Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- نبيذ لبنان في ألمانيا: بحث عن أسواق جديدة - أسعار المحروقات تلاقي جنون الدولار... كم بلغت اليوم؟ - الحواط: "الحزب" دمر الطائفة الشيعية والدولة مخطوفة - لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس - كيف تقدّم طلباً للحصول على القرض السكني الجديد؟ - ابي رميا: ندرس الدوائر الانتخابية لنحدد ان كان هناك امكانية للطعن - سعر صرف الدولار في السوق السوداء يسجل رقما قياسيا جديدا! - بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟ - جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد! - ما جديد أزمة الخبز؟ - لقب تاريخي لروما ومورينيو - ابو الحسن: برّي المرشح الوحيد لرئاسة المجلس بعيداً عن الشعبوية والمعارك الوهمية - لبنان: مجلس الأمن يدعو إلى التشكيل السريع لحكومة شاملة وتنفيذ الإصلاحات - تحليق مشترك لمقاتلات أميركية ويابانية بعد إطلاق صواريخ من كوريا الشمالية - ابراهيم من الولايات المتحدة: لبنان بعيد عن الترددات الأمنية المحيطة به - غياث يزبك: على "الحزب" الذي يخطف الدولة و"التيار" التراجع قليلاً - شهيّب: سنحتضن قوى التغيير - المسّ بالودائع يقضي على القطاع المصرفي نهائيًّا! - خاسرون في الانتخابات اللبنانية يستعدون لمعركة «الطعون» - نقيب أصحاب الأفران يرفع الصوت: لا قدرة لدينا على التحمل أكثر

أحدث الأخبار

- وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد!
المزيد
سعر صرف الدولار في السوق السوداء يسجل رقما قياسيا جديدا!
المزيد
لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس
المزيد
أسعار المحروقات تلاقي جنون الدولار... كم بلغت اليوم؟
المزيد
بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟
المزيد
#‏انتخب_صح

يزبك: لن يتركوا طريقة لتعطيل الانتخابات

2022 آذار 27 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رأى مرشح "القوات اللبنانية" في قضاء البترون غياث يزبك أنّ “لبنان يتعّرض لعملية تغيير هويته ليُصبح دولة بلا سيادة وكرامة تابعاً لإيران التي تجرّه في اتجاهات لا تُشبهنا”، موكداً أنّ “القوات اللبنانية رأس حربة في مواجهة هذا المشروع”.

وأضاف خلال لقائه أهالي بلدة زان البترونية، “لم يتركوا طريقة لتعطيل الانتخابات إلّا ولجأوا إليها، وبعد فشل هذه المحاولات ها هم يعودون إلى وسائلهم القديمة عبر اللعب بالأمن وتسخير كل الوسائل المادية والمعنويّة والميليشياويّة وآخر محاولاتهم زجّ القضاء في مواجهة مع القوات”.

وعلّق على استدعاء مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي لرئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع على خلفية أحداث الطيونة، قائلاً، “يعتدون على القوات من خلال استدعاء قائدها وهذا التصرّف سافر وهدفه ضرب صورة لبنان لأنّه إذا تمّ القضاء على سمير جعجع أو ضعف القوات فإنّ كل السياديين سيضعفون”.

وتابع، “بهجومهم على القوات يرتكبون جريمة رباعية قوامها ضرب لبنان ومصيره وكيانه ودور المسيحيين فيه”.

وشدّد على أنّ “مواجهة هذا الهجوم ستكون بالصدور العارية وبصناديق الاقتراع”، قائلاً، “لن ندعهم يفوّتون علينا هذا الاستحقاق للتغيير، لبنان ذخيرة وأمانة وكما تسلّمناه سنسلّمه”.

ودعا يزبك اللبنانيين إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات واختيار المرشحين الأكفاء والسياديين والأحزاب القادرة على حماية لبنان من خلال العمل التشريعي في المجلس النيابي وتشكيل حكومات قادرة على العمل والحكم”.

وعن كلام رئيس الجمهورية ميشال عون في الفاتيكان، قال، “كلام عون عن أنّ الجيش اللبناني لا يمكنه حماية لبنان وأنّ حزب الله يحمي المسيحيين كلام مرفوض وخطير، والفاتيكان يعلم كل ما يختلج نفوس مسيحيي لبنان ويعرف جيداً وزن كل قيادي من قياداتنا المسيحيّة وقيمته الوطنية، ولا ينطلي عليه هذا الكلام”.

وكشف يزبك أنّ “الهدف من تعطيل المصارف تطيير الإنتخابات، عبر منع اللوائح الانتخابية من تسجيل مصاريفها وعبر استحالة وصول المواطنين إلى ودائعهم ما يفاقم الفوضى ويرفع سعر صرف الدولار ويوصل إلى مزيد من الانهيار وربّما إلى انفجار اجتماعي يطيح الاستحقاق النيابي. وفي ظل هذا السيناريو يتمّ الإبقاء على المجلس النيابي الحالي فيأخذ رئيس الجمهورية من هذا الوضع ذريعة بأنّه لن يُسلمّ إلى الفراغ في ظلّ مجلس غير شرعي”.

وقال، “هذا هو الفراغ والتدمير بحدّ ذاته”، مشيراً إلى أنّه “كما وقف القوات سابقاً في وجه المخططات فإنّه سيقف سداً منيعاً ضدّ كل ما يحاك اليوم”.
اخترنا لكم
كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود"
المزيد
رئيسُ "التصريفِ" يرتاحُ... أمَّا الناسُ فتموتُ!
المزيد
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
اخر الاخبار
نبيذ لبنان في ألمانيا: بحث عن أسواق جديدة
المزيد
الحواط: "الحزب" دمر الطائفة الشيعية والدولة مخطوفة
المزيد
أسعار المحروقات تلاقي جنون الدولار... كم بلغت اليوم؟
المزيد
لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
فادي كرم من بدبا - الكورة: الانتخابات مصيرية في عملية بناء الدولة ولم نشارك يوما في ملفات الفساد
المزيد
أسعار المحروقات تسجّل ارتفاعاً جديداً
المزيد
تحليق مشترك لمقاتلات أميركية ويابانية بعد إطلاق صواريخ من كوريا الشمالية
المزيد
موسكو: اخراجنا من مجلس حقوق الإنسان له عواقب وخيمة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض