Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- نبيذ لبنان في ألمانيا: بحث عن أسواق جديدة - أسعار المحروقات تلاقي جنون الدولار... كم بلغت اليوم؟ - الحواط: "الحزب" دمر الطائفة الشيعية والدولة مخطوفة - لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس - كيف تقدّم طلباً للحصول على القرض السكني الجديد؟ - ابي رميا: ندرس الدوائر الانتخابية لنحدد ان كان هناك امكانية للطعن - سعر صرف الدولار في السوق السوداء يسجل رقما قياسيا جديدا! - بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟ - جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد! - ما جديد أزمة الخبز؟ - لقب تاريخي لروما ومورينيو - ابو الحسن: برّي المرشح الوحيد لرئاسة المجلس بعيداً عن الشعبوية والمعارك الوهمية - لبنان: مجلس الأمن يدعو إلى التشكيل السريع لحكومة شاملة وتنفيذ الإصلاحات - تحليق مشترك لمقاتلات أميركية ويابانية بعد إطلاق صواريخ من كوريا الشمالية - ابراهيم من الولايات المتحدة: لبنان بعيد عن الترددات الأمنية المحيطة به - غياث يزبك: على "الحزب" الذي يخطف الدولة و"التيار" التراجع قليلاً - شهيّب: سنحتضن قوى التغيير - المسّ بالودائع يقضي على القطاع المصرفي نهائيًّا! - خاسرون في الانتخابات اللبنانية يستعدون لمعركة «الطعون» - نقيب أصحاب الأفران يرفع الصوت: لا قدرة لدينا على التحمل أكثر

أحدث الأخبار

- وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد!
المزيد
سعر صرف الدولار في السوق السوداء يسجل رقما قياسيا جديدا!
المزيد
لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس
المزيد
أسعار المحروقات تلاقي جنون الدولار... كم بلغت اليوم؟
المزيد
بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟
المزيد
محليات

السنيورة زار عوده مع وفد "لائحة بيروت تواجه": العاصمة ليست مدينة سائبة

2022 نيسان 06 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

اكدت لائحة "بيروت تواجه" ان العاصمة " ليست مدينة سائبة او ملحقة".

#الثائر



السنيورة: وبعد زيارة قام بها وفد منها مطران بيروت للروم الأرثوذكس إلياس عودة في مقر المطرانية في الأشرفية، برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة يرافقه الوزيران السابقان طارق متري ورئيس اللائحة خالد قباني والمرشح على اللائحة للمقعد الارثوذكسي المحامي ميشال فلاح، قال السنيورة "زيارة سيدنا المطران عودة تأتي في سياقها الطبيعي وإطلاعه على برنامج وعمل لائحة "بيروت تواجه" التي تخوض هذه الإنتخابات في الدائرة الثانية في مدينة بيروت. كما كانت مناسبة للتداول سوية في جميع الأمور التي تهم اللبنانيين ويتألمون منها، والأسباب التي أوصلتنا إلى هذه المآزق وكيفية الخروج منها، ولعل أبرزها الإنهيارات التي يعاني منها اللبنانيون على جميع الصعد مثل المالية والإقتصادية والإجتماعية والإستشفائية والتعليمية والتي تدل على مشكلة أساس والتي تتسبب بهذا الإختطاف الذي تقع الدولة اللبنانية تحت طائلته سواء من قبل حزب الله أو الأحزاب الموالية له".

أضاف: "كل الجهود يجب أن تتوجه فعليا بأن يدرك الجميع أن الخروج من هذا المأزق يأتي بداية من خلال قيام اللبنانيين بالتعبير عن رأيهم عبر المشاركة بكثافة في هذه الإنتخابات ولا سيما في مدينة بيروت، وأن يكون التصويت صح لمن يستطيعون أخذ هذه الوكالة من اللبنانيين ويمثلونهم في مجلس النواب وأن يعبروا عن رأيهم بكل صراحة، لأنه لم يعد يمكن أن تستمر الدولة رهينة الدويلة وبالتالي هذا هو الطريق الذي يأخذنا إلى الإصلاح الذي نحن بأمس الحاجة إليه والذي جرى هدر وتضييع كل الفرص التي أتيحت للبنان من أجل الإصلاح على مدى سنوات طويلة والتي أدت إلى جعل حال الوضع اللبناني هشا وقابلا للتأثر بكل الصدمات التي تأتي أكانت من الداخل أو من الخارج".

وتابع: "كل هذه الأمور أدت إلى مزيد من الهشاشة والتفلت الداخلي بحيث وصلنا إلى نقطة لم يعد فيها إمكانية للحفاظ على التوازنات الصحيحة الداخلية في لبنان، ولا أيضا الحفاظ على التوازنات الصحيحة في علاقات لبنان الخارجية، مما أدى إلى تضييع الفرص وتحديدا العلاقات الصحيحة التي يجب أن تربط لبنان بأشقائه العرب".

وأردف: "هذا الوضع في الحقيقة هو اليوم أمام اللبنانيين لكي يمارسوا قرارهم الحقيقي وألا يسمحوا لأحد بأن يصادر قرارهم ولا يسمحوا لأي جهة بأن تعتبر بيروت مدينة سائبة أو ملحقة، فبيروت عاصمة لبنان وقرارها هو الذي يؤدي إلى إستعادة السيادة الحقيقية للبنان والتي جرى تضييعها".

وعما إذا كان حصل على مباركة عودة في ما يتعلق باللائحة، قال الرئيس السنيورة: "في كل مرة نزور سيدنا المطران نحصل على مباركته، ويشد على يدنا ويد رئيس اللائحة الدكتور قباني وهو من الذين يزورون سيادة المطران بشكل دوري".

اما بالنسبة إلى ما يحكى عن محاولات لتطيير الإنتخابات، فقال: "يجوز أن يكون هناك جهة ما تعمل على تطيير الإنتخابات، لكن من جهتنا نحن نعمل وكأن الإنتخابات حاصلة غدا، وبالتالي نبذل كل الجهد اللازم للاستعداد لممارسة الدور الذي علينا أن نقوم به لأن الإنتخابات واجب على كل لبناني وحق له، ومن غير المسموح لأي جهة كانت أن مصادرة قرار اللبنانيين ومنعهم من ممارسة قرارهم الحر".

قباني: بدوره، وجه رئيس لائحة "بيروت تواجه" رسالة إلى أهالي بيروت تأكيدا منه أنه "وأفراد اللائحة سيكونون إلى جانبهم وفي خدمتهم"، وقال: "هم أهلنا ويستحقون كل الخدمات التي حرموا منها طيلة الفترات السابقة خصوصا وأنهم يقبعون اليوم في مآزق حياتية وإنسانية، وهذا يتطلب منا الوقوف إلى جانبهم والتخفيف من مأساتهم وإزالة الضيق عنهم ومساعدتهم على تخطي هموم الكهرباء والمياه والمعيشة".

أضاف: "نحن نعلم أن أهالي بيروت يعانون كثيرا في ظل غياب الدولة، مع العلم أن أي جهة لا يمكنها أن تأخذ مكان الدولة، والأخذ بيدهم ونقلهم من الحالة المأساوية التي يعيشونها إلى حالة طبيعية. هذا واجبنا نحن، وهدفنا رفع كل هذا الحرمان عن أهلنا في بيروت، وليس همنا الوصول إلى أي منصب أو أي مركز. والأبرز من كل ذلك، نريد أن نعيد لأهلنا كرامة العيش خصوصا وان اللبناني لم يعتد على العيش من دون كرامة، وهذا يتطلب من الدولة أن تتحرك وتؤمن الحلول لشعبها، وهذا لن يكون إلا من خلال استعادة الدولة لسلطتها وأن تكون دولة قادرة وقوية وعادلة، تبسط سلطتها على كامل مساحة الوطن، بهذا فقط يمكن ان تعود الأمور إلى نصابها الطبيعي".
اخترنا لكم
كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود"
المزيد
رئيسُ "التصريفِ" يرتاحُ... أمَّا الناسُ فتموتُ!
المزيد
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
اخر الاخبار
نبيذ لبنان في ألمانيا: بحث عن أسواق جديدة
المزيد
الحواط: "الحزب" دمر الطائفة الشيعية والدولة مخطوفة
المزيد
أسعار المحروقات تلاقي جنون الدولار... كم بلغت اليوم؟
المزيد
لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"حزب الله" أشاد بعملية أرييل: تثبت يقظة الشعب الفلسطيني
المزيد
أسعار المحروقات تسجّل ارتفاعاً جديداً
المزيد
غانم: ما تجبرونا نبق البحصة
المزيد
ابراهيم ابراهيم مطرانا على أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض