Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- نبيذ لبنان في ألمانيا: بحث عن أسواق جديدة - أسعار المحروقات تلاقي جنون الدولار... كم بلغت اليوم؟ - الحواط: "الحزب" دمر الطائفة الشيعية والدولة مخطوفة - لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس - كيف تقدّم طلباً للحصول على القرض السكني الجديد؟ - ابي رميا: ندرس الدوائر الانتخابية لنحدد ان كان هناك امكانية للطعن - سعر صرف الدولار في السوق السوداء يسجل رقما قياسيا جديدا! - بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟ - جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد! - ما جديد أزمة الخبز؟ - لقب تاريخي لروما ومورينيو - ابو الحسن: برّي المرشح الوحيد لرئاسة المجلس بعيداً عن الشعبوية والمعارك الوهمية - لبنان: مجلس الأمن يدعو إلى التشكيل السريع لحكومة شاملة وتنفيذ الإصلاحات - تحليق مشترك لمقاتلات أميركية ويابانية بعد إطلاق صواريخ من كوريا الشمالية - ابراهيم من الولايات المتحدة: لبنان بعيد عن الترددات الأمنية المحيطة به - غياث يزبك: على "الحزب" الذي يخطف الدولة و"التيار" التراجع قليلاً - شهيّب: سنحتضن قوى التغيير - المسّ بالودائع يقضي على القطاع المصرفي نهائيًّا! - خاسرون في الانتخابات اللبنانية يستعدون لمعركة «الطعون» - نقيب أصحاب الأفران يرفع الصوت: لا قدرة لدينا على التحمل أكثر

أحدث الأخبار

- وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد!
المزيد
سعر صرف الدولار في السوق السوداء يسجل رقما قياسيا جديدا!
المزيد
لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس
المزيد
أسعار المحروقات تلاقي جنون الدولار... كم بلغت اليوم؟
المزيد
بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟
المزيد
#‏انتخب_صح

الحواط: 15 أيار أول محطة على طريق انجاز الاستقلال الثالث

2022 نيسان 09 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أشار مرشح حزب القوات اللبنانية عن المقعد الماروني في دائرة كسروان ـ جبيل،  زياد الحواط إلى أنه “ما في بيت لبناني قادر يكفي أبسط حاجاته، ما في رب عيله بعدو قادر يأمن لقمة عيش كريمة لعيلته، بيخاف يمرض، بيعتل هم فاتورة الكهربا وعلبة الدوا وتنكة البنزين وقسط المدرسة والجامعة.”

وأوضح الحواط خلال اطلاق لائحة “معكم فينا للآخر”، اليوم السبت، أنه “إقتصادنا ونظامنا المصرفي والصحي والتربوي والاجتماعي انهارو، شو المطلوب ؟ تجويعنا وافقارنا واخضاعنا ؟ ونصير نقبل بالفتات يللي بينعرض علينا؟”

وأضاف، “صار لازم ينحط الاصبع عالجرح ونقول مين المسؤول، حزب الله يللي تفرد بمشروع سياسي ما بيشبه لبنان ولا اللبنانيين وجاب للبنان العزلة العربية والدولية، هوي المسؤول الاول. التيار الوطني الحر يلي من وقت ما وقع اتفاق مار مخايل أمّن التغطية لهيدا المشروع التدميري”.

وتابع، ” هيدا المشروع يلي عندو فائض قوة سلاح بيستعملوا بالداخل والخارج، من 7 أيار لغزوة عين الرمانة، ومن سوريا للعراق لليمن. حزب الله ما بيعترف بالقضاء اللبناني، ما بيسلم مجرمين متهمين باغتيال رئيس حكومة وبيقول عنن قديسين! وما قبل بمحكمة دولية لاكبر تفجير بالزمن الحديث انفجار المرفأ ، وعطل التحقيق العدلي.”

وقال الحواط، ” بالقوة بيصادروا أملاك الكنيسة بحارة حريك ولاسا، وبيعتدوا على مشاعات العاقورة ، وممنوع حدا يسأل أي سؤال. حزب الله أنتج اقتصاد بديل وموازي للاقتصاد الحر يللي عرفناه، وناطر يكمل انهيار الاقتصاد، لتستلمو مؤسساته الرديفة”.

وأكد أن ” حزب الله بيشتري مستشفيات، بالوقت يللي مستشفياتنا الجامعية العريقة عم تسكر، وبيستورد الدوا من إيران من دون أبسط الشروط القانونية لشراء الدواء. وبيستورد المازوت بلا ما يمرق بوزارة الطاقة ولا بوزارة المال. حزب حمي التهريب يللي تسبب بخسارة مليارات الدولارات من أموال المودعين”.

ولفت إلى أن “ببساطة هيدا المشروع غيّر نمط حياتنا وبذكرى مئوية لبنان الكبير يلي ساهم في كبير من جبيل الرئيس اميل اده تراجع مستوى حياتنا اكتر من مية سنة لورا”.

وأوضح أنه ” ما فينا نكافح فساد اذا ما شلنا هيمنة السلاح. ما فينا نبني دولة اذا ما وقفنا مشروع الدويلة. ما فينا نحقق سعاده الانسان إذا كان الفرد براس كل واحد منا! ما فينا ننتخب لايحة عم تغطي المشروع التدميري وسلاحه، ما فينا ننتخب لايحة مش قادرة توصل للحاصل ولو كنت شعاراتا بتشبهنا”.

وأضاف، “صحيح 15 أيار هوي يوم أحد، بس منو أبدا سوق الاحد لبيع وشراء الاصوات. قلناها قبل ومنرجع منأكد عليها اليوم. للطارئين يللي بيجوا بموسم الانتخابات وبيفلوا قبل ما تطلع النتيجة. جبيل حره وأهلا أحرار”.

وتابع، “15 أيار هوي يوم مفصلي وتاريخي، 15 أيار مش يوم انتخابي عادي هوي استفتاء بين الابيض والاسود، بهالوضوح ولكل المشككين يللي بيقولوا ما فينا نعمل شي بالانتخابات وما رح نقدر نغير شي، منقلن انتو مغلطين، اكيد فينا نعمل، ورح نعمل للآخر”.

وأردف، “نحنا لبنانيين أحرار، متحالفين مع القوات اللبنانية يللي معها. فينا نوصل صوتكن لكل عواصم القرار، فينا ننزع الشرعية عن السلاح يلي دمر البلد، فينا نسترد سيادة البلد، فينا نأمن استقلالية القضاء، فينا نكرس حياد لبنان فينا نكافح الفساد. وأكيد أكيد أكيد فينا نرجّع لبنان متل ما كان وأحسن”.

وقال”بـ15 أيار بدنا نرد لبنان يلي عرفنا، لبنان الحياد والاستقرار والسياحة والبهجة البحبوحة والازدهار والفرح وثقافة الحياة، 15 أيار أول محطة على طريق انجاز الاستقلال التالت، وبـ16 أيار رح كون بالمجلس صوتكن للآخر مع أكبر كتلة نيابية ومع أكترية سيادية لنرجع لبنان متل ما كان”.
اخترنا لكم
كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود"
المزيد
رئيسُ "التصريفِ" يرتاحُ... أمَّا الناسُ فتموتُ!
المزيد
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
اخر الاخبار
نبيذ لبنان في ألمانيا: بحث عن أسواق جديدة
المزيد
الحواط: "الحزب" دمر الطائفة الشيعية والدولة مخطوفة
المزيد
أسعار المحروقات تلاقي جنون الدولار... كم بلغت اليوم؟
المزيد
لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة
المزيد
أسعار المحروقات تسجّل ارتفاعاً جديداً
المزيد
إنطلاق عملية إقتراع المغتربين في أستراليا والإمارات
المزيد
العمل الجاري على الموازنة جدي جدا...كنعان: لقاء ايجابي مع صندوق النقد وتشديد على حماية المودعين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض