Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- غانم ناعياً عامر المعادات: كان قمةً في التواضع والأخلاق! - لبنان مقبل على مرحلة دقيقة.. والقدرة الشرائية الى تراجع حاد - خريش: ليش مستغربين إنّو حسن خليل دغري ردّ على باسيل وما ردّ على جعجع - معركة سياسيّة على رئاسة المجلس: المعارضة تصعِّب عبور برّي! - النواب الجدُد في "صار الوقت" وإطلالة "نقشت" Take me out - كيف افتتح سعر صرف الدولار في السوق السوداء صباح اليوم؟ - لبنان: رضوخ شعبي لقرار حكومة ميقاتي رفع تعرفة الاتصالات - الصحافة الايطالية تجمع على حزن البابا فرنسيس بسبب عدم التوصل الى وقف لاطلاق النار في أوكرانيا - باسيل: التياريون أبطال وتعرضوا لحرب كونية لا يقف بوجهها إلا الأبطال - القاضية عون: يا شعبي انت محكوم إعدام انتفض ضد الظلم والسرقة - البزري: لا يجوز القبول بأي حل على حساب المودعين - رئاسة الجمهورية: الحكومة تعتبر مستقيلة مع بدء ولاية مجلس النواب غدا - ابو شرف يطمئن: لبنان ما زال في منأى عن "جدري القرود" - لعبة المذهبية والأرقام، أوصلت أكثر من نصف نواب المجلس. فهل سيوافقون على إصلاح القانون؟؟؟ - بينها لبنان.. السعودية تمنع مواطنيها من السفر إلى 16 دولة - التنمية والتحرير ترشّح بري لرئاسة المجلس النيابي: وحده الحوار مدخل للانقاذ - جعجع: لا يمكننا انتخاب بري على الاطلاق لأنه جزء من الفريق الآخر... ونحن مع حكومة أكثرية فاعلة - ريفي من معراب: لن نوافق نهائيا على رئيس لمجلس النواب من المنظومة القائمة ونرفض استمرارها - تيمور جنبلاط: أسقط الناس الاغتيال السياسي الذي خطط له البعض في الداخل والخارج - النائب المنتخب مارك ضو عرض مع الرئيس الحسيني الاستحقاقات المقبلة

أحدث الأخبار

- وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
القاضية عون: يا شعبي انت محكوم إعدام انتفض ضد الظلم والسرقة
المزيد
باسيل: التياريون أبطال وتعرضوا لحرب كونية لا يقف بوجهها إلا الأبطال
المزيد
النواب الجدُد في "صار الوقت" وإطلالة "نقشت" Take me out
المزيد
غانم ناعياً عامر المعادات: كان قمةً في التواضع والأخلاق!
المزيد
كيف افتتح سعر صرف الدولار في السوق السوداء صباح اليوم؟
المزيد
#‏انتخب_صح

يزبك: 15 أيار المحطة الأخيرة لإحداث التغيير..لا تقترعوا بورقة بيضاء

2022 نيسان 17 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اعتبر مرشح " القوات اللبنانية " في قضاء البترون غياث يزبك أنّ "لبنان معلّق على الصليب ويتعرّض للطعن بالحِراب"، قائلاً: "هناك من في سدّة المسؤولية يتنكّر للبنانيته ويتآمر على شعبه، وبعدما أسقط الجمهورية الأولى طمعاً بالمواقع ها هو يدمّر الجمهورية الثانية ولم يبقَ منها إلّا بضع هياكل. وهناك من باع نفسه إلى الغريب، وتمكّن بعد استحواذه على الأكثرّية أن ينقلب على الدولة والدستور والهوية اللبنانية".

وأضاف خلال لقائه أهالي بلدة آسيا البترونية: "العصمة في يدنا في 15 أيّار لإنقاذ لبنان من المعتدي الذي أعار سيادتنا إلى دولة غريبة، ولإنقاذ المعتدي من نفسه فيستعيد لبنانيته وكرامته".

وإذ شدّد على أنّ الانتخابات النيابية هي الباب الوحيد لإنقاذ لبنان وأنّ المطلوب من اللبنانيين أن يتوجّهوا إلى صناديق الاقتراع بكثافة وينتخبوا الأكفاء والسياديين، ذكّر يزبك بكلام البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في رسالة الفصح: "من حظ لبنان أن التغيير فيه لا يزال ممكناً ديمقراطياً عبر الانتخابات النيابية الوسيلة الحضارية السلمية الأخيرة. وإن نتائج الانتخابات تتوقف على المشاركة فيها. لبنان يحتاج اليوم وكل يوم إلى أكثرية نيابية وطنية، سيادية، استقلالية، مناضلة، مؤمنة بخصوصية هذا الوطن والدولة الشرعية والمؤسسات الدستورية وبالجيش اللبناني".

وأردف: "مع الأسف، مشهد دعوة البطريرك الراعي إلى التمسّك بالانتخابات وإجرائها في موعدها، قابله مشهد اعتداء عناصر من "الثنائي الشيعي" على مناصري لائحة "معاً للتغيير" المعارضة في الصرفند. وهذان المشهدان يثبتان مدى صوابية مناداة البطريرك بالحفاظ على هوية لبنان ويكشفان ما يُضمره "حزب الله" وحلفاؤه لناحية تجويف الانتخابات وإحكام قبضتهم أكثر فأكثر على البلد".

وأشار يزبك إلى أنّ "الانتخابات في 15 أيار هي المحطة الأخيرة التي يمكننا إحداث التغيير من خلالها، وإذا فرطّنا بها سنخسر حتماً ديمقراطيتنا ووطننا".

وقال: "لا نريد أوراقاً بيضاء ولا أن نُساير أحداً ولا أن ننجر وراء ألاعيب واللعب على العواطف والحزلقات الكلامية، فلنُحكّم ضميرنا ولننتخب المرشحين السياديين المنضوين في أحزاب القادرين على إحداث التغيير على عكس بعض المرشحين المنفردين".

ولفت إلى أنّ "محاولات تحجيم دور الاغتراب في الانتخابات مستمرّة وآخر فصولها قرار قنصل سيدني بتشتيت أصوات الناخبين من عائلة واحدة على أقلام اقتراع مختلفة".
وختم: "كما كانت "القوات" رأس حربة في الدفاع عن لبنان يوم داهمت الأخطار كذلك ستكون اليوم في صلب المواجهة السلميّة للدفاع عن الديمقراطية".
اخترنا لكم
غانم ناعياً عامر المعادات: كان قمةً في التواضع والأخلاق!
المزيد
باسيل: التياريون أبطال وتعرضوا لحرب كونية لا يقف بوجهها إلا الأبطال
المزيد
النواب الجدُد في "صار الوقت" وإطلالة "نقشت" Take me out
المزيد
لعبة المذهبية والأرقام، أوصلت أكثر من نصف نواب المجلس. فهل سيوافقون على إصلاح القانون؟؟؟
المزيد
اخر الاخبار
غانم ناعياً عامر المعادات: كان قمةً في التواضع والأخلاق!
المزيد
خريش: ليش مستغربين إنّو حسن خليل دغري ردّ على باسيل وما ردّ على جعجع
المزيد
لبنان مقبل على مرحلة دقيقة.. والقدرة الشرائية الى تراجع حاد
المزيد
معركة سياسيّة على رئاسة المجلس: المعارضة تصعِّب عبور برّي!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عقيص:‏ لنرفع عن الدويلة شرعية السيطرة على الدولة
المزيد
تقرير غرفة ادارة الكوارث حول كورونا...
المزيد
شكوى قضائية من باسيل والبستاني بحق قبيسي والأمين!
المزيد
ضاهر أعلن أسماء لائحته في زحلة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض