Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة" - عون يوعز للاهتمام بالمحاصرين بالثلوج ويعرض مع الخازن تحضيرات زيارة غالاغير - فيّاض وسلام يحذّران المتلاعبين في سعر المازوت - مولوي: عملية جديدة تثبت فيها الاجهزة الامنية إصرارها على مكافحة تهريب المخدرات - جعجع: هل هبطت شحنة الكبتاغون من السماء على مرفأ بيروت؟ - الوطني الحر في ضيافة النظام السوري! - انخفاض بسعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجل؟ - الجميل من دار الفتوى: نقول للبنانيين ولمحبي الحريري ممنوع الإحباط - يعقوبيان زارت المطران عوده :الانتخابات البوصلة لتصحيح وطننا والطريق من أجل التغيير - تفاصيل جديدة حول حالة الطقس في لبنان - تعميم جديد لوزير التربية... ماذا فيه؟ - بلاغ لمحافظ بيروت إلى مالكي ومستثمري مواقف السيارات - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - ضاهر: احترت بين الضحك والبكاء - الحواط: من هو العبقري الذي أعد موازنة لا تلحظ أي خطة تعافي؟ - تحالفات "الاشتراكي" الانتخابية... هل من جديد؟ - كيف افتتح دولار السوق السوداء صباح اليوم؟ - ظهور متحور جديد لكورونا في لبنان!؟ - انخفاض البنزين 600 ليرة… ماذا عن المازوت والغاز؟ - اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا

أحدث الأخبار

- تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار - مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري - حذاري قتل الضبع المخطط - قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي - في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور) - وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي - لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة! - توقيف صائد الغزلان في الجنوب - بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ظهور متحور جديد لكورونا في لبنان!؟
المزيد
في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة"
المزيد
بلاغ لمحافظ بيروت إلى مالكي ومستثمري مواقف السيارات
المزيد
تفاصيل جديدة حول حالة الطقس في لبنان
المزيد
تعميم جديد لوزير التربية... ماذا فيه؟
المزيد
مقالات وأراء

الانهيار ... ما قبل العاصفة!

2022 كانون الثاني 13 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " فادي غانم "

تحدثنا في مقال سابق وحذّرنا من خطر السقوط الكبير (https://www.althaer.com/news/278336) الذي وصلنا إليه اليوم، حيث بتنا على شفير الانهيار الشامل، في مؤسسات الدولة. فهل هذه خطة محكمة لإلغاء لبنان؟؟؟


إنه سؤال بات مشروعاً في ظل ما حدث ويحدث اليوم. فمؤسسات الدولة باتت مشلولة بالكامل. موظفون لا يداومون في مراكز عملهم، والأصحُّ أن رواتبهم، بعد الارتفاع الجنوني في أسعار المحروقات والسلع، باتت لا تكفي لتغطية نفقات الانتقال إلى مركز العمل، فكيف لهم أن يستمروا في تأدية واجباتهم؟!!!

الحكومة تشكّلت فعمّت الفرحة، لكنها لم تُكمل الشهر، حتى تعطّلت بسبب المناكفات والمماحكات السياسية، دون أن يتطلّع أصحاب الشأن التعطيلي إلى هموم الناس ومأساتهم، التي بلغت الذروة في هذه الأيام.

المجلس النيابي أنهى عقده العادي بصفر إنجازات، والآن افتتح العقد الاستثنائي، دون إي دعوة للاجتماع أو جدول أعمال، وحجته الأساسية كانت، مناقشة مشروع الموازنة، الذي لم يتم إنجاز أرقامه النهائية بعد، ويبدو أنها لن تُنجز، وإذا أُنجزت ستجد الحكومة معطلة، ولن يتم إقرارها، ولن تحال إلى مجلس النواب، وهكذا ستبقى لكلٍ حجّته في التعطيل، وإلقاء التهمة على الآخرين.

الاحتكار، والمضاربات، والتهريب، والتهرّب الضريبي، وفوضى الأسعار، ومنصات الدولار المتعددة خارج أي مراقبة أو ضبط، ومذكّرات قضائية تبقى مفاعيلها في الإعلام فقط ولا أحد يُنفّذها، وتعاميم مالية تتعيّر بين ليلة وضحاها، وبنوك على شفير الافلاس (بعد سرقة اموال المودعين)، وسرقات في وضح النهار، ومستشفيات دون دواء ولا أطباء، ومدارس دون تجهيزات ولا اساتذة ولا طلاب، وكل ذلك لم يُحرك ضمائر المسؤولين، ولا حتى الذين أتحفونا زمن "الست سنتات" بالثورة والخطابات التبشيرية بالتغيير، ويُطبّلون ويُزمّرون اليوم واعدين ب "خميس الغضب" ثم لا نجد غضب ولا غاضبين، وكأن شعب لبنان بات مخدّراً وفي غربة عمّا يحصل في هذا الوطن!!!!.

والأسوأ من كل ذلك أن القوى السياسية ما زالت منشغلة في احتساب عدد أصوات المؤيدين لها، وإعلان أسماء مرشحيها، ونسج تحالفاتها الانتخابية، على وقع الوعود الكاذبة، والخطاب الطائفي والمذهبي المستعر والمسعور.

لقد دخل لبنان مرحلة الانهيار الشامل للدولة، ولم يبق سوى هيكلها العظمي، القائم على صمود الجيش والقوى الأمنية، التي بات عناصرها عاجزين عن تأمين أبسط مقومات العيش والاستمرار، برواتبهم التي أصبحت بحدود ٣٥ دولاراً في الشهر!!!

هل هذه خطة محكمة للقضاء على الدولة في لبنان ؟؟؟ وهل بتنا أمام خيار الفدرالية، كمخرج حتمي، تحت مسمّى اللامركزية؟؟؟
شيء واحد هو الأكيد أن لبنان الستينات والازدهار قد انتهى إلى غير رجعة، وبتنا الآن في مرحلة الانهيار الذي يسبق العاصفة القادمة، التي قد تتحول إلى إعصار، لاَ يُبْقِي وَلا يَذَرُ.






يُرجى الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية عند نسخ أي شيء من مضمون الخبر وضرورة ذكر اسم موقع «الثائر» الالكتروني وإرفاقه برابط الخبر تحت طائلة الملاحقة القانونية.
اخترنا لكم
اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا
المزيد
"قالها ومشى"...!
المزيد
جعجع مثمّنا المبادرة الخليجية: أحذر من عدم التقاط رئيس الجمهورية والحكومة هذه الفرصة
المزيد
احباط تهريب شحنة "كبتاغون" مخبأة في الشاي متوجهة نحو الخليج مولوي: جاهزون كي لا يكون لبنان مصدرا للشر ومنطلقا لتهريب السموم
المزيد
اخر الاخبار
في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة"
المزيد
فيّاض وسلام يحذّران المتلاعبين في سعر المازوت
المزيد
عون يوعز للاهتمام بالمحاصرين بالثلوج ويعرض مع الخازن تحضيرات زيارة غالاغير
المزيد
مولوي: عملية جديدة تثبت فيها الاجهزة الامنية إصرارها على مكافحة تهريب المخدرات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بري يردّ طلب دياب "تفسير الدستور": البلد في خطر ‏وغرقه سيشمل الجميع في جلسة تشريعية أقرت قانون استرداد الأموال المنهوبة
المزيد
الأموال السورية المجمدة في البنوك اللبنانية.. ماذا قال الرئيس الأسد؟
المزيد
الحريري: محزن جدا جدا أن يقع الاستقلال ضحية حلقات متتالية من الجنون السياسي
المزيد
لبنان.. عملية أمنية تسفر عن مقتل أعضاء خلية إرهابية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية
الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار
حذاري قتل الضبع المخطط
"غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج!
مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري
قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي