Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟ - جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد! - ما جديد أزمة الخبز؟ - لقب تاريخي لروما ومورينيو - ابو الحسن: برّي المرشح الوحيد لرئاسة المجلس بعيداً عن الشعبوية والمعارك الوهمية - لبنان: مجلس الأمن يدعو إلى التشكيل السريع لحكومة شاملة وتنفيذ الإصلاحات - تحليق مشترك لمقاتلات أميركية ويابانية بعد إطلاق صواريخ من كوريا الشمالية - ابراهيم من الولايات المتحدة: لبنان بعيد عن الترددات الأمنية المحيطة به - غياث يزبك: على "الحزب" الذي يخطف الدولة و"التيار" التراجع قليلاً - شهيّب: سنحتضن قوى التغيير - المسّ بالودائع يقضي على القطاع المصرفي نهائيًّا! - خاسرون في الانتخابات اللبنانية يستعدون لمعركة «الطعون» - نقيب أصحاب الأفران يرفع الصوت: لا قدرة لدينا على التحمل أكثر - كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود" - البنتاغون: روسيا بدأت سحب قواتها من سوريا للقتال في أوكرانيا - عناوين الصحف ليوم الخميس 26 أيار 2022 - بخاري يؤكد بأن البعض لم يفهم بأنه يجب أن يتنحّى جانباً - الأب يوسف نصر: وصلنا إلى آفاق مسدودة وهناك قلق حقيقي على مصير التربية - اللواء ابراهيم: المرحلة المقبلة محفوفة بالأخطار! - هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"

أحدث الأخبار

- وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
بري رئيسا للمجلس بأكثر من 65 صوتاً... ولا موعد بعد لأولى جلسات البرلمان الجديد
المزيد
الجيش يدق ناقوس الخطر.. لا غذاء ولا محروقات
المزيد
اللواء ابراهيم: المرحلة المقبلة محفوفة بالأخطار!
المزيد
محليات

حزب الله قلق من حركة غريو والبخاري... "السُنّة" إن وافقوا على الإشتراك بالإنتخابات يقلبون المعادلة

2022 نيسان 30 محليات صحف

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أسبوعان يفصلان عن موعد الانتخابات اللبنانية. يستمر الاهتمام الفرنسي بمرحلة ما بعد الاستحقاق الانتخابي، وفي هذا السياق تكثّف السفيرة الفرنسية آن غريو من حركتها حيث تعقد لقاءات مع شخصيات مختلفة، لطرح أفكار وإعداد ورقة من السفارة الفرنسية في بيروت لوضع برنامج عمل جديد للفرنسيين في لبنان بعد فوز ماكرون بولاية ثانية، خصوصاً ان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يسعى إلى وضع خطة جديدة حول لبنان، وهو يريد أن يكون عنصر تواصل بين السعوديين والإيرانيين حول الملف اللبناني.

وترددت معلومات ل"الأنباء" الإلكترونية أن حزب الله قلق من حركة السفير السعودي وليد البخاري، ويعمل الحزب على التواصل مع حلفاء ولا سيما التيار الوطني الحرّ لإعادة إجراء حسابات جديدة ودراسة واقعية للأرض، لبحث كيفية التعاطي مع الوقائع الجديدة. ولم يعد حزب الله مطمئناً لنتائج الإنتخابات، ولذلك هو مارس أقصى أنواع الضغوط على مرشحين شيعة على لائحة القوات اللبنانية في البقاع، وهذا دليل خوف الحزب من أي متغيرات مفاجئة.

هذا وتشير بعض الاستطلاعات والدراسات التي أجريت الى إمكانية تكرار سيناريو العام 2009 في الإنتخابات النيابية المقبلة. اذ تؤكد المعلومات أن هذه الإستطلاعات ترتكز على ضرورة تحفيز السنّة على المشاركة في الإنتخابات النيابية، وهو أمر بحال حصل سيؤدي إلى تغيير المعادلة الإنتخابية ككل. بهذه الطريقة فقط وبإقناع السنّة بالمشاركة بكثافة في الإنتخابات سيكون هناك إمكانية لمنع حزب الله من الحصول على الأكثرية النيابية.

في المقابل

على صعيد آخر، وفيما أثار حديث وزيري المال والخارجية والمغتربين عن سعي الحكومة إلى تأمين الأموال لإجراء الانتخابات الخشية والقلق من عدم تأمين التمويل قبل موعد الاستحقاق بأسبوعين، إلّا أن مصادر وزارية طمأنت عبر "الأنباء" الالكترونية ان التمويل موجود ووزير الداخلية والبلديات بسام مولوي أكّد إمكانية إجراء الانتخابات النيابية اليوم قبل الغد.

وأكّدت المصادر على الجهوزية التامة لإجراء الانتخابات وحلحلة جميع العقبات، مشدّدةً على وجوب "إتمام الاستحقاق بشكل سليم لإرسال رسالة إيجابية للمجتمع الدولي".

اخترنا لكم
كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود"
المزيد
رئيسُ "التصريفِ" يرتاحُ... أمَّا الناسُ فتموتُ!
المزيد
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟
المزيد
ما جديد أزمة الخبز؟
المزيد
جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد!
المزيد
لقب تاريخي لروما ومورينيو
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 24-11-2020
المزيد
مقاتلو "حزب الله" يبعثون رسالة قوية ويحرجون الجيش الإسرائيلي
المزيد
نحن أمام ألغام موقوتة ستنفجر في أي لحظة...عويجان: أوقفوا المتاجرة بالشّهادة الرسميّة...!
المزيد
عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 10-11-2020
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض