Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ديبلوماسيون فرنسيون: فرصة صندوق النقد قد تنعدم اذا ما لمس الصندوق تلكؤاً - إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس - سعيد: تمسكت بالإنتخابات لانها استحقاق دستوري ولم أكذب على أحد - الرئيس برّي ردا على عزمه العزوف عن الترشح لرئاسة المجلس النيابي: "دا بُعدهم"... - "حزب الله" وحلفاؤه فقدوا الأغلبية جنبلاط: التغييريون أتوا من دون جميل أحد وما العيب في الدعم العربي لنا؟ - يا رايحْ... كَتِّرْ "العجايب"! - عناوين الصّحف الصادرة اليوم السبت 21-05-2022 - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 21-05-2022 - قصف إسرائيلي يستهدف مواقع لإيران وحلفائها في محيط دمشق - معركة رئاسة مجلس النواب.. "إنذار" بتعطيل طويل الأمد - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022 - اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة! - الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان - النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل - واشنطن تدعو لبنان لتشكيل حكومة "سريعاً" قادرة على الإنقاذ - الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي يدعوان لبنان الى القيام بـ"إصلاحات هيكلية" - ميقاتي للبنانيين: لن اكون شاهد زور إزاء محاولات رهن البلد مجددا بمصالح شخصية وعندما قررت قبول المسؤولية أقدمت بشجاعة لكن الشجاعة شيء والانتحار شيء آخر - سريوي: لا تغرّنكم الألقاب أيها النواب الجُدُد! - كم بلغ حجم التداول على SAYRAFA اليوم؟ - رازي الحاج من بكركي: سنعمل بكل جهدنا لكسر الجدار الفاصل بين لبنان وكل محيطه

أحدث الأخبار

- التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية - الأشقر: حجوزات الفنادق في بيروت %50.. ونشاط ملحوظ للسياحة الداخلية عشية عيد الفطر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
بري: هذا ردّي على مُعارضي انتخابي!
المزيد
عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله
المزيد
#‏انتخب_صح

أبي رميا يجول في مناطق جبيلية:: كنا وسنبقى مع التدقيق الجنائي

2022 نيسان 03 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

توجه مرشح "التيار الوطني الحر" عن قضاء جبيل النائب سيمون ابي رميا الى أهالي حاقل، خلال لقاء شعبي بعبارة "انا مواطن أعيش المعاناة والقرف من الفساد مثلكم"، شارحا ما تقدم به التيار من اقتراحات قوانين لمحاسبة الفاسدين كقانون استرداد الأموال المنهوبة ورفع السرية المصرفية وغيرها من القوانين لوضع حد لمنظومة سياسية واقتصادية فاسدة، رافضا عبارة "كلن يعني كلن، لأن هناك الآدامي غير الملطخ بالفساد"، وقال: "كنا ورح نبقى مع التدقيق الجنائي كي نعرف من الفاسد ومن البريء، وهذا هو التحدي الكبير".

الخاربة
ومن الخاربة التي زارها بعد حاقل، اعتبر النائب أبي رميا "أننا في مرحلة مصيرية تتطلب الكثير من الوعي لتخطي الانهيار المالي الذي نعيشه والنهوض بالوطن"، مشيرا الى انه "على الرغم من حملة التشويه التي طالت التيار والعهد، هناك الكثير مما حققه رئيس الجمهورية على الصعيد السياسي حيث أمن التوازن والشراكة الوطنية، والتيار الوطني الحر ناضل لاعتماد القانون النسبي في الانتخابات الذي حسن مستوى التمثيل، كما أن الوزير جبران باسيل حمل لواء استرداد حقوق اللبنانيين المنتشرين".

وأوضح ان "ما لم يستطع التيار تحقيقه كان بسبب النظام الذي يجب ان يتغير"، مشددا على "ضرورة اعتماد اللامركزية الادارية"، ولافتا الى "سعيه لإنشاء مركز للمعاينة الميكانيكية في جبيل وقد صدر قرار إنشائه عن مجلس الوزراء، لكن الأزمتين الصحية والاقتصادية حالتا دون تنفيذه حتى الساعة".

وفي إطار اللامركزية ذكر أبي رميا ب"وقوف التيار وراء إقرار محافظة جبيل وكسروان".

بجة
من الخاربة انتقل أبي رميا الى بجة، حيث أكد "بقاءه نائبا الى جانب المواطن لا سيما في هذه الظروف المتأزمة التي لا يتولى فيها المسؤولية إلا من كان على قدرها ولديه طاقات نضالية"، مشيرا الى ان "العهد هو عهد بناء الدولة الذي حقق نقلة نوعية على المستوى السياسي على الرغم من عدم القدرة على تحقيق كل طروحاته جراء الاصطدام بالذهنية الميليشياوية وبنظام المحاصصة".

وجدد الثقة ب"وعد رئيس الجمهورية بمحاسبة الفاسدين قبل الخامس عشر من أيار وإحداث نقلة نوعية بأبعادها المالية والنقدية والمصرفية".

ورافق النائب ابي رميا في جولته الانتخابية منسق هيئة قضاء جبيل في التيار جيسكار لحود الذي أثنى على مزايا ابي رميا قائلا: "عندما تكون برفقة سيمون ابي رميا تشعر براحة ضمير وراحة نفسية لانه إنسان آدمي ووفي لأقصى درجة ويمتاز بالعند عن حق، مسيرته في قضاء جبيل واضحة، وان اختلفت او اتفقت معه تبقى صديقا له".

إهمج
بعدها انتقل النائب أبي رميا الى إهمج، وأكد "المضي في معركة التحرر من الذهنية السياسية الفاسدة"، معلنا أن "زمن الإحباط قد ولى مع الرئيس ميشال عون الذي كرس المناصفة والشراكة الحقيقية في الوطن وتابعها التيار في نجاحه بإقرار قانون الانتخاب النسبي".

وعبر عن فخره ب"انتمائه لتيار الاوادم وإيمانه بمبادئه الحرية والسيادة والاستقلال"، شارحا "نضاله في التيار الأمس واليوم وغدا، لا سيما في المعركة المقبلة ضد الفساد وما تم رفعه من قوانين استرداد الأموال المنهوبة والإثراء غير المشروع ورفع السرية المصرفية والحق في الوصول الى المعلومات وقانون الكابيتال كونترول"، وقال: "لن نستكين ولن نخضع ولن نستسلم بل سنناضل للكشف عن الفاسدين".

وتوجه أبي رميا الى أهالي إهمج بالقول: "أنتم معدن الاوادم، أنا منكم وفيكم، أكن لكم ولإهمج كل الحب والوفاء والامانة والاحترام، وانا الى جانبكم حتى لو اختلفت انتماءاتنا السياسية".

وحيا أهالي ضحايا المرفأ، مؤكدا "وقوف التيار الى جانبهم للوصول الى الحقيقة، وذلك كان واضحا من خلال رفض التيار كف يد القاضي طارق البيطار".

لحود
وكانت كلمة لجيسكار لحود قال فيها: "معك يا نائبنا سيمون ابي رميا نشعر بالراحة، أنت الشريف والنظيف، وتاريخك أبيض ناصع كالثلج، لا تكسف قاصديك بخدمة، وان شاء الله سنهنئك بإعادة انتخابك ممثلا للشعب في السدة البرلمانية". وكانت كلمة ترحيبية لمنسق إهمج في التيار عادل ابي يونس.

وحضر اللقاء الشعبي في إهمج ممثل رئيس الجمهورية في المنظمة الفرنكوفونية الدكتور جرجورة حردان، رئيس البلدية نزيه ابي سمعان، مختارا البلدة شربل زيادة وموريس غبريل، خوري الرعية الأب طوني حردان ومعاونه الاب مارون ابي خليل، منسق اللجان المركزية في التيار طوني ابي يونس، ورؤساء المؤسسات والجمعيات.
اخترنا لكم
إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس
المزيد
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
يا رايحْ... كَتِّرْ "العجايب"!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
اخر الاخبار
ديبلوماسيون فرنسيون: فرصة صندوق النقد قد تنعدم اذا ما لمس الصندوق تلكؤاً
المزيد
سعيد: تمسكت بالإنتخابات لانها استحقاق دستوري ولم أكذب على أحد
المزيد
إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس
المزيد
الرئيس برّي ردا على عزمه العزوف عن الترشح لرئاسة المجلس النيابي: "دا بُعدهم"...
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رياض سلامة: مستعد للمثول أمام الادعاء السويسري وجها لوجه
المزيد
هكذا افتتح سعر الدولار في السوق السوداء صباح اليوم
المزيد
الدولار يساوي اليورو قريباً: أيدي خفية تخنق أوروبا بالحرب والعقوبات!
المزيد
السنيورة زار عوده مع وفد "لائحة بيروت تواجه": العاصمة ليست مدينة سائبة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة