Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

عربي ودولي

كييف محاصرة: مواجهة الغزو "باللحم الحيّ".. زيلنسكي: لن نلقي السلاح وسندافع عن أرضنا

2022 شباط 26 عربي ودولي

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


تٌقاتل العاصمة الأوكرانيّة كييف في وجه الغزو الرّوسي، الذي شهد في اليوم الثالث للحرب على أوكرانيا قصفاً عنيفاً طال أهدافاً عسكريّة ومدنيّة أيضاً. وفي هذا الإطار، قصفت القوات الروسيّة حيًّا سكنيًّا في كييف. وتُشاهدون في الفيديو المرفق لحظة سقوط الصاروخ الرّوسي على مبنى. وعلّقت وزارة الدفاع الأوكرانية قائلةً: "ارتكاب جريمة حرب أخرى ضد السكان المدنيين في أوكرانيا بقصف مبنى سكني". كذلك، أعلن رئيس بلدية كييف إصابة 35 شخصاً بينهم طفلان في القتال خلال الليل في المدينة حتى السادسة من صباح اليوم.

كما أعلن الجيش الأوكراني أنّ ضربات جوية روسية استهدفت سومي وماريوبول وبولتافا، كما أكّد وقوع هجوم على قاعدة عسكرية قرب العاصمة كييف. وأضاف أنّه تمّ استهداف أراضي البلاد بصواريخ "كروز" انطلاقاً من البحر الأسود. وكانت "رويترز" قد أفادت عن سماع دوي إطلاق نار قرب مبانٍ حكوميّة في كييف. وأفادت وسائل إعلام أوكرانية بأن الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي يقود شخصيا جهود الدفاع عن العاصمة كييف.

زيلنسكي: وظهر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في فيديو مصوّر من أمام مكتبه في كييف، بعد أخبار تمّ تداولها وتحدّثت عن إمكانية مُغادرته العاصمة.

وقال: "أنا هنا في كييف.. سنحمي بلدنا ومواطنينا وأطفالنا.. سنحمي أوكرانيا .. المجد لبلدنا"، مشدّداً على أنّ الجيش الأوكراني لن يترك ساحة المعركة، ونحن لن نلقي السلاح".

كما وجّه زيلينسكي تحية للجيش والأجهزة الأمنية وجميع المدافعين عن أوكرانيا.



كما توقّف عمل مترو كييف خوفًا من تعرّض المواطنين لإطلاق النار، جراء القصف المتواصل الذي تشهده العاصمة.

وتُطالب السلطات سكان كييف بالتزام المنازل وتجنّب النوافذ بسبب القصف.

قناصة في كييف: وكشفت واشنطن بوست، عن تقارير لـ CIA "وكالة المخابرات المركزية الأميركية" عن وجود قناصة روس في كييف قبل العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا. كما أفادت "واشنطن بوست" بأن, مسؤولين أميركيين عرضوا على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي إجلاءه كي لا يقع في الأسر. وأضاف المصدر, أن الرئيس الأوكراني رفض العرض الأميركي بإجلائه من كييف.

الى ذلك، ما زال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مستمرّاً بعدوانه العسكريّ على أوكرانيا، في محاولة لقلب نظام الحكم فيها وتنصيب ديكتاتور مُطيع ليكون بمثابة "دمية" يُحرّكها الكرملين كما يشاء في كييف، التي باتت شبه محاصرة من الجيش الروسي، لكنّ روح المقاومة فيها مرتفعة من أعلى رأس السلطة إلى آخر مواطن عادي في الأزقّة المنسيّة من العاصمة. حيث فتح الجيش مخازنه أمام المواطنين لحمل السلاح وما أمكن من ذخيرة للقتال "باللحم الحيّ" وجعل كلّ متر مربّع من المدينة مكْلفاً للغاية على "القوّات الغازية". وعلى الرغم من أن التقديرات العسكريّة تُرجّح سيطرة الجيش الروسي على العاصمة، إلّا أن السؤال يكمن بحجم الكلفة البشريّة والماديّة والديبلوماسيّة التي ستتكبّدها روسيا من جرّاء ذلك.

ويتوقّع مراقبون أن تكون كييف أمام أيّام عصيبة بعد تطويقها من أكثر من اتجاه واحكام القوّات الروسية سيطرتها على مطار غوستوميل الإستراتيجي الواقع على مشارف العاصمة من الجهة الشمالية الغربية، حيث أنزلت روسيا مظلّيين في المنطقة، في وقت تتعرّض فيه المدينة إلى قصف روسي مكثّف لاخضاعها وتمهيد الطريق أمام القوّات البرّية للبدء بعمليّة اقتحامها من محاور عدّة. وفي خضمّ المعارك الضارية في أوكرانيا على أكثر من جبهة، أعلن الأمين العام لـ"حلف شمال الأطلسي" ينس ستولتنبرغ أنّ التحالف بدأ نشر عناصر من "قوّة الردّ" التابعة له بهدف تعزيز قدراته الدفاعية والإستعداد للردّ سريعاً على أيّ تطوّر مفاجئ.

وإذ أكد ستولتنبرغ أن القوات الأوكرانية "تُقاتل ببسالة وهي قادرة على تكبيد القوات الروسية الغازية خسائر"، قال للصحافيين عقب قمة افتراضية عقدها الحلف: "نحن ننشر للمرّة الأولى قوّة الردّ الدفاعي الجماعي لتجنّب أيّ توسّع (للنزاع) إلى أراضي الحلف"، محذّراً من أن هجوماً إلكترونيّاً ضدّ إحدى الدول الثلاثين الأعضاء في الحلف يُمكن أن يؤدّي إلى تنشيط الدفاع الجماعي للحلفاء. كما حذّر من أن "أهداف الكرملين لا تقتصر على أوكرانيا".

وفي السياق، أعلن قادة "الأطلسي" في بيان نُشِرَ بعد القمة أنّهم يقومون الآن "بعمليات انتشار دفاعية إضافية كبيرة للقوات في الجزء الشرقي من أراضي الحلف"، في حين كشف البنتاغون إرسال لواء مدرّع إلى ألمانيا، ما سيرفع عدد الجنود الأميركيين المنتشرين في أوروبا إلى 100 ألف جندي. كما أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قرار تسريع نشر مئات الجنود الفرنسيين في رومانيا وإرسال كتيبة جديدة إلى إستونيا.

وفي ما يتّصل بالعقوبات، أعلن البيت الأبيض أنّ الولايات المتّحدة ستحذو حذو الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وتفرض عقوبات على بوتين ووزير خارجيّته سيرغي لافروف، موضحاً أن منع السفر إلى الولايات المتحدة سيكون جزءاً من هذه العقوبات. واعتبر أنّه إذا حاولت القوات الروسية استهداف الرئيس الأوكراني فإنّ ذلك سيُشكّل "عملاً مروّعاً".

وكانت الحكومة البريطانية قد جمّدت الأصول العائدة إلى بوتين ولافروف، فيما منعت أيضاً الطائرات الروسية الخاصة من التحليق في أجوائها أو الهبوط في مطاراتها. كما اتفقت دول الاتحاد الأوروبي بالإجماع على تجميد أصول الرجلَيْن في دول التكتل، الأمر الذي وصفته موسكو بـ"العجز المطلق" لسياسات الغرب الخارجية، معتبرةً أن العلاقات بينهما اقتربت "من نقطة اللاعودة"، في وقت كشف فيه وزير المال الفرنسي برونو لومير أن باريس تؤيّد استبعاد روسيا من نظام "سويفت" للتحويلات المالية.

توازياً، قرّر مجلس أوروبا بعد اجتماع طارئ تعليق أي مشاركة للديبلوماسيين والموفدين الروس في أبرز هيئات هذه المنظمة الأوروبّية "بمفعول فوري". ويشمل التعليق "حقوق التمثيل" الروسية في لجنة الوزراء، وهي "الجهاز التنفيذي" للمنظمة الذي يُشارك فيه ديبلوماسيون من الدول الأعضاء البالغ عددها 47، وكذلك الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، في حين أوضحت الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة لا تعتقد أنّ على كييف القبول بعرض موسكو البدء بمفاوضات معها، لأنّ إجراء مباحثات في ظلّ تهديد الأسلحة "ليس ديبلوماسية حقيقية"، مشيرةً في الوقت عينه إلى أن واشنطن ستُحافظ على اتصالات مع موسكو في شأن إيران.

اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عبدالله: الإعفاءات حرمت الخزينة أموالا أكثر من كلفة اقتراحنا
المزيد
نجار يكشف كيف بدأ حريق مرفأ بيروت...
المزيد
دياب: سنعمل لتحسين ظروف عيش اللبنانيين ودعم المجتمع الدولي للبنان سيبقى قويا
المزيد
مكتب فضل الله يُعلن أول أيام عيد الفطر
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟