Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- غانم ناعياً عامر المعادات: كان قمةً في التواضع والأخلاق! - لبنان مقبل على مرحلة دقيقة.. والقدرة الشرائية الى تراجع حاد - خريش: ليش مستغربين إنّو حسن خليل دغري ردّ على باسيل وما ردّ على جعجع - معركة سياسيّة على رئاسة المجلس: المعارضة تصعِّب عبور برّي! - النواب الجدُد في "صار الوقت" وإطلالة "نقشت" Take me out - كيف افتتح سعر صرف الدولار في السوق السوداء صباح اليوم؟ - لبنان: رضوخ شعبي لقرار حكومة ميقاتي رفع تعرفة الاتصالات - الصحافة الايطالية تجمع على حزن البابا فرنسيس بسبب عدم التوصل الى وقف لاطلاق النار في أوكرانيا - باسيل: التياريون أبطال وتعرضوا لحرب كونية لا يقف بوجهها إلا الأبطال - القاضية عون: يا شعبي انت محكوم إعدام انتفض ضد الظلم والسرقة - البزري: لا يجوز القبول بأي حل على حساب المودعين - رئاسة الجمهورية: الحكومة تعتبر مستقيلة مع بدء ولاية مجلس النواب غدا - ابو شرف يطمئن: لبنان ما زال في منأى عن "جدري القرود" - لعبة المذهبية والأرقام، أوصلت أكثر من نصف نواب المجلس. فهل سيوافقون على إصلاح القانون؟؟؟ - بينها لبنان.. السعودية تمنع مواطنيها من السفر إلى 16 دولة - التنمية والتحرير ترشّح بري لرئاسة المجلس النيابي: وحده الحوار مدخل للانقاذ - جعجع: لا يمكننا انتخاب بري على الاطلاق لأنه جزء من الفريق الآخر... ونحن مع حكومة أكثرية فاعلة - ريفي من معراب: لن نوافق نهائيا على رئيس لمجلس النواب من المنظومة القائمة ونرفض استمرارها - تيمور جنبلاط: أسقط الناس الاغتيال السياسي الذي خطط له البعض في الداخل والخارج - النائب المنتخب مارك ضو عرض مع الرئيس الحسيني الاستحقاقات المقبلة

أحدث الأخبار

- وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
القاضية عون: يا شعبي انت محكوم إعدام انتفض ضد الظلم والسرقة
المزيد
باسيل: التياريون أبطال وتعرضوا لحرب كونية لا يقف بوجهها إلا الأبطال
المزيد
النواب الجدُد في "صار الوقت" وإطلالة "نقشت" Take me out
المزيد
غانم ناعياً عامر المعادات: كان قمةً في التواضع والأخلاق!
المزيد
كيف افتتح سعر صرف الدولار في السوق السوداء صباح اليوم؟
المزيد
لبنان

أحمد قبلان: لبنان الماضي رحمه الله ولبنان اليوم تلطف به الله

2022 آذار 25 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


ألقى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان خطبة الجمعة في مسجد الإمام الحسين، في برج البراجنة اعتبر فيها أننا "في أخطر محنة سياسية وتاريخية ومعيشية، لأن لبنان الماضي رحمه الله، ولبنان اليوم تلطف الله به، فهو مكشوف ومفلس، واقتصاده منهار وأسواقه فوضى، وإداراته العامة نخرها السوس، والسلطة النقدية متهمة بشدة، فيما حزب المصارف يمارس أسوأ أساليب السرقة والنهب والاستبداد، وما زال يتكتل على طريقة دولة انتهازية. والحل إذا كان عبر صندوق النقد والبنك الدولي دونه ألف مصيدة أميركية".

وشدد على أن "وضعية لبنان الجديد تستدعي تغييرا كبيرا بالصيغة السياسية والنظام المالي، بسبب فشل الصيغة والنظام، ولا نقصد بذلك نسف الشراكة الوطنية، بل نريد تكريسها، ولكن عبر صيغة مواطنة هي أكثر عدالة من كابوس الصيغة الطائفية والمافيا المالية"...

وتابع: "كموقف أحب أن أقول: إن وضع البلد مشلول للغاية، والخيارات السياسية معدومة، والكوارث تراوح مكانها، والوضع الداخلي نازف بشدة، والكل بانتظار الانتخابات النيابية، فهي الفرصة الوحيدة للبنانيين بالوقت الراهن، لأن البلد لا يدار بطريقة اللاقرار، ولذلك البلد يحتاج إلى ائتلاف نيابي متجانس وقوي، لأخذ قرارات حكومية انقاذية، فليكن هذا خياركم الانتخابي، ودون ذلك لبنان من سيء الى أسوأ، وأي مراوحة أو فشل نيابي يعني خنجرا جديدا في عنق لبنان، والذي ينتظر إنقاذ الخارج وشفقته وخيراته سيموت بحسراته".

وبخصوص التقارب اللبناني الخليجي، اعتبر قبلان أن "لبنان هو لبنان، والعلاقة مع الأشقاء العرب تمر بالسيادة والمصالح الوطنية وسلامة لبنان وعيشه المشترك، ولبنان ضدّ التمزيق والتطبيع والعدوان والاستعلاء".

وأضاف: "للتاريخ أقول: ما لم تقله واشنطن قاله الرئيس الأوكراني زيلينسكي: لا تثقوا بأميركا لأنها تجيد لعبة خراب الدول، وعد الضحايا لعبتها المفضلة؛ فلا تحسنوا الظن بها أيها السياديون الجدد، وتذكروا ما قالته يوما مادلين أولبرايت: دمار العراق وموت نصف مليون طفل عراقي ليس مهما، المهم هو المصالح الأميركية. فالخراب والفراغ والتمزيق الوطني والحروب الأهلية والمتاريس وحصار الشعوب وقتل الأطفال هو أقدم مهنة أميركية مفضلة".

ولفت قبلان إلى أنه "مع سقوط لبنان بأسوأ مرحلة في تاريخه تبين الصديق من العدو، والقريب من البعيد، والجامعة العربية انتهت منذ أن ولدت، والمصالح الوطنية فوق أي اعتبار، ومن شارك بحصار لبنان هو شريك لغزوة واشنطن له. وبلدنا لا يحتاج إلى مساعدة خارجية، بقدر ما يحتاج إلى قرار سياسي شجاع، وهذا ما نعول عليه بالانتخابات النيابية لتأمين كتلة نيابية وقرار حكومي شجاع، لوضع لبنان على سكة النهوض السريع".

اخترنا لكم
غانم ناعياً عامر المعادات: كان قمةً في التواضع والأخلاق!
المزيد
باسيل: التياريون أبطال وتعرضوا لحرب كونية لا يقف بوجهها إلا الأبطال
المزيد
النواب الجدُد في "صار الوقت" وإطلالة "نقشت" Take me out
المزيد
لعبة المذهبية والأرقام، أوصلت أكثر من نصف نواب المجلس. فهل سيوافقون على إصلاح القانون؟؟؟
المزيد
اخر الاخبار
غانم ناعياً عامر المعادات: كان قمةً في التواضع والأخلاق!
المزيد
خريش: ليش مستغربين إنّو حسن خليل دغري ردّ على باسيل وما ردّ على جعجع
المزيد
لبنان مقبل على مرحلة دقيقة.. والقدرة الشرائية الى تراجع حاد
المزيد
معركة سياسيّة على رئاسة المجلس: المعارضة تصعِّب عبور برّي!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مجلس نقابة العاملين في المرئي والمسموع: لتحويل الدعوى ضد جبور إلى مكانها الطبيعي
المزيد
مظلوم: زيارة البابا بركة وبداية مرحلة جديدة وخلاص للوطن
المزيد
النائب محزومي: نؤكد دعمنا الكامل ووقوفنا إلى جانب الملك عبد الله الثاني
المزيد
سليم عون: أجمل هدية ..
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض