Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- نبيذ لبنان في ألمانيا: بحث عن أسواق جديدة - أسعار المحروقات تلاقي جنون الدولار... كم بلغت اليوم؟ - الحواط: "الحزب" دمر الطائفة الشيعية والدولة مخطوفة - لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس - كيف تقدّم طلباً للحصول على القرض السكني الجديد؟ - ابي رميا: ندرس الدوائر الانتخابية لنحدد ان كان هناك امكانية للطعن - سعر صرف الدولار في السوق السوداء يسجل رقما قياسيا جديدا! - بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟ - جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد! - ما جديد أزمة الخبز؟ - لقب تاريخي لروما ومورينيو - ابو الحسن: برّي المرشح الوحيد لرئاسة المجلس بعيداً عن الشعبوية والمعارك الوهمية - لبنان: مجلس الأمن يدعو إلى التشكيل السريع لحكومة شاملة وتنفيذ الإصلاحات - تحليق مشترك لمقاتلات أميركية ويابانية بعد إطلاق صواريخ من كوريا الشمالية - ابراهيم من الولايات المتحدة: لبنان بعيد عن الترددات الأمنية المحيطة به - غياث يزبك: على "الحزب" الذي يخطف الدولة و"التيار" التراجع قليلاً - شهيّب: سنحتضن قوى التغيير - المسّ بالودائع يقضي على القطاع المصرفي نهائيًّا! - خاسرون في الانتخابات اللبنانية يستعدون لمعركة «الطعون» - نقيب أصحاب الأفران يرفع الصوت: لا قدرة لدينا على التحمل أكثر

أحدث الأخبار

- وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد!
المزيد
سعر صرف الدولار في السوق السوداء يسجل رقما قياسيا جديدا!
المزيد
لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس
المزيد
أسعار المحروقات تلاقي جنون الدولار... كم بلغت اليوم؟
المزيد
بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟
المزيد
متفرقات

رعد وقبيسي يؤكدان خيار المقاومة

2022 أيار 01 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أقام " حزب الله " إفطارا في ذكرى "شهداء المقاومة الإسلامية" في بلدة زبدين، حضره رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد وعضو الكتلة النائب أمين شري وعضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب هاني قبيسي والمسؤول عن وحدة الارتباط والتنسيق في الحزب وفيق صفا.

رعد: وأكد رعد في كلمة، "الثقة بشعب المقاومة وإرادته، فلا تهزنا أزمة اقتصادية نعرف أسبابها الحقيقية والمستثمرين عليها من الدول الخارجية". وقال: "أمام أزمة اقتصادية نقول "آخ". هؤلاء يتوهمون ويعبثون وغرهم الأمل والطمع، ولا يفهمون حقيقة شعبنا، لذلك يوغلون في الحماقات والرهانات الخاسرة، ولكن نشدد على وحدة الصف المقاوم للمضي في هذا الخيار إلى جانب بناء دولتنا".

أضاف: "معركتنا في هذا الاستحقاق ليست من أجل شق طريق أو حفر بئر أو ترتيب مصلحة خاصة هناك أو شخصية هنالك، بل من أجل أن نحمي بلدنا ونعيد بناء الدولة التي تحترم مواطنيها وتعمل من أجل خدمتهم ورعاية شؤونهم، من دون أن ترهن قرارهم السياسي ومستقبلهم للأجنبي أو لطامع بهذه البلاد. قدرنا أن نقبل بالشراكة ونمارسها في رعاية شؤوننا الداخلية، ونحن عملنا مع حلفائنا النواب وفي الحكومات لتكريس هذه الشراكة على قاعدة خيارنا الوطني الذي وجدنا أنه الوحيد الذي يملك جدوى في حماية لبنان والدفاع عنه".

وتابع: "من لا يريد للمقاومة وخيارها أن تحمي لبنان، فليدلنا على الخيار الآخر الذي يحميه من دون أن يعتمد على الأجنبي ومن ندعي صداقته لنا وهو يضع يده في فم الإسرائيلي ويمده في كل عام بأكثر من 13 مليار دولار دعما لإرهابه ورعاية لعدوانه وحماية لتفوقه على كل دول المنطقة وجيوشها".

وختم: "نقول بحكم تجربتنا وبما مارسناه من مقاومة، نحن وحركة أمل وكل فصائل المقاومة في هذا البلد، أنها هي التي تحمي لبنان ضمن معادلة الجيش والشعب والمقاومة، هذه المعادلة هي التي فرضت توازن الردع على العدو الإسرائيلي ولجمته من أن يمارس أي غارة أو اعتداء".

قبيسي
وكانت كلمة لعضو كتلة "التنمية والتحرير" قبيسي قال فيها: "يريدون معاقبة المقاومة من خلال فرض عقوبات وحصار يفرضونه على لبنان بدعم خارجي وبتواطؤ داخلي. إن جمعنا هذا، هزمنا به عقوبات وحصارا يفرضونه على لبنان لأن ما نراه من تضامن وتكاتف وتكافل اجتماعي على مساحة الجنوب، يدل على أن هذا الشعب لا يهزم وأن من صمد بوجه الدبابة الاسرائيلية وهزمها، لا يمكن ان يهزم بلقمة خبز أو عقوبات تفرض على وطننا بدعم خارجي وتواطؤ داخلي، يريدون من خلالهما معاقبة المقاومة على إنجازاتها".

أضاف: "هزمنا إسرئيل بقوة مقاومينا وشهدائنا من كل الأحزاب الوطنية التي حاربت العدو ورفضت الخضوع والخنوع، ويحاولون هزم العنفوان والقوة والعزيمة لشعبنا والإرادة العظيمة التي واجهت كل التحديات وكل المؤامرات من اتفاق 17 أيار الى كل من عمل سياسيا في لبنان، أحيانا مناديا بالحياد وأحيانا أخرى ملمحا بتطبيع مع العدو الصهيوني. قسموا هذا البلد وفرقوه ولن يقدروا على تفريقنا، فقوتنا في وحدتنا وتماسكنا بوجه كل مؤامراتهم وحصارهم وعقوباتهم. نحن واجهنا القبضة الحديدية الاسرائيلية وهزمناهم، وهذا ما قض مضاجعهم، لهذا اتجهوا نحو حصارنا وحصار مغتربينا بتحويلاتهم وودائعهم، وافتعلوا أزمة اقتصادية، وكان لصوص الوطن ينقضون على ودائع الناس ليحملوا الأحزاب المقاومة مسؤولية التدهور الاقتصادي. يحاولون تشويه الصورة بأن يصبح من وقع على اتفاق 17 أيار وطنيا، ومن قاوم وحرر محط شبهة. والمعنى السياسي لكلامي هو أن لبنان المقاوم محاصر من الغرب والشرق، واسرائيل حرة طليقة في العالم العربي، ونحن الثنائي الوطني نتمنى ان نكون جمعا وطنيا في هذا البلد، لان افضل وجوه الحرب مع اسرائيل هي وحدتنا الوطنية الداخلية".

وتابع: "مع الأسف، لا يسعون للوحدة ولا يريدون قوة لبنان في مقاومته، بل ما زالوا يتغنون بأن قوة لبنان بضعفه وعلاقاته الديبلوماسية التي لم تحمه يوما، والشاهد على ذلك قتل مئات المدنيين في قانا داخل مركز لقوة الأمم المتحدة أمام الشاهد الدولي ولم يحرك أحد ساكنا، واليوم يعتدون على المصلين في المسجد الحرام، ولا نرى تحركا من جامعة عربية ولا من دول عربية، والشعب الفلسطيني يعاني ولبنان محاصر والدول العربية الممانعة تتعرض لربيع عربي مزيف، زينوه بشعار مغشوش".

وختم: "في لبنان شعارات واهية يستعملون فيها بعض الإعلام المأجور ليقنع اهلنا بأن الاحزاب المقاومة هي من تدمر الاقتصاد، وهذا كذب وافتراء. هم من اقفلوا البنوك وصادروا ودائع الناس ويحاولون تحميل المقاومين المسؤولية. خسئوا، لأن من قدم نفسه شهيدا لن يمد يده إلى قرش واحد من أموال الدولة. يحاولون تخريب هذا البلد وحصاره لتركيع مقاومته".

شري
وفي الختام، كانت كلمة لشري رأى فيها أن "المشروع الذي يتجلى في وجهنا موجود في بيروت انطلاقا من أمرين: الأول أن هناك ثماني لوائح يحملون الشعار عينه "لا لسلاح المقاومة" و "لا للاحتلال الإيراني في لبنان" وهو لتحميل حزب الله والمقاومة مسؤولية تغيير هوية البلد، أما العنصر الثاني فهو المال الذي يصرف بشكل غير معقول، ونحن نواجه في بيروت هذه المعركة الانتخابية".
اخترنا لكم
كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود"
المزيد
رئيسُ "التصريفِ" يرتاحُ... أمَّا الناسُ فتموتُ!
المزيد
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
اخر الاخبار
نبيذ لبنان في ألمانيا: بحث عن أسواق جديدة
المزيد
الحواط: "الحزب" دمر الطائفة الشيعية والدولة مخطوفة
المزيد
أسعار المحروقات تلاقي جنون الدولار... كم بلغت اليوم؟
المزيد
لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسعار المحروقات تسجّل ارتفاعاً جديداً
المزيد
النفط قد يصل إلى 150 دولاراً خلال العام 2022
المزيد
تفاصيل الساعات الأخيرة قبل مقتل الرئيس التشادي إدريس
المزيد
دياب أطلق اللجنة الفنية لمعالجة النفايات الصلبة: آن الأوان لإيجاد الحلول من خلال خطة متكاملة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض