Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قائد الجيش تفقد اللواء اللوجستي في كفرشيما: ليس أمامكم خيارات إما المؤسسة العسكرية أو الفوضى - بعد عزوف سعد.. بهاء الحريري يعلن: سأستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري - بعد ضبط ١٢ طناً من الحشيشة في المرفأ... متورّط في قبضة "المخابرات" - كلودين عون: نعمل لتذليل عوائق تعترض إقدام النساء على تأسيس الأعمال - كورونا لبنان: 8116 إصابة جديدة و 17 حالة وفاة - أبو فاعور: كل التحية والاحترام لضباط وعناصر قوى الامن - الراعي يلتقي فرونتسكا ويدين الاعتداء على "اليونيفل" - حجار من بعبدا: مهلة التسجيل على منصة دعم وبرنامج أمان تنتهي في 31 الحالي وموعد الدفع بالدولار في آذار - ستريدا جعجع: زمن البروبغندا ولى وسيستعيد الشعب زمام المبادرة في الانتخابات المقبلة - دريان وغريو في السراي.. ميقاتي: لن ندعو إلى مقاطعة سنية للإنتخابات.. والمفتي: دار الفتوى حاضنة لجميع اللبنانيين - ٣ قرارات لوزير المال - النفط يبلغ أعلى مستوياته في 7 سنوات بفعل توتر أوكرانيا - جلسة مجلس الوزراء: سلفة الكهرباء لن تُبحث اليوم.. وهذا ما قاله وزير الطاقة - موازنةٌ على قياسِ اصحابِ الثرواتِ وأوَّلُهمْ "النجيبُ"...! - تأخيرٌ جديد لوصول الكهرباء: لبنان مديون لسوريا - عبدالله: للمصطادين في الماء العكر.. - انخفاض أسعار المحروقات.. والبراكس يوضح - كرم: دولة المزرعة انتهت إلى لا رجعة - أسرار الصّحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 28-01-2022 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 28 كانون الثاني 2022

أحدث الأخبار

- تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار - مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري - حذاري قتل الضبع المخطط - قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي - في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور) - وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي - لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة! - توقيف صائد الغزلان في الجنوب - بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
حجار من بعبدا: مهلة التسجيل على منصة دعم وبرنامج أمان تنتهي في 31 الحالي وموعد الدفع بالدولار في آذار
المزيد
موازنةٌ على قياسِ اصحابِ الثرواتِ وأوَّلُهمْ "النجيبُ"...!
المزيد
النفط يبلغ أعلى مستوياته في 7 سنوات بفعل توتر أوكرانيا
المزيد
٣ قرارات لوزير المال
المزيد
تأخيرٌ جديد لوصول الكهرباء: لبنان مديون لسوريا
المزيد
محليات

ارتفاع كبير في أسعار المحروقات: طوابير وقطع طرقات.. البراكس يوضح وأبوشقرا: لن نسلم المواد الخميس

2022 كانون الثاني 11 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


شهدت اسعار المحروقات ارتفاعاً ملحوظاً اليوم وسط ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء، وارتفع سعر صفيحة البنزين 95 اوكتان 23400 ليرة، والـ98 أوكتان 24200 ليرة والديزل أويل 33000 ليرة والغاز 26200 ليرة.

وأصبحت الأسعار كالآتي:

- بنزين 95 أوكتان: 374800 ليرة.

- بنزين 98 أوكتان: 387600 ليرة.

- المازوت: 393400 ليرة.

-الغاز: 345500 ليرة.

البراكس: وتعليقاً على ارتفاع أسعار المحررقات اليوم، أدلى عضو نقابة أصحاب المحطات بالتصريح الآتي: "كما الاسبوع الفائت، ارتفاع اسعار النفط عالمياً والارتفاع الجنوني لسعر صرف الدولار محلياً هي الاسباب التي ادت الى ارتفاع اسعار المحروقات في لبنان. ولهذه الاسباب سيتواصل ارتفاع الاسعار في الجداول المقبلة.
فمصرف لبنان رفع سعر صرف الدولار المؤمن من قبله لاستيراد %85 من البنزين من 23500 الى 24600 ليرة.
اما سعر صرف الدولار المعتمد في جدول تركيب الاسعار لاستيراد %15 من البنزين والمحتسب وفقاً
لاسعار الاسواق الموازية والمتوجب على الشركات المستوردة والمحطات تأمينه نقداً احتسب بمعدل 30837 بدلا" من 28787 ليرة.

فبالنسبة لاسعار النفط المستوردة فارتفع سعر كيلوليتر البنزين في جدول اليوم 11.93 دولار واحتسب 599.93 دولار بدلاً من 588 في الجدول السابق. اما كيلو ليتر المازوت فارتفع 14 دولار من 601 الى 615 دولار.

ونتيجة كل ذلك ادى الى ارتفاع سعر صفيحة البنزين 23400 ليرة لتصبح 374800 ليرة وصفيحة المازوت 33000 ليرة لتصبح 393400 وقارورة الغاز 26200 ليرة لتصبح 345500 ليرة".

ابو شقرا: بدوره، اعتبر ممثل موزعي المحروقات فادي أبو شقرا عبر الـ الجديد ان "الإرتفاع الجنوني بسعر الصرف ادى الى رفع الأسعار صباح اليوم وهذا الأمر سيستمر في الأسابيع المقبلة وسيصل سعر صفيحة البنزين الى 400 الف ليرة".

أضاف: لن نسلم المواد الى المحطات يوم الخميس وهناك تحرّك في الشارع أدعو الجميع للمشاركة فيه

زحمة: الى ذلك، شهدت بعض محطات المحروقات في المنطقة زحمة سيارات، ما ادى الى عودة الطوابير وذلك للتزود بمادة البنزين قبل ارتفاع اسعارها في ظل الارتفاع المتصاعد لسعر صرف الدولار.

قطع طرقات: كما قطع عدد من السائقين العموميين عدداً من مفارق ساحة النجمة في مدينة صيدا بسياراتهم احتجاجا على ارتفاع اسعار المحروقات وسعر صرف الدولار .
اخترنا لكم
بعد عزوف سعد.. بهاء الحريري يعلن: سأستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري
المزيد
كنعان: "وقفوا المزايدات الاعلامية بالمواسم الانتخابية"
المزيد
موازنةٌ على قياسِ اصحابِ الثرواتِ وأوَّلُهمْ "النجيبُ"...!
المزيد
اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا
المزيد
اخر الاخبار
قائد الجيش تفقد اللواء اللوجستي في كفرشيما: ليس أمامكم خيارات إما المؤسسة العسكرية أو الفوضى
المزيد
بعد ضبط ١٢ طناً من الحشيشة في المرفأ... متورّط في قبضة "المخابرات"
المزيد
بعد عزوف سعد.. بهاء الحريري يعلن: سأستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري
المزيد
كلودين عون: نعمل لتذليل عوائق تعترض إقدام النساء على تأسيس الأعمال
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
نجم: لا صحة للخبر المتداول عن إطلاق جورج عبدالله
المزيد
«الموجة الثانية» هاجس العالم... ومخاوف من عزل لعامين
المزيد
إقفال في مختلف المناطق وإجراءات أمنية واكبت قرار مجلس الوزراء
المزيد
البحث عن بدائل الحريري: ميقاتي يرفض رئاسة الحكومة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية
الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار
حذاري قتل الضبع المخطط
"غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج!
مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري
قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي