Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟ - جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد! - ما جديد أزمة الخبز؟ - لقب تاريخي لروما ومورينيو - ابو الحسن: برّي المرشح الوحيد لرئاسة المجلس بعيداً عن الشعبوية والمعارك الوهمية - لبنان: مجلس الأمن يدعو إلى التشكيل السريع لحكومة شاملة وتنفيذ الإصلاحات - تحليق مشترك لمقاتلات أميركية ويابانية بعد إطلاق صواريخ من كوريا الشمالية - ابراهيم من الولايات المتحدة: لبنان بعيد عن الترددات الأمنية المحيطة به - غياث يزبك: على "الحزب" الذي يخطف الدولة و"التيار" التراجع قليلاً - شهيّب: سنحتضن قوى التغيير - المسّ بالودائع يقضي على القطاع المصرفي نهائيًّا! - خاسرون في الانتخابات اللبنانية يستعدون لمعركة «الطعون» - نقيب أصحاب الأفران يرفع الصوت: لا قدرة لدينا على التحمل أكثر - كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود" - البنتاغون: روسيا بدأت سحب قواتها من سوريا للقتال في أوكرانيا - عناوين الصحف ليوم الخميس 26 أيار 2022 - بخاري يؤكد بأن البعض لم يفهم بأنه يجب أن يتنحّى جانباً - الأب يوسف نصر: وصلنا إلى آفاق مسدودة وهناك قلق حقيقي على مصير التربية - اللواء ابراهيم: المرحلة المقبلة محفوفة بالأخطار! - هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"

أحدث الأخبار

- وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
بري رئيسا للمجلس بأكثر من 65 صوتاً... ولا موعد بعد لأولى جلسات البرلمان الجديد
المزيد
الجيش يدق ناقوس الخطر.. لا غذاء ولا محروقات
المزيد
اللواء ابراهيم: المرحلة المقبلة محفوفة بالأخطار!
المزيد
محليات

مطارنة الروم الكاثوليك: لعدم استخدام المال السياسي والإنتخابي للتأثير على الناخبين الخائفين على المصير

2022 نيسان 06 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


ترأّس بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي اجتماع أساقفة لبنان والرؤساء العامّين والرئيسات العامّات في المقرّ البطريركي في الربوة،وتمّ البحث في الشأن الكنسي والوطني العام.

وفي ختام الاجتماع صدر بيان تلاه أمين سر المجلس المطران ادوارد ضاهر وجاء فيه :

"1-يهنّىء المجلس اللبنانيين عمومًا والمسلمين بشكلّ خاصّ بحلول شهر رمضان المبارك ويتمنّى أن يكون تزامن زمن الصوم لدى الطوائف المسيحية والإسلاميّة فرصة لتعزيز رسالة المحبة وللدعاء المشترك إلى الله من أجل خلاص لبنان.

2-يرحّب المجلس برغبة قداسة البابا فرنسيس زيارة لبنان في حزيران القادم معبّرين عن شكرهم للأب الأقدس على اهتمامه الدائم في لبنان وسعيه من خلال الصلاة والعمل الدبلوماسي من أجل تحصين لبنان الرسالة. كما عبّر المجتمعون عن تطلّعهم أن تكون هذه الزيارة نقطة تحوّل في تاريخ لبنان ينتقل على أثرها إلى نهضة حقيقيّة في مختلف الميادين.

3-يعبّر المجتمعون عن إصرارهم على حصول الانتخابات النيابية في موعدها المحدّد، مع التأكيد على الحفاظ على شفافيّتها المطلقة وفق تطلّعات اللبنانيين. ويدعو الحاضرون في هذا السياق إلى عدم استخدام المال الانتخابي والسياسي للتأثير على الناخبين الخائفين على المصير الذين يعانون الفقر بعد ان حجزت اموالهم وصودرت مدخراتهم.

4-في الوضعين الاقتصادي والمعيشي نرى أن معاناة المواطن اليومية تخطت كل منطق، وباتت تشكل خطرا من جراء انعدام الامن الغذائي مما قد يؤدّي إلى انفجار اجتماعي لا تحمد عقباه، فالاحتكار بات يتحكم بلقمة عيش المواطن وبدوائه ، وندعو اجهزة الرقابة المعنية الى الضرب بيد من حديد وقبل فوات الأوان فالمواطن بات أسير الذلّ في الطوابير.

5-لا بدّ من رفع الصوت مرارا وتكرارا للافراج عن اموال المودعين من مؤسسات وأفراد خصوصا في هذا الظرف بالذات فهي حق مكتسب لهم ولا يجوز لاي كان ان يتحكم بها او يحجزها او يقسّطها خصوصا اذا كانت لحاجة صحية او يومية.

6-يعبّر المجتمعون عن ألمهم من استمرار موجة الهجرة الاقسى في تاريخ لبنان الحديث. فلبنان يفرغ يومًا فيومًا من شبابه وقواه المنتجة وعقوله المفكرة. وحتّى صار انتظار الشباب امام السفارات هربا من واقع مرير يدمّر مقومات الوطن ويخل بالموازين الديمغرافية.

7-توجّه المجلس بمعايدة اللبنانيّين عموما والمسيحيين خصوصًا بأسبوع الالام والقيامة المجيدة ، ويتمنّى قيامة لبنان علّ من بقي فيه يفرح بقيامته كما يفرح بقيامة المخلّص" .

اخترنا لكم
كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود"
المزيد
رئيسُ "التصريفِ" يرتاحُ... أمَّا الناسُ فتموتُ!
المزيد
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟
المزيد
ما جديد أزمة الخبز؟
المزيد
جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد!
المزيد
لقب تاريخي لروما ومورينيو
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عون ترأس اجتماعا ماليا في بعبدا.. ميقاتي: التزام باستمرار التعاون وبرّي: إنجازٌ للحكومة
المزيد
يزبك مطلقا برنامجه الانتخابي: معضلة لبنان الكبرى سيادية وفي 15 أيار نضع حداً لهذه المهزلة
المزيد
باسيل من الشوف: مشروعنا إنقاذ الدولة لا إسقاط ولا إلغاء أي أحد من مكوّناتها
المزيد
وزير الإتصالات يطمئن: لا تغيير أو تعديل في أسعار بطاقات التشريج!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض