Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022 - اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة! - الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان - النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل - واشنطن تدعو لبنان لتشكيل حكومة "سريعاً" قادرة على الإنقاذ - الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي يدعوان لبنان الى القيام بـ"إصلاحات هيكلية" - ميقاتي للبنانيين: لن اكون شاهد زور إزاء محاولات رهن البلد مجددا بمصالح شخصية وعندما قررت قبول المسؤولية أقدمت بشجاعة لكن الشجاعة شيء والانتحار شيء آخر - سريوي: لا تغرّنكم الألقاب أيها النواب الجُدُد! - كم بلغ حجم التداول على SAYRAFA اليوم؟ - رازي الحاج من بكركي: سنعمل بكل جهدنا لكسر الجدار الفاصل بين لبنان وكل محيطه - مكتب الخازن: هذا الخبر مدسوس وعار عن الصحة جملة وتفصيلاً - فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان - القاضية عون: في حدا يخبرني كيف منرجع اموال المودعين.. - وهاب: ترحل اليوم إحتجاجاً على زمنٍ عربي رديء - ضبط عملية تهريب 100 كلغ من الكبتاغون عبر المطار - هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان! - قيومجيان: الانتخابات نزعت الشرعية كلياً عن سلاح "حزب الله" - شركة مكتّف تعيد فتح أبوابها… "حقّقنا وعد ميشال" - عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله - موظفو الخليوي يتوقفون اليوم عن العمل حتى إشعار آخر وتحرك ميداني تزامنا مع جلسة مجلس الوزراء

أحدث الأخبار

- التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية - الأشقر: حجوزات الفنادق في بيروت %50.. ونشاط ملحوظ للسياحة الداخلية عشية عيد الفطر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
بري: هذا ردّي على مُعارضي انتخابي!
المزيد
عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله
المزيد
وزيرة الخزانة الأميركية: مجموعة السبع تريد توحيد مستوردي النفط الروسي
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
#‏انتخب_صح

سامي الجميل: التحدي الأكبر محاسبة من اوصل البلد الى ما وصل اليه

2022 نيسان 22 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اكد رئيس حزب الكتائب سامي الجميل أن "التحدي الأكبر هو محاسبة من اوصل البلد الى ما وصل اليه واهدر 70 مليار دولار غير قابلة للتعويض وفجر مرفأ بيروت واغتال اهلنا منذ 15 عاما". واشار الى السعي الى "تشكيل قوة سياسية مستقلة تماما عن المنظومة في المجلس النيابي المقبل، تشكل تكتلا معارضا واسعا شرعيا ومنتخبا، يضم نوابا غير خاضعين يقفون في وجه حزب الله والمنظومة ويلتزمون المحاسبة حتى الرمق الأخير، لمعرفة اين تم تبديد المليارات ومن هرب امواله الى الخارج، فيما اللبنانيون جائعون، وكيف تم اهدار الملايين على مشاريع فاشلة في الكهرباء والبواخر والسدود والمطامر البحرية، فمن حق اللبناني ان يعرف اين ذهبت امواله واموال اولاده".

كلام الجميل جاء في خلال عشاء اقيم على شرف مخاتير المتن الشمالي في مطعم "نديموز" في روميه، حضره اعضاء لائحة "متن التغيير"، ريما نجيم، كركور مرديكيان، سمير صليبا، الياس حنكش، عقيلة رئيس الكتائب كارين الجميل ورئيس واعضاء رابطة مخاتير المتن الشمالي.

واعتبر الجميل ان "الهدف هو تغيير الطبقة التي بقراراتها اوصلتنا الى الكارثة التي وقعنا فيها، وتغيير النهج الذي يدار فيه البلد، وان نسعى الى ايصال اشخاص اثبتوا انهم يعملون لمصلحة البلد"، مشيرا الى انه "في العام 2018 عندما كانت الكتائب منفردة تحذر مما ينتظر لبنان، كانت تتهم بالشعبوية، اما الآن فإن التحذيرات باتت حقيقة".

واعتبر ان "التحدي الأكبر هو محاسبة من اوصل البلد الى ما وصل اليه واهدر 70 مليار دولار غير قابلة للتعويض وفجر مرفأ بيروت، حيث فقد اكثر من مئتي شخص ارواحهم واغتيل اهلنا وبينهم بيار وانطوان وكل الشهداء الذين سقطوا منذ اكثر من 15 عشر عاما"، مؤكدا انه "ان لم نتمسك بالمحاسبة فتكون ارواح الشهداء ذهبت هدرا، فالمحاسبة هي الرادع الوحيد للمجرم والسارق والمساوم والكاذب للتوقف عن ممارساتهم وعدم تكرارها والكف عن استغباء الناس"، معتبرا ان "على النائب ان يخاف من الناخب، لأنه قادر على حجب صوته عنه متى أخطأ".

ودعا الجميل الى "اعتبار هذه الانتخابات مفصلية، ويجب أن يأتي التصويت بعد تقييم المرشح على ادائه لسنوات طويلة سابقة، فلا يعتبر انجازا ان تكون في الحكومات المتعاقبة وتنضم الى المعارضة بعد 17 تشرين، بل ان تعارض من لحظة تسليم البلد الى حزب الله والتصويت على الموازنات الوهمية".

واعتبر ان "محاسبة المرشحين بعيدا عن المسايرة هو مفتاح الممارسة الديموقراطية، وهو خطوة لا بد لأغلبية ناخبي المتن الشمالي من ان يقوموا بها، وهم لن يتأثروا بالمال الانتخابي الذي يصرف دون وعي وسيصوتون انطلاقا من قناعاتهم وسيكون بمقدورهم تغيير الكثير، وهذا واقع حال المخاتير الحاضرين".

واردف رئيس الكتائب: "نحن نطمح الى تشكيل قوة سياسية مستقلة تماما عن المنظومة في المجلس النيابي المقبل، تشكل تكتلا معارضا واسعا يضم نوابا من الحلفاء والأصدقاء من كل المناطق اللبنانية، غير خاضعين، يقفون في وجه حزب الله والمنظومة التي ستعود بعد الانتخابات الى سابق عهدها من التسويات والى منطق "مرقلي لمرقلك"، مؤكدا "مد اليد لكل الكتل التي تريد المواجهة لاستعادة السيادة والاصلاح واللامركزية والحياد من موقعنا المستقل".

ولفت الجميل الى ان هذا التكتل "سيكون صوت الناس والمعارضة المنتخبة، التي ستتمكن من التحاور مع المجتمعين العربي والدولي وسيلتزم اعضاؤه عدم اعادة انتخاب بري رئيسا للمجلس او اي مرشح لحزب الله للرئاسة، وعدم منح الثقة لحكومة يمتلك فيها الأكثرية".
مؤكدا ان الكتائب "لم تساوم عندما لم يكن في المعارضة سوى اربعة نواب، وهي لن تساوم اليوم مهما كلف الأمر وان قوتها تستمدها من اللبنانيين الذين بيدهم ان يسحبوا الثقة التي منحوها لنواب المنظومة في 2018 فأوصلوا البلد الى الهاوية، وان يمنحوها في 15 ايار المقبل لمن صدق ولم يساوم".

حنكش
وكانت كلمة للمرشح على لائحة "متن التغيير" حنكش، اعتبر فيها ان "المرحلة دقيقة وان الاحاطة بالأهالي مهما كانت توجهاتهم ضرورية في كل المراحل"، مشيرا الى ان "المختار هو اكثر من يكون على تماس مع المواطنين، وهو الباب الأول لهم للدخول الى الدولة".
اخترنا لكم
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
جعجع: نحن الكتلة الأكبر... ولن نسمي بري لرئاسة المجلس
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022
المزيد
الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان
المزيد
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بوتين في "قمة العشرين": المستوى الكبير للبطالة والفقر أهم تحد أمام العالم
المزيد
رياض سلامة: مستعد للمثول أمام الادعاء السويسري وجها لوجه
المزيد
كلودين عون تستكمل سلسلة الجولات على الثانويات الرسمية لنشر التوعية حول الوقاية من العنف للفتيات
المزيد
691 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة في الولايات المتحدة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة