Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ديبلوماسيون فرنسيون: فرصة صندوق النقد قد تنعدم اذا ما لمس الصندوق تلكؤاً - إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس - سعيد: تمسكت بالإنتخابات لانها استحقاق دستوري ولم أكذب على أحد - الرئيس برّي ردا على عزمه العزوف عن الترشح لرئاسة المجلس النيابي: "دا بُعدهم"... - "حزب الله" وحلفاؤه فقدوا الأغلبية جنبلاط: التغييريون أتوا من دون جميل أحد وما العيب في الدعم العربي لنا؟ - يا رايحْ... كَتِّرْ "العجايب"! - عناوين الصّحف الصادرة اليوم السبت 21-05-2022 - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 21-05-2022 - قصف إسرائيلي يستهدف مواقع لإيران وحلفائها في محيط دمشق - معركة رئاسة مجلس النواب.. "إنذار" بتعطيل طويل الأمد - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022 - اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة! - الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان - النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل - واشنطن تدعو لبنان لتشكيل حكومة "سريعاً" قادرة على الإنقاذ - الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي يدعوان لبنان الى القيام بـ"إصلاحات هيكلية" - ميقاتي للبنانيين: لن اكون شاهد زور إزاء محاولات رهن البلد مجددا بمصالح شخصية وعندما قررت قبول المسؤولية أقدمت بشجاعة لكن الشجاعة شيء والانتحار شيء آخر - سريوي: لا تغرّنكم الألقاب أيها النواب الجُدُد! - كم بلغ حجم التداول على SAYRAFA اليوم؟ - رازي الحاج من بكركي: سنعمل بكل جهدنا لكسر الجدار الفاصل بين لبنان وكل محيطه

أحدث الأخبار

- التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية - الأشقر: حجوزات الفنادق في بيروت %50.. ونشاط ملحوظ للسياحة الداخلية عشية عيد الفطر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
بري: هذا ردّي على مُعارضي انتخابي!
المزيد
عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله
المزيد
#‏انتخب_صح

ستريدا جعجع: لن يستكين اهلنا في الانتشار حتى إسقاط محاولات تشتيت صوتهم

2022 نيسان 29 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


ترأست المرشحة عن المقعد الماروني في قضاء بشري، النائبة ستريدا طوق جعجع اجتماع الهيئة الإدارية لـ"مؤسسة جبل الأرز" في معراب، في حضور الأعضاء النائب جوزاف اسحق، نائبة رئيسة المؤسسة ليلى جعجع، امين السر المحامي ماريو صعب، امين الصندوق المختار فادي الشدياق، ومشاركة عضو الهيئة العامة المهندس نديم سلامه، الخبير المالي فادي عيد ومعاون النائبة جعجع رومانوس الشعار.

واكدت جعجع أن "نبض لبنان الاإقتصادي اليوم هم أهلنا في الانتشار، ولولاهم لكان الشعب اللبناني في حال موت سريري اقتصادياً، اذ بعد أن أوصلتنا الأكثريّة الحاكمة إلى جهنّم التي نحن فيها اليوم، أصبح الشعب يعتمد بشكل أساسي من أجل تأمين حاجاته الأساسيّة على المساعدات الماليّة والعينيّة التي يرسلها أهلنا في بلدان الاإنتشار، فلم يكن من هذه الأكثريّة الحاكمة أن بادلتهم على تضحياتهم بمحاولة كم أفواههم ومنعهم من أبسط حقوقهم وهي المشاركة في تحديد مصير بلدهم وهويته".

وشددت على ان "ما نشهده من محاولات تشتيت صوت الاإغتراب اللبناني لا يمكن أن يعتبر سوى أنه الخطوة الأولى من مشروع تطويع إرادة الشعب اللبناني الحرّة ، بغية طمس هوية لبنان وإغراقه في سواد حالك لا سبيل لنا للخروج منه، لذا لن نسكت ولن نتهاون أبداً مع هذه المحاولات، وسنقوم وأهلنا في الاإنتشار بكل ما يمكننا القيام به من أجل مواجهتها. وعدنا كأحرار في هذا الوطن أننا كما أسقطنا محاولات عزل الإغتراب اللبناني عبر الدائرة 16، فاهلنا في الانتشار لن يستكينوا حتى إسقاط محاولاتهم الحاليّة لتشتيت الصوت الإغترابي وسيجدون الحلول المناسبة لذلك".



ولفتت إلى أن "ما تقوم به الأكثريّة الحاكمة ليس مستغربت بالنسبة الينا، باعتبار أن من رأى بأم عينه شعبه يموت على أبواب المستشفيات ويذل منتظراً في الطوابير أمام محطات الوقود والأفران ولم يحرك ساكناً، ليس بمستبعد عليه أن يقوم بمحاولة تشتيت الإغتراب اللبناني وكم أفواهه في الإنتخابات، فمن قاد البلاد إلى جهنّم كرمى مطامعه السلطويّة ليس ببعيد عنه أن يقوم بكل ما يمكنه القيام به من أجل الحفاظ على تلك المكاسب".

واعتبرت أن "مفتاح الخلاص من كل ما نعيشه اليوم هو بيد الشعب اللبنانيّ، وعلينا جميعاً العمل قدر المستطاع على نشر التوعية بين الناس على أن الصوت الذي يدلون به في صناديق الاقتراع هو أساسي في أي تغيير يطمحون إليه، وأن كل صوت في الصندوق مهم جداً وأساسي جداً وبإمكانه قلب المعادلات رأساً على عقب، لذا يجب ألا نستهتر بأصواتنا وأن ندرك قيمتها وأن نحكّم ضميرنا جيداً قبل الإدلاء بها، لأن الإنتخابات واجب وطني وهي الوسيلة الوحيدة التي يحاسب فيها الشعب مباشرة المسؤولين عن قهره وتفقيره وتضويره جوعاً، وعلى الشعب أن يدرك ويؤمن بأنه وحده مصدر السلطات في البلاد".

واشارت الى ان "الاإنتخابات النيابيّة ليست من العادات الإجتماعيّة التي نرد فيها جميل من هنا أو واجب إجتماعي من هناك، إنها واجب مقدّس على الشعب القيام به لتحديد مصير البلاد، لذا وعلى بعد أسبوعين من الإستحقاق الإنتخابي أدعو جميع اللبنانيين الى التبصر جيداً بأهميّة هذا الاستحقاق الدستوري والاقتراع بكثافة كي نتمكن من إحداث التغيير المنشود".

وتوجّهت الى أأهالي بشري بالقول: "أهلي في جبّة بشري، أتمنى أن تتوجهوا في الصباح الباكر في 15 أيار إلى صناديق الإقتراع للإدلاء بأصواتكم، وألا تؤجلوا قيامكم بهذا الواجب إلى ما بعد الظهر ، وإن شاء الله سنلتقي جميعاً ليل 15 أيار من أجل الإحتفال بالنصر ليس في الجبة فحسب، وإنما على صعيد كل لبنان. أهلي، إن جبة بشري لطالما كانت رأس حربة في المواجهات الكبرى في لبنان، وأنا كلي ثقة بأنها ستكون كذلك في هذا الظرف الذي نعيشه، واعلموا أن كل صوت من أصواتكم مهم جداً لأنه مؤثر بشكل كبير في دائرة الشمال الثالثة، وبالتالي في المعركة الكبرى التي يخوضها حزبنا على صعيد الوطن ككل، وعلينا أن نكون كما دائماً مقدامين في تلبية نداء الوطن والقضيّة ".

من جهة أخرى، استنكرت جعجع الحملة السياسيّة التي يتعرض لها الجيش اللبناني على خلفية الحادثة الأليمة التي ألمت بمدينة طرابلس، "بحيث أن هناك بعض القوى السياسيّة التي تريد ضرب المؤسسة العسكريّة بشتى الوسائل، فتحاول جاهدة اليوم استعمال مأساة الناس بأفظع الأساليب السياسيّة من أجل الوصول إلى مبتغاها".

اخترنا لكم
إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس
المزيد
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
يا رايحْ... كَتِّرْ "العجايب"!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
اخر الاخبار
ديبلوماسيون فرنسيون: فرصة صندوق النقد قد تنعدم اذا ما لمس الصندوق تلكؤاً
المزيد
سعيد: تمسكت بالإنتخابات لانها استحقاق دستوري ولم أكذب على أحد
المزيد
إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس
المزيد
الرئيس برّي ردا على عزمه العزوف عن الترشح لرئاسة المجلس النيابي: "دا بُعدهم"...
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
رياض سلامة: مستعد للمثول أمام الادعاء السويسري وجها لوجه
المزيد
عناوين الصحف ليوم السبت 27 تشرين الثاني 2021
المزيد
حسن خليل وزعيتر: مستعدان فورا للحضور أمام المحقق قبل صدور الإذن
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة