Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟ - جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد! - ما جديد أزمة الخبز؟ - لقب تاريخي لروما ومورينيو - ابو الحسن: برّي المرشح الوحيد لرئاسة المجلس بعيداً عن الشعبوية والمعارك الوهمية - لبنان: مجلس الأمن يدعو إلى التشكيل السريع لحكومة شاملة وتنفيذ الإصلاحات - تحليق مشترك لمقاتلات أميركية ويابانية بعد إطلاق صواريخ من كوريا الشمالية - ابراهيم من الولايات المتحدة: لبنان بعيد عن الترددات الأمنية المحيطة به - غياث يزبك: على "الحزب" الذي يخطف الدولة و"التيار" التراجع قليلاً - شهيّب: سنحتضن قوى التغيير - المسّ بالودائع يقضي على القطاع المصرفي نهائيًّا! - خاسرون في الانتخابات اللبنانية يستعدون لمعركة «الطعون» - نقيب أصحاب الأفران يرفع الصوت: لا قدرة لدينا على التحمل أكثر - كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود" - البنتاغون: روسيا بدأت سحب قواتها من سوريا للقتال في أوكرانيا - عناوين الصحف ليوم الخميس 26 أيار 2022 - بخاري يؤكد بأن البعض لم يفهم بأنه يجب أن يتنحّى جانباً - الأب يوسف نصر: وصلنا إلى آفاق مسدودة وهناك قلق حقيقي على مصير التربية - اللواء ابراهيم: المرحلة المقبلة محفوفة بالأخطار! - هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"

أحدث الأخبار

- وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
بري رئيسا للمجلس بأكثر من 65 صوتاً... ولا موعد بعد لأولى جلسات البرلمان الجديد
المزيد
الجيش يدق ناقوس الخطر.. لا غذاء ولا محروقات
المزيد
اللواء ابراهيم: المرحلة المقبلة محفوفة بالأخطار!
المزيد
#‏انتخب_صح

جنبلاط يحذّر من عرقلة تصويت المغتربين: بالأكثرية النيابية نفرض كلمتنا

2022 نيسان 17 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أشارَ رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط  إلى "القيام بعمل جبار مع الاغتراب منذ سنتين في ما يتعلق بمؤسساتنا والتخفيف من اجتياح الكورونا عبر تحصين المستشفيات بالمعدات والأدوية"، إلّا أنه لفت إلى أن "الأزمة طويلة وقد تكون مفتوحة، لكن الموضوع يعود إلى جدية عمل الحكومة في الموافقة على البروتوكول مع صندوق النقد الدولي، علماً أن الاتفاق الأولي غير كافٍ في حال لم يترجم عملياً في موافقة المجلس النيابي الحالي".

‎ورأى جنبلاط في حديثٍ مع الاغتراب نقلته جريدة "الأنباء" الإلكترونية أن "الاتفاق المذكور هو فرصتنا الأخيرة، والمطلوب معالجة ملفات الكهرباء والاتصالات وقطاع المصارف، بالإضافة إلى إعادة النظر بحسم الدولة الواسع العريض والقبول بشروط صندوق النقد الدولي بتخفيض حجم الدولة وهذا الملف قابل للمناقشة".

‎وأشارَ جنبلاط إلى أن "لجنة المال لم تصل إلى مناقشة "الكابيتال كونترول"، وعلى هذا النسق فإن الملف سيرحل إلى ما بعد الانتخابات، لكن عندها ستصبح الحكومة في حكم تصريف الأعمال وفرصة الانقاذ قد تذهب إلى المجهول"؟

‎وذكّر جنبلاط أن "المبادرة الفرنسية – السعودية سترى النور، ونأمل منها مساعدة بعض المؤسسات، علماً أنه طُلب منا سعودياً وفرنسياً أن نقوم بإعطاء جردة بالمؤسسات فأعطيناهم جردة بكل المؤسسات وليس فقط مؤسسات الدروز وهذا إذا ما تُرجم يسد حاجة صغيرة".

‎ورأى جنبلاط أن الانتخابات هي مواجهة بين "المحور السوري الإيراني ضدّ ما تبقى من قرار وطني مستقل في المختارة وغيرها، واللقاء الديمقراطي مستهدف بكامله، وهذه ليست معركة تيمور جنبلاط بل معركة القرار الوطني العربي السيادي المستقل".

‎أمّا وبالنسبة للترشيحات للانتخابات، قال جنبلاط: "قمت بالتغيير الممكن والمطلوب، فيما لم أفعل الباقي لأن مروان حمادة "ذهب إلى الموت" وعاد لمعركة الاستقلال ورفض التمديد لإيميل لحود ومن خلفه السوري والإيراني، وأكرم شهيب كان بعز الحصار من الذين وقفوا معنا".

‎وفي هذا السياق، أضاف: "من لا يتذكر الماضي ويضحي فيه لا مستقبل له، ومستقبلي انتهى فيما تيمور بدأ وشق طريقه، وبعد الانتخابات سيكون كل شيء بتصرفه وأنا مستعد لمساعدته من الخلف".

‎وبالنسبة لعودة سفراء الخليجيين إلى لبنان، اعتبر جنبلاط أن "بعد الغيوم التي طرأت نتيجة التصريحات الهمجية لجماعة حزب الله والتيار الوطني الحر وكانت لتدمر علاقتنا مع الخليج، نأمل من عودة السفراء بعودة الخليج والقيام بحركة التوازن كي لا نبقى تحت سيطرة الإيراني والسوري".

‎كما شدّد جنبلاط على ضرورة "القيام بالإصلاح بالتعاون مع صندوق النقد حتى إذا اضطر الأمر إلى وضع بعض القطاعات المنتجة تحت إدارته، والمصارف وصلت إلى الافلاس تقريباً لكن لا قانون يلزم بعودة أموال المتمولين من الخارج".

‎وتابع: "الدول غنية بممتلكاتها، ولا أدعو إلى البيع بل إلى الاستثمار، فمثلاً يمكن تلزيم قطاع الكهرباء لعشر سنوات بعد اخراج الملف من أيدي جبران باسيل".

‎ولفت جنبلاط إلى أنه "لم نتخل عن طرح نزع سلاح حزب الله، وقد قلنا سابقاً من غير الممكن الاستدامة بهذا السلاح خارج إطار الدولة، لكن لن أسير في نظريات نزع السلاح بالقوة لأن هذا مستحيل ويورطنا في حرب أهلية وهذا السلاح إيراني".

‎وشدد جنبلاط على أن "تصويت المغتربين مهم في منع ‎تفوّق بعض الأحزاب كالتيار الوطني الحر، مع العلم أن صوت الإغتراب قد يؤثّر أو يؤخّر".

‎وأشار إلى أن "في حال حصلنا على الأكثرية في مجلس النواب يمكن أن نفرض كلمتنا فهل يقتلوننا؟ حزب الله لا يؤمن بالحوار ولاحظنا الموضوع من رفيق الحريري إلى لقمان سليم لكن علينا أن نتعاطى ببرودة أعصاب ونواجه".

‎كما قال جنبلاط: "بري لا يوافق دائما حزب الله، لكن تذكروا الضغوط التي يتعرض لها بري من إيران وسوريا، علماً أنه لم يذهب إلى سوريا منذ إنطلاق الحرب هناك".

‎وحذّر جنبلاط من أن "جبران باسيل سيحاول من خلال وزارة الخارجية تعطيل سهولة الانتخابات، وثمة فريق عمل يخصه سيتوجه إلى الاغتراب لاستلام مفاصل أساسية ومنها الولايات المتحدة وكندا وأستراليا".

‎ورداً على سؤال عن الانتخابات الرئاسية، قال: "لا جبران باسيل ولا سليمان فرنجية، "سايرنا" الحريري في المرة الأخيرة طلعت براسنا وراسه".

‎كما رأى جنبلاط أن "كل ما يقوم به باسيل ورئيس الجمهورية ميشال عون هدفه رفع العقوبات عن جبران، وبالنسبة لترسيم الحدود، أصروا على الخط 29 واليوم غيروا رأيهم، وسيفعلون كل شي يرضي الأميركيين والإسرائيليين".

‎ولفت جنبلاط إلى أن "العالم نسي فلسطين، ولكن من يظن أن الشعب الفلسطيني لا يمتلك القدرات، فهو يملك قدرات المقاومة السلمية والسياسية والعسكرية"، مشيراً إلى أن "لم يعد هناك أي قيمة للإدارة الذاتية لمحمود عباس، ورأيي حل هذه الإدارة لأن كل التفاصيل بيد إسرائيل".

‎كما شدّد جنبلاط على ضرورة "بقاء نواة مقاومة سلمية وطنية سيادية تستكمل النضال السياسي السلمي والتغيير الداخلي، ونعلم أن حجم القوى هائل، ولكن ذلك لا يمنع الرفض والقول "لا" وحينما قُتل كمال جنبلاط كان ثمة قرار أميركي – سوري فقاومنا وانتصرنا".

‎وذكّر جنبلاط أن "كمال جنبلاط طرح قانون "من أين لك هذا؟" ونصرّ عليه كما أننا مع كشف السرية المصرفية ونظام الضريبة التصاعدية والضريبة على الثورة".

‎كما رأى أن "القاضي طارق البيطار أُفشل (في ملف انفجار مرفأ بيروت) لأنه أراد محاسبة المسؤولين ووضع يد الدولة على الحدود".

‎وختم جنبلاط سائلاً: "للذين لا يريدون مروان حمادة، أتريدون وئام وهاب ؟ بشار الأسد؟"

اخترنا لكم
كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود"
المزيد
رئيسُ "التصريفِ" يرتاحُ... أمَّا الناسُ فتموتُ!
المزيد
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟
المزيد
ما جديد أزمة الخبز؟
المزيد
جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد!
المزيد
لقب تاريخي لروما ومورينيو
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ابراهيم من الولايات المتحدة: لبنان بعيد عن الترددات الأمنية المحيطة به
المزيد
نائب وزير الدفاع السعودي يبحث في مقر القيادة الوسطى التعاون الدفاعي مع الولايات المتحدة
المزيد
ميقاتي ترأس جلسة مجلس الوزراء: الانتخابات النيابية خطوة أساسية على طريق التغيير وستجري في موعدها
المزيد
متحوّر كورونا الجديد يثير الذعر.. العالم يعزل جنوب إفريقيا وتراجع حاد في البورصات العالمية!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض