Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ديبلوماسيون فرنسيون: فرصة صندوق النقد قد تنعدم اذا ما لمس الصندوق تلكؤاً - إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس - سعيد: تمسكت بالإنتخابات لانها استحقاق دستوري ولم أكذب على أحد - الرئيس برّي ردا على عزمه العزوف عن الترشح لرئاسة المجلس النيابي: "دا بُعدهم"... - "حزب الله" وحلفاؤه فقدوا الأغلبية جنبلاط: التغييريون أتوا من دون جميل أحد وما العيب في الدعم العربي لنا؟ - يا رايحْ... كَتِّرْ "العجايب"! - عناوين الصّحف الصادرة اليوم السبت 21-05-2022 - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 21-05-2022 - قصف إسرائيلي يستهدف مواقع لإيران وحلفائها في محيط دمشق - معركة رئاسة مجلس النواب.. "إنذار" بتعطيل طويل الأمد - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022 - اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة! - الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان - النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل - واشنطن تدعو لبنان لتشكيل حكومة "سريعاً" قادرة على الإنقاذ - الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي يدعوان لبنان الى القيام بـ"إصلاحات هيكلية" - ميقاتي للبنانيين: لن اكون شاهد زور إزاء محاولات رهن البلد مجددا بمصالح شخصية وعندما قررت قبول المسؤولية أقدمت بشجاعة لكن الشجاعة شيء والانتحار شيء آخر - سريوي: لا تغرّنكم الألقاب أيها النواب الجُدُد! - كم بلغ حجم التداول على SAYRAFA اليوم؟ - رازي الحاج من بكركي: سنعمل بكل جهدنا لكسر الجدار الفاصل بين لبنان وكل محيطه

أحدث الأخبار

- التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية - الأشقر: حجوزات الفنادق في بيروت %50.. ونشاط ملحوظ للسياحة الداخلية عشية عيد الفطر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
بري: هذا ردّي على مُعارضي انتخابي!
المزيد
عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله
المزيد
لبنان

بو عاصي: مقولة "ما خلّوني" دليل ضعف مرعب

2022 أيار 02 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

أكد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب بيار بو عاصي ان امرين ممنوعان في استحقاق 6 و8 و 15 ايار وهما التلكؤ عن الاقتراع وتضييع وتشتيت الاصوات، مشدداً على ان هذا الاستحقاق هو لتجميع العدة اما المواجهة الكبرى ففي 16 ايار "تيضل لبنان يشبهنا".

وفي لقاء حاشد اقيم بدعوة من "القوات اللبنانية" في وادي شحرور العليا والسفلى وحارة الست بحضور منسق بعبدا في "القوات اللبنانية" جورج مزهر، رئيس بلدية وادي شحرور العليا سامي ابو مراد وعدد من المخاتير ورئيس مركز "القوات" في وادي شحرور السفلى المختار جان الشمّاس والعليا طوني فغالي وحشد من فاعليات المنطقة والاهالي، توجّه بو عاصي الى الحضور بالقول: "يجب الا يبقى احد في منزله، أكرر الدعوة، رجاء اقترعوا ولو ضدي ولكن مارسوا واجبكم الوطني الديمقراطي. كونوا مواطنين وحددوا مصيركم ومصير اولادكم وكونوا حلقة في سلسلة حية وانقلوا الارث الحيّ الذي نقله اليكم اباؤكم الى ابنائكم".

تابع: "اعرف كل العراقيل التي توضع امام الاغتراب ولكني واثق منهم. سيتخطونها وينتخبون. انا عشت بينهم 20 عاماً واعرف عزيمتهم واصرارهم وكم تعني لهم الكرامة الوطنية وما يعني لهم لبنان. لذا أدعو الجميع: حكموا ضميركم خلف الستارة ورجاء لا تصوتوا لمن يقول لكم اصحابكم عنه انه "لذيذ" - حتى لو اسمه بيار بو عاصي - بل اطلعوا على مساره. نحن على موعد مع التاريخ وانتم مدعوون لكتابة مصير شعب وتاريخه المدفوع ثمنه عرقاً وأحلاماً ودماء".

حذّر بو عاصي من تضييع وتشتيت الاصوات، مضيفاً: "فكروا بما سينجم عن تصويتكم تحت قبّة البرلمان وليس امام عتبته. يجب ان يُسمع صوتكم في مجلس النواب. لو كان التصويت على جولتين، كما هو الحال في فرنسا على سبيل المثال، لأمكن التصويت اعتراضياً في الدورة الاولى والتصويت للمصلحة الوطنية العليا في الدورة الثانية. اما وفق القانون المعمول به عندنا، فالصوت طلقة واحدة، وفي ظرف مصيري كالذي نعيشه لا خيار سوى المصلحة الوطنية العليا ".

من جهة أخرى، شدّد بو عاصي على ان "الاساس هو المساواة بيننا كمواطنين لبنانيين وكمكونات في هذا المجتمع"، مضيفاً: "لا زلم لدينا بل نحن نفتخر ببعضنا ونتكامل مع بعضنا ونسند بعضنا. يخطئ من يراهن اننا سنتعب او نكلّ او نملّ يوماً، فالملل يملّ منا والكلل يكلّ منا وتتعب حيطان الزنزانة ولا نتعب. نحن اهل الفرح والحياة والتحديات، هدفنا ليس مواجهة احد ولكن لا يتوهم احد انه اذا تحدانا سنخاف ونرحل. فليسأل كل الذين رحلوا من الفي سنة وصولاً الى صديقه النظام السوري".

تابع: "نحن نصرّ على الشراكة والمساواة ومتمسكون بالنهائية الرباعية المؤسِّسة في لبنان للشراكة والولاء له والانتماء له والحياد عن المحاور. المصيبة انهم هوّلوا على غيرنا فاستجاب منبطحاً وهذه هي المرة الاولى التي يهوّلون على احد من قلب بيتنا فينبطح. هولوا على كميل شمعون لم يستسلم، هولوا على فؤاد شهاب ولم يستسلم . حين هولوا عليه وهو يملك تكتلاً من 29 نائباً استجاب مستسلماً متفاخراً، "فطُمعوا فينا". لست انا من يصنع الاكثرية بل الناس. لذا امنحونا كقوات لبنانية وكالتكم الشعبية وتأكدوا اننا سنحافظ على الثوابت وعلى رأسها السيادة والشراكة الفعلية. لا تنتظروا 30 سنة كي تحاسبونا بل "حاسبونا كل يوم". الناس والمجتمع ابدى مني انا بيار بو عاصي القواتي، لذا يجب دوما المراقبة والمحاسبة".

بو عاصي ذكّر أن شارل ديغول وونستون تشرشل انقذا فرنسا وبريطانيا والعالم ولكن قال لهما شعباهما سوف نكرمكما مدى العمر وحتى بعد مماتكما ولكن المرحلة تتطلب وجوهاً اخرى لان المجتمع واستمرارية الوطن اهمّ منكما. اردف: "لا يوجد لدي زعيم ولا احد فوق المحاسبة، سمير جعجع ليس زعيماً بل قائد في زمن الشدائد والمواجهات الكبرى ورئيس حزب. "الفوهرر" تعني زعيم، اعتمدها هيتلر واخذها عنه انطون سعادة. هذه ديكتاتوريات وعلاقة الشعب بالزعيم علاقة الولد بأبيه، اي شعب قاصر وزعيم بالغ. "بيّ الكلّ". نحن لسنا بشعب قاصر ولا نريد زعيماً بل لدينا قادة في زمن الحرب والمواجهة وديغول كما تشرشل كانا قائدين لا رئيسين. في بعض المراحل المجتمع بحاجة الى قائد لا الى رئيس، المطلوب وجود احد يأخذ قراراً ويدرك كيف يواجه".

أضاف: "لو اخذنا قراراً بقطع الكهرباء عن لبنان ووقف هدر 40 مليار دولار وانشاء معمل بمليار او ملياري دولار، كان لدينا اليوم كهرباء. لو تحملنا عبء انقطاع الكهرباء الذي وصلنا اليه اليوم لسنة او سنة ونصف السنة - وعشنا على المولدات كما هو حاصل اليوم عوض هدر السلف على الكهرباء - لكنا وصلنا الى حلّ مستدام وتأمين التيار 24/24 . لو اخذنا قراراً بوقف تدوير الزوايا وترك الهيكل المتصدع ينهار يوم كان الدولار بالف وخمسة ليرة لبنانية لم نكن لنصل الى هذا الدرك، لأن المواجهة كانت ستحصل بشكل او بآخر ولا مفر منها. قيادة الدول تتطلب جرأة في اتخاذ القرارات الصعبة ولا يمكن لمن يتعاطى بشعبوية ان يكون بموقع القيادة".

كما شدّد على انه "لا يمكن امتلاك السلطة دون تحمل المسؤولية، فهذان الامران توأمان لا ينفصلان. انا اول من سلّط الضوء على مقولة جبران باسيل "كان بدنا وما خلونا" واستخدمتها يوم كنت في وزارة الشؤون لتوصيف واقعه وهروبه من المسؤولية. الناس لا تبالي بنوايا بيار بو عاصي او جبران باسيل، اكانت هذه النوايا صادقة او كاذبة، بل تريد الحصول على نتيجة وهذا حقها، لا بل واجبها".

ختم بو عاصي: "مقولة "ما خلوني" دليل ضعف مرعب ودليل تخلٍ عن المسؤولية، فإن كنت عاجزاً او لا تريد أو تتذاكى على الناس الاجدى بك الرحيل. انا مرشّح على هذه القاعدة، كي أقوم باكثر ما استطيع ولن ارضي الناس لأن حقها ان تطلب الافضل. انا متفاجئ كيف تتم اعادة انتخاب نواب التيار الوطني الحر، فليس لأنهم اخصامي بل لأنهم لم يقدموا ما هو افضل واحسن ولانهم فشلوا في ادارة الدولة والشعب اللبناني يستأهل الافضل".
اخترنا لكم
إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس
المزيد
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
يا رايحْ... كَتِّرْ "العجايب"!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
اخر الاخبار
ديبلوماسيون فرنسيون: فرصة صندوق النقد قد تنعدم اذا ما لمس الصندوق تلكؤاً
المزيد
سعيد: تمسكت بالإنتخابات لانها استحقاق دستوري ولم أكذب على أحد
المزيد
إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس
المزيد
الرئيس برّي ردا على عزمه العزوف عن الترشح لرئاسة المجلس النيابي: "دا بُعدهم"...
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لبنان في حالة سيّئة: أرقام كورونا ستكون الأعلى في الأسبوع!
المزيد
تعاون صيني أميركي يكشف حقيقة غير مطمئنة عن أوميكرون
المزيد
البخاري: السنّة جميعاً سينزلون إلى التصويت
المزيد
واشنطن تعلن مكافأة بـ10 ملايين دولار لمعلومات عن "مموّل حزب الله"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة