Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين - غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة - الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية - وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح! - كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية - جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده - تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! - "الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال - أيامُ المزايداتِ! - تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله» - الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

متفرقات

اليونيفيل أحيت الذكرى 44 لتأسيسها باحتفال في الناقورة لاثاروا: نجاحنا ما كان لولا دعم الجيش اللبناني وشراكته

2022 آذار 21 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

أحيت "اليونيفيل" الذكرى الرابعة والأربعين لتأسيسها باحتفال في مقرها العام في الناقورة، حضره رئيس البعثة القائد العام الجنرال الاسباني ارولبو لاثاروا، ممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون نائب رئيس الاركان العميد الركن علي شريف، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان والمنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية في لبنان الدكتورة نجاة رشدي، قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن مارون قبياتي، قائمقام صور محمد جفال، قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الامن الداخلي العميد الركن بلال الحجار، رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العقيد سهيل حرب، المدير الاقليمي لأمن الدولة في الجنوب العقيد الركن فادي قرانوح، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حسن دبوق، الناطق الرسمي باسم اليونيفيل اندريا تننتي، ضباط من الجيش اللبناني وقادة الكتائب المشاركة في اليونيفيل، ممثلو المنظمات الدولية ووكالات الأمم المتحدة في لبنان.

بداية استعرض لاثاروا فرقا للكتائب الدولية المشاركة في اليونيفيل، التي قدمت التحية العسكرية على وقع الموسيقى، ثم رفعت اعلام الامم المتحدة ولبنان والدول المنضوية في قوات الطوارىء الدولية، ثم وقف الجميع دقيقة صمت عن أرواح ضحايا اليونيفيل، ووضع لاثاروا وشريف أكاليل من الزهر على النصب التذكاري لقوات الطوارىء الدولية.

لاثاورا
بعد ذلك، قال لاثاروا: "نجتمع اليوم لمناسبة ذكرى تأسيس قوات الامم المتحدة الموقتة في لبنان، والتي تصادف في التاسع عشر من آذار. في هذا التاريخ من العام 1978، تم تأسيس اليونيفيل بموجب قراري مجلس الامن الدولي 425 و426 لإعادة السلام والامن الدوليين الى هذه المنطقة الجميلة. ولما كانت المرة الأولى التي احتفل فيها بالذكرى الرابعة والأربعين لتأسيس اليونيفيل، أستطيع القول وبكل ثقة، إن ما من شيء في السنوات الأربع والاربعين الماضية حط من عزيمة قوات حفظ السلام في تشكيل مسار السلام في جنوب لبنان".

أضاف: "التزامنا أقوى من أي وقت مضى خاصة خلال هذه الأوقات العصيبة، لهذا السبب قام جنود حفظ السلام العاملون في اليونيفيل بمضاعفة جهودهم لمجابهة تفشي الوباء والازمة الاجتماعية والاقتصادية في لبنان حيث تم تنفيذ أكثر من اربعمئة نشاط عملاني، ويعمل جنودنا التابعون لست وأربعين دولة على مدار الساعة، سبعة أيام في الاسبوع، من اجل تنفيذ مهمتنا برا وبحرا وجوا".

وتابع: "لقد أسسنا لعلاقات طويلة ومثمرة مع سكان جنوب لبنان، وأؤكد لكم أن جنود حفظ السلام هنا دائما من اجلكم وعلى الرغم من سوء فهم قد يحصل احيانا في فترات معينة. نحن هنا من أجل الشعب الذي يريد السلام والاستقرار، والقدرة على العيش حياة سعيدة ومديدة ومزدهرة، على جانبي الخط الأزرق".

وقال: "نجاحنا ما كان ممكنا لولا دعم وشراكة الجيش اللبناني شريكنا الاستراتيجي. اننا فخورون بالعمل مع الجيش اللبناني من اجل تنفيذ المهمة المنوطة بنا من مجلس الامن ودعم الجيش اللبناني في بناء قدراته وتعزيز سلطة الحكومة في الجنوب والتي واجهت خلال العقود الأخيرة اضطرابات عديدة. ان تدابير الدعم الخاصة والموقتة التي اوكلها الينا مجلس الامن ما هي سوى جزء من اعترافنا بأهمية هذه الشراكة ودورها في الحفاظ على الامن والاستقرار في المنطقة".

أضاف: "إن الامن والاستقرار هما وليدا تضحيات جمة، وهنا لا بد لنا من ان نعترف ونجل جهود وتضحيات افراد حفظ السلام التابعين لليونيفيل، مدنيين وعسكريين، محليين ودوليين، العاملين جنبا الى جنب. واليوم نستذكر جنود حفظ السلام الذين قدموا التضحية الأسمى خدمة للسلام، ولا ننسى الافراد الثلاثمائة وأربعة عشرين العسكريين والمدنيين الذين ضحوا بحياتهم هنا خدمة لقضية السلام. في كل يوم على كل منا ان يخلد ذكراهم من خلال الجهود المستمرة والدؤوبة من اجل سلام مستدام. وفي حين لا نشعر بذلك دائما فقد أحدثت هذه الجهود فرقا حقيقيا ومستداما، حيث شدد الأمين العام للأمم المتحدة خلال زيارته الأخيرة في شهر كانون الأول على ان اليونيفيل تعمل جاهدة لمنع الاعمال العدائية في هذه المنطقة الهشة والمتوترة".

وتابع: "لقد أطلق على اليونيفيل لقب رمز الاستقرار في منطقة غير مستقرة حيث نسب الفضل في عدم حدوث مواجهات بين لبنان وإسرائيل، الى جهود الرجال والنساء العاملين في اليونيفيل المنضوين تحت شعار الأمم المتحدة وقضية السلام. ويبقى الهدف الأساس للقرار 1701 التوصل الى وقف دائم لإطلاق النار وسلام مستدام".

وأردف: "في الوقت الذي يسعى فيه جنود حفظ السلام الى خلق الظروف المؤاتية للعملية السياسية، على كلا الطرفين اتخاذ الخطوات الضرورية لتحقيق ذلك. وهذا ما يستوجب شجاعة وإرادة سياسية وتسوية وتفاهما متبادلا من جانب الطرفين. هذا ليس الطريق الأسهل لكنه السبيل الوحيد من اجل السلام".

وختم: "إننا سنستكمل عملنا كما فعلنا خلال الأربع والأربعين سنة الماضية، في خلق بيئة مواتية لتحقيق ذلك جنبا الى جنب مع الحكومة والجيش اللبناني والسلطات المحلية والسكان حيث نعمل ونعيش. مع احتفالنا بهذا اليوم، دعونا نتأمل في النجاحات والتضحيات على مر الاربع والأربعين عاما الماضية. ولنجدد العهد من اجل التوصل الى حل دائم لكل من يعيش على طول الخط الأزرق".

وانتهى الاحتفال بعرض عسكري رمزي وغداء على شرف الحضور.

اخترنا لكم
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية
المزيد
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين
المزيد
الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية
المزيد
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مخزومي: المرأة كل المجتمع وليست نصفه
المزيد
باسيل: التياريون أبطال وتعرضوا لحرب كونية لا يقف بوجهها إلا الأبطال
المزيد
بالتفاصيل: توقيف عصابة سرقة في رياق وبعبدا وبحمدون
المزيد
50 صحافيا قتلوا في 2020 غالبيتهم في دول لا تشهد حروبا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة