Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022 - اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة! - الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان - النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل - واشنطن تدعو لبنان لتشكيل حكومة "سريعاً" قادرة على الإنقاذ - الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي يدعوان لبنان الى القيام بـ"إصلاحات هيكلية" - ميقاتي للبنانيين: لن اكون شاهد زور إزاء محاولات رهن البلد مجددا بمصالح شخصية وعندما قررت قبول المسؤولية أقدمت بشجاعة لكن الشجاعة شيء والانتحار شيء آخر - سريوي: لا تغرّنكم الألقاب أيها النواب الجُدُد! - كم بلغ حجم التداول على SAYRAFA اليوم؟ - رازي الحاج من بكركي: سنعمل بكل جهدنا لكسر الجدار الفاصل بين لبنان وكل محيطه - مكتب الخازن: هذا الخبر مدسوس وعار عن الصحة جملة وتفصيلاً - فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان - القاضية عون: في حدا يخبرني كيف منرجع اموال المودعين.. - وهاب: ترحل اليوم إحتجاجاً على زمنٍ عربي رديء - ضبط عملية تهريب 100 كلغ من الكبتاغون عبر المطار - هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان! - قيومجيان: الانتخابات نزعت الشرعية كلياً عن سلاح "حزب الله" - شركة مكتّف تعيد فتح أبوابها… "حقّقنا وعد ميشال" - عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله - موظفو الخليوي يتوقفون اليوم عن العمل حتى إشعار آخر وتحرك ميداني تزامنا مع جلسة مجلس الوزراء

أحدث الأخبار

- التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية - الأشقر: حجوزات الفنادق في بيروت %50.. ونشاط ملحوظ للسياحة الداخلية عشية عيد الفطر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
بري: هذا ردّي على مُعارضي انتخابي!
المزيد
عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله
المزيد
وزيرة الخزانة الأميركية: مجموعة السبع تريد توحيد مستوردي النفط الروسي
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
#‏انتخب_صح

نديم الجميل: الانتخابات استفتاء لخيار لبنان الذي يريده الشعب من واجب كل مرشح رفض سطو حزب الله على الدولة

2022 آذار 28 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكد المرشح عن المقعد الماروني في دائرة بيروت الأولى نديم الجميل أن الانتخابات النيابية ليست هدفًا، وقال: "لقد تبيّن لي أن التجربة في المجلس النيابي ليست من أفضل التجارب التي كنت أطمح وأتمنى الوصول إليها، فكان على المجلس أن يُشرّع ويحاسب وهذا لم يحصل، كذلك تبيّن أنه بعد 6 أو 7 سنوات لم تقرّ الموازانات".

أضاف الجميّل: "لقد وصلت إلى مرحلة طرحت فيها على نفسي السؤال هل أترشّح أم لا؟ وكان الخيار إمّا أن أترشح أو أعزف عن الترشح، وبناء على ما حصل بعد انفجار 4 آب استقلنا من المجلس لأنه تبيّن أنه عقيم وفضفاض".

ولفت الى أنه قرّر الترشح لاعتبار الانتخابات استفتاء لخيار لبنان الذي يريده الشعب.

وشدد الجميّل على أننا لا نقاطع الحياة السياسية، لافتا الى أن من واجب كل مرشح أن يرفض سطو حزب الله على منطقته والدولة اللبنانية.

وأشار الى أنه لو فكّر جميع السياسيين بعد 4 آب لكانوا استقالوا جميعهم، معتبرًا ان حزب الله يضع مسدسًا برأسنا ويُطلق النار.

وأكد أن من واجبنا أن نقول الحق ولذلك ترشحنا، مبديًا أسفه لأن رئيس الجمهورية يقول إن سلاح حزب الله شرعي ويحمي لبنان، مضيفًا: "عندما يقول ذلك هذا خطأ لا يمكن السكوت عنه، موضحًا أن وجودنا في الانتخابات وخوضنا المعركة هو للتمكن من إضعاف حيثية حزب الله ووجوده في الانتخابات والمجلس أكان في الأشرفية أو أي مكان آخر".

وأكد أن علينا ان نوحّد صفوفنا اقله لمن يؤمن بفكرة موحّدة وهي السيادة الحقيقية الوحيدة.

وذكّر الجميّل بأنه قبل استقالتنا ككتائب، قدّمنا اقتراحات عدة حول الكابيتال كونترول ولكننا نعيش في مزرعة لا في دولة والسياسيون الذين لم يصوّتوا عليه كانوا يهرّبون اموالهم الى الخارج.

ولفت الجميّل إلى أن الشباب ينتسبون الى الكتائب لانه يعبّر عن طموحاتهم من خلال بعض النواب والشخصيات الحزبية، وتابع: "انا أحمل وقيم ومبادئ بشير ولكنني أيضا أحمل طموحاتي واحلام اولادي واحلم ببلد حر".

وذكّر الجميّل بأن الكتائب كانت حاضرة في عدم التصويت على موازنات فاسدة او سلسلة الرتب والرواتب.

وقال الجميّل: " لقد استقلت في 4 آب لان الانفجار دمّر مدينتي وقتل اكثر من 200 شخص وانا كنديم الجميّل لا يمكن ان اقف مكتوف الايدي واذا كنت قادراً على التعبير عن غضبي فقد كان ذلك من خلال الاستقالة".

ودعا إلى تحرير الدولة من الاحتلال: احتلال السلاح، الاحتلال الايراني، مضيفًا: "من هنا نحن نحتاج الى سيادة نسترجع من خلالها قضاءنا ومؤسساتنا وأهمية الانتخابات تكمن بأن يعبّر اللبناني عن رأيه ويؤكد انه مع السيادة والحرية وانه سيدافع ويضع جهده في الانتخابات".

وأوضح ردًا على سؤال: "خلال فترة نيابتي كنت موجودًا دائماً بالبلد، ولكن بعد 4 آب والوضع الاقتصادي المزري وبعد ان رأيت ان البلد عقيم أخذت قراري بأن اعمل خارج لبنان وتزوجت ورزقت بابنة، وأنا لم اسرق ولم أنهب، بل أعيش بكرامتي وأملك الحرية لكي أعمل وأعيل عائلتي ونحيا حياة كريمة".

المصدر: Kataeb.org
اخترنا لكم
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
جعجع: نحن الكتلة الأكبر... ولن نسمي بري لرئاسة المجلس
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022
المزيد
الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان
المزيد
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حزب الله قلق من حركة غريو والبخاري... "السُنّة" إن وافقوا على الإشتراك بالإنتخابات يقلبون المعادلة
المزيد
كيف علّق بري على التسريبات حول اتصاله مع الرئيس الفرنسي؟
المزيد
سلام: لبنان متعثّر ماليا وليس مفلساً
المزيد
رياض سلامة: مستعد للمثول أمام الادعاء السويسري وجها لوجه
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة