Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟ - عقيص: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير !

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

روسيا تكشف عن وثائق، تُثبت تصنيع أسلحة بيولوجية في أوكرانيا، بإشراف ودعم أمريكيين!

2022 آذار 10 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



استمر القتال على مختلف الجبهات في أوكرانيا رغم الهدوء النسبي الذي رافق عملية المحادثات التي جرت اليوم في تركيا بين وزيري خارجية روسيا وأوكرانيا بحضور وزير الخارجية التركي والتي لم تُسفر عن نتائج هامة بحسب ما رشح عنها من معلومات واكتفت بالتفاهم على فتح الممرات الإنسانية في المدن الأوكرانية المحاصرة.

أما على الجبهات؛ فتقدمت القوات الروسية شمالي نيكولايف باتجاه دنبروبتروفسك، وداخل مدينة ماريوبل فتمت السيطر على نصف المدينة تقريبا. ومن جهة الشمال الشرقي قرب خاركيف تمت السيطرة على مدينة أزيوم، وتقوم القوات الروسية بتنظيف بعض احياء المدينة من جيوب المقاومة للجيش الأوكراني. وفي مدينة غولايولا تدور معركة شرسة، ولم تتمكن القوات الروسية من دخولها بعد.



نفذت القوات الأوكرانية هجوماً معاكساً على مدينة بالاكلاي، لكنه فشل بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية.

والأهم في الجبهة الشرقية أن عملية محاصرة الجيش الأوكراني قرب دونباس شارفت على نهايتها، وقد التقت طلائع القوات الروسية القادمة من الشمال مع تلك القادمة من الجنوب. وبحسب المعلومات فإن القيادة في كييف أبلغت قيادة تلك الوحدات، عجزها عن إرسال أي دعم أو إمداد. وهذا يُذكر بعملية محاصر الجيش الروسي للجيش الألماني في معركة ستالينغراد، بحيث ستكون هذه الوحدات قريباً عاجزة عن متابعة القتال، ومُجبرة على الاستسلام بسبب نقص الإمداد.



أما على جبهة كييف فلقد تقدمت القوات الروسية من جهتي الشمال والغرب، وأصبحت على مشارف المدينة ، فيما شُهِدت وحدات استطلاع الجيش الروسي بالقرب من الجزء الشرقي للعاصمة، وأفادت المعلومات عن وحدات روسية متجهة نحو باريسبول، حيث يقع المطار الدولي الأكبر، وهذا يوحي بأن معركة المطار والسيطرة على الجزء الشرقي للعاصمة باتت قريبة جداً.

وبحسب بيان وزارة الدفاع الروسية فلقد تابعت قوات جمهورية لوغانسك الشعبية العمليات الهجومية وتقدمت لمسافة 4 كلم، وسيطرت على قرى بليزني وتافلكان.

استمرت عمليات القتال في مدينة ماريوبول، وسيطرت وحدات الميليشيا الشعبية لجمهورية دونيتسك على مناطق؛ أزوفسكي، ونايدنوفكا، وليابينو، وفينوجرادار، في شرق المدينة ووصلت إلى مصنع أزوفستال. وتم تحرير الحي "الغربي" في الجزء الغربي من المدينة.

تواصل القوات المسلحة للاتحاد الروسي قصف البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا.

في المجموع ، تم تدمير 2911 هدف من مرافق البنية التحتية العسكرية الأوكرانيا خلال العملية.

من بينها: 97 طائرة ، و 107 مركبة جوية بدون طيار ، و 141 نظام دفاع صاروخي مضاد للطائرات ، و 86 موقع رادار ، و 986 دبابة ومركبات مدرعة أخرى ، و 107 أنظمة إطلاق صواريخ متعددة ، و 368 مدفعية ميدانية ومدافع هاون ، و 749 مركبة عسكرية خاصة.



تصنيع أسلحة بيولوجية

وكشفت وزارة الدفاع الروسية عن أنها حصلت على وثائق سرية في المختبرات البيولوجية الأوكرانية، التي تموّلها الولايات المتحدة الأمريكية، والواقعة في الأماكن التي تمت سيطرة القوات الروسية عليها، تُثبت وجود خطط لتصنيع أسلحة بيولوجية، ونشر أمراض معدية في روسيا والدول المجاورة.
وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن الولايات المتحدة الأمريكية أجرت في تلك المختبرات عدة تجارب على فيروس كورونا الخفافيش، مما يوحي بتسببها بنشر وباء كوفيد-19 الذي ضرب كافة دول العالم، ووعدت وزارة الدفاع بكشف المزيد ممن الوثائق والمعلومات في الأيام القادمة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس 10 آذار 2022 ما يلي:
تواصل وزارة الدفاع الروسية تحليل الوثائق التي قدمها موظفو المعامل البيولوجية الأوكرانية بشأن الأنشطة البيولوجية العسكرية السرية للولايات المتحدة على أراضي أوكرانيا.

درس المتخصصون الروس في قوات الحماية النووية والبيولوجية والكيميائية وثائق حول نقل المواد الحيوية البشرية المأخوذة في أوكرانيا إلى دول أجنبية بناء على تعليمات من ممثلي الولايات المتحدة.



كانت المعلومات التفصيلية حول تنفيذ مشروع من قبل الولايات المتحدة على أراضي أوكرانيا، لدراسة نقل مسببات الأمراض، عن طريق الطيور البرية المهاجرة بين أوكرانيا وروسيا والدول المجاورة الأخرى ذات أهمية خاصة.

وبحسب الوثائق ، فقد خطط الجانب الأمريكي لتنظيم العمل على مسببات الأمراض من الطيور والخفافيش والزواحف في أوكرانيا في عام 2022. ومزيد من الدراسة لإمكانية نقل حمى الخنازير الأفريقية والجمرة الخبيثة من قبلهم.



وفقًا للوثائق ، أجريت تجارب على عينات من فيروس كورونا الخفافيش في مختبرات بيولوجية تم إنشاؤها وتمويلها في أوكرانيا.

كان الغرض من هذه الأبحاث البيولوجية وغيرها من الأبحاث البيولوجية الممولة من البنتاغون في أوكرانيا هو إنشاء آلية للانتشار السري لمسببات الأمراض المميتة.

في المستقبل القريب ، سوف نعرض مجموعة أخرى من الوثائق الواردة من الموظفين الأوكرانيين في المعامل البيولوجية ونقدم نتائج تقييمهم. "


رئيس تحرير "الثائر" العقيد المتقاعد " اكرم كمال سريوي "



يُرجى الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية عند نسخ أي شيء من مضمون الخبر وضرورة ذكر اسم موقع «الثائر» الالكتروني وإرفاقه برابط الخبر تحت طائلة الملاحقة القانونية.
اخترنا لكم
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
اخر الاخبار
طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"!
المزيد
أكثر من 14 غارة جنوباً!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عناوين الصحف ليوم الأربعاء 16 شباط 2022
المزيد
طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"!
المزيد
تجربة هامة في خزان عملاق تحت الأرض في اليابان قد تفسر الكون بأكمله
المزيد
اللواء السيد: لا تبحث عن ضحايا وشهود زور ..
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس