Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ديبلوماسيون فرنسيون: فرصة صندوق النقد قد تنعدم اذا ما لمس الصندوق تلكؤاً - إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس - سعيد: تمسكت بالإنتخابات لانها استحقاق دستوري ولم أكذب على أحد - الرئيس برّي ردا على عزمه العزوف عن الترشح لرئاسة المجلس النيابي: "دا بُعدهم"... - "حزب الله" وحلفاؤه فقدوا الأغلبية جنبلاط: التغييريون أتوا من دون جميل أحد وما العيب في الدعم العربي لنا؟ - يا رايحْ... كَتِّرْ "العجايب"! - عناوين الصّحف الصادرة اليوم السبت 21-05-2022 - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 21-05-2022 - قصف إسرائيلي يستهدف مواقع لإيران وحلفائها في محيط دمشق - معركة رئاسة مجلس النواب.. "إنذار" بتعطيل طويل الأمد - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022 - اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة! - الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان - النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل - واشنطن تدعو لبنان لتشكيل حكومة "سريعاً" قادرة على الإنقاذ - الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي يدعوان لبنان الى القيام بـ"إصلاحات هيكلية" - ميقاتي للبنانيين: لن اكون شاهد زور إزاء محاولات رهن البلد مجددا بمصالح شخصية وعندما قررت قبول المسؤولية أقدمت بشجاعة لكن الشجاعة شيء والانتحار شيء آخر - سريوي: لا تغرّنكم الألقاب أيها النواب الجُدُد! - كم بلغ حجم التداول على SAYRAFA اليوم؟ - رازي الحاج من بكركي: سنعمل بكل جهدنا لكسر الجدار الفاصل بين لبنان وكل محيطه

أحدث الأخبار

- التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية - الأشقر: حجوزات الفنادق في بيروت %50.. ونشاط ملحوظ للسياحة الداخلية عشية عيد الفطر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل
المزيد
بري: هذا ردّي على مُعارضي انتخابي!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله
المزيد
#‏انتخب_صح

الصايغ: الشعب العظيم الذي نزل إلى الساحات مدعو للمشاركة في استحقاق 15 أيّار

2022 نيسان 10 #‏انتخب_صح المركزية

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكد نائب رئيس حزب الكتائب المرشح عن المقعد الماروني في دائرة كسروان-الفتوح جبيل الدكتور سليم الصايغ أننا نخوض معركة ضد المنظومة، إذ نريد تدميرها كما دمّرت لبنان.
الصايغ وفي حديث ضمن برنامج "انتخابات 2022" عبر LBCI قال: "أنا فرد أنتمي إلى حزب يفكّر على مساحة الوطن، ولدينا برنامج انتخابي من 178 خطوة عملية في كل المجالات، ومن المعروف أننا نحقق إنجازًا وندافع عنه".
وذكّر الصايغ بأدائه في وزارة الشؤون الاجتماعية التي تولّى حقيبتها سنة ٢٠٠٩ وقال: "من لديه أي ملاحظة على أدائي فليواجهني بها حتى إذا أخطأت أعتذر".
وعن إمكانية التغيير عمليًا، قال الصايغ: "انطلاقًا من تصور وطني كبير، علينا البدء بإيصال مجموعة سياسية الى مجلس النواب تعطي ثقة للناس بأن البديل المطروح هو بديل جدي مناقض للسلطة، رافضًا الإقطاعية والزبائنية والعائلية والخدماتية الحزبية والفساد، هذه الإقطاعية التي ضربت المنطقة وعوّدت الناس على أن يعيشوا على هامش الدولة".
وأوضح الدكتور الصايغ أننا أخذنا القرار الذي يمليه عليه ضميرنا ووجداننا، مشيرًا إلى أن لدينا حسابات مختلفة عن الآخرين.
الصايغ الذي سأل: "ما الذي تحقّق في مجلس النواب وماذا حققت الأكثرية؟" أكد أن المجلس النيابي أثبت أنه عقيم والسلطة مركّبة بطريقة معقدة، وأضاف: "أنا أتّهم المنظومة التي نحرت البلد وأقل الإيمان أن نخوض معركة ضدها، فنحن نريد تدمير المنظومة كما دمّرت لبنان".
وطلب الصايغ من الناس أن تذهب إلى صناديق الاقتراع في 15 أيار، لافتًا إلى أننا إن جلسنا في بيوتنا فلن نغيّر شيئًا، لكن على الناخب التفكير بالبديل الجدي لتطيير المنظومة، وموضحًا أننا لا نتّهم أشخاصًا بل نهجًا.
وسأل من يُغدقون المال على الناس اليوم من أين لكم هذا؟ وقال: "منذ 4 سنوات وأنتم غائبون عن الناس وهي ذاقت قهرًا وتهجيرًا ورصاصًا فأين كنتم؟ كنتم كالفئران تخشون أن تخرجوا فمن أين أتيتم بالمال اليوم؟"
وشدد نائب رئيس حزب الكتائب على أنه لا بد من أن نحرّض الناس كي لا يتحوّل غضبها إلى إحباط بل إلى فعل إيجابي وإقدام، فالشعب العظيم الذي نزل إلى الساحات يجب أن ينزل لمرة بعد في 15 أيار ويقول "كفى" للمنظومة التي دمّرت لبنان.

وعن معاناة كسروان الفتوح نبّه إلى أنه مع إعادة إعمار سوريا لن نجد يدًا عاملة في البناء مستقبلًا، سائلا: "ماذا فعلنا بثانوية عجلتون؟ هل من دعم للمهنيات؟" وقال: "نراها تندثر وما من مهارات محلية وهذا خطر على التنمية"، داعيًا إلى دعم هذه المناطق من خلال إيجاد فرص عمل لأبنائها وهذا يتطلب بناء اقتصاد محلي متكامل.
وعن عودة النازحين السوريين قال: "لقد حملنا عودة النازحين السوريين الى روسيا وقد ربطها الروس بالحل السياسي، مشددا على ضرورة توحيد لوائح الأمن العام، فهناك نزوح وهمي بمعنى أن البعض يستفيدون ويقبضون وهذا يضرب النسيج الاجتماعي اللبناني ولا أتكلم فقط عن كسروان وجبيل بل عن عكار والضنية".
وجزم بأننا نرفض الدمج الاجتماعي السوري في لبنان فهو يشكل خطرًا على الهوية اللبنانية وكذلك السورية، مطالبًا بعودة السوريين فورًا، وأردف: "من يريد أن يأتي إلى لبنان فليأتِ بإذن عمل".
وتطرق إلى معاناة المدارس في دائرة كسروان جبيل قائلا: "هناك 26 مدرسة خاصة معرّضة للإقفال في كسروان - جبيل ونحن على تواصل مع لجان الأهل والسبب الأول هو ان 40% من ميزانية المدارس تذهب لشراء المازوت".
وشدد على ضرورة إصلاح إدارة المناقصات وألّا تفتح كل وزارة على حسابها، لافتا الى عدم وجود مسح للوظائف في لبنان لمعرفة حاجة القطاع العام.

وسأل الصايغ: من عاقب كسروان جبيل؟ فلنسأل جوان حبيش من عرقل مشاريعه في جونيه؟ مشيرًا إلى أن العرقلة أتت من أهل البيت بفعل الكيدية.
واعتبر أن المسيحي يندثر عندما لا يعود متصالحًا مع القانون والحق العام.
ولفت الصايغ إلى توليه وزارة الشؤون الاجتماعية عام ٢٠٠٩ مُذكّرًا بأنه تولى حقيبتها ونفذ أكبر نسبة مشاريع من دون أن يُضطر لأخذ عقوبة بأي موظف وقال: "لقد قمنا بمشاريع في كل لبنان ولم يقف أحد في وجهي لأنني لست فاسدًا".
وشدد الصايغ على أنّ التعدّدية السياسية عند المسيحيين أمر جيّد، لكن إذا قرّر بعض الموارنة التحالف مع حزب الله لتثبيت مراكزهم فهم في غربة عن تعاليم الكنيسة السياسية والاجتماعية والوطنية وفي غربة عن إرشادات البطريرك.
وعن الخلاف مع القوات قال: "نحن مختلفون مع القوات على طريقتهم للوصول إلى الهدف، مشيرًا إلى أننا نتشارك وإياهم في كثير من الأمور وفي الجوهر، لكنهم دخلوا في التسوية التي رفضناها نحن، كما حاولوا التذاكي على حزب الله في وقت الذي لا يجب التذاكي على الحزب إنما المواجهة الصادقة معه ".
وأكد أننا نريد آجلا أم عاجلًا بعد أن يعترف حزب الله بلبنان بلدًا نهائيًا وسلطة واحدة ودولة لبنانية أن نبني هذا البلد معًا.

اخترنا لكم
إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس
المزيد
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
يا رايحْ... كَتِّرْ "العجايب"!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
اخر الاخبار
ديبلوماسيون فرنسيون: فرصة صندوق النقد قد تنعدم اذا ما لمس الصندوق تلكؤاً
المزيد
سعيد: تمسكت بالإنتخابات لانها استحقاق دستوري ولم أكذب على أحد
المزيد
إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس
المزيد
الرئيس برّي ردا على عزمه العزوف عن الترشح لرئاسة المجلس النيابي: "دا بُعدهم"...
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رياض سلامة: مستعد للمثول أمام الادعاء السويسري وجها لوجه
المزيد
ميقاتي للبنانيين: لن اكون شاهد زور إزاء محاولات رهن البلد مجددا بمصالح شخصية وعندما قررت قبول المسؤولية أقدمت بشجاعة لكن الشجاعة شيء والانتحار شيء آخر
المزيد
موريال تهدي العشاق هذا العمل الرائع.."يا غالي عليي" و"ما بحبك"
المزيد
ديبلوماسيون فرنسيون: فرصة صندوق النقد قد تنعدم اذا ما لمس الصندوق تلكؤاً
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة