Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022 - اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة! - الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان - النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل - واشنطن تدعو لبنان لتشكيل حكومة "سريعاً" قادرة على الإنقاذ - الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي يدعوان لبنان الى القيام بـ"إصلاحات هيكلية" - ميقاتي للبنانيين: لن اكون شاهد زور إزاء محاولات رهن البلد مجددا بمصالح شخصية وعندما قررت قبول المسؤولية أقدمت بشجاعة لكن الشجاعة شيء والانتحار شيء آخر - سريوي: لا تغرّنكم الألقاب أيها النواب الجُدُد! - كم بلغ حجم التداول على SAYRAFA اليوم؟ - رازي الحاج من بكركي: سنعمل بكل جهدنا لكسر الجدار الفاصل بين لبنان وكل محيطه - مكتب الخازن: هذا الخبر مدسوس وعار عن الصحة جملة وتفصيلاً - فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان - القاضية عون: في حدا يخبرني كيف منرجع اموال المودعين.. - وهاب: ترحل اليوم إحتجاجاً على زمنٍ عربي رديء - ضبط عملية تهريب 100 كلغ من الكبتاغون عبر المطار - هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان! - قيومجيان: الانتخابات نزعت الشرعية كلياً عن سلاح "حزب الله" - شركة مكتّف تعيد فتح أبوابها… "حقّقنا وعد ميشال" - عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله - موظفو الخليوي يتوقفون اليوم عن العمل حتى إشعار آخر وتحرك ميداني تزامنا مع جلسة مجلس الوزراء

أحدث الأخبار

- التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية - الأشقر: حجوزات الفنادق في بيروت %50.. ونشاط ملحوظ للسياحة الداخلية عشية عيد الفطر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
بري: هذا ردّي على مُعارضي انتخابي!
المزيد
عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله
المزيد
وزيرة الخزانة الأميركية: مجموعة السبع تريد توحيد مستوردي النفط الروسي
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
متفرقات

رئيس الرابطة المارونية استقبل الاباتي الهاشم وصلاح رستم: لنحقق أهدافا مشتركة تبدأ من وضع استراتيجية للتجذر والثبات في أرضنا

2022 نيسان 13 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


زار الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الأباتي نعمة الله الهاشم يرافقه المدير العام للرهبانية الأب طوني فخري، الرابطة المارونية، وكان في إستقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم وأعضاء المجلس التنفيذي.

كرم
في بداية اللقاء ألقى السفير كرم كلمة، جاء فيها:
" لا نرحب بكم في الرابطة المارونية، فهي بيتكم الدائم، كما أن الرهبانية اللبنانية المارونية هي مصدر فخر لنا، وملاذ، وكيف لنا إلا نستذكر معا حضورها على امتداد الجغرافيا اللبنانية، وديار الانتشار، ومدارسها وجامعة الروح القدس، وقبل أي شيء أديرتها التي كانت نقاط جذب وطني، وحاضنة للتلاقي بين مكونات لبنان في سائر مناطقه، وهي دفعت غاليا ثمن هذه الرسالة من دم رهبانها الشهداء.
كيف لا نقف إلى جانب رهبانية أعطت قديسين، لمعوا كالشهب، وكانوا عابرين للحدود والمسافات، تزين صورهم مذابح أكبر الكنائس في العالم؟".

وقال:" إن زيارتكم العزيزة ، نريدها أن تكون فاتحة تعاون مؤسسي مع رهبانيتكم، كما مع سائر الرهبانيات المارونية، لنحقق أهدافا مشتركة، تبدأ من وضع استراتيجية للتجذر والثبات في أرضنا . وهذا العنوان ليس مجرد شعار، بل يجسد حاجة المسيحيين، ولاسيما الموارنة، إليه في هذا الزمن العصيب. نريد أن يقوم تعاون على المستوى الإنمائي والمشروعات الميدانية التي تزيد المواطن إلتصاقا بأرضه، وعلى المستوى التربوي لتيسير حصول أولادنا على التعليم الجيد بالكلفة غير المرهقة، لأن الأقساط العالية في ظل تراجع قدرة العائلات تنعكس سلبا في كل المجالات، وهي المحرك الأول للهجرة، وتراجع الإنجاب، اذا أضفنا إلى كل ذلك انهيار نظام الحماية الصحية والاجتماعية انهيارا كبيرا، لئلا نقل تاما".

وتابع كرم:" كثيرة هي الهموم التي كتب لنا أن نتطارحها معا ، بروح الانفتاح والتآخي والمحبة، لأننا لا نبتغي الا مصلحة لبنان، وإذا قلنا مصلحة لبنان، فهذا يعني مصلحة المسيحيين، وخصوصا الموارنة الذين كانوا في مقدم الساعين إلى ولادة دولته وبناتها. وكذلك مصلحة المسلمين، لأن وطننا يبطل أن يكون حاملا لاعباء رسالة اذا كان لفئة دون أخرى من أبنائه. هذا ما أوحى به الإرشاد الرسولي الذي نلتزم روحيته التجددية الجامعة".

وختم كرم :" كثيرة هي موضوعات البحث وكثيرة هي الافكار، والنيات طيبة، والارادة متوافرة، لكن الأفعال هي التي تنقصنا. عسى أن تكون زيارة اليوم إلى الرابطة المارونية، هي بوابة العبور إلى افعال بانية تترجمها خطوات ومشروعات مشتركة، تعيد المارونية إلى جوهر رسالتها، والموارنة إلى أصالتهم، في التكافل والتضامن والتآزر في مواجهة التحديات الضاغطة وظروف الحياة".

الأباتي هاشم:
هنأ الاباتي هاشم السفير كرم وأعضاء المجلس التنفيذي للرابطة المارونية بإنتخابهم، معربا عن "إستعداد الرهبانية بكل مؤسساتها للتعاون مع الرابطة المارونية في كل المجالات وإن الرهبانية اللبنانية المارونية تعيش البعد الروحي، وتقوم برسالتها في الحفاظ على الأرض، وعلينا السعي على مختلف الصور للحفاظ على مؤسساتنا: المدرسة، الجامعة والمستشفى".
أضاف:"إنها ليست أول أزمة مصيرية تمر علينا كشعب بالمقارنة مع ما عاناه آباؤنا وجدودنا، وعلينا أن نثبت ونكمل، ولا أن نستسلم للإنهزامية.

إن شعارنا هو "الصمود والتضامن"، ونوه الى التعاون العلماني والكنسي من خلال الشراكات من خلال مؤسسة "سوليداريتي"".

وكشف الأباتي الهاشم "أن الرهبانية أنجزت دراسة عن اللامركزية الادارية والمالية هي الأكثر حداثة وتطورا، وأنها ستطرح في الوقت المناسب". مضيفا :" وتم الاتفاق على أن يتواصل بالتنسيق بين الرابطة المارونية والرهبانية اللبنانية المارونية، وعقد اجتماعات دورية لبحث الشؤون الوطنية وكل القضايا المتصلة بالطائفة وأبنائها".

رابطة الروم الأرثوذكس:
واستقبل رئيس الرابطة المارونية، رئيس الرابطة اللبنانية للروم الأرثوذكس الدكتور صلاح رستم مع مسؤول العلاقات العامة في الرابطة زينة خوري ومستشارها القانوني المحامي رشدي المعلوف وذلك في حضور عدد من أعضاء المجلس التنفيذي.

وتركز البحث حول التنسيق بين الرابطتين في جميع الموضوعات الوطنية، إنطلاقا من ضرورة وحدة المسيحيين التي هي الأساس لوحدة لبنان. كذلك موضوع تفعيل إتحاد الرابطات المسيحية وجرى الاتفاق على مواصلة اللقاءات بعد الأعياد.
اخترنا لكم
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
جعجع: نحن الكتلة الأكبر... ولن نسمي بري لرئاسة المجلس
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022
المزيد
الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان
المزيد
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رياض سلامة: مستعد للمثول أمام الادعاء السويسري وجها لوجه
المزيد
حزب الله قلق من حركة غريو والبخاري... "السُنّة" إن وافقوا على الإشتراك بالإنتخابات يقلبون المعادلة
المزيد
حسن في مؤتمر مشترك مع وزيرة الاعلام: المعركة ما زالت مستمرة... عبد الصمد: الأعداد بوفاة كورونا صحيحة
المزيد
الجيش: ماكرون استقبل قائد الجيش واكد اهمية دعم المؤسسة العسكرية لما فيه من استقرار للبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة