Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022 - اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة! - الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان - النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل - واشنطن تدعو لبنان لتشكيل حكومة "سريعاً" قادرة على الإنقاذ - الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي يدعوان لبنان الى القيام بـ"إصلاحات هيكلية" - ميقاتي للبنانيين: لن اكون شاهد زور إزاء محاولات رهن البلد مجددا بمصالح شخصية وعندما قررت قبول المسؤولية أقدمت بشجاعة لكن الشجاعة شيء والانتحار شيء آخر - سريوي: لا تغرّنكم الألقاب أيها النواب الجُدُد! - كم بلغ حجم التداول على SAYRAFA اليوم؟ - رازي الحاج من بكركي: سنعمل بكل جهدنا لكسر الجدار الفاصل بين لبنان وكل محيطه - مكتب الخازن: هذا الخبر مدسوس وعار عن الصحة جملة وتفصيلاً - فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان - القاضية عون: في حدا يخبرني كيف منرجع اموال المودعين.. - وهاب: ترحل اليوم إحتجاجاً على زمنٍ عربي رديء - ضبط عملية تهريب 100 كلغ من الكبتاغون عبر المطار - هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان! - قيومجيان: الانتخابات نزعت الشرعية كلياً عن سلاح "حزب الله" - شركة مكتّف تعيد فتح أبوابها… "حقّقنا وعد ميشال" - عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله - موظفو الخليوي يتوقفون اليوم عن العمل حتى إشعار آخر وتحرك ميداني تزامنا مع جلسة مجلس الوزراء

أحدث الأخبار

- التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية - الأشقر: حجوزات الفنادق في بيروت %50.. ونشاط ملحوظ للسياحة الداخلية عشية عيد الفطر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
بري: هذا ردّي على مُعارضي انتخابي!
المزيد
عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله
المزيد
وزيرة الخزانة الأميركية: مجموعة السبع تريد توحيد مستوردي النفط الروسي
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
#‏انتخب_صح

جعجع خلال إعلان مرشح "القوات" في عاليه: لن نقبل بعد اليوم ان تتحكم هذه المجموعة الحاكمة في مصيرنا ومستقبلنا

2022 نيسان 12 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع من معراب مرشح "القوات" عن المقعد الأرثوذكسي في عاليه نزيه متى، في حضور النائب انيس نصار، المرشحة جويل فضول، الامين العام لحزب "القوات" غسان يارد، الامين المساعد لشؤون المصالح نبيل ابو جودة، رئيس جهاز الاعلام والتواصل شارل جبور، رئيس مصلحة رجال الأعمال في "القوات" زياد بجاني، رئيس مصلحة الطلاب طوني بدر، منسق عاليه اميل مكرزل، منسقين سابقين وحشد من رؤساء البلديات والمخاتير والاعلاميين وفاعليات اجتماعية وقواتيين.
استهلّ جعجع كلمته بتوجيه التحية الى مكرزل على عمله الدؤوب بكل استقامة واخلاق، ومن ثم قال: ""بتعز عليي الدني كتير ما كون واقف اليوم أنا ويّاكون بمنطقة عاليه"، هذه المنطقة التي تعرفني جيّدا وأنا أعرفها واعرف اهلها، وكنّا في كل المراحل سويا وسنبقى. وفي 15 ايار ستصرخ عاليه وتقول "شو بدا لأنّا بتعرف أنّو نحنا قدّا"".
واعتبر ان "عاليه كما كل لبنان، تعبت من كذبهم وغشهم وفسادهم واجرامهم فلو حكموا بنزاهة وشفافية لكان لبنان اليوم بألف خير، ولو تحملوا مسووليتهم كما يجب لكانت الكهرباء والمياه والبنزين والمازوت مؤمنة، ولو قاموا بواجباتهم لما كانت انقطعت الادوية ولما كنا رأينا المستشفيات في أزمة، ولو عملوا بالحد الأدنى من الاستقامة لما كانت ودائع الناس عالقة في المصارف ولما كان لبنان دخل في هذا النفق المظلم ولما كنا اليوم نعيش بضيقة".
أردف: "أما ما قاموا به فهو وضع يدهم على مؤسسات الدولة وابتزاز الناس ورشوتهم تارة بالمازوت واخرى بالمال او التوظيفات، فافرغوا خزينة الدولة، وهذا العمل الوحيد الذي نجحوا به، وفقّروا الناس وجوّعونا، وهم يستمّرون حتى اليوم بالرشاوي والابتزاز واستغلال النفوذ والتنفيعات والسمسرات والصفقات".
جعجع لفت الى انه "بالرغم من ان لبنان يغرق امامهم منذ سنتين، ولكنهم بكل وقاحة لم يحرّكوا ساكنا لانقاذه، لا قرار واحد ولا تغيير واحد ولا خطوة واحدة، الا عكس ما هو مطلوب. اعتقدوا انهم في حال أمنوا المازوت لبعض البلدات ستنسى الناس انهم دمّروا وزارة الطاقة، وفي حال أمنوا بعضا من المساعدات لبعض المواطنين سيتجاهل الناس انهم دمّروا اقتصادنا وان بسببهم انخفضت الليرة اللبنانية وحجزت اموالنا".
تابع: "كما اعتقدوا انهم اذا باعوا ضميرهم ورهنوا مستقبلهم ومستقبل اولادهم لتوارث السلطة، سيحذو الناس حذوهم ويبيعوا ضميرهم وبلادهم من اجل بعض الخدمات، الا انهم تناسوا ان لبنان عموما وعاليه خصوصا تضم احرارا واصحاب كرامات ووقفات بطولية، وانه في عاليه هناك قواتيون وسياديون احرار".
واذ أكد ان "كل لبناني بات يعي المسؤولية الكبيرة المترتّبة عليه في 15 ايار، فالقرار بيده وبصوته بالذات"، اسف جعجع لأن "كثرا من اللبنانيين لا يصدقون حتى الآن انهم يستطيعون تغيير مسار الامور، من خلال هذه الورقة البيضاء الصغيرة".
أردف: "كما تصوّتون تأتي النتيجة، فالتصويت بشكل صحيح يثمر نتيجة جيدة بينما الخيار الخاطئ سيبقى الوضع كما هو عليه، اذا القرار بيدكم فلا تدعوا الفريق الثاني، من خلال محاولات الغش المتكررة وتصاريح بعض الاعلاميين ونتائج احصاءات بعض مراكز الدراسات التابعة لذات الفريق، ان يقنعكم بان الوضع باقٍ على حاله ولا تغيير، ولكن هذا الامر غير صحيح ومن الممكن ان تغيّر كل شيء".
واستطرد: "يشاع ان ابناء الطائفة الشيعية سيتخبون من جديد "حزب الله" و"حركة امل"، ولكن انتم يا ابناء الطائفة الدرزية والمسيحية والسنية ما الذي يمنعكم من التغيير ولا سيما انكم من يجب ان يقوم بهذه الخطوة وقادرون عليها؟ فاذا لدى ابناء الطائفة الشيعية وضع خاص انتم ما هو وضعكم؟ وما الذي يمنعكم من الذهاب نحو تغيير الوضعية؟".

كما اشار جعجع الى ان "صوتكم في صندوقة الاقتراع يوم الاستحقاق هو قوتنا، صوتكم اقوى من كل سلاحهم وفسادهم واجرامهم. لذا الفرصة امامكم والقرار بيد كل واحد منكم، فتذكروا دائما ان "جوّات قلم الاقتراع معزول عن برّاتو"، وبالتالي لا يمكن لأحد ان يهددكم او يمننكم او يفرض عليكم اي شي، بل على العكس، قراركم يهدد اكبر مشروع اجرامي اخذ لبنان الى جهنم الذي نتخبّط به ويعدّ اقوى من تفاهم المافيا والميليشيا والمحسوبيات والتهديدات بالتوظيفات ولقمة العيش والتجريح بالكرامات".
وشدد على اننا "لن نقبل بعد اليوم ان تتحكم هذه المجموعة في مصيرنا ومستقبلنا ويومياتنا ولقمة عيشنا، ولن نسمح لها ان تسرق خزينة الدولة، محاولة شراءنا بـ"كم ليتر مازوت او مساعدة مالية"، ولن نقبل ايضا بهذه المنظومة التي حرمت المواطن الصالح من حقوقه وأعطت الحرية المطلقة للفاسد والمجرم. كما نرفض ان تستغلّ هذه المجموعة القضاء والمؤسسات كي تخفي جرائمها وتطلق سراح المرتكبين وتعرقل التحقيق في قضية انفجار مرفأ بيروت، ونرفض ان تبقى الحقيقة مخفية وان يستمر ملف جو بجاني مخطوفا".
وتوقّف جعجع عند ما يحدث في تحقيقات مرفأ بيروت، معتبرا انها "جريمة بحد ذاتها، اذ انتهت منذ 3 اسابيع التشكيلات القضائية لاكتمال الهيئة العامة لمحاكم التمييز كي يتابع المحقق العدلي عمله وما زالت متوقفة حتى اليوم عند وزير المال، ما يعني انه ومن وراءه يتحملون مسوؤلية هذا التعطيل".
انطلاقا من هنا، اضاف جعجع: "القرار بيدكم اليوم، القرار بيد كل واحد منكم، فاما تستمرون بالتصويت بالطريقة التقليدية وبالتالي تجددون لهذه المنطومة عهدا جديدا وتذهبون بإرادتكم الى جهنم، او تنتفضون على هذا الواقع وتجعلون من صوتكم الثورة الحقيقية، باعتبار ان الثورة الفعلية "منّا عالطريق، لانو عالطريق منعبّر وبصندوقة الإقتراع منغيّر"".
وبما أن "الانتخابات اليوم فرصتنا وفرصة لبنان للتغيير الحقيقي وللانقاذ "، اعلن جعجع ان "الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية قررت ترشيح نزيه متى عن المقعد الارثوذكسي في دائرة عاليه". وأردف: "نزيه، كما اسمه، شاب عمل في حياته بنزاهة واستقامة وهذه الصفات الرئيسية التي نحتاج اليها في الوقت الراهن، فهو اختار المواجهة منذ ايام الدراسة، وجمع كغيره من الشباب بين تحصيله العلمي وتقدمه المهني والنضال في سبيل القضية والمواجهة لاجل لبنان، لذا سيحمل اليوم مشروع "الجمهورية القوية" في عاليه من اجل ان يكون الى جانبكم لاجتياز هذه المرحلة السوداء المظلمة ولوضع لبنان على سكة الانقاذ."
وشدد على ان "نزيه سيتابع طريقا بدأها قبله النائب انيس نصار إذا منحتموه ثقتكم لاكمال المسيرة على افضل ما يكون. ونوّه جعجع بمزايا نصّار، موجها اليه الشكر الكبير والتقدير والاحترام. واضاف: "قبل 6 اشهر من انتهاء ولاية المجلس الحالي، طلب مني نصار ان اعفيه من خوض الانتخابات المقبلة، معلّلا بكل صراحة، انه كل ما يمكنه اعطاؤه وتبين انه غير كافٍ للمنطقة، ومتمنيا مني اختيار شخص آخر يمكنه منحها اكثر مما منحتها على ان يكون يده اليمنى. فقلة من اللبنانيين تتميّز بهذه الصفات فامام التمتع بالاخلاق والاستقامة والنزاهة لا شيء مستحيل اما عند انعدامها فعلى الدنيا السلام".
واشار الى ان "الانتخابات هي فرصتنا، ولا يوهمكم أحد ان التغيير مستحيل في لبنان، فصوتكم هو كل قوتنا، مجددا التاكيد ان "الاختيار في الانتخابات يجب الا يكون مرتبطا بالاصحاب والاقارب وابناء البلدة والطائفة، فهؤلاء نقوم بالواجب معهم في كل وقت، ولكن علينا ان نمنح صوتنا في يوم الانتخاب للقوّة القادرة على التغيير وللفريق الثابت والمستعدّ لمواجهة الأوضاع الصعبة في لبنان".
استطرد: "من قدّم لنا خدمة "منردلو الخدمة تنين، بس ما منصوّتلو"، ومن قدّم لنا المساعدة وهي دين علينا "منردلو ياها بس يصير في مجال"، فالانتخابات ليست تجارة وصندوق تبادل خدمات، لذا فليكن صوتكم سياسيا لا خدماتيا، باعتبار ان مشكلتنا اليوم تكمن في السياسة لا في الخدمات. امنحوا صوتكم للفريق القادر على تحقيق احلامكم ببناء دولة حقيقية، عندها ستنالون كل الخدمات التي تريدونها لانها حق لكم، ولانها أصلاً من مهام الدولة التي تقدّمها مقابل الضرائب التي تجنيها منكم".
وختم: "لا تصّوتوا للفريق الذي يسرق احلامكم لتحقيق انتصارات وهمية وفي نهاية المطاف تكون النتيجة خرابا وتفقيرا، بل للمشروع القادر ان يضع لبنان على سكة الانقاذ والذي يجمع اللبنانيين حوله وليس المشروع الذي يفرّقهم. بالتالي، صوتوا للقوات اللبنانية، صوتوا لنزيه متى، "بتعرفونا منيح ونحنا منعرفكن، نحنا وانتو بعاليه بدنا… وإذا عطيتونا ثقتكن أكيد بيصير فينا، ونحنا بدنا ونحنا فينا".

اخترنا لكم
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
جعجع: نحن الكتلة الأكبر... ولن نسمي بري لرئاسة المجلس
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022
المزيد
الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان
المزيد
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ابو فاعور: الانهيارات تتوالى وكذلك مفاوضات تأليف الحكومة حتى آخر ذرة من كرامة اللبناني واشلاء الدولة
المزيد
باسيل يُقفل الباب الحكومي، والحريري ينتظر الوقت المناسب للاعتذار
المزيد
رياض سلامة: مستعد للمثول أمام الادعاء السويسري وجها لوجه
المزيد
زاخاروفا: ساعتان فقط تفصلنا عن تحول "بلومبرغ" إلى "يقطينة"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة