Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- غانم ناعياً عامر المعادات: كان قمةً في التواضع والأخلاق! - لبنان مقبل على مرحلة دقيقة.. والقدرة الشرائية الى تراجع حاد - خريش: ليش مستغربين إنّو حسن خليل دغري ردّ على باسيل وما ردّ على جعجع - معركة سياسيّة على رئاسة المجلس: المعارضة تصعِّب عبور برّي! - النواب الجدُد في "صار الوقت" وإطلالة "نقشت" Take me out - كيف افتتح سعر صرف الدولار في السوق السوداء صباح اليوم؟ - لبنان: رضوخ شعبي لقرار حكومة ميقاتي رفع تعرفة الاتصالات - الصحافة الايطالية تجمع على حزن البابا فرنسيس بسبب عدم التوصل الى وقف لاطلاق النار في أوكرانيا - باسيل: التياريون أبطال وتعرضوا لحرب كونية لا يقف بوجهها إلا الأبطال - القاضية عون: يا شعبي انت محكوم إعدام انتفض ضد الظلم والسرقة - البزري: لا يجوز القبول بأي حل على حساب المودعين - رئاسة الجمهورية: الحكومة تعتبر مستقيلة مع بدء ولاية مجلس النواب غدا - ابو شرف يطمئن: لبنان ما زال في منأى عن "جدري القرود" - لعبة المذهبية والأرقام، أوصلت أكثر من نصف نواب المجلس. فهل سيوافقون على إصلاح القانون؟؟؟ - بينها لبنان.. السعودية تمنع مواطنيها من السفر إلى 16 دولة - التنمية والتحرير ترشّح بري لرئاسة المجلس النيابي: وحده الحوار مدخل للانقاذ - جعجع: لا يمكننا انتخاب بري على الاطلاق لأنه جزء من الفريق الآخر... ونحن مع حكومة أكثرية فاعلة - ريفي من معراب: لن نوافق نهائيا على رئيس لمجلس النواب من المنظومة القائمة ونرفض استمرارها - تيمور جنبلاط: أسقط الناس الاغتيال السياسي الذي خطط له البعض في الداخل والخارج - النائب المنتخب مارك ضو عرض مع الرئيس الحسيني الاستحقاقات المقبلة

أحدث الأخبار

- وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
القاضية عون: يا شعبي انت محكوم إعدام انتفض ضد الظلم والسرقة
المزيد
باسيل: التياريون أبطال وتعرضوا لحرب كونية لا يقف بوجهها إلا الأبطال
المزيد
النواب الجدُد في "صار الوقت" وإطلالة "نقشت" Take me out
المزيد
غانم ناعياً عامر المعادات: كان قمةً في التواضع والأخلاق!
المزيد
خريش: ليش مستغربين إنّو حسن خليل دغري ردّ على باسيل وما ردّ على جعجع
المزيد
متفرقات

بيان لسفارة روسيا الإتحادية حول الأحداث في أوكرانيا!

2022 آذار 30 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


صدر عن سفارة روسيا الإتحادية في الجمهورية اللبنانية بيان حول الأحداث في أوكرانيا جاء فيه:
 
تستمر عملية خاصة لحماية السكان المدنيين في دونباس في أوكرانيا .
في الموازاة، تجري مفاوضات روسية أوكرانية لإيجاد سبل للتغلب على الأزمة الأوكرانية. على جدول أعمال المفاوضات قضايا الحياد الدائم لأوكرانيا ووضعها خارج الكتلة ونزع السلاح والقضاء على النازية الجديدة في هذا البلد والاعتراف بالواقع الإقليمي الحديث وضمانات الأمن واستعادة مكانة اللغة الروسية وحقوق السكان الناطقين بالروسية. بعبارة أخرى، نحن نتحدث عن عودة أوكرانيا إلى أصول دولتها المنصوص عليها في إعلان سيادة الدولة الأوكرانيا عام 1990.
واختتمت أمس في اسطنبول جولة أخرى من المحادثات التي وفقا لتقييمنا كانت بنّاءة. وقدم الوفد الأوكراني موقفًا مصاغًا بوضوح تتضمن مقترحات بما فيها إعلان أوكرانيا كدولة محايدة بشكل دائم بموجب الضمانات القانونية الدولية.
ستنظر روسيا بطبيعة الحال في موقف كييف بعناية شديدة وستطرح مبادرة مضادة للتوصل إلى حل وسط مع مراعاة متطلبات موسكو المعروفة وهي كما يالي. نزع السلاح في أوكرانيا والقضاء على النازية الجديدة على أراضيها، وتحويل هذا البلد إلى دولة محايدة، والإعتراف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، فضلاً عن إعتراف وضع شبه جزيرة القرم كجزء لا يتجزأ من روسيا الإتحادية.
مع الأخذ في الإعتبار النتائج الإيجابية لجولة المفاوضات في اسطنبول تتخذ روسيا خطوتين تجاه أوكرانيا من أجل خفض التصعيد. أُعلنت نوايا خفض التصعيد في مناطق القتال في إتجاهي كييف وتشرنيغوف، فضلاً عن الإحتمال من حيث المبدأ عقد اجتماع بين الرئيسين فلاديمير بوتين وفلاديمير زيلينسكي بالتزامن مع التوقيع بالأحرف الأولى على الإتفاق بين روسيا وأوكرانيا على مستوى وزارة الخارجية.
حول تطور الوضع "على الأرض". خفض التصعيد الذي أعلنته روسيا في إتجاهي كييف وتشرنيغوف لا يعني وقف إطلاق النار الكامل. واصلت التشكيلات العسكرية الأوكرانية قصف أراضي دونيتسك بالمدفعية من العيار الثقيل صباح الأربعاء. ووردت أنباء عن قتلى وجرحى وتدمير عدة منازل. وأطلق الأوكرانيون مرة أخرى قذيفة عنقودية محظورة من نوع Tochka-U في اتجاه لوغانسك.
اخترنا لكم
غانم ناعياً عامر المعادات: كان قمةً في التواضع والأخلاق!
المزيد
باسيل: التياريون أبطال وتعرضوا لحرب كونية لا يقف بوجهها إلا الأبطال
المزيد
النواب الجدُد في "صار الوقت" وإطلالة "نقشت" Take me out
المزيد
لعبة المذهبية والأرقام، أوصلت أكثر من نصف نواب المجلس. فهل سيوافقون على إصلاح القانون؟؟؟
المزيد
اخر الاخبار
غانم ناعياً عامر المعادات: كان قمةً في التواضع والأخلاق!
المزيد
خريش: ليش مستغربين إنّو حسن خليل دغري ردّ على باسيل وما ردّ على جعجع
المزيد
لبنان مقبل على مرحلة دقيقة.. والقدرة الشرائية الى تراجع حاد
المزيد
معركة سياسيّة على رئاسة المجلس: المعارضة تصعِّب عبور برّي!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"زحطة" الشامي "دركبت" الحكومة: "أفلسنا وما أفلسنا"!
المزيد
ماذا وراء تأخير رواتب المتقاعدين ؟؟؟
المزيد
رغم وقوع زلزال...رئيسة وزراء نيوزيلندا تواصل مؤتمراً صحفياً مباشراً (فيديو)
المزيد
رعد حول كارثة المرفأ: علينا أن نكون على مستوى المسؤوليّة الوطنيّة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض