Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟ - عقيص: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

إقتصاد

ابو غزالة من لبنان: الابتكار او الاندثار والنقمة نحولها نعمة!

2022 آذار 19 إقتصاد

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

الابتكار او الاندثار، والنقمة نحولها الى نعمة كان شعارا اساسيا ردده د. طلال ابو غزالة في محطات اجتماعاته خلال زيارته للبنان لتوقيع اتفاقيات يدور محورها الاساسي حول محو الامية الرقمية للوصول للتحول الرقمي الشامل والتربية على الابتكار للجميع وتطوير آليات الحوكمة الرقمية في مؤسسات الدولة.
زارت مجموعة طلال ابو غزالة لبنان يترأسها د. ابو غزالة شخصياً ويرافقه كبار مستشاريه مدير المدراء د. صلاح ابو عصبة والاستاذ اشرف الحسيني ومدراء مكتب لبنان توقفت الزيارة في خمس محطات اساسية وقعت خلالها اتفاقيات تعاون على مشاريع ترتكز على بناء الانسان الفعال في عملية النمو الاقتصادي من خلال التسلح بالمعرفة والتربية على الابتكار و محو الامية الرقمية، حيث تم استقباله بحفاوة ابن الوطن الثاني للبنان وذلك من قبل منسقي الزيارة الاستاذة هبة نشابة مستشارة رئيس الوزراء للشؤون التربوية ومجلس ادارة تحالف الشرق الأوسط و شمال أفريقيا لتكنولوجيا التربية ممثلة برئيسها السيد ربيع بعلبكي و مديرة العلاقات الدولية ومنسقة الاتفاقيات الاستاذة نورا المرعبي، الذين رافقوا سعادة الدكتور طلال ابوغزالة في جميع محطات اللقاءات لمتابعتها والحرص على تنفذيها واستمراريتها ، وكانت المحطة الأولى في زيارة رئيس الحكومة الأستاذ نجيب ميقاتي في السراي الكبير حيث تم مناقشة المبادرات و الاتفاقيات الاساسية التي سيتم التعاون لتنفيذها في لبنان ووهي محو الامية الرقمية تحضيرا لتنفيذ خطة التحول الرقمي والحوكمة الرقمية الرشيدة الشاملة، اعتماد برامج كلية الإبتكار في الجامعات اللبنانية ، و تنفيذ مشاريع نموذجية في التحول الرقمي و الحوكمة الرقمية في مؤسسات الدولة، حيث اكد دولته على التنفيذ الفوري للاتفاقيات ،ثم تم تبادل الدروع التكريمية تلاه تصريح د. طلال ابو غزالة للاعلام من صرح السراي الكبير مؤكداً على ان هذه الاتفاقيات هي عربون محبة ورد الجميل لبلده الثاني لبنان حيث ترعرع في جنوبه و تعلم فيه حتى التخرج بتفوق من جامعاته وانه سيتابع شخصيا الحرص على انجاح الاتفاقيات، وثم انتقل الوفد إلى وزارة الاصلاح والتنمية الادارية حيث تم توقيع اتفاقية تعاون في اطار دعم الخطة الاستراتيجة للتحول الرقمي من خلال برامج التمكين و التطوير و المكننة التي تتميز بها عالمياً مجموعة طلال ابوغزالة، و وقعت الاتفاقية الى جانبه سعادة الوزيرة السفيرة نجلا الرياشي بحضور رؤساء الجمعيات و النقابات المتخصصة في التحول والحوكمة الرقمية، حيث ركزت اتفاقية التعاون على اهمية التحول الرقمي الشامل و الحوكمة الرقمية الرشيدة و ذلك من خلال تمكين و محو الامية الرقمية لموظفي الدولة و دراسة واقع المؤسسات العامة رقميا و تحضير بالشراكة مع مجموعة طلال ابو غزالة و المنظمات الدولية لتأمين مشاريع مشتركة تصب في تحقيق اهداف الاتفاقيات المطلوبة و ضمت الاتفاقية تثبيت الحوكمة من خلال الشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص والعام PPCP ممثلة بمنسق قطاع التعليم و الابتكار في المجتمع المدني المتخصص في التحول والحوكمة الرقمية الاستاذ ربيع بعلبكي وذلك لضمان حوكمة التنفيذ و استمرارية الاتفاقية في تحقيق اهدافها حتى في حال تبدل الحكومات، والمسؤولين.
و كانت المحطة الثالثة في اجتماع مع وزير التربية والتعليم العالي د. عباس الحلبي يحضور الاستاذة رمزا جابر و الاستاذ فادي يرق و الاستاذ البير شمعون، شدد اللقاء على اهمية التربية على الإبتكار للجميع و التمكين الرقمي للمعلمين بالتعاون مع المركز التربوي للبحوث و الإنماء و قد تم الاتفاق على تطوير مكننة مديرية التعليم العالي في الوزارة كنموذج لباقي المديريات ، و دراسة الواقع الرقمي للوزارة وتقديم استشارات حول سبل تطويرها، وفي المحطة الرابعة تم توقيع اتفاقية الشراكة مع تحالف الشرق الأوسط و شمال أفريقيا لتكنولوجيا التربية ممثلة بالأستاذ ربيع بعلبكي و بحضور معالي وزير العمل د. مصطفى بيرم و سعادة النائب د. عناية عز الدين و سعادة النائب القسيس د. ادكار طرابلسي و رئيس جمعية المعلوماتية المهنية الأستاذ كميل مكرزل ، و منسق عام شبكة التحول والحوكمة الرقمية في لبنان د. نديم منصوري ورئيس الهيئة الوطنية للعلوم و البحوث الاستاذ رضوان شعيب و رئيس جمعية المبدعيين اللبنانيين الدكتور جمال مسلماني و مديرة مكتب وزير العمل د. بتول الخنسا و الاستاذ زياذ منذر و مسؤول وحدة ريادة الشباب في التحالف الأستاذ حسين ابراهيم أيوب، وقع الاتقاقية من قبل المجموعة د. صلاح ابو عصبة الذي اكد على الشراكة الاستراتيجية مع التحالف و زف موافقة د. طلال ابو غزالة ترأس مجلس أمناء التحالف حيث كان لسعادته تاكيدا على محبته للعمل ودعم التحالف وتثبيته على الخارطة الدولية. و أكد وزير العمل د. بيرم اهمية دعم قطاع العمال بكافة مرافقه و اهمية الشراكة المجتمعية و الدولية في تحقيق النجاحات و كذلك اثنت في كلمتها د. عناية عز الدين على اهمية هذه الاتفاقية والعمل على توحيد القرار في شتي مفاصل الدولة لتحقيق التحول الرقمي الشامل، و في كلمة سعادة القسيس النائب د. طرابلسي حيث اكد على اهمية التعاون المشترك مع المجتمع المدني المتخصص و خاصة لناحية دعم التشريعات و الذي اثبت نجاحه في اكثر من اقتراح قانون وصل إلى خاتمة ناجحة، ثم مناقشة مفتوحة مع رؤسساء من المجتمع المدني المتخصص حول سبل الشراكات المجتمعية وخاصة لناحية دعم ابتكارات الشباب الشركات الناشئة الابتكارية.
وفي المحطة الخامسة مع رئاسة الجامعة الوطنية في القرع الرئيسي المتحف، حيث وقع رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران بحضور عمداء و مدراء الكليات في الجامعة و مستشاره د. نديم منصوري و رؤوساء المنسقيات واللجان في شبكة التحول و الحوكمة الرقمية في لبنان د. منى جبور ، د. دال حتي و د. جمال مسلماني ، ضمت الاتفاقية تعزيز الابتكار والتمكين الرقمية و تطوير البنية التحتية و تجهيز مختبرات الإبتكار في فروع الجامعة اللبنانية لتستخدم في التدريب على التحول الرقمي و الابتكار ،
ثم تلى رئيس الجامعة اهم بنود الاتفاق التي يؤمن بها و خاصة لناحية الابحاث المنتجة و المكننة و قد خص الدكتور ابو غزالة الجامعة اللبنانية في بقاء التنسيق مفتوحا من خلال الاستاذ ربيع بعلبكي لاي مشروع تحتاجه الجامعة اللبنانية لما لها من دور اساسي في تنفيذ الاتفاقيات التي ابرمت مع الدولة اللبنانية و خاصة لناحية التدريب والتمكين الشامل على محو الامية الرقمية.
اختتمت الزيارة بمؤتمر صحفي على مسرح الجامعة اللبنانية المركزي و تلاها تبادل دروع تكريمية لكل من سعادة د. طلال ابو غزالة مقدمة من رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران و من ثم درع مقدم من المجتمع المدني المتخصص و تحالف الشرق الأوسط و شمال أفريقيا لتكنولوجيا التربية مقدم من الاستاذ ربيع بعلبكي، وتلتها دروع تكريمية مقذمة من مجموعة طلال ابو غزالة، قدمها د. ابوغزالة لكل من البروفسور بسام بدران و الى الاستاذة هبة نشابة و الى الاستاذ ربيع بعلبكي تقديراً لمجهودهم و الشراكة المجتمعية الاستراتيجية مع مجموعة طلال ابو غزالة و التي ستثمر حتما في دعم تحول لينان إلى اقتصاد المعرفة المنتج المبتكر و الموحكم القوي.
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أكثر من 14 غارة جنوباً!
المزيد
دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية
المزيد
الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة
المزيد
تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بهاء الحريري: نطالب بإستقالة حكومة المحاصصة في لبنان وليس إقالة الوزير فقط!
المزيد
الأيس كريم الملوث.. كيف وصل فيروس كورونا إلى "معشوق الجميع"؟
المزيد
5 عوامل رئيسية مشتركة للمعرضين للوفاة بسبب COVID-19!
المزيد
اليونيفيل وحزب الله: حادثة العاقبية غير مدبرة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس