Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟ - جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد! - ما جديد أزمة الخبز؟ - لقب تاريخي لروما ومورينيو - ابو الحسن: برّي المرشح الوحيد لرئاسة المجلس بعيداً عن الشعبوية والمعارك الوهمية - لبنان: مجلس الأمن يدعو إلى التشكيل السريع لحكومة شاملة وتنفيذ الإصلاحات - تحليق مشترك لمقاتلات أميركية ويابانية بعد إطلاق صواريخ من كوريا الشمالية - ابراهيم من الولايات المتحدة: لبنان بعيد عن الترددات الأمنية المحيطة به - غياث يزبك: على "الحزب" الذي يخطف الدولة و"التيار" التراجع قليلاً - شهيّب: سنحتضن قوى التغيير - المسّ بالودائع يقضي على القطاع المصرفي نهائيًّا! - خاسرون في الانتخابات اللبنانية يستعدون لمعركة «الطعون» - نقيب أصحاب الأفران يرفع الصوت: لا قدرة لدينا على التحمل أكثر - كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود" - البنتاغون: روسيا بدأت سحب قواتها من سوريا للقتال في أوكرانيا - عناوين الصحف ليوم الخميس 26 أيار 2022 - بخاري يؤكد بأن البعض لم يفهم بأنه يجب أن يتنحّى جانباً - الأب يوسف نصر: وصلنا إلى آفاق مسدودة وهناك قلق حقيقي على مصير التربية - اللواء ابراهيم: المرحلة المقبلة محفوفة بالأخطار! - هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"

أحدث الأخبار

- وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
بري رئيسا للمجلس بأكثر من 65 صوتاً... ولا موعد بعد لأولى جلسات البرلمان الجديد
المزيد
الجيش يدق ناقوس الخطر.. لا غذاء ولا محروقات
المزيد
اللواء ابراهيم: المرحلة المقبلة محفوفة بالأخطار!
المزيد
متفرقات

ابي المنى التقى فريق العمل الاميركي من أجل لبنان.. غبريال: لخطة اصلاحية قبل الانتخابات

2022 آذار 28 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


استقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة - بيروت اليوم، السفير ادوارد غبريال على رأس وفد من فريق العمل الاميركي من اجل لبنان ATFL ضم ايضا السادة: نائب الرئيس جين ابي نادر، المستشار احمد بومرود، عضوا مجلس الادارة كمال شهيب وليلى عريضي قفص والآنسة شايين معوض. وحضر اللقاء الوزير السابق عادل حمية، ومدير عام المجلس المذهبي الاستاذ مازن فياض، وعضو المجلس الشيخ سامي عبد الخالق، ومستشار شيخ العقل لشؤون الأحوال الشخصية الشيخ دانيال سعيد ومدير مشيخة العقل الاستاذ ريان حسن.

وبعد اللقاء قال غبريال: "جئنا كوفد من الجمعية الاميركية من اجل لبنان ATFL هذا الاسبوع الى لبنان، وكان لنا لقاءات مع مسؤولين حكوميين ومن المجتمع المدني ومعارضين ومرشحين للانتخابات النيابية وجمعيات اهلية تعمل في النواحي الانسانية، لمناقشة الوضع الاقتصادي العام الضاغط والمتدهور الذي يواجه لبنان حاليا، ومدى تأثيره على الشعب اللبناني، وايضا في ظل الدعوة الى الانتخابات البرلمانية نرجوها في موعدها المحدد وبصورة شفافة".

واضاف: "كان لنا لقاءات مع مرجعيات روحية واليوم نلتقي مع سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى، وكانت محادثاتنا مهمة لجهة ما هو مطلوب للاستقرار في البلد اولا، كما تحدثنا عن مسائل اقليمية واهمية لبنان لدى الولايات المتحدة الاميركية، وتناول الحديث مع سماحته موضوع الدعوة الى الانتخابات النيابية والتأكد من ان جميع المواطنين يجب ان يكونوا ممثلين وخاصة منهم الشباب. اما بخصوص الوضع الاقتصادي، فقد وجدنا اهمية ان تتقدم الحكومة سريعا بخطة اصلاحية متكاملة قبل الانتخابات للحصول على موافقة البنك الدولي، باعتبار ان الوقت ينفذ بسرعة".

كما واستقبل ابي المنى صاحب مؤسسة "البازلت للانتاج السينمائي" المخرج قصي العيسمي، الذي وضعه في صورة فيلم "الفزعة" الحاصل على جائزة منظمة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والذي سيعرض في لبنان.

واستقبل ايضا محافظ الجنوب السابق العميد المتقاعد مالك عبد الخالق وقائد الشرطة القضائية السابق العميد المتقاعد انور يحيى.

ومن زوار شيخ العقل كذلك الأديب جورج طرابلسي ناشر موقع "ألف لام" الألكتروني والمفتش التربوي الاستاذ سلمان زين الدين، وأثناء اللقاء قدم الطرابلسي لابي المنى كتابه "علمتني الحياة".

كذلك استقبل الشاعر سليمان حديفة الذي قدم اليه ديوانه "تيميات"، والشاعر نديم دربية يرافقه نجله عدي الذي قدم ديوانه الشعري "كنا"، فوفد من "مبادرة غرسة خير" ضم السادة: ادونيس وفراس واسكندر عماد الذين شرحوا اهتمامهم بتأصيل البذار وتوزيعها على المزارعين بسعر رمزي تشجيعي، وكذلك بتصريف الإنتاج الزراعي.
اخترنا لكم
كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود"
المزيد
رئيسُ "التصريفِ" يرتاحُ... أمَّا الناسُ فتموتُ!
المزيد
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟
المزيد
ما جديد أزمة الخبز؟
المزيد
جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد!
المزيد
لقب تاريخي لروما ومورينيو
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
يزبك مطلقا برنامجه الانتخابي: معضلة لبنان الكبرى سيادية وفي 15 أيار نضع حداً لهذه المهزلة
المزيد
غياث يزبك: على "الحزب" الذي يخطف الدولة و"التيار" التراجع قليلاً
المزيد
فنيانوس يتقدم بدعوى مخاصمة الدولة بسبب بيطار
المزيد
المكاري زار مكاتب هيئة الإشراف على الانتخابات: نعمل على الشفافية ومراقبة العملية الانتخابية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض