Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- غانم ناعياً عامر المعادات: كان قمةً في التواضع والأخلاق! - لبنان مقبل على مرحلة دقيقة.. والقدرة الشرائية الى تراجع حاد - خريش: ليش مستغربين إنّو حسن خليل دغري ردّ على باسيل وما ردّ على جعجع - معركة سياسيّة على رئاسة المجلس: المعارضة تصعِّب عبور برّي! - النواب الجدُد في "صار الوقت" وإطلالة "نقشت" Take me out - كيف افتتح سعر صرف الدولار في السوق السوداء صباح اليوم؟ - لبنان: رضوخ شعبي لقرار حكومة ميقاتي رفع تعرفة الاتصالات - الصحافة الايطالية تجمع على حزن البابا فرنسيس بسبب عدم التوصل الى وقف لاطلاق النار في أوكرانيا - باسيل: التياريون أبطال وتعرضوا لحرب كونية لا يقف بوجهها إلا الأبطال - القاضية عون: يا شعبي انت محكوم إعدام انتفض ضد الظلم والسرقة - البزري: لا يجوز القبول بأي حل على حساب المودعين - رئاسة الجمهورية: الحكومة تعتبر مستقيلة مع بدء ولاية مجلس النواب غدا - ابو شرف يطمئن: لبنان ما زال في منأى عن "جدري القرود" - لعبة المذهبية والأرقام، أوصلت أكثر من نصف نواب المجلس. فهل سيوافقون على إصلاح القانون؟؟؟ - بينها لبنان.. السعودية تمنع مواطنيها من السفر إلى 16 دولة - التنمية والتحرير ترشّح بري لرئاسة المجلس النيابي: وحده الحوار مدخل للانقاذ - جعجع: لا يمكننا انتخاب بري على الاطلاق لأنه جزء من الفريق الآخر... ونحن مع حكومة أكثرية فاعلة - ريفي من معراب: لن نوافق نهائيا على رئيس لمجلس النواب من المنظومة القائمة ونرفض استمرارها - تيمور جنبلاط: أسقط الناس الاغتيال السياسي الذي خطط له البعض في الداخل والخارج - النائب المنتخب مارك ضو عرض مع الرئيس الحسيني الاستحقاقات المقبلة

أحدث الأخبار

- وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
القاضية عون: يا شعبي انت محكوم إعدام انتفض ضد الظلم والسرقة
المزيد
باسيل: التياريون أبطال وتعرضوا لحرب كونية لا يقف بوجهها إلا الأبطال
المزيد
النواب الجدُد في "صار الوقت" وإطلالة "نقشت" Take me out
المزيد
غانم ناعياً عامر المعادات: كان قمةً في التواضع والأخلاق!
المزيد
خريش: ليش مستغربين إنّو حسن خليل دغري ردّ على باسيل وما ردّ على جعجع
المزيد
#‏انتخب_صح

نديم الجميل: نريد تحرير الدولة من حزب الله وسلاحه

2022 نيسان 18 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكد المرشح عن المقعد الماروني في دائرة بيروت الاولى على لائحة "لبنان السيادة" نديم الجميل ضمن برنامج "صوت الناس" عبرsbi مع الاعلامي ماريو عبود أنه قدّم استقالته من المجلس النيابي وليس من الحياة السياسية، موضحًا أن استقالته سببها سيطرة السلاح على البرلمان".
اضاف: "المجلس النيابي لا يقوم باي عمل من دون رضى حزب الله ولقد رأينا القوانين والموازنات التي صوّت عليها".
وإذ جزم الجميّل ان المجلس النيابي والكراسي لا تعني له، قال: "استطيع الدخول الى المجلس والمجتمعات من خلال اسمي، واريد الدخول الى المجلس لمواجهة الفساد وسلطة السلاح".
وقال: "قررت الترشح الى الانتخابات للمواجهة، وانا احمل راية المبادىء السيادية، وقلائل هم الثابتون على نفس التوجهات السياسية".
وشدد على اهمية تكوين كتلة نيابية بعد الانتخابات ومن يريد الدخول اليها أهلا وسهلا به.
واشار الجميّل الى ان لحزب الله مشروعا يخطط له منذ ما قبل اغتيال الشهيد رفيق الحريري وهو يريد تغيير الهوية اللبنانية، والدليل على ذلك ما جرى في معرض الكتاب والاشكال الذي وقع على خلفية تعليق صورة قاسم سليماني ومنع بث اغاني السيدة ماجدة الرومي.
وأوضح الجميّل "لا مشكلة لدي بالتوجه شرقا ولكن ليس على حساب توجيه السُباب لدول الخليج وتخريب العلاقة معهم ومن ثم نعود لطلب المساعدات منهم"، مشددا على بناء افضل العلاقات مع العرب.
وقال: "نريد تحرير الدولة من حزب الله وسلاحه المسيطر على البلاد من انتخاب رئيس للجمهورية الى تعيين اصغر حاجب"، داعيا الى عدم التهويل بالحرب على من يطرح هذه المواضيع.
وردا على سؤال قال: "انا مع اللامركزية الموسعة"، موضحا ان هناك من يستفيد من الجمارك والكهرباء وهو لا يدفع الضرائب، لافتا إلى أننا ضد ان يكون هناك صيف وشتاء على سطح واحد، وأحد لا يهوّل بالسلاح".
اضاف: "لا نستطيع بناء جمهورية بوجود السلاح، ولقد رأينا ما جرى من احداث في خلدة وعين الرمانة والطيونة".
ورأى ان عدم الخصخصة يعود الى ان هناك فريقا يستفيد من قطاعات معينة للتهرب من دفع الضرائب.
وقال: "هناك نقص بالحوكمة والادارة وما وصلنا اليه هو مسؤولية اجهزة الدولة بأكملها".
واعتبر ان مصرف لبنان والمصارف اخطئوا ولكن الدولة أعطيت المال للقيام بالمشاريع ولدفع رواتب القطاع العام وان لم تبادر الى الدفع فيجب ان يكون هناك جهة تقول لنا أين الخطأ، محملا الدولة مسؤولية الهدر والفساد.
وردا على سؤال قال: "من عليه مسؤولية من المصارف وغيرهم فليقم القضاء بملاحقته".
وسأل: "اين سرية التحقيق في ملف شركة مكتف"؟
واذ لفت الجميّل الى ان قانون الانتخابات اعطى الاكثرية لحزب الله، سأل: اين القضاء مما جرى في الصرفند بسبب اعلان لائحة معارضة؟ كيف ستجرى الانتخابات في الجنوب؟ ليجيب من الطبيعي ان يأخذ حزب الله الاكثرية وامام هذا الامر علينا مقاومة المخرز، وبإرادتنا نستطيع مواجهة سلاح حزب الله ومن وراءه.
وردا على سؤال قال: "نتطلع الى حياة شبابنا المعيشية والاقتصادية"، سائلا: "كيف سيؤمن هذا الشباب مصروف عائلته؟ اين الخطة والتصور لإحياء الاقتصاد؟ كيف ستتم عملية انعاش القطاع المصرفي؟"
وحمّل الجميّل الاسباب التي ادت الى الانهيار لسياسة الاستقراض من مصرف لبنان.
واشار الى مشكلة التضخم الكبيرة التي يعاني منها القطاع العام والتوظيف العشوائي، قائلا: "عند بداية الازمة قلنا ان علينا شد الحزام في القطاع العام مقابل خلق الوظائف في القطاع الخاص".
وفي موضوع الكابيتال كونترول قال: "لو كنت نائبا فلن اصوّت عليه":
وتوجه الجميّل الى الناخبين، قائلا: "انا ابن "الاشرفية الرميل والمدور" ولقد رأيتم ثوابتي ومواقفي ولقد تخاصمت مع كثيرين واليوم اتكالي عليكم كي يبقى لبنان سيدا حرا مستقلا ومشروعنا سيكمل بعد 15 ايار".
اخترنا لكم
غانم ناعياً عامر المعادات: كان قمةً في التواضع والأخلاق!
المزيد
باسيل: التياريون أبطال وتعرضوا لحرب كونية لا يقف بوجهها إلا الأبطال
المزيد
النواب الجدُد في "صار الوقت" وإطلالة "نقشت" Take me out
المزيد
لعبة المذهبية والأرقام، أوصلت أكثر من نصف نواب المجلس. فهل سيوافقون على إصلاح القانون؟؟؟
المزيد
اخر الاخبار
غانم ناعياً عامر المعادات: كان قمةً في التواضع والأخلاق!
المزيد
خريش: ليش مستغربين إنّو حسن خليل دغري ردّ على باسيل وما ردّ على جعجع
المزيد
لبنان مقبل على مرحلة دقيقة.. والقدرة الشرائية الى تراجع حاد
المزيد
معركة سياسيّة على رئاسة المجلس: المعارضة تصعِّب عبور برّي!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وزارة الداخلية تصدر اللوائح الانتخابية لإنتخابات أيار 2022
المزيد
ماذا ستناقش طاولة الحوار؟ جنبلاط: بلا جدوى
المزيد
المرشح علامة: اذا لم يستغل المواطن فرصة الانتخابات للتغيير بعدها لن ينفع الندم
المزيد
خطر اندلاع جائحة جديدة في العالم؟!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض