Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الحواط: "الحزب" دمر الطائفة الشيعية والدولة مخطوفة - لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس - كيف تقدّم طلباً للحصول على القرض السكني الجديد؟ - ابي رميا: ندرس الدوائر الانتخابية لنحدد ان كان هناك امكانية للطعن - سعر صرف الدولار في السوق السوداء يسجل رقما قياسيا جديدا! - بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟ - جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد! - ما جديد أزمة الخبز؟ - لقب تاريخي لروما ومورينيو - ابو الحسن: برّي المرشح الوحيد لرئاسة المجلس بعيداً عن الشعبوية والمعارك الوهمية - لبنان: مجلس الأمن يدعو إلى التشكيل السريع لحكومة شاملة وتنفيذ الإصلاحات - تحليق مشترك لمقاتلات أميركية ويابانية بعد إطلاق صواريخ من كوريا الشمالية - ابراهيم من الولايات المتحدة: لبنان بعيد عن الترددات الأمنية المحيطة به - غياث يزبك: على "الحزب" الذي يخطف الدولة و"التيار" التراجع قليلاً - شهيّب: سنحتضن قوى التغيير - المسّ بالودائع يقضي على القطاع المصرفي نهائيًّا! - خاسرون في الانتخابات اللبنانية يستعدون لمعركة «الطعون» - نقيب أصحاب الأفران يرفع الصوت: لا قدرة لدينا على التحمل أكثر - كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود" - البنتاغون: روسيا بدأت سحب قواتها من سوريا للقتال في أوكرانيا

أحدث الأخبار

- وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
بري رئيسا للمجلس بأكثر من 65 صوتاً... ولا موعد بعد لأولى جلسات البرلمان الجديد
المزيد
الجيش يدق ناقوس الخطر.. لا غذاء ولا محروقات
المزيد
رئيسُ "التصريفِ" يرتاحُ... أمَّا الناسُ فتموتُ!
المزيد
محليات

"القارب اللبناني المنكوب".. فرص العثور على ناجين تتضاءل

2022 نيسان 29 محليات المركزية

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


يتفاعَل الحدث المفجع الذي تجلّى في غرق "قارب الموت"، وأدى إلى سقوط عدد من الضحايا قبل أسبوع من حلول عيد الفطر في بحر شمال لبنان.

ورجّحت مصادر طبّية لـموقع "سكاي نيوز عربية" صعوبة العثور على ناجين بعد مرور 6 ليال على الفاجعة التي أودت بحياة ما لا يقل عن عشرين شخصاً معظمهم من النساء والأطفال.

نساء وأطفال تحت الماء: ويرفع أهالي الضحايا الصوت عالياً للعمل على سحب جثث أبنائهم التي لا زالت غارقة في الماء بأسرع ما يمكن.

ويشهد مدخل مرفأ طرابلس اعتصامات يومية لأهالي الضحايا والمفقودين، كان آخرها الخميس، ومنها عائلة مرعب التي لا زالت جثث نسائها وأطفالها مجهولة المصير والمكان.

وقالت قريبة الضحايا الصحافية نسرين مرعب في حديث مع "موقع سكاي نيوز عربية": "لليلة السادسة على التوالي لا زالت جثث اثنتين من بنات عمي وأولادهن إضافة الى أقاربهن مجهولة المصير، بينما تقول الدولة إنها تقوم بواجبها".

وأضافت مرعب: "بالنسبة إلينا كعائلة نعتبر الدولة متقاعسة عن القيام بواجبها، فما تقوم به ليس كافياً، وبحسب المعلومات التي بحوزتنا أن النساء والأطفال كانوا داخل مقصورة الزورق، بينما كان الرجال على سطح الزورق، وهذا يسهل عملية البحث"، وأوضحت أن "عدد مفقودي عائلة مرعب 8 بين نساء وأطفال".

واستغربت مرعب "عدم القدرة على سحب الجثث لليوم"، وقالت: "الاعتصام الذي نفذته العائلة الخميس للتأكيد على ضرورة سحب الجثث وتسليمها للعائلة والأهم إجراء تحقيق شفاف".

وأضافت مرعب: "فوجئت العائلة بسفر أفراد منها، وعرفت بالخبر من وسائل الإعلام، وكانت سترفض مشروع السفر من الأساس".

وختمت: "من قام بعملية تهريب المهاجرين كان برفقتهم، وقد يكون أخطأ بزيادة الحمولة وعدد الركاب".

المساعي مستمرة: وقالت مصادر المديرية العامة للدفاع المدني لموقع سكاي نيوز عربية أنه "لليوم الخامس على التوالي، تواصل عناصر من وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني ومن المراكز البرية المجاورة، العمل لمؤازرة الوحدات البحرية في الجيش اللبناني، في عمليات البحث والإنقاذ والمسح الشامل براً وبحراً عن المفقودين".

ومساء الخميس انتشر مقطع فيديو جديد على مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر لحظات غرق "قارب الموت" قرب شاطئ طرابلس وعمليات الإنقاذ، في مشهد مروّع ومشاهد قاسية.

وتُسمع في الفيديو أصوات استغاثة النساء والأطفال وسط جهود عناصر الجيش اللبناني لإنقاذهم.

يذكر أنّ عمليات البحث عن ضحايا الحادثة تتواصل لليوم الخامس على التوالي، وتشارك فيها وحدات من الجيش إلى جانب وحدة من قوات اليونيفيل.

ويعتقد أنّ الزورق الغارق عالق في قاع البحر على عمق 400 متر، وتُحتجز فيه جثث مفقودين من الركاب.

وتقول مصادر مطلعة أنّ الجيش يحتاج إلى المزيد من الدعم بآلات متخصصة لإتمام المهمة.

ولا يزال التحقيق جارياً في ملابسات قضية غرق القارب، وهناك مهرب سوري الجنسية محتجز، بينما يتم البحث عن مهربَيْن آخرَين متّهمَين بالضلوع في تضليل الركاب.

وغرق القارب في 23 أبريل، وعلى متنه عشرات المهاجرين غير الشرعيين نحو إيطاليا، معظمهم من اللبنانيين، وبينهم فلسطينيون وسوريون وأغلبهم من النساء والأطفال. وتمكن الجيش اللبناني من إنقاذ 45 منهم، وانتشال جثامين 6 آخرين.

وبعد تضارب الروايات بشكل كبير خلال الأيام الماضية حول الأعداد الدقيقة لركاب القارب المنكوب، بدأت قصص المفقودين تظهر للعيان، وترجح تقديرات رسمية أن عددهم لا يقل عن 23 شخصاً.

- سكاي نيوز -
اخترنا لكم
كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود"
المزيد
رئيسُ "التصريفِ" يرتاحُ... أمَّا الناسُ فتموتُ!
المزيد
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
اخر الاخبار
الحواط: "الحزب" دمر الطائفة الشيعية والدولة مخطوفة
المزيد
كيف تقدّم طلباً للحصول على القرض السكني الجديد؟
المزيد
لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس
المزيد
ابي رميا: ندرس الدوائر الانتخابية لنحدد ان كان هناك امكانية للطعن
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الحواط: "الحزب" دمر الطائفة الشيعية والدولة مخطوفة
المزيد
الراعي: الجماعة السياسية تمد يدها لتسرق أموال المودعين من خلال السحب من الاحتياط الإلزامي
المزيد
ارتياح بعد عودة "الثنائي" إلى اجتماعات الحكومة.. برّي لمن "لا يعرفون شيئا": القرار من عندياتنا
المزيد
لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض