Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟ - جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد! - ما جديد أزمة الخبز؟ - لقب تاريخي لروما ومورينيو - ابو الحسن: برّي المرشح الوحيد لرئاسة المجلس بعيداً عن الشعبوية والمعارك الوهمية - لبنان: مجلس الأمن يدعو إلى التشكيل السريع لحكومة شاملة وتنفيذ الإصلاحات - تحليق مشترك لمقاتلات أميركية ويابانية بعد إطلاق صواريخ من كوريا الشمالية - ابراهيم من الولايات المتحدة: لبنان بعيد عن الترددات الأمنية المحيطة به - غياث يزبك: على "الحزب" الذي يخطف الدولة و"التيار" التراجع قليلاً - شهيّب: سنحتضن قوى التغيير - المسّ بالودائع يقضي على القطاع المصرفي نهائيًّا! - خاسرون في الانتخابات اللبنانية يستعدون لمعركة «الطعون» - نقيب أصحاب الأفران يرفع الصوت: لا قدرة لدينا على التحمل أكثر - كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود" - البنتاغون: روسيا بدأت سحب قواتها من سوريا للقتال في أوكرانيا - عناوين الصحف ليوم الخميس 26 أيار 2022 - بخاري يؤكد بأن البعض لم يفهم بأنه يجب أن يتنحّى جانباً - الأب يوسف نصر: وصلنا إلى آفاق مسدودة وهناك قلق حقيقي على مصير التربية - اللواء ابراهيم: المرحلة المقبلة محفوفة بالأخطار! - هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"

أحدث الأخبار

- وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
بري رئيسا للمجلس بأكثر من 65 صوتاً... ولا موعد بعد لأولى جلسات البرلمان الجديد
المزيد
الجيش يدق ناقوس الخطر.. لا غذاء ولا محروقات
المزيد
اللواء ابراهيم: المرحلة المقبلة محفوفة بالأخطار!
المزيد
محليات

الحاج حسن: أميركا والبنك الدولي يتحملان المسؤولية عن المزيد من القهر للشعب اللبناني

2022 نيسان 26 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اعتبر رئيس تكتل" بعلبك الهرمل "النائب الدكتور حسين الحاج حسن أن "حزب الله قدم في لبنان تجربة سياسية مميزة، وهي من أفضل وأنصع التجارب في هذا البلد".

ورأى خلال لقاءات في بلدة يونين شملت عائلات: درة، زغيب، الأطرش وفاضل، أن "أهم ما قدمه حزب الله لكل اللبنانيين وناسه وبيئته هو الأمن والأمان من اعتداءات إسرائيل والنصرة وداعش التي ما زالت تعاني منها العديد من الدول العربية والإسلامية، ولولا المقاومة، المدعومة بالجيش والشعب والحلفاء، لما كنا اليوم ننعم في لبنان بالحرية والعزة والكرامة والأمن والأمان. ولتحقيق ذلك قدمت المقاومة الأرواح والدماء دفاعاً عن بلدنا وأهلنا".

وقال: "يرى الأميركي والإسرائيلي وحلفاؤهما أن حزب الله يشكل خطراً على مخططاتهم، لأن المقاومة تشكل القوة للبنان، مما يمنع الإسرائيلي والأمريكي من فرض مشاريعهم على لبنان، ومنها ترسيم الحدود البحرية كما يريدون وبما فيه خسارة للسيادة وللثروات، ومنها جر لبنان إلى التوطين والتطبيع، ومنها إبقاء النازحين السوريين في لبنان إلى ما شاء الله، ومنها سلب لبنان عناصر قوته، ولكن نحن بالمرصاد وسوف نمنع، لا بل سنسقط المشاريع الأميركية والإسرائيلية في لبنان والمنطقة".

ورد أسباب الانهيار في لبنان إلى "طبيعة النظام السياسي والاقتصادي، السياسة والهندسات المصرفية التي اتبعت على مدى عقود، الفساد والهدر، تداعيات الحرب في سوريا، والحصار الأميركي والعقوبات على لبنان".

وأضاف: "حزب الله دعا منذ سنوات إلى إصلاح النظام السياسي، وإلى التحول من النظام الاقتصادي الريعي إلى اقتصاد منتج يدعم الزراعة والصناعة ويؤمن العدالة والتقديمات الاجتماعية اللائقة للمواطنين، ولكن معظم القوى السياسية التي تهاجم حزب الله اليوم رفضت دعوتنا لتطوير النظام، لأنهم يريدون الإبقاء على الطائفية السياسية والمحاصصة، وبرأينا هناك فرق شاسع بين التدين والطائفة، فالتدين اعتدال والطائفية تعصب".

وأشار إلى أن "الأميركيين ما زالوا يضغطون على لبنان وعلى الناس بالكهرباء التي تؤثر على حياة الناس في منازلهم وعلى لقمة عيشهم في مؤسساتهم، وعلى الري والصناعة والإنارة. فعلى الرغم من أن لبنان أنجز مسودة مشروع جر الغاز من مصر، ومسودة مشروع استجرار الكهرباء من الأردن، وأنجز مشروع الاتفاق مع سوريا، ومسودة مشروع الاتفاق مع البنك الدولي، وكان الوعد بأن يحصل لبنان على الغاز المصري والكهرباء الأردنية مطلع العام الحالي، ولكن على الرغم من مضي حوالي 8 أشهر على التصريح الشهير للسفيرة الأميركية في لبنان فلم ينفذ أي شيء، وحتى الآن لم يصدر إعفاء للمشروع من عقوبات قانون قيصر الظالم، وفي أوائل شهر نيسان الحالي وضع الأميركيون والبنك الدولي شروطا غير علمية وغير مفهومة تحت عنوان دراسة الجدوى السياسية. بكل صراحة أميركا والبنك الدولي يتحملان المسؤولية عن المزيد من القهر للشعب اللبناني، ولكن الجريمة هي سكوت حلفاء أميركا على الجريمة الأميركية المتمادية في لبنان. والجريمة الأكبر بحق الوطن والشعب اللبناني بأنهم يتهمون المقاومة زوراً وكذبا وبهتانا بالمسؤولية عن الانهيار في لبنان".

اخترنا لكم
كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود"
المزيد
رئيسُ "التصريفِ" يرتاحُ... أمَّا الناسُ فتموتُ!
المزيد
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟
المزيد
ما جديد أزمة الخبز؟
المزيد
جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد!
المزيد
لقب تاريخي لروما ومورينيو
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسعار جديدة للمحروقات... كم بلغت اليوم؟
المزيد
سليمان بحث في الأوضاع الدولية مع السفير الفرنسي
المزيد
فهمي زار مرفأ صيدا القديم وهنأ الأجهزة الأمنية على احباط تهريب 4 اطنان من حشيشة الكيف: سيكون لدينا احدث المعدات في العالم
المزيد
كتلة الوفاء للمقاومة: لاعادة تحريك عجلة التأليف للحكومة ومواصلة التشاور توصلا الى صيغة تعزز الاستقرار والثقة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض