Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟ - عقيص: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

لبنان

أبو فاعور لسلام: أدعوك علانية إلى مخالفة القانون المتخلف لحماية المواطن

2022 كانون الثاني 15 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اقترح عضو كتلة "اللقاء الديموقراطي" النائب وائل أبو فاعور ، في بيان اليوم "تعليقا على رد وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، بضع ملاحظات علها تساعد في إيجاد حل".

وقال: "أولا، نقابات أصحاب السوبرماركات ومستوردي المواد الغذائية، التزمت شكليا ولم تلتزم فعليا تنفيذ آلية خفض الأسعار، والدليل الجشع المتواصل في الأسواق وتجربتي المتواضعة بأن بعض التجار يعتقدون أنهم أقوى من الدولة ويعيشون في جمهورية التجار لا جمهورية المواطنين، وذلك صحيح الى حد ما، نتيجة النظام الاقتصادي الجائر الذي تبناه الآباء المؤسسون للنظام الاقتصادي اللبناني، وبالتالي الالتزام العلني الذي تحدثت عنه، لم يطبق يوما، والمطلوب إلزام بعض التجار المخالفين به، ووقف الفلتان الحالي".

أضاف: "ثانيا، بكل محبة، لم ألمح صراحة الجهود المضاعفة لمصلحة حماية المستهلك في كثير من المناطق، ومنها المنطقة التي أنتسب اليها، وإذا كانت المصلحة تعاني نقصا في عديدها، فبإمكانها الاستناد الى الأجهزة الأمنية لمساعدتها لأن هذا الأمر يرتبط بحياة المواطنين وأمنهم الاجتماعي والمعيشي".

وتابع: "ثالثا، أتعهد بأن أتقدم باقتراح قانون لتشديد العقوبات على المخالفين، لكن الى أن يحين وقت إقراره، إذا ما تم تبنيه من المجلس النيابي فإن الظروف الاستثنائية التي نعيشها تفترض إجراءات استثنائية، وأنا أدعوك علانية الى مخالفة القانون واتخاذ الإجراءات التي أسميها شرعية ولو كانت غير قانونية، لردع الجشع وحماية معيشة المواطن، ولو بدأت بالحد الأدنى في تسمية التجار والمحال المخالفين والتشهير بهم، فهذا بحد ذاته بداية جيدة وصولا الى إجراءات الإقفال والسجن التي لا بد منها".

وختم: "رابعا، أما عن أخطاء الماضي معالي الوزير، فأنا أدعوك الى مراجعة تجربة الحزب التقدمي الاشتراكي في وزارة الصحة وغيرها من الوزارات، عندما وضع حد للكثير من الجشع والتزوير في القطاعين الصحي والغذائي، علك تقتبس ما تراه مناسبا من تلك التجربة التي تركت أثرها الإيجابي في حياة المواطنين".
اخترنا لكم
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
اخر الاخبار
أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"!
المزيد
أكثر من 14 غارة جنوباً!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إنجاز الاتفاق النهائي مع صندوق النقد بين آلان عون وفرونتسكا
المزيد
#سليم_عون: لننتبه جميعا ممن يعمل جاهدا لإشعال الفتنة
المزيد
حياة أخرى لعمر مضى
المزيد
بالصورة: القاضي فيصل مكي يلقي الحجز الاحتياطي على ممتلكات رياض سلامة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس