Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو فاعور ناعياً راجح الخوري: أنهيت طقوس الرأي والجدل - بعد التراجع الكبير أمس.. كيف افتتح سعر دولار السوق السوداء اليوم؟ - كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس! - كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟ - آخِرُ الاستحقاقات وأوّلُ المؤتمرات وما بينَهما - برّي رئيساً للبرلمان الثلاثاء بأقل نسبة أصوات منذ ثلاثين عاماً - صفقة سياسية في ترشيح كتلة "التيار" للنائب ابو صعب؟! - باسيل أبلغ وفيق صفا القرار وبو صعب أبلغ رئيس "التيار" أنّ ترشّحه لمنصب نائب المجلس مستمرّ حتّى لو لم يصوّت له التكتل - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 28 أيار 2022 - عناوين الصحف ليوم السبت 28 أيار 2022 - مُجرمونَ برخصةٍ وامتيازٍ...! - جنبلاط تلقى اتصالي تهنئة من بوغدانوف وعمرو موسى - اعتكاف قضائي شامل لمدة أسبوع - باسيل: بو صعب مرشّحنا لنيابة رئاسة مجلس النواب - الدولار يتراجع ٧٠٠٠ ليرة حتى الساعة بعدما ارتفع اكثر من ٨٠٠٠ في غضون ايام - وزير المال: عوامل خارجية وراء ارتفاع سعر الدولار.. ولا فلتان في سوق القطع - بيان هام من "المركزي" الى المصارف حول دوامات العمل - جونسون : بوتين يحرز تقدما بطيئا ولكنه ملموس في دونباس - هل يعيد إجراء الإمتحانات الرسمية بناء قطاع التربية في لبنان؟ - المطران ابراهيم بدأ جولة زراعية بقاعية برفقة مدير عام وزارة الزراعة

أحدث الأخبار

- اجتماع في وزارة البيئة لوضع نظام أفضل لادارة النفايات الصلبة في بيروت والمتن وكسروان - وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يتحدث عن سيناريو "مرعب" للحرب المقبلة مع "حزب الله"
المزيد
افتتاحية مرتفعة لدولار السوق السوداء!
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 27 أيار 2022
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 27 أيار 2022
المزيد
آخر توقعات المرحلة القادمة للبنان
المزيد
مقالات وأراء

التصويت على الثقة بالحكومة وتجديد الولاية للنواب!

2022 نيسان 01 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


- " فادي غانم "

انفجر الرئيس نجيب ميقاتي غاضباً من الانتقادات المجحفة الموجّهة لحكومته، بعد كل ما أنجزته؛ من خطة اقتصادية مالية شاملة للانقاذ، وتأمين الكهرباء ٢٤/٢٤، وخفض واستقرار لسعر صرف الدولار، وتقديم مشروع قانون كابيتال كونترول من أكثر من صفحتين كاملتين، يتضمن تضحيته بأن يرأس بنفسه لجنة انقاذ المصارف وشطب الودائع، وكل ذلك مضافاً إلى ترفّعه عن خوض الانتخابات النيابية المقبلة، فاسحاً المجال لغيره من الشباب، لتولي وظيفة نيابية تدر ذهباً.

كل هذه التضحيات وغيرها لم يرها البعض، فخبط رئيس الحكومة يده على الطاولة في جلسة مجلس النواب الأخيرة، وطلب التصويت على الثقة بحكومته. تحدّى ميقاتي المجلس النيابي أن يسقط الحكومة قبل شهر ونصف من موعد الانتخابات النيابية، التي وإن حصلت، ستصبح بعدها حكومته حكومة تصريف أعمال.

يبدو أن الشعب اللبناني لا يُقدّر تضحيات المسؤولين وسهرهم الليالي، ولا يعلم كيف وأين يسهرون على مصالحه، ومستقبل أولادهم، ولا يشعر بثقل المهمة الملقاة على عاتقهم.

افتتحت الحكومة عهدها بإنجاز قطع علاقات لبنان مع دول الخليج العربي، وكادت أن تُدخل البلد في أزمة مع روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا، أما في الملفات الداخلية فكل الأمور على خير ما يرام، فقط بعض المناكفات المعتادة بين أهل الحكم، التي لا تؤثر على تحليق الأسعار ورفرفات الدولار وفق مصير حاكم المركزي، الذي انجزت الحكومة أيضاً تأجيل جلسة الاستماع اليه حتى حزيران المقبل، تبعا لمقولة: لحزيران (يا بيموت الملك يا بيموت القاضي يا بيموت ....) .

ولكن الوعود بالإنجازات لا تتوقف ولن تتوقف، وها هو رئيس الحكومة عدّل قانون الكابيتال كونترول بزيادة عضوين على اللجنة، وسيتولى تعيينهم بنفسه، ورئيس البلاد وعد ان يكشف كل الفاسدين قبل أن يترك القصر ولو بلحظة واحدة، مردداً مع ابي العلاء المعري
"إني وإن كنت الأخير زمانه
لآتٍ بما لم يستطعه الأوائل."

أما ثوار تشرين فتركوا حفلات الغناء في وسط العاصمة، وسلموا مهمة التغيير وبناء الدولة لابطال التخريب والتكسير وحرق الدواليب، الذين جفت على ما يبدو اجورهم، بعد أن أنجزوا المطلوب منهم في إعادة "كلن يعني كلن" الى الساحة، وحصن البرلمان الصامد في وجه أي تحقيق أو تفجير أو مرفأ أو نيترات أو اختلاس او تهرّب وتهريب أو مساءلة أو حتى سؤال.

سنوات من العمل، قضاها قسم كبير من اللبنانيين، شدوا الأحزمة مِراراً، وادخروا بعض المال، لتعليم أولادهم وتأمين حياة لائقة في نهاية العمر، ووثقوا بالقانون والدولة والمصارف، ليستفيقوا الآن على حجز لأموالهم وتهديد بمصادرتها، من قبل لجنة أشبه بلجنة الفرامانات والأحكام العرفية أيام الحكم العثماني للبنان.
وهذا سيتم طبعاً دون المس بمن هرّب أمواله إلى الخارج، من مسؤولين وأصحاب مصارف ومتمولين كبار، فالشعب الفقير وحده المسؤول،

نعم فهو وحده المسؤول، طالما قبل ويقبل بهم حكاماً، وسيجدد لهم الولاية في الشهر القادم وإلى ما شاء الله.

اخترنا لكم
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
آخِرُ الاستحقاقات وأوّلُ المؤتمرات وما بينَهما
المزيد
كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟
المزيد
برّي رئيساً للبرلمان الثلاثاء بأقل نسبة أصوات منذ ثلاثين عاماً
المزيد
اخر الاخبار
أبو فاعور ناعياً راجح الخوري: أنهيت طقوس الرأي والجدل
المزيد
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
بعد التراجع الكبير أمس.. كيف افتتح سعر دولار السوق السوداء اليوم؟
المزيد
كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أبي المنى اتصل بجنبلاط شاكراً له الهبة المالية للمجلس المذهبي وزار اللواء العرم والشيخين رافع وابو حمزة منذ 53 دقيقة
المزيد
أرسلان: المرحلة تتطلّب منّا التكاتف والوقوف إلى جانب أهلنا
المزيد
هكذا علّق "حزب الله" على قرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع
المزيد
المشنوق: مع رفع الحصانة من أعلى الهرم إلى أسفله لماذا استثناني البيطار من حقي بالإدلاء بإفادتي؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اجتماع في وزارة البيئة لوضع نظام أفضل لادارة النفايات الصلبة في بيروت والمتن وكسروان
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف