Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- نبيذ لبنان في ألمانيا: بحث عن أسواق جديدة - أسعار المحروقات تلاقي جنون الدولار... كم بلغت اليوم؟ - الحواط: "الحزب" دمر الطائفة الشيعية والدولة مخطوفة - لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس - كيف تقدّم طلباً للحصول على القرض السكني الجديد؟ - ابي رميا: ندرس الدوائر الانتخابية لنحدد ان كان هناك امكانية للطعن - سعر صرف الدولار في السوق السوداء يسجل رقما قياسيا جديدا! - بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟ - جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد! - ما جديد أزمة الخبز؟ - لقب تاريخي لروما ومورينيو - ابو الحسن: برّي المرشح الوحيد لرئاسة المجلس بعيداً عن الشعبوية والمعارك الوهمية - لبنان: مجلس الأمن يدعو إلى التشكيل السريع لحكومة شاملة وتنفيذ الإصلاحات - تحليق مشترك لمقاتلات أميركية ويابانية بعد إطلاق صواريخ من كوريا الشمالية - ابراهيم من الولايات المتحدة: لبنان بعيد عن الترددات الأمنية المحيطة به - غياث يزبك: على "الحزب" الذي يخطف الدولة و"التيار" التراجع قليلاً - شهيّب: سنحتضن قوى التغيير - المسّ بالودائع يقضي على القطاع المصرفي نهائيًّا! - خاسرون في الانتخابات اللبنانية يستعدون لمعركة «الطعون» - نقيب أصحاب الأفران يرفع الصوت: لا قدرة لدينا على التحمل أكثر

أحدث الأخبار

- وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد!
المزيد
سعر صرف الدولار في السوق السوداء يسجل رقما قياسيا جديدا!
المزيد
لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس
المزيد
أسعار المحروقات تلاقي جنون الدولار... كم بلغت اليوم؟
المزيد
بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟
المزيد
محليات

ميقاتي: نأمل أن نصل الى انجاز الخطة المطلوبة للتعافي

2022 نيسان 02 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


تمنى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي "مع بداية شهر رمضان المبارك، شهر العطاء والمحبة والتسامح أن تتوحّد جهود جميع اللبنانيين من أجل النهوض بالوطن وتعافيه، وأن نصل الى انجاز الخطة المطلوبة للتعافي والخروج من الأزمة التي نعيشها وأن نصل إلى إنتخابات نيابية تكون عنوانا اكيدا للتغييرالذي ينشده اللبنانيون".

وكان ميقاتي يتحدث خلال رعايته حفل اطلاق "الملتقى الشمالي الاول حول التوحّد" الذي نظمته نقابة المهندسين في الشمال بالتعاون مع "الجمعية الوطنية للتوحّد" وذلك في مقر النقابة في طرابلس، وقال: "إن اضاءتكم على واقع التوحّد يساعد بالتأكيد على توعية الاهل باكرا على واقع قد لا يكونوا متنبهين له، وكما بينت الابحاث، فان السرعة في مقاربة حالة التوحّد والقبول بها تساعد في علاج الشخص المتوحّد وانخراطه بشكل افضل في المجتمع. إن ما تقوم به "الجمعية الوطنية للتوحّد" من جهد مقدّر ومشكور لانه اولا يبدي اهتماما بشريحة كان حتى الامس القريب من دون متابعة، كما انه يعوض بالتأكيد نقضا يعتري العمل المطلوب من الدولة بسبب الظروف التي تعرفونها".

أضاف: "إطلعت اليوم على تقرير لمنظمة الصحة العالمية يفيد أن الإصابات بالتوحّد أصبحت واحد على مئة، وهذا يعني أن من بين كل مئة شخص هناك شخص واحد مصاب بهذا الداء النفسي ولذلك علينا أن نتابع حالته لتأمين العلاج له".

وقال"من خلال هذا اللقاء اكرر واقول ان اي اختلاف بين الناس يجب ان يكون عامل غنى وتنوع. فالتوحّد الذي يُعتبر حالة خاصة تقتضي المتابعة الدؤوبة والمضنية، يمكنه ايضا ان يفتح الباب على طاقة مختزنة في قلب المتوحّد ستجد حتما الشخص او الجهة الصالحة للمساعدة في تظهيره، ولا يجب أن نشعر وكأن هذا المرض عقدة بل علينا أن نواجه هذه الحقيقة لكي نساعد هذه الشريحة من الناس".

وهنأ "النقابات الحرة على جهودها لإنجاح اللقاء الشمالي الأول حول التوحّد وتمنى أن يكون عمل مستمر حتى موعد الملتقى الثاني والثالث".

وشدد منسق الحفل الدكتور علي هرموش "على ضرورة انصاف مرضى التوحّد وضمان حقوقهم التي كرستها الديانات السماوية".

والقت ممثلة رئيسة "الجمعية اللبنانية للتوحّد" ريما فرنجية الوزيرة السابقة لميا يمين كلمة قالت فيها "إحياؤُنا اليَوم لهذه المناسَبَة في نَقابَةِ المهندسين في طرابلس، تأكيدٌ على مسؤوليتِنا كَمهندسين وأساتِذَة جامِعيين لِزيادةِ معرفتِنا بِسلوكياتِ المتوحّدين وبالوسائل والأساليبِ التي يَعتَمِدونَها للتواصلِ مع العالم الخارجي وهذا سَيُساعِدُنا حتمًا لتصميمِ مبانٍ صديقةٍ لهؤلاء وإيجادِ هندساتٍ تحترمُ حاجتَهم للهدوء وتحفّزُهم للتواصل وتخلَقُ الإطارَ المناسبَ لهم حتى يُعيدوا تنظيمَ حواسِهم ويستشعروا بالعالمِ الخارجي".

وقالت نقيبة محامي الشمال ماري تيريز الفوال "يبقى على السلطة واجب قانوني وأخلاقي: أن تضع مسألة التوحّد، وسواه من الأحوال التي تجرَحُ الطفولة، على درجةٍ عليا من سلم الأولويات الوطنية، لناحية تعميم مراكز العلاج وتسهيل إجراءات ترخيصها وإيلائِها ما تستحق من دعمٍ على جميع الصعد، ولو عبر الهبات والمساعدات من المنظمات الشبيهة في دول العالم".

وأكد نقيب اطباء الشمال الدكتور سليم ابي صالح "ان النقابة تضع خبراتها العلمية في خدمة المصابين بمرضى التوحّد" وشدد على أهمية التعاون في سبيل تأمين الحياة الكريمة لهؤلاء المرضى .
وشدد نقيب أطباء الأسنان في الشمال الدكتور ناظم الحفار" على تضامن أطباء الأسنان مع هذه القضية الإنسانية والأخلاقية" واضعا كل الإمكانات المتاحة لدى النقابة لتقديم ما يلزم لدعم هذا الملتقى وأهدافه النبيلة.

وقال نقيب مهندسين الشمال بهاء حرب في كلمته"أغتنم هذه المناسبة، لأناشد دولة الرئيس إبن طرابلس والشمال للعمل على تنشيط دور الوزارات المختصة، لا سيما وزارات الصحة والتربية والشؤون الإجتماعية والثقافة لدعم الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخاصة والمنظمات المهتمة بهذه الرعاية والتي تبذل كل جهدها لتأمين بيئة مواتية وتوفير جميع العوامل التمكينية من أجل أطفال التوحد. لقد وفّرت نقابتنا التغطية التأمينية الشاملة لحالات التوحد،على أمل أن تتعمم هذه الخطوة على كل المؤسسات.
أضاف:" دعما مني ل"الجمعية الوطنية للتوحّد" ورئيستها السيدة ريما فرنجية، ممثلة اليوم بمعالي الوزيرة لميا يمين بسبب اصابتها بكورونا، اني اتكفل بتغطية رحلة او نشاط تقوم به الجمعية، ويساهم في تقوية مشاعرهم واحاسيسهم ويبعث الفرح في قلوب أمهاتهم".
وختم:" الى حفيدي الحبيب، الصبي المتوحّد، الذي يعيش مع والده في أميركا اقول:احبك كثيرا، اشتقت الى دخولك غرفتي كل صباح، الى قبلتك وابتسامة عينيك تغمرني، بالبسمة والفرح، انتظرك كل يوم، وانتظر منك كلمة "جدّو".وأعدكم يا أطفالي، أنتم الذين تملكون جزء من قلبي، أنني سأظلّ ، هنا دائمًا من أجلكم، وحاضنا رعايتكم.

اخترنا لكم
كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود"
المزيد
رئيسُ "التصريفِ" يرتاحُ... أمَّا الناسُ فتموتُ!
المزيد
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
اخر الاخبار
نبيذ لبنان في ألمانيا: بحث عن أسواق جديدة
المزيد
الحواط: "الحزب" دمر الطائفة الشيعية والدولة مخطوفة
المزيد
أسعار المحروقات تلاقي جنون الدولار... كم بلغت اليوم؟
المزيد
لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسعار المحروقات تسجّل ارتفاعاً جديداً
المزيد
أسعار المحروقات تلاقي جنون الدولار... كم بلغت اليوم؟
المزيد
الطبش في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات: اجدد التزامي المضي قدما في هذه القضية حماية لمجتمعنا واستقراره
المزيد
"حزب الله" أشاد بعملية أرييل: تثبت يقظة الشعب الفلسطيني
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض