Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قائد الجيش تفقد اللواء اللوجستي في كفرشيما: ليس أمامكم خيارات إما المؤسسة العسكرية أو الفوضى - بعد عزوف سعد.. بهاء الحريري يعلن: سأستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري - بعد ضبط ١٢ طناً من الحشيشة في المرفأ... متورّط في قبضة "المخابرات" - كلودين عون: نعمل لتذليل عوائق تعترض إقدام النساء على تأسيس الأعمال - كورونا لبنان: 8116 إصابة جديدة و 17 حالة وفاة - أبو فاعور: كل التحية والاحترام لضباط وعناصر قوى الامن - الراعي يلتقي فرونتسكا ويدين الاعتداء على "اليونيفل" - حجار من بعبدا: مهلة التسجيل على منصة دعم وبرنامج أمان تنتهي في 31 الحالي وموعد الدفع بالدولار في آذار - ستريدا جعجع: زمن البروبغندا ولى وسيستعيد الشعب زمام المبادرة في الانتخابات المقبلة - دريان وغريو في السراي.. ميقاتي: لن ندعو إلى مقاطعة سنية للإنتخابات.. والمفتي: دار الفتوى حاضنة لجميع اللبنانيين - ٣ قرارات لوزير المال - النفط يبلغ أعلى مستوياته في 7 سنوات بفعل توتر أوكرانيا - جلسة مجلس الوزراء: سلفة الكهرباء لن تُبحث اليوم.. وهذا ما قاله وزير الطاقة - موازنةٌ على قياسِ اصحابِ الثرواتِ وأوَّلُهمْ "النجيبُ"...! - تأخيرٌ جديد لوصول الكهرباء: لبنان مديون لسوريا - عبدالله: للمصطادين في الماء العكر.. - انخفاض أسعار المحروقات.. والبراكس يوضح - كرم: دولة المزرعة انتهت إلى لا رجعة - أسرار الصّحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 28-01-2022 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 28 كانون الثاني 2022

أحدث الأخبار

- تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار - مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري - حذاري قتل الضبع المخطط - قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي - في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور) - وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي - لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة! - توقيف صائد الغزلان في الجنوب - بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
حجار من بعبدا: مهلة التسجيل على منصة دعم وبرنامج أمان تنتهي في 31 الحالي وموعد الدفع بالدولار في آذار
المزيد
موازنةٌ على قياسِ اصحابِ الثرواتِ وأوَّلُهمْ "النجيبُ"...!
المزيد
النفط يبلغ أعلى مستوياته في 7 سنوات بفعل توتر أوكرانيا
المزيد
٣ قرارات لوزير المال
المزيد
تأخيرٌ جديد لوصول الكهرباء: لبنان مديون لسوريا
المزيد
متفرقات

الناشط البيئي والرياضي علي عواضة جثة هامدة قرب إستراحته عند جسر الخردلي

2022 كانون الثاني 14 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر




لم يحلم علي عواضة بمسرح مائي حيّ لهوايته المفضلة في رياضة ركوب القوارب “كانوي كاياك” إلا بنهر الليطاني، الذي هرع إليه بعد التحرير في العام 2000 تاركاً فرنسا ليعيش ناشطاً رياضياً وبيئياً في مياه النهر وعند ضفتيه.
أمس، لم يغدر النهر بحبيبه علي، بل الأيادي الآثمة التي داهمته ليلاً في استراحته الخاصة في محلة الخردلي (بين النبطية ومرجعيون) “نادي الخردلي للكانوي كاياك- الراستينغ” والأرجح من أجل السرقة، فتعرض لطعنة سكين في الصدر أدت إلى وفاته على الفور (حالة اختناق سريع تعرف بالاسترواح الصدري أو انكماش الرئتين أو الصدر المثقوب بالإنجليزية Pneumothorax) ) بحسب ما أكده الطبيب الشرعي الدكتور علي ديب الذي عاين الجثة وحدد ساعة الوفاة بين الثالثة والرابعة فجر الأربعاء في 12 كانون الثاني/ يناير 2022.
الطبيب ديب عاين الجثة في داخل غرفة النوم الخاصة بصاحب الاستراحة علي عواضة، وكانت مجمدة بسبب شدة البرد. وأكد أن المصاب بهكذا طعنة في الرئة، لا ينزف دماً إلى الخارج. وأشار إلى أنه لم تظهر على عواضة آثار مقاومة أو عراك مع المعتدين.

يعتبر علي عواضة (60 عاما ) اين مدينة الخيام (مرجعيون) مؤسس أول نادٍ لرياضة “الكانوي كاياك”، أي رياضة التجذيف النهري بواسطة القوارب الخاصة وتسابقها في النهر، وهو نقلها من فرنسا حيث كان يعيش قبل أن يعود الى لبنان بعد التحرير عام 2000، وأجرى العديد من المهرجانات المتعلقة بهذه الرياضة في نهر الليطاني الذي يعبر بين مناطق النبطية ومرجعيون وصولاً إلى الساحل قرب مدينة صور (القاسمية) قبل أن يؤسس ناد ثابتا عند ضفافه، ويتولى من خلاله تدريب مجموعات شبابية على رياضة التجذيف النهرية، ناهيك عن الحملات البيئية الداعية إلى حماية نهر الليطاني من التلوث والمرامل والمقالع.
وكان عواضة قد تعرض في أيلول العام 2010 للاعتداء من قبل حطابين بالضرب على رأسه ووجهه بواسطة منجل بالقرب من نهر الليطاني شرقي كفرتبنيت، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، خصوصاً في عينه اليمنى.


كامل حابر - موقع مناطق
اخترنا لكم
بعد عزوف سعد.. بهاء الحريري يعلن: سأستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري
المزيد
كنعان: "وقفوا المزايدات الاعلامية بالمواسم الانتخابية"
المزيد
موازنةٌ على قياسِ اصحابِ الثرواتِ وأوَّلُهمْ "النجيبُ"...!
المزيد
اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا
المزيد
اخر الاخبار
قائد الجيش تفقد اللواء اللوجستي في كفرشيما: ليس أمامكم خيارات إما المؤسسة العسكرية أو الفوضى
المزيد
بعد ضبط ١٢ طناً من الحشيشة في المرفأ... متورّط في قبضة "المخابرات"
المزيد
بعد عزوف سعد.. بهاء الحريري يعلن: سأستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري
المزيد
كلودين عون: نعمل لتذليل عوائق تعترض إقدام النساء على تأسيس الأعمال
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 26-07-2021
المزيد
هذا ما أعلنه ‎وزير العمل عن "إقرار حد أدنى ‎للأجور في ‎القطاع الخاص"
المزيد
عودة للحكومة: انصرفي للعمل... وللمعطّين: أقلعوا عن هذه السياسة!
المزيد
بعد البلبلة حول عائدات فحوص الـPCR في المطار... توضيح من "اللبنانية"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية
الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار
حذاري قتل الضبع المخطط
"غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج!
مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري
قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي