Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو فاعور ناعياً راجح الخوري: أنهيت طقوس الرأي والجدل - بعد التراجع الكبير أمس.. كيف افتتح سعر دولار السوق السوداء اليوم؟ - كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس! - كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟ - آخِرُ الاستحقاقات وأوّلُ المؤتمرات وما بينَهما - برّي رئيساً للبرلمان الثلاثاء بأقل نسبة أصوات منذ ثلاثين عاماً - صفقة سياسية في ترشيح كتلة "التيار" للنائب ابو صعب؟! - باسيل أبلغ وفيق صفا القرار وبو صعب أبلغ رئيس "التيار" أنّ ترشّحه لمنصب نائب المجلس مستمرّ حتّى لو لم يصوّت له التكتل - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 28 أيار 2022 - عناوين الصحف ليوم السبت 28 أيار 2022 - مُجرمونَ برخصةٍ وامتيازٍ...! - جنبلاط تلقى اتصالي تهنئة من بوغدانوف وعمرو موسى - اعتكاف قضائي شامل لمدة أسبوع - باسيل: بو صعب مرشّحنا لنيابة رئاسة مجلس النواب - الدولار يتراجع ٧٠٠٠ ليرة حتى الساعة بعدما ارتفع اكثر من ٨٠٠٠ في غضون ايام - وزير المال: عوامل خارجية وراء ارتفاع سعر الدولار.. ولا فلتان في سوق القطع - بيان هام من "المركزي" الى المصارف حول دوامات العمل - جونسون : بوتين يحرز تقدما بطيئا ولكنه ملموس في دونباس - هل يعيد إجراء الإمتحانات الرسمية بناء قطاع التربية في لبنان؟ - المطران ابراهيم بدأ جولة زراعية بقاعية برفقة مدير عام وزارة الزراعة

أحدث الأخبار

- اجتماع في وزارة البيئة لوضع نظام أفضل لادارة النفايات الصلبة في بيروت والمتن وكسروان - وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يتحدث عن سيناريو "مرعب" للحرب المقبلة مع "حزب الله"
المزيد
افتتاحية مرتفعة لدولار السوق السوداء!
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 27 أيار 2022
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 27 أيار 2022
المزيد
آخر توقعات المرحلة القادمة للبنان
المزيد
#‏انتخب_صح

إطلاق لائحة "كسروان تنتفض".. وهذا شعارها

2022 آذار 28 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أطلقت أربع مجموعات ثورية لائحة ائتلاف "كسروان تنتفض" تحت شعار "السيادة، الحياد والمحاسبة"، وتضم: إيلي هيكل، المهندس طانيوس عبدو القسيس، فادي سيف والمحامية جولي فوزي الدكاش.

هيكل
بعد النشيد الوطني ودقيقة صمت عن أرواح ضحايا 17 تشرين وتفجير مرفأ بيروت، تحدث إيلي هيكل من مجموعة "ثوار كسروان" عن "أهمية كسروان"، وقال: "لطالما كانت مهد السلطة الدستورية والإيمان بالدولة والنظام والمؤسسات".

ودعا الجميع إلى "التكاتف لإحداث التغيير المنشود خلال الانتخابات النيابية المقبلة"، مشددا على أن "الائتلاف يعمل على تجميع الأشخاص الذين يشبهون بعضهم"، مؤكدا "انفتاحه على كل فرد يستطيع ان يكون عضوا فعالا في الانتخابات او غيرها".

ثوار 17 Rebels
من جهتها، أكدت المحامية جولي فوزي الدكاش من مجموعة ثوار 17 Rebels أن "الاستسلام ليس خيار الأحرار في هذا الوطن، إنما الصمود ومواجهة المنظومة التي أدت ممارساتها الى إذلال اللبنانيين وتهجير الشباب والأطباء والمهندسين والأساتذة الجامعيين واليد العاملة".

وشددت على ضرورة "استرجاع أموال الشعب المنهوبة وأن يكون السلاح في لبنان محصورا بيد الجيش، لا بيد أي حزب سواء أكان حزب الله أم غيره"، مؤكدة "ضرورة تطبيق القرارات الدولية، لا سيما ال1559 و1680 و1701 وبسط الدولة سلطتها على كل شبر من الأراضي اللبنانية"، مركزة على "حياد لبنان، وألا يكون ساحة للصراعات الخارجية، إنما ساحة حرية وسلام".

وأكدت "وجوب وقف التلوث في بحر لبنان وكسروان تحديدا"، شاجبة "ممارسات السلطة التي تتسبب بقتل المواطنين بدواخين مسرطنة تارة، وبحفظ كميات من مواد متفجرة في معمل الزوق الحراري طورا تهدد منطقة برمتها بكارثة شبيهة بتفجير مرفأ بيروت".

ثورة الأهالي
من جهته، أكد المهندس طانيوس عبدو القسيس من مجموعة "ثورة الأهالي" "أهمية الحفاظ على سيادة الدولة اللبنانية على ال10452 كلم مربع وتطبيق اللامركزية الموسعة وسن القوانين التنفيذية لذلك"، مشددا على "أهمية إقرار قانون استقلالية القضاء".

وأكد "ضرورة إعادة ثقة الشباب بالوطن عبر دعمهم بمشاريع إنمائية تساهم في بقائهم في مناطقهم".

"ثوار 10452"
بدوره، عاد فادي سيف من مجموعة "ثوار 10452" بالذاكرة إلى "مشهد الثورة والحشود التي أرادت من صميمها التغيير"، معربا عن "قلقه من أن تعود السلطة للسيطرة على الانتخابات النيابية المقبلة، بحيث يصبح الثوار الأقلية في المجلس".
اخترنا لكم
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
آخِرُ الاستحقاقات وأوّلُ المؤتمرات وما بينَهما
المزيد
كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟
المزيد
برّي رئيساً للبرلمان الثلاثاء بأقل نسبة أصوات منذ ثلاثين عاماً
المزيد
اخر الاخبار
أبو فاعور ناعياً راجح الخوري: أنهيت طقوس الرأي والجدل
المزيد
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
بعد التراجع الكبير أمس.. كيف افتتح سعر دولار السوق السوداء اليوم؟
المزيد
كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هكذا علّق "حزب الله" على قرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع
المزيد
تحركات فجرا في القياعة احتجاجا على انقطاع التيار
المزيد
طوني فرنجيه لكوادر المرده في الكورة: سنخوض المعركة مع فادي غصن وسنربح بهمتكم
المزيد
الوزير باسيل: تزوير الانتخابات والمس بالقانون بدأ بالهجمة المالية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اجتماع في وزارة البيئة لوضع نظام أفضل لادارة النفايات الصلبة في بيروت والمتن وكسروان
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف