Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة" - عون يوعز للاهتمام بالمحاصرين بالثلوج ويعرض مع الخازن تحضيرات زيارة غالاغير - فيّاض وسلام يحذّران المتلاعبين في سعر المازوت - مولوي: عملية جديدة تثبت فيها الاجهزة الامنية إصرارها على مكافحة تهريب المخدرات - جعجع: هل هبطت شحنة الكبتاغون من السماء على مرفأ بيروت؟ - الوطني الحر في ضيافة النظام السوري! - انخفاض بسعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجل؟ - الجميل من دار الفتوى: نقول للبنانيين ولمحبي الحريري ممنوع الإحباط - يعقوبيان زارت المطران عوده :الانتخابات البوصلة لتصحيح وطننا والطريق من أجل التغيير - تفاصيل جديدة حول حالة الطقس في لبنان - تعميم جديد لوزير التربية... ماذا فيه؟ - بلاغ لمحافظ بيروت إلى مالكي ومستثمري مواقف السيارات - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - ضاهر: احترت بين الضحك والبكاء - الحواط: من هو العبقري الذي أعد موازنة لا تلحظ أي خطة تعافي؟ - تحالفات "الاشتراكي" الانتخابية... هل من جديد؟ - كيف افتتح دولار السوق السوداء صباح اليوم؟ - ظهور متحور جديد لكورونا في لبنان!؟ - انخفاض البنزين 600 ليرة… ماذا عن المازوت والغاز؟ - اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا

أحدث الأخبار

- تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار - مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري - حذاري قتل الضبع المخطط - قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي - في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور) - وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي - لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة! - توقيف صائد الغزلان في الجنوب - بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ظهور متحور جديد لكورونا في لبنان!؟
المزيد
في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة"
المزيد
بلاغ لمحافظ بيروت إلى مالكي ومستثمري مواقف السيارات
المزيد
تفاصيل جديدة حول حالة الطقس في لبنان
المزيد
تعميم جديد لوزير التربية... ماذا فيه؟
المزيد
محليات

كرامي: الانتخابات المقبلة مصيرية اذا سمحوا لنا باجرائها

2022 كانون الثاني 14 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رأى رئيس "تيار الكرامة" النائب فيصل كرامي ، انه "لم يعد منطقيا تسمية المنظومة الحاكمة بمنظومة السلطة، فهي اليوم اصبحت منظومة الانهيار وهذه المنظومة تكافح بكل الوسائل لإعادة انتاج نفسها وللحفاظ على المكتسبات التي حققتها على مدى ثلاثين سنة من ادارة الانهيار".

كلام كرامي، جاء خلال لقاء شعبي في منطقة القبة في طرابلس، أشار فيه الى "وجود ازمة في الخطاب السياسي والانتخابي لمنظومة الانهيار، فهم حتى اللحظة عاجزون عن اقناع اللبنانيين بالعناوين التضليلية التي يطرحونها لترتيب اصطفافات مذهبية وطائفية تسهّل عليهم عبور الاستحقاق الانتخابي بأقلّ الاضرار، ولذلك فإن العناوين المطروحة في المشهدين السياسي والانتخابي هي عناوين مفتعلة ومنفصلة عن الواقع ولا تعبّر ولا تعكس هموم اللبنانيين ومعاناتهم بل تتجاهل بكل وقاحة ان هذا الشعب هو اليوم موحّد اكثر من اي يوم مضى، لقد وحدته لقمة العيش وفاتورة الدواء والاستشفاء وسعر قارورة الغاز وانقطاع الكهرباء والأهم رغبته الحقيقية بالتغيير النابعة من يأسه وفقدان ثقته بكل هذه المنظومة".

وأكد كرامي ان "الانتخابات المقبلة هي انتخابات مفصلية ومصيرية في تاريخ لبنان، هذا اذا سمحوا لنا باجراء هذه الانتخابات، لأنهم لم يضمنوا حتى اللحظة ان نتائج الانتخابات ستكون لصالحهم، وهم قادرون على تطييرها بوسائل عدة، مهما قيل ان هناك ضغوطات دولية لإجراء هذه الانتخابات".

وتوقع كرامي ان "يشهد اللبنانيون خلال الاسابيع المقبلة وكلما اقترب موعد الانتخابات "عصفورية" غير مسبوقة من الفضائح والعجائب والفظائع والاتهامات المتبادلة، فالكل سيفضح الكل، والكل سيتهم الكل، والكل سيكشف المستور، وعلينا امام هذا المشهد ان نستفتي قلوبنا وعقولنا، وانا واثق بأن قلوب وعقول الناس بدأت تتحرر من الاضاليل والاكاذيب التي جرى تسويقها على مدى 30 سنة، وربما تكون هذه الحقيقة هي الفضيلة الوحيدة للانهيار الذي نعيشه".

تابع كرامي: "لن يجدوا اليوم وعودا وهمية يبيعونها للناس، كما باعوهم خلال السنوات الماضية الوعود الكاذبة بالإنماء والمشاريع والاستثمارات والوظائف، كما لن يجدوا الملفات الجذابة والكاذبة ايضا التي يروجونها في مواسم الانتخابات".

اضاف: "أبرز هذه الملفات قضية الموقوفين الاسلاميين والوعود بالعفو العام او على الاقل بتسريع عمل القضاء واجراء المحاكمات العادلة والسريعة، ومنها ايضا قضية الكهرباء التي تحولت الى فضيحة العصر والتي استنزفت موارد الدولة، ومنها ايضا الملف العائد الى المشهد وهو ملف النفايات الذي يخفي في تفاصيله تراكمات من الفساد والهدر والسرقات".

وجدد كرامي تحذيره من "الخدعة التي يجري تمريرها اليوم عبر القول للبنانيين انهم امام خيارين لا ثالث لهما، خيار المافيا او خيار الميليشيا، ونحن نقول بل هناك خيار ثالث ونحن الخيار الثالث وانتم الخيار الثالث، خيار الاوادم من خارج المافيا ومن خارج الميليشيا".

وختم كرامي: "كل العناوين المطروحة للصراعات والانقسامات بين اللبنانيين هي عناوين مفتعلة لا تعكس الهموم والاولويات الحقيقية للشعب اللبناني وهذا ما ستثبته الايام المقبلة حيث سيفرض اللبنانيون اولوياتهم ولن يكون سهلاً على احد ان "يجرجرهم" الى صراعات اقليمية ودولية او الى تناحر طائفي ومذهبي، نحن امام مشهد جديد وامام وعي جديد والمواجهة المقبلة رغم شراستها تستحق ان نخوضها بكل ايمان بوعي هذا الشعب وبقدرة هذا الوطن على النهوض".
اخترنا لكم
اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا
المزيد
"قالها ومشى"...!
المزيد
جعجع مثمّنا المبادرة الخليجية: أحذر من عدم التقاط رئيس الجمهورية والحكومة هذه الفرصة
المزيد
احباط تهريب شحنة "كبتاغون" مخبأة في الشاي متوجهة نحو الخليج مولوي: جاهزون كي لا يكون لبنان مصدرا للشر ومنطلقا لتهريب السموم
المزيد
اخر الاخبار
في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة"
المزيد
فيّاض وسلام يحذّران المتلاعبين في سعر المازوت
المزيد
عون يوعز للاهتمام بالمحاصرين بالثلوج ويعرض مع الخازن تحضيرات زيارة غالاغير
المزيد
مولوي: عملية جديدة تثبت فيها الاجهزة الامنية إصرارها على مكافحة تهريب المخدرات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رياشي عن "الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد": اتجاه حكومي ملموس لترجمة الإصلاحات الى حقيقة
المزيد
عويجان: القطاع التربوي أشبه بسفينة في مهب العاصفة... يقودها قبطان هاوٍ، والخسارات لا تعوّض!
المزيد
استغراب سعودي لكلام ميقاتي
المزيد
نتنياهو: 26 عاما لتوقيع اتفاق سلام ثالث مع دولة عربية و29 يوما لاتفاق رابع
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية
الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار
حذاري قتل الضبع المخطط
"غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج!
مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري
قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي