا مع الشعب والى الشعب سنعود، وقد كنا من الشعب وما زلنا للشعب ومعه، والسلطة لم تغيّرنا، ولا لونتنا، ولا أدخلتنا في زبائنية وصفقات، لذلك، فالقرار في 15 ايار يجب أن يكون لدعم هذه المسيرة، لأنها مسيرة الشعب اللبناني وحقوق اللبنانيين واستعادة الوطن والحقوق والثقة التي فقدناها في السنوات الماضية".


وقال "أعاهدكم يا أهلي في المتن الشمالي بأن أبقي على العهد، وباستكمال مسيرتي في المجلس النيابي، التي كانت أشبه بمعارك يومية على كل فاصلة وكل نقطة وكل مشروع قانون وقرار اخذته الحكومات التي تعاقبت على الفساد والهدر وحاولنا ايقافها في المجلس النيابي".
أضاف" لقد أوصلونا الى انهيار كبير لا يمكن الاستمرار من بعده، والى مكان ما بعده نهاية، لذلك يجب البناء على الايجابيات والاصلاح المالي. فنحن نريد اتفاقاً مع صندوق النقد الدولي وكابيتال كونترول ومتابعة خطة التعافي، ولكننا لا نريد خطة تشطب أموال المودعين ب69 مليار دولار، وتجمّد ما بقي بالكابيتال كونترول. فهذه الكذبة لن تمر لا اليوم ولا غداً".


وشكر كنعان "لهيئة نابيه برئاسة المنسق رولان أبو فاضل كل ما تقوم به، وللصديق ميشال حبيب الذي له الكثير من الصولات والجولات مع أهلنا. وعلى الوعد مكملين، وسنخوض المعارك بارادة صلبة، وسنفوز باستحقاق 15 أيار، ليكون لنا النواب الذين يحمون حقوق اللبنانيين، ولا يقومون بصفقات من تحت الدولة".
اخترنا لكم
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
آخِرُ الاستحقاقات وأوّلُ المؤتمرات وما بينَهما
المزيد
كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟
المزيد
برّي رئيساً للبرلمان الثلاثاء بأقل نسبة أصوات منذ ثلاثين عاماً
المزيد
اخر الاخبار
أبو فاعور ناعياً راجح الخوري: أنهيت طقوس الرأي والجدل
المزيد
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
بعد التراجع الكبير أمس.. كيف افتتح سعر دولار السوق السوداء اليوم؟
المزيد
كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جنبلاط في ذكرى استشهاد والده: لبنان وُجد ليكون بلد العقل
المزيد
القرم: ارتأيت تأجيل رفع الأسعار لـ"تمرير الانتخابات"
المزيد
هكذا علّق "حزب الله" على قرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع
المزيد
ما هي اهداف التحريض على سرايا المقاومة في طرابلس؟... ريفي: "قادر على قتلاع السرايا باقل من ٤٨ ساعة"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اجتماع في وزارة البيئة لوضع نظام أفضل لادارة النفايات الصلبة في بيروت والمتن وكسروان
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف