Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟ - جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد! - ما جديد أزمة الخبز؟ - لقب تاريخي لروما ومورينيو - ابو الحسن: برّي المرشح الوحيد لرئاسة المجلس بعيداً عن الشعبوية والمعارك الوهمية - لبنان: مجلس الأمن يدعو إلى التشكيل السريع لحكومة شاملة وتنفيذ الإصلاحات - تحليق مشترك لمقاتلات أميركية ويابانية بعد إطلاق صواريخ من كوريا الشمالية - ابراهيم من الولايات المتحدة: لبنان بعيد عن الترددات الأمنية المحيطة به - غياث يزبك: على "الحزب" الذي يخطف الدولة و"التيار" التراجع قليلاً - شهيّب: سنحتضن قوى التغيير - المسّ بالودائع يقضي على القطاع المصرفي نهائيًّا! - خاسرون في الانتخابات اللبنانية يستعدون لمعركة «الطعون» - نقيب أصحاب الأفران يرفع الصوت: لا قدرة لدينا على التحمل أكثر - كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود" - البنتاغون: روسيا بدأت سحب قواتها من سوريا للقتال في أوكرانيا - عناوين الصحف ليوم الخميس 26 أيار 2022 - بخاري يؤكد بأن البعض لم يفهم بأنه يجب أن يتنحّى جانباً - الأب يوسف نصر: وصلنا إلى آفاق مسدودة وهناك قلق حقيقي على مصير التربية - اللواء ابراهيم: المرحلة المقبلة محفوفة بالأخطار! - هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"

أحدث الأخبار

- وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
بري رئيسا للمجلس بأكثر من 65 صوتاً... ولا موعد بعد لأولى جلسات البرلمان الجديد
المزيد
الجيش يدق ناقوس الخطر.. لا غذاء ولا محروقات
المزيد
اللواء ابراهيم: المرحلة المقبلة محفوفة بالأخطار!
المزيد
#‏انتخب_صح

الجميل: لنصوّت للمعارضة ولمحاسبة كل من أوصلنا إلى هنا

2022 أيار 02 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


توجّه رئيس حزب الكتائب سامي الجميل الى الجيل الجديد في لبنان والشباب والطلاب الذين يسألون إن كان هناك أمل في لبنان، بالقول: "أنتم قرّرتم عدم الاستسلام والمواجهة ومحاولة بناء البلد على صورتكم". وقال: "اذا كان لحزب الله مصلحة بأن يسقط فريق واحد فهو نحن، واذا كان لديه عدو واحد فهو من لم يخضع لشروطه ويقف ضده في كل محطة ودقيقة ولحظة."

الجميّل وفي لقاء نظمته مصلحة الشباب والطلاب مع مرشحي الكتائب، توجه لكل الشباب الذي لا يفكّرون بالاقتراع أو يفكرون بالهجرة، قائلا: "بما أنكم هنا ولم تغادروا بعد، أعطوا فرصة للتغيير، ففي الحالتين سندفع ثمن الانتخابات ونتحمّل مسؤوليتها، لأننا قد نحدث مفاجأة في 16 أيار".

وأكد الجميّل أن لبنان بلد صغير ونحن قادرون على بنائه بسرعة هائلة، لافتًا إلى أنّ مشروعنا يتكوّن من 178 خطوة بالاقتصاد والاجتماع والسياسة والتربية والبيئة والصحة وهو موجود بتصرّف كل شباب لبنان، متوجهًا إليهم بالقول: "قيّموا بموضوعية الأقوال والأداء وصوّتوا وفق قناعاتكم والأهم ألّا تصدّقوا من أوصلوكم إلى هنا."

في مستهلّ كلمته، توجّه رئيس حزب الكتائب اللبنانية الى الجيل الجديد في لبنان والشباب والطلاب الذين يسألون إن كان هناك أمل في لبنان، وقال "أنتم قرّرتم عدم الاستسلام والمواجهة ومحاولة بناء البلد على صورتكم"، كما توجه الى من يجلسون اليوم في المنزل ويشاهدوننا عبر شاشة التلفزيون ويسألون هل عليهم مغادرة لبنان وهل "بتحرز ننتخب؟" وقال لهم "أكيد نحن من يقرر ان كنا نحكم بلدنا او لا وإن قرر الجميع الاقتراع في 15 ايار سنتمكن من التغيير وبناء لبنان ووضع حد للمافيا والميليشيا التي تدمر حياتنا يومياً، فعدوّهم الأول المشاركة."

وتابع "منذ شهرين حتى اليوم نسمع فقط عن تأجيل الانتخابات وان شيئا لن يتغيّر من اجل تيئيسنا وكي نستسلم، وبما اننا لن نخسر شيئا إن صوّتنا فلنأخذ قرارًا واحدًا في 15 ايار بأن نصوّت للمعارضة ولمحاسبة كل من اوصلنا الى هنا وهم معروفون، أي من شارك في الحكومات بعد العهد ومن صوّت لرئيس الجمهورية والموازنات الوهمية ومن جدّد لرياض سلامة ومن تواطأ مع بعض النافذين لتهريب أمواله الى الخارج".

وأردف "بالوقت نفسه المعارضة معروفة وفي كل دائرة هناك لائحة او اثنتين، وبينهما تختارون من يؤمن بمعارضة سيادية بوجه حزب الله والاقتصاد حر واللامركزية والحياد وهي لوائحنا بالتحالف مع المستقلين والثورة والمجتمع المدني ومن نضع يدنا بيدهم".

وشدد الجميّل على أهمية المحاسبة، معتبراً ان حتى من سيربح منهم ويدخل الى المجلس سيضرب مئة حساب قبل ان يخطئ بحق الشعب، لانهم سيعرفون ان هناك شعبا يحاسب ولا يسكت عن الخطأ، اما اذا رأوا ان مهما فعلوا سيتم انتخابهم فسيعيدون ارتكاب الاخطاء نفسها.

ودعا من يؤمن بخياراتنا وبمعارضة سيادية واضحة بوجه حزب الله وحياد لبنان واللامركزية ومواجهة الفساد والوقوف بوجه المنظومة دون استثناء والذين برهنوا انهم لا يحيدون عن مبادئهم للتصويت لنا لأننا سنكون قوتكم بالمجلس، وقال "الكثير من الاحزاب تعتبر نفسها اليوم قوية، وهي استمدت هذه القوة منكم وانتم قادرون على سحبها منهم ومنحها لمن تعرفون انه سيبقى ثابتا ويدافع عن لبنان وسيكون قوتكم بالمجلس وانتخبوا شبابا يعرفون معنى بناء دولة ولديهم خبرة بالتكنولوجيا والاقتصاد وما هو ميزان المدفوعات وكل ما يحتاجه لبنان ليصبح بلدا حضاريا".

وتوجّه رئيس الكتائب إلى الجيل الجديد ومن يصوّتون للمرة الاولى، قائلاً "ان اغلب مرشحينا شباب يعانون من مشاكلكم نفسها ولديهم الحلم ذاته للبنان وهم منظّمون وسيعملون لتغيير حقيقي بالعمق ويتحالفون مع مستقلين وشباب من الثورة، هذا النهج الجديد بدأناه منذ 8 سنوات بأدائنا المختلف وانفصالنا عن المنظومة الفاسدة ومواجهتها ومن يريد التصويت لمستقلين وشباب منبثقين من ثورة 17 تشرين يمكنه التصويت لحلفائنا الموجودين في اللوائح ولدينا الثقة بهم ولن يساوموا ايضاً".

وتابع "كل الخيارات مفتوحة لكن رجاء صوّتوا لأن أكبر هدية تقدّمونها للسلطة هي بقاؤكم في المنزل".

وأضاف "بعض من اوصل البلد الى هنا وحزب الله الى بعبدا واعطى مرشح حزب الله الاكثرية ليجلس في بعبدا ويمثل حزب الله في كل اماكن العالم، يقول اليوم "لا تصوّتوا للكتائب صوّتوا لنا"، وأردف الجميّل "الضمانة في هذه المواجهة والوقوف بوجه حزب الله وهيمنته على البلد هي نحن، وبأننا لن نساوم على اموال الناس ولن نقوم بأي خطوة على حساب الشعب هي نحن، والضمانة السيادية والمحاسبة هي نحن وحلفاؤنا الذين نخوض معهم المعركة في كل لبنان".

وقال "اذا كان لحزب الله مصلحة بأن يسقط فريق واحد فهو نحن، واذا كان لديه عدو واحد فهو من لم يخضع لشروطه ويقف ضده في كل محطة ودقيقة ولحظة.

وتوجّه الجميّل إلى كلّ اللبنانيين وشباب لبنان قائلا: "نحن شباب لدينا الطموح نفسه ومناضلون نحبّ البلد من كل قلبنا ونريد خدمته وتطويره والاهتمام ببيئته ومدارسه وجامعاته وبأعماله لمنح الجميع فرص عمل كي لا يضطروا للهجرة".

وأكد أن الهدف هو بناء بلد سيّد حرّ مستقلّ حضاريّ متطوّر يقف إلى جانب شعبه ورجال دولة يُضحّون بأنفسهم من أجل الناس.

وإذ لفت إلى أنّ معركتنا في كل لبنان، أوضح أن الانتخابات ستنتهي بعد أيام، واعدًا بأننا سنكون أكبر قوة نيابية إلى جانب أصدقائنا وحلفائنا بالمعارضة وسندافع عنكم كما كنا في السابق لكن هذه المرة سنكون أقوى.

وتوجه رئيس الكتائب إلى كل الشباب الذي لا يفكّرون بالاقتراع أو يفكرون بالهجرة، قائلا: "بما أنكم هنا ولم تغادروا بعد، أعطوا فرصة للتغيير، ففي الحالتين سندفع ثمن الانتخابات ونتحمّل مسؤوليتها، فقد نحدث مفاجأة في 16 أيار"، لذلك لا تبقوا في المنزل، صوّتوا معارضة ولا تنخدعوا بكل من أوصلوكم إلى هنا.

وأكد أننا سنكمل الى جانب كل شباب وشابات لبنان ولن نوقف المواجهة سواء في الشارع أم في المجلس، وأردف: "صدورنا بوجههم يفشّوا خلقهم فينا وليس بالشعب، هكذا تعوّدنا وهكذا سنبقى".

الجميّل الذي أشار إلى أن لبنان بلد صغير ونحن قادرون على بنائه بسرعة هائلة، أوضح أن مشروعنا يتكوّن من 178 خطوة بالاقتصاد والاجتماع والسياسة والتربية والبيئة والصحة وهو موجود بتصرف كل شباب لبنان، وختم قائلا: "قيّموا بموضوعية الأقوال والأداء وصوّتوا وفق قناعاتكم، والأهم ألّا تصدّقوا من أوصلوكم الى هنا".

رئيس مصلحة الطلاب والشباب في حزب الكتائب رالف مراد ذكّر بأننا وقفنا في وجه خيار انتخاب مرشح حزب الله للرئاسة، وجلوس افرقاء السلطة إلى طاولة مجلس الوزراء للمحاصصة وتقاسم المغانم.

وقال مراد: "في 6 و8 و15 أيار نحن على موعد مع محاسبة السلطة، نريد أن ندفّعهم ثمن كل شخص هاجر أو شعر بالذل، وعلى حبّنا للبنان لن نُساوم".
اخترنا لكم
كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود"
المزيد
رئيسُ "التصريفِ" يرتاحُ... أمَّا الناسُ فتموتُ!
المزيد
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟
المزيد
ما جديد أزمة الخبز؟
المزيد
جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد!
المزيد
لقب تاريخي لروما ومورينيو
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مدير مستشفى الحريري: المعركة مع كورونا لا تسير على ما يرام
المزيد
صحيفة بريطانية تكشف خفايا "كمبيوتر الجحيم" لنجل بايدن
المزيد
تكتل الجمهورية القوية وجه عريضة عن التهريب إلى بري
المزيد
يزبك مطلقا برنامجه الانتخابي: معضلة لبنان الكبرى سيادية وفي 15 أيار نضع حداً لهذه المهزلة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض