Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قائد الجيش تفقد اللواء اللوجستي في كفرشيما: ليس أمامكم خيارات إما المؤسسة العسكرية أو الفوضى - بعد عزوف سعد.. بهاء الحريري يعلن: سأستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري - بعد ضبط ١٢ طناً من الحشيشة في المرفأ... متورّط في قبضة "المخابرات" - كلودين عون: نعمل لتذليل عوائق تعترض إقدام النساء على تأسيس الأعمال - كورونا لبنان: 8116 إصابة جديدة و 17 حالة وفاة - أبو فاعور: كل التحية والاحترام لضباط وعناصر قوى الامن - الراعي يلتقي فرونتسكا ويدين الاعتداء على "اليونيفل" - حجار من بعبدا: مهلة التسجيل على منصة دعم وبرنامج أمان تنتهي في 31 الحالي وموعد الدفع بالدولار في آذار - ستريدا جعجع: زمن البروبغندا ولى وسيستعيد الشعب زمام المبادرة في الانتخابات المقبلة - دريان وغريو في السراي.. ميقاتي: لن ندعو إلى مقاطعة سنية للإنتخابات.. والمفتي: دار الفتوى حاضنة لجميع اللبنانيين - ٣ قرارات لوزير المال - النفط يبلغ أعلى مستوياته في 7 سنوات بفعل توتر أوكرانيا - جلسة مجلس الوزراء: سلفة الكهرباء لن تُبحث اليوم.. وهذا ما قاله وزير الطاقة - موازنةٌ على قياسِ اصحابِ الثرواتِ وأوَّلُهمْ "النجيبُ"...! - تأخيرٌ جديد لوصول الكهرباء: لبنان مديون لسوريا - عبدالله: للمصطادين في الماء العكر.. - انخفاض أسعار المحروقات.. والبراكس يوضح - كرم: دولة المزرعة انتهت إلى لا رجعة - أسرار الصّحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 28-01-2022 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 28 كانون الثاني 2022

أحدث الأخبار

- تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار - مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري - حذاري قتل الضبع المخطط - قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي - في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور) - وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي - لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة! - توقيف صائد الغزلان في الجنوب - بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
حجار من بعبدا: مهلة التسجيل على منصة دعم وبرنامج أمان تنتهي في 31 الحالي وموعد الدفع بالدولار في آذار
المزيد
موازنةٌ على قياسِ اصحابِ الثرواتِ وأوَّلُهمْ "النجيبُ"...!
المزيد
النفط يبلغ أعلى مستوياته في 7 سنوات بفعل توتر أوكرانيا
المزيد
٣ قرارات لوزير المال
المزيد
تأخيرٌ جديد لوصول الكهرباء: لبنان مديون لسوريا
المزيد
مقالات وأراء

الوزير الحلبي عودة آمنة ... أم مغامرة بحياة الطلاب!

2022 كانون الثاني 07 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


- " فادي غانم "


يُصرُّ وزير التربية عباس الحلبي على عودة التعليم حضورياً في المدارس اعتباراً من العاشر من كانون الثاني، مؤكداً حرصه على إنقاذ العام الدراسي، بعد فشل تجربة التعليم عن بُعد، خاصة بسبب عدم توافر الإمكانات اللازمة لذلك في مدارس لبنان.

وأضاف الوزير أن الطلاب لا يجلسون في المنزل، بل يقومون بزيارات الى أصدقائهم وإلى الأماكن العامة، حيث يوجد اختلاط كثيف للمواطنين، وفي هذه الحالة تكون المدرسة هي المكان الآمن لهم.

طبعاً نحن نشاطر الوزير قلقه على مصير التعليم ومستقبل أولادنا، ونحن حريصون جداً على متابعة تحصيلهم العلمي والحفاظ على المستوى التعليمي الجيد في لبنان. لكن بين هذا الأمر والمخاطرة بصحة أولادنا، فإننا نختار صحة أبنائنا أولاً .

لقد أقر الوزير في حديثه أنه لا يمكن تنفيذ الرقابة الصحية على كافة المدارس لعدة أسباب، من نقص في الموظفين إلى كلفة النقل العالية، ومن المعروف منذ بداية العام الحالي، أن نسبة تفشّي الوباء تزداد في معظم دول العالم ومنها لبنان، وبعض الدول لجأت إلى إغلاق تام.

أما عن ارتياد الطلاب للمطاعم فهؤلاء طبعاً هم قلة قليلة وفي ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، فإن العدد الأكبر من الطلاب لا قدرة لديهم على ذلك، وهناك آلاف العائلات المحتاجة والتي لا تجد ما يكفي حاجاتها الاساسية من طعام وشراب.

وفي ظل النقص في الأدوية والكلفة العالية لدخول المستشفيات، من سيتحمل نفقات العلاج عن الأهل، فيما لو حصل لا سمح الله تفشٍّ للوباء في أحد هذه المدارس؟؟؟ وماذا لو نقل الطلاب العدوة إلى الأهل؟؟

اليس من الحكمة السعي لتأمين التجهيزات اللازمة للمدارس وتوفير لوازم التعليم عن بُعد للطلاب؟؟؟

أين أصبح هذا المشروع المدعوم من هيئات دولية وأين هي المخصصات التي تم تقديمها؟؟

يضع وزير التربية الأساتذة والطلاب أمام خيارين؛ فإما أخذ اللقاح أو إجراء فحص PCR مرتين في الأسبوع. متناسياً معاليه أننا في بلد ديمقراطي ولا يوجد دولة في العالم أجبرت المواطنين على أخذ اللقاح خاصة أن كافة التقارير العلمية لم تُثبت بعد ما هي انعكاسات هذا اللقاح على الأشخاص على المدى الطويل.

بمعنى آخر ما زال احتمال الخطر قائماً وفي هذه الحالة فإن إجبار الطلاب والأساتذة على أخذ اللقاح يُشكّل انتهاكاً لحقوق الإنسان.

والأهم من ذلك أنه بات من الثابت أن الشخص ولو تلقى اللقاح، فهذا لا يعني أنه لن يُصاب بالفيروس، وهو سيبقى مصدراً لنقل العدوى. وفي ظل الموجة الحالية المتسارعة لتجدد انتشار الوباء، كيف سيخاطر الأهل بصحة أبنائهم وبصحتهم؟؟؟

أما الخيار الآخر فهو شبه مستحيل طالما التكلفة سيدفعها الأساتذة والطلاب من حسابهم الخاص. فكيف سيدفع الاستاذ هذه التكلفة إذا كان راتبه لا يكفيه لتأمين أبسط متطلبات العيش لعائلته، في ظل التدهور الكبير والمستمر لقيمة العملة الرواتب، وموجة الارتفاع الجنوني في أسعار السلع والمحروقات.

إن قرار فتح المدارس في هذه الظروف يرتّب على الوزير ومساعديه مسؤولية أخلاقية وإنسانية بالدرجة الأولى، وقانونية بالدرجة الثانية، فشرط القصد الاحتمالي بالقتل يتوافر عندما يتوقع الشخص نتيجة عمله ويقبل بالمخاطرة. فهل يقبل معالي الوزير بهذه المخاطرة بارواح الطلاب وذويهم؟؟؟.

نُقدّر حرص الوزير على نجاح العام الدراسي، لكننا معالي الوزير نريد سلامة أولادنا أولاً، فما قيمة الشهادات إذا كان أبناؤنا سيخاطرون بصحتهم وحياتهم للحصول عليها؟


امّا عن قرارات بعض المدارس ... فللحديث تتمة!!!!

اخترنا لكم
بعد عزوف سعد.. بهاء الحريري يعلن: سأستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري
المزيد
كنعان: "وقفوا المزايدات الاعلامية بالمواسم الانتخابية"
المزيد
موازنةٌ على قياسِ اصحابِ الثرواتِ وأوَّلُهمْ "النجيبُ"...!
المزيد
اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا
المزيد
اخر الاخبار
قائد الجيش تفقد اللواء اللوجستي في كفرشيما: ليس أمامكم خيارات إما المؤسسة العسكرية أو الفوضى
المزيد
بعد ضبط ١٢ طناً من الحشيشة في المرفأ... متورّط في قبضة "المخابرات"
المزيد
بعد عزوف سعد.. بهاء الحريري يعلن: سأستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري
المزيد
كلودين عون: نعمل لتذليل عوائق تعترض إقدام النساء على تأسيس الأعمال
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الجميل من دار الفتوى: نقول للبنانيين ولمحبي الحريري ممنوع الإحباط
المزيد
الصين تسعى لسد فراغ أميركا في أفغانستان باستثمارات عملاقة
المزيد
أبو فاعور: كل التحية والاحترام لضباط وعناصر قوى الامن
المزيد
منخفضان جويّان.. وهذه التفاصيل!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية
الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار
حذاري قتل الضبع المخطط
"غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج!
مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري
قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي