Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو فاعور ناعياً راجح الخوري: أنهيت طقوس الرأي والجدل - بعد التراجع الكبير أمس.. كيف افتتح سعر دولار السوق السوداء اليوم؟ - كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس! - كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟ - آخِرُ الاستحقاقات وأوّلُ المؤتمرات وما بينَهما - برّي رئيساً للبرلمان الثلاثاء بأقل نسبة أصوات منذ ثلاثين عاماً - صفقة سياسية في ترشيح كتلة "التيار" للنائب ابو صعب؟! - باسيل أبلغ وفيق صفا القرار وبو صعب أبلغ رئيس "التيار" أنّ ترشّحه لمنصب نائب المجلس مستمرّ حتّى لو لم يصوّت له التكتل - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 28 أيار 2022 - عناوين الصحف ليوم السبت 28 أيار 2022 - مُجرمونَ برخصةٍ وامتيازٍ...! - جنبلاط تلقى اتصالي تهنئة من بوغدانوف وعمرو موسى - اعتكاف قضائي شامل لمدة أسبوع - باسيل: بو صعب مرشّحنا لنيابة رئاسة مجلس النواب - الدولار يتراجع ٧٠٠٠ ليرة حتى الساعة بعدما ارتفع اكثر من ٨٠٠٠ في غضون ايام - وزير المال: عوامل خارجية وراء ارتفاع سعر الدولار.. ولا فلتان في سوق القطع - بيان هام من "المركزي" الى المصارف حول دوامات العمل - جونسون : بوتين يحرز تقدما بطيئا ولكنه ملموس في دونباس - هل يعيد إجراء الإمتحانات الرسمية بناء قطاع التربية في لبنان؟ - المطران ابراهيم بدأ جولة زراعية بقاعية برفقة مدير عام وزارة الزراعة

أحدث الأخبار

- اجتماع في وزارة البيئة لوضع نظام أفضل لادارة النفايات الصلبة في بيروت والمتن وكسروان - وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يتحدث عن سيناريو "مرعب" للحرب المقبلة مع "حزب الله"
المزيد
افتتاحية مرتفعة لدولار السوق السوداء!
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 27 أيار 2022
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 27 أيار 2022
المزيد
آخر توقعات المرحلة القادمة للبنان
المزيد
محليات

اوستاش: لن نقبل بشروط بوتين وأوكرانيا ستنتصر في هذه الحرب

2022 آذار 24 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر




عقد سفير جمهورية أوكرانيا في لبنان إيغور أوستاش مؤتمراً صحافياً اليوم الخميس في مقر السفارة في اليرزة، فنّد فيه الوضع في أوكرانيا، مُشيداً ببطولة الجيش الأوكراني ووحدة الشعب حول موقف القيادة الأوكرانية، معتبراً أنها حرب وطنية دفاعاً عن أوكرانيا والحرية والديمقراطية في العالم.

وقال اوستاش: لقد مر شهر على هذه الحرب التي أصبحت حرب العالم ضد الدكتاتورية، ولقد كشفت الوجه الحقيقي لروسيا، فهم يبحثون عن النازيين في اوكرانيا، لكن الحقيقة هي أنهم موجودون في موسكو.
لقد خططت روسيا لاحتلال أوكرانيا خلال ثلاثة أيام، ولم يتوقّعوا أن يواجهوا هذا الجيش البطل، الذي أوقف الهجوم ودفع القوات الروسية أكثر من سبعين كلم عن العاصمة كييف، وتحوّل اليوم إلى الهجوم المعاكس. ورغم ضراوة القصف لم يتمكّن الروس حتى اليوم من احتلال أي مدينة أوكرانية كبيرة سوى خيرسون، ولقد فهموا الآن أنهم لن يستطيعوا احتلال أوكرانيا.

وأضاف اوستاش، أن روسيا أطلقت أكثر من 1080 صاروخا بالستياً على المنشآت المدنية والسكنية في أوكرانيا، وقاموا بأكثر من 50 الف غارة جوية، ولقد قُتل 130 طفلاً وجُرح 162آخرين، وتم تدمير 220 مدرسة، و100 روضة أطفال، وأكثر من مئة مستشفى، و 28 كنيسة، وفاق عدد النازحين العشرة مليون نازح، منهم 3,5 مليون نزحوا إلى خارج أوكرانيا.

وقال اوستاش: لقد تكبّد الروس أكثر من 44 الف ضحية، من بينهم 15500 قتيل، وحوالي الف أسير، و 108 طائراة حربية، و 124 مروحية، و 530 دبابة، و 1600 عربة مدرعة، وقرابة 1030 آلية، و 47 منصة صواريخ ، وأضاف: لقد اعترفت الصحيفة الروسية كامسامولسكايا برافدا ب 9800 قتيل روسي، لكنه تم حذف الخبر بعد 15 دقيقة.

وبالنسبة للبنان قال السفير الأوكراني: ستؤثر هذه الحرب على لبنان في عدة مجالات، أهمها طبعاً استيراد الحبوب، التي يستورد لبنان نسبة 74% منها من أوكرانيا، وسيكون من الصعب على لبنان إيجاد بدائل سريعة، ولفت السفير إلى أنه فور توقف الحرب، ستعمد أوكرانيا إلى تزويد لبنان بما يلزم، وسيكون من أول المستفيدين.

وعن الطلاب اللبنانيين قال اوستاش: أنه تم إخراج أكثر من 90% من الطلاب اللبنانيين من أوكرانيا، ولقد عانا الطلاب اللبنانيون مثلهم مثل الشعب الأوكراني من الحصار والخوف والخطر، والآن تعرض عليهم روسيا وبكل وقاحة الانتقال إلى الجامعات الروسية، لكن من سيعترف بالشهادات الروسية بعد هذه الحرب.
ورداً على سؤال أوضح السفير : أنه يتواصل مع وزير التربية اللبنانية، ومع السلطات الأوكرانية لمعالجة قضايا الطلاب، الذين توقفوا الآن قسرياً عن متابعة دراستهم، لكنه أضاف أنه يجب أن تتوقف الحرب أولاً.
وتوقع اوستاش أن تُحدث هذه الحرب تغييرات جيوسياسية، سيتأثر بها العالم خاصة الشرق الأوسط، وقال : لن تكون روسيا قادرة بعد الآن على دعم النظام السوري، وستفقد دورها الإقليمي، ووفق رأي السفير ستأخذ الدول الأوروبية مكان روسيا كوسيط لحل الأزمة السورية، وهذا قد ينعكس إيجاباً على لبنان، خاصة بالنسبة لعودة النازحين السورين إلى ديارهم، ولقد عانا لبنان طويلاً من أزمة النزوح السوري ، وأشا إلى أنه لا يتمنى أن يده الجنود السوريون للقتال إلى جانب روسيا في أوكرانيا، ولكن إذا ذهبوا سيلقون ما يلقاه الجنود الروس من مصير قاتم وموت.

ورداً على سؤال لمندوب الثائر حول المفاوضات الروسية الأوكرانية، وما يمكن ان تُسفر عنه من نتائج قال اوستاش: إن مطالب روسيا هي اعتراف أوكرانيا بضم روسيا لشبه جزيرة القرم، واستقلال إقليمي لوغانسغ ودانيتسك الانفصاليين، ونزع سلاح الجيش الأوكراني، والتعهد بعدم الانضمام إلى حلف الناتو والاتحاد الأوروبي.
إن هذه المطالب هي مستحيلة ولا يمكن القبول بها، لأن في أوكرانيا يوجد نظام ديمقراطي، والشعب هو من يتخذ القرار، فكيف يمكن القبول بهذه الشروط إذا كان أكثر من 70% من الشعب يريدون الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي والى حلف الناتو؟ وأضاف اوستاش؛ إن القبول بمثل هذه الشروط يتطلب تعديل الدستور الأوكراني، وهذا لن يحصل لأن إرادة الشعب هي الأقوى ولن تقبل بهذه الإملاءات.

وقال اوستاش أن اوكرانيا يمكن أن تقبل باتفاق يحترم سيادتها إذا حصلت على ضمانات أمنية من الدول الغربية، لأننا تعلمنا أن الاتفاقات مع روسيا لا تساوي لديهم أكثر من قيمة الورقة المكتوبة عليها، ولقد تخلّت أوكرانيا سابقاً عن الأسلحة النووية، وسلمتها إلى روسيا بموجب اتفاق بودابست، والآن روسيا تهددنا بهذه الصواريخ الأوكرانية.

وختم اوستاش بأن بوتين فهم الآن أكثر من السابق بأنه بحاجة إلى اتفاق مع أوكرانيا، خاصة أنه ستتم ملاحقته وأعوانه أمام محكمة العدل الدولية. لكن نحن نطالب بمحاكمة القادة الروس على غرار ما حصل بعد الحرب العالمية الثانية، عندما أُنشئت محكمة نورنبرغ لمحاكمة مجرمي الحرب في المانيا، ونريد إقامة هذه المحكمة في مدينة ماريوبول التي دمرها الروس.
اخترنا لكم
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
آخِرُ الاستحقاقات وأوّلُ المؤتمرات وما بينَهما
المزيد
كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟
المزيد
برّي رئيساً للبرلمان الثلاثاء بأقل نسبة أصوات منذ ثلاثين عاماً
المزيد
اخر الاخبار
أبو فاعور ناعياً راجح الخوري: أنهيت طقوس الرأي والجدل
المزيد
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
بعد التراجع الكبير أمس.. كيف افتتح سعر دولار السوق السوداء اليوم؟
المزيد
كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مكتب مصطفى أديب: مجهولون ينتحلون صفته
المزيد
برّي على خط أزمة المطاحن.. رمال: لا أزمة خبز والأفران ستكون مؤمنة غدا
المزيد
هكذا علّق "حزب الله" على قرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع
المزيد
جعجع يبرق لماكرون ويهنئُه باعادة انتخابه رئيساً: لبنان يتوق الى أبسط الحقوق أناشدكم المساعدة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اجتماع في وزارة البيئة لوضع نظام أفضل لادارة النفايات الصلبة في بيروت والمتن وكسروان
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف