Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022 - اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة! - الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان - النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل - واشنطن تدعو لبنان لتشكيل حكومة "سريعاً" قادرة على الإنقاذ - الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي يدعوان لبنان الى القيام بـ"إصلاحات هيكلية" - ميقاتي للبنانيين: لن اكون شاهد زور إزاء محاولات رهن البلد مجددا بمصالح شخصية وعندما قررت قبول المسؤولية أقدمت بشجاعة لكن الشجاعة شيء والانتحار شيء آخر - سريوي: لا تغرّنكم الألقاب أيها النواب الجُدُد! - كم بلغ حجم التداول على SAYRAFA اليوم؟ - رازي الحاج من بكركي: سنعمل بكل جهدنا لكسر الجدار الفاصل بين لبنان وكل محيطه - مكتب الخازن: هذا الخبر مدسوس وعار عن الصحة جملة وتفصيلاً - فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان - القاضية عون: في حدا يخبرني كيف منرجع اموال المودعين.. - وهاب: ترحل اليوم إحتجاجاً على زمنٍ عربي رديء - ضبط عملية تهريب 100 كلغ من الكبتاغون عبر المطار - هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان! - قيومجيان: الانتخابات نزعت الشرعية كلياً عن سلاح "حزب الله" - شركة مكتّف تعيد فتح أبوابها… "حقّقنا وعد ميشال" - عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله - موظفو الخليوي يتوقفون اليوم عن العمل حتى إشعار آخر وتحرك ميداني تزامنا مع جلسة مجلس الوزراء

أحدث الأخبار

- التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية - الأشقر: حجوزات الفنادق في بيروت %50.. ونشاط ملحوظ للسياحة الداخلية عشية عيد الفطر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
بري: هذا ردّي على مُعارضي انتخابي!
المزيد
عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
وزيرة الخزانة الأميركية: مجموعة السبع تريد توحيد مستوردي النفط الروسي
المزيد
#‏انتخب_صح

بو عاصي: الاعتكاف عن الاقتراع هو أسوأ خيار في هذا الظرف

2022 نيسان 02 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أمل المرشح على لائحة "بعبدا السيادة والقرار" النائب بيار بو عاصي أن تصل نسبة الاقتراع في دائرة بعبدا الى مئة في المئة بعدما سجلت في الدورة السابقة نسبة خمسين في المئة، معتبرا أنّ الاعتكاف عن الاقتراع هو أسوأ خيار في هذا الظرف وأضاف: هدف هذه الانتخابات هو استرداد لبنان وهويّته الحقيقية.

ورأى بو عاصي في حديث لـ"صوت كل لبنان" أن "دورة ال 2018 كانت دورة بداية العهد فيما هذه الدورة هي نهاية العهد وما بين الدورتين أثبت العهد فشله في مختلف الأمور بدءاً من سوء إدارة أزمة المرفأ الى الكهرباء والأزمة المعيشية، وهذه كلّها دلائل على فشل منظومة معيّنة آملاً أن يرى المواطن هذه الدلائل والتصويت باتجاه تصويب المسار".

وعن وصف النائب جبران باسيل لتحالف القوات - الاشتراكي بتحالف الميليشيات، قال بو عاصي "إن الوزير باسيل يحاول دوماً فتح صفحات الحرب ونحن قد طوينا هذه الصفحة منذ سنوات ونحاول بناء وطنٍ معتبرا في المقابل أنّ المنطق الذي لا يستقيم هو تحالف التيار مع خصمه السياسي أي حركة أمل وإقناع مناصريه بأنّ ما بعد الانتخابات كل واحد يذهب باتجاه".

وأشار بو عاصي الى أنه لا يجوز اختزال شيعة لبنان بظاهرة حزب الله الذي لا يتعدى عمره الأربعين عاما فيما الطائفة الشيعية في لبنان عمرها أكثر من ألف سنة لافتا الى أنّ سياسة الحزب التي أدت الى عزل لبنان عن محيطه هي المساهم الأكبر بالكارثة الاقتصادية الاجتماعية التي نعيشها.

وسأل بو عاصي: هل نحن من عزل لبنان عن الدول الخليج ليتدنى حجم الصادات من 3 مليارات إلى مليار ونصف أم أداء حزب الله والتيار الوطني الحر؟ هل نحن من صدّر الكبتاغون؟ هل نحن من دعا لحكومة وحدة وطنية أم أن "القوات" دعت لتحكم الأكثرية ومعارضة الأقلية؟

وتعليقاً على كلام رئيس الجمهورية حول تسمية الفاسدين بالأسماء اعتبر بو عاصي أنّ من يريد الكشف عن الفساد كان بإمكانه تسهيل إقرار قانون استقلالية القضاء الذي وصل إلى الهيئة العامة وتم تأجيل البحث به لحين دارسته من قبل وزير العدل هنري خوري، وبعد ستة أعوام يريدون مكافحة الفساد في الدقائق الأخيرة من العهد، وقال: أي رئيس جمهورية في العالم تحاسبه الناس في نهاية عهده وليس هو من يقول إنني "سأظل هنا حتى أنجز ما أريد"، وهذا أمر يحدث في الديكتاتوريات وليس في الديمقراطيات.

وعن إقرار الكابيتل كونترول أوضح بو عاصي أن القوات بالمبدأ ليست ضدّ هذا الإجراء لكنّ المشروع المطروح اليوم من غير المعروف كيف وصل إلى اللجان المشتركة، واعتبر بو عاصي أنّ هذا الإجراء كان يفترض أن يُتّخذ بعد ساعات من الأزمة وليس محاولة "إيقاف النزيف بعد سنتين"، مشددا على أنّ همّ القوات حماية الودائع والاقتصاد الوطني وذلك عبر خطة تعاف شاملة.

اخترنا لكم
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
جعجع: نحن الكتلة الأكبر... ولن نسمي بري لرئاسة المجلس
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022
المزيد
الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان
المزيد
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قائد الجيش مهنئا العسكريين بإنجاز الاستحقاق الانتخابي: تحملتم المسؤولية بوعي وحكمة وانضباط
المزيد
ريفي: على عون المؤتمن على السيادة استخدام صلاحياته لوقف الانتهاك الايراني
المزيد
المكاري زار مكاتب هيئة الإشراف على الانتخابات: نعمل على الشفافية ومراقبة العملية الانتخابية
المزيد
رياض سلامة: مستعد للمثول أمام الادعاء السويسري وجها لوجه
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة