Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رئيس الجمهورية: لبنان وطن جدير بالحياة واتمنى من الجميع التعاون لما فيه مصلحة الشعب - بو حبيب يلتقي بورلانج: نتمنى على الفرنسيين الانفتاح والتواصل مع جميع الاطراف - إبراهيم: أخشى ارتفاع نبرة الخطاب الطائفي ربطاً بالإستحقاق النيابي.. ولا وجود للإستقرار المالي والاجتماعي قبل السياسي - أبي نصر: هذا الواقع برسم المسؤولين.. - اميل لحود عن الدولار والاسعار : المسؤول هو من أجل الناس وليس لبلوغ اجلهم - "كان طبالا في الكازينوهات".. من هو "مدعي النبوة" في لبنان؟ - بريطانيا حذرت رئيسي روسيا والصين: الغرب سيقف في وجه الدكتاتورية - مراكز السيطرة على الأمراض تحذر... أقنعة القماش "لا توفر الحماية الكافية ضدّ متحور أوميكرون" - بعد البلبلة حول عائدات فحوص الـPCR في المطار... توضيح من "اللبنانية" - دولاركُمْ الجنونيُّ في "موازنتكم" سيعمِّقُ "الطبقاتِ" داخلَ جهنَّمْ...! - تحية تقدير واكبار من سليمان الى سلام! - "الأحرار" حسم خياراته الانتخابيّة: شمعون في بعبدا ومرشّحون في دوائر أخرى - سعد: عودة "الثنائي" إلى الحكومة لا تبشر بالخير! - سعد الحريري (ما) راجع - "توبيخ" بابوي في بعبدا وتلخيص الأزمة "بكلمتين" في بكركي! - انخفاض إضافيّ في أسعار المحروقات - سلام: هذه قصة عزوفي عن الترشح - عودة الحريري تطلق "النفير" الانتخابي: هدوء ما قبل "14 شباط" - مجلس الوزراء يعاود اجتماعاته الاثنين: موازنتان ومراسيم التقديمات والزيادات - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 21 كانون الثاني 2022

أحدث الأخبار

- بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين - وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات - في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو) - علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021 - بالفيديو: بعدما التهم 25 خروفا.. الإمساك بنمر نادر في منطقة جبلية بكردستان العراق - لبنان يقرّر إلغاء رخصة الاستيراد المسبقة للمنتجات الزراعية الأردنية - تهديد خطير قادم من القطب الشمالي.. ما هو ولماذا يثير القلق؟ - لبؤة تحمي عجلا صغيرا في مشهد تغلبت فيه الأمومة على غريزة الافتراس... فيديو - تعود إلى 180 مليون سنة... العثور على أكبر أحفورة "لتنين البحر" في بريطانيا - هل تركع أوروبا استجداءً للوقود؟ - الإستثمار في النظم البيئية «إستثمار المستقبل»

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بعد "هبة"، "تيريز" تضرب لبنان بدءا من يوم الأحد!
المزيد
الحريري حسم خياره بعدم الترشح للانتخابات..! علّوش: "المستقبل" سيخوضها
المزيد
خير الدين يُمهّد لخطة سرقة المودعين من قِبل السلطة وأصحاب المصارف
المزيد
مشيخة العقل: إستنكار ودعوة الجهات القضائية للتدخل
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 20/1/2022
المزيد
مقالات وأراء

الحقيقة كاملة، والثائر في جردة حساب

2021 كانون الأول 31 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر




أكثر من ٥٠٠ مقال سياسي على موقعي الثائر والمغرد، والصحف العربية؛ كنوز عربية ، النشرة الدولية، نبض العرب، أحوال مصر، الغارديان، بالعربي نيوز، المشاهير، الحياة العالمية (بالروسية)، النهار العراقية، وغيرها.
توقّعنا الحدث قبل وقوعه، ليس عن طريق التنبوءات، بل بالتحليل العلمي الموضوعي والقراءة الصحيحة للأحداث.
وسنعرض لكم بعض الأحداث التي ذكرناها في مقالات مفصّلة يمكن للقراء الكرام مراجعتها على موقعنا الثائر، وكانت بمثابة إنذار لحصول الحدث قبل وقوعه.

١- تحديد أسباب وتوقيت ثورة ١٧ تشرين.
في ٢٣أيار ٢٠١٩ بعد أن أقرّت حكومة سعد الحريري موازنة العام ٢٠١٩ ، نشرت في الثائر مقالاً بعنوان "سقوط الحكومة" ، شرحت فيه الأسباب التي ستؤدي إلى قيام ثورة وسقوط الحكومة، وحددت أن ذلك سيحدث بعد خمسة أشهر، أي في شهر تشرين الثاني عند بدء مناقشتها موازنة العام ٢٠٢٠ .
وهذا ما حدث فعلاً في ٢٠١٩/١١/١٧ عندما بدأت الثورة.

٢- انفجار بيروت وكشف خطة لإغلاق المرافئ :
في ٢٨ حزيران ٢٠٢٠ نشرت الثائر مقالاً بعنوان "التنبوءات ومصيدة التجار" شرحت فيه أسباب الأنهيار القادم، والتهديدات الجدّية بأغلاق مرافئ لبنان، من ضمن خطة لاستكمال الحصار عليه . ومع كل الأسف بعد قرابة شهر على المقال، حدث انفجار مرفأ بيروت، الذي ما زلنا نُصرّ على أنه لم يكن إطلاقاً محض صدفة، بل عملاً تخريبياً وتدميرياً مقصوداً.

٣- حقائق انفجار مرفأ بيروت:
بعد انفجار مرفأ بيروت بأسبوع نشرت الثائر تقريراً مفصلاً، أكّدت فيه جملة حقائق علمية عسكرية، من بينها؛ أن الانفجار نتج عن احتراق نترات الأمونيوم، وأن كمية المواد المنفجرة هي أقل من نصف الكمية التي تم تخزينها داخل العنبر، وأنه ليس انفجاراً نووياً، وأن المؤشرات تدل أنه لا وجود لانفجار صواريخ أو ذخائر، وذكرنا أن التحقيق لن يصل إلى نتيجة، إذا لم يكن دولياً، ويُمنح صلاحية التحقيق مع الأطراف الخارجية المشتركة في عملية بيع وشراء ونقل النترات، وكل هذه الحقائق تكشّفت وتتكشف الآن بشكل دقيق .

٤- تفاقم الأزمة وعمر حكومة دياب بالأشهر.
بعد تشكيل حكومة الرئيس حسان دياب كتبنا في ٢٠٢٠/١/٢٤ مقالاً قلنا فيه أن الأزمة ستتفاقم بسرعة، وستنفجر بوجه الحكومة التي لن تصمد أكثر من أشهر قليلة، وهذا ما حدث حيث استقالت الحكومة في ٢٠٢٠/٨/١٠

٥- تكليف طويل وتعثّر للمبادرة الفرنسية، سينتهي بحكومة ميقاتية.

بعد المبادرة الفرنسية وإشاعة أجواء الأمل بقرب الحل، كتبنا مقالاً في ٢٠٢٠/٩/٢٩ ذكرنا فيه أن هذه المبادرة لن يُكتب لها النجاح، وأن سعد الحريري سيترشح لرئاسة الحكومة لكنّه لن يتمكّن من تشكيل حكومة، وأن التشكيل سيطول كثيراً، وسينتهي المطاف بحكومة برئاسة نجيب ميقاتي، وهذا ما حصل فعلاً .

٦- لا انتخابات في ٢٠٢٢/٣/٢٧ والمجلس الدستوري لن يتواصل إلى قرار بشأن الطعن بقانون الانتخاب.
عندما أقرّ مجلس النواب موعد الانتخابات في ٢٧ آذار، نشرنا مقالاً في ٢٠٢١/١١/٢٥ شرحنا فيه الأسباب التي ستمنع اجراء الانتخابات في هذا التاريخ، وأنه سيُحدد موعدها في آيار ، وتحدثنا في مقال مفصّل أن المجلس الدستوري لن يدخل في تفسير المادة ٥٧ من الدستور حول الأكثرية المطلوبة أكانت أكثرية مقاعد العدد الأساسي للمجلس النيابي، أم أكثرية الأعضاء المتبقّين وإذا فعل ذلك سيدخل البلد في مشكلة جديدة حول الجهة المخوّلة صلاحية تفسير الدستور وقد ينفرط عقد المجلس الدستوري ، وهذا ما حدث فعلاً فلم يُصدر المجلس الدستوري قراراً بهذا الشأن .

تحدثنا عدة مرات عن سعي بعض القوى للتمديد للمجلس النيابي، وتأجيل الانتخابات، وقد يتم اللجوء إلى افتعال المشاكل الأمنية لتبرير التمديد، ونأمل أن لا تصدق تحليلاتنا هذه المرة، لكن حتى الآن كافة المؤشرات هي سلبية ولا تُبشّر بالخير.

سنبقى معكم دائما لتقديم الخبر اليقين والتحليل العلمي الموضوعي بكل شفافية واستقلالية، وبنفس المسافة عن كافة القوى والأحزاب السياسية، وفقط مصلحة واحدة سنقدّمها على ما عداها، هي مصلحة الشعب والوطن .
ورغم كل الظروف المأساوية، هناك بارقة أمل بحلول مرتقبة للبنان في أواخر الربيع القادم، إذا نضجت التسويات الإقليمية والدولية. ونتمنى أن يتحقق ذلك وأن تحمل الإيام القادمة الخير والسلام للبنان وكل عام وأنتم بالف خير .

رئيس التحرير
اخترنا لكم
إبراهيم: أخشى ارتفاع نبرة الخطاب الطائفي ربطاً بالإستحقاق النيابي.. ولا وجود للإستقرار المالي والاجتماعي قبل السياسي
المزيد
خير الدين يُمهّد لخطة سرقة المودعين من قِبل السلطة وأصحاب المصارف
المزيد
دولاركُمْ الجنونيُّ في "موازنتكم" سيعمِّقُ "الطبقاتِ" داخلَ جهنَّمْ...!
المزيد
من هم المرشّحون الأوفر حظاً في الانتخابات القادمة؟ وكيف سيتوزّع الناخبون؟
المزيد
اخر الاخبار
رئيس الجمهورية: لبنان وطن جدير بالحياة واتمنى من الجميع التعاون لما فيه مصلحة الشعب
المزيد
إبراهيم: أخشى ارتفاع نبرة الخطاب الطائفي ربطاً بالإستحقاق النيابي.. ولا وجود للإستقرار المالي والاجتماعي قبل السياسي
المزيد
بو حبيب يلتقي بورلانج: نتمنى على الفرنسيين الانفتاح والتواصل مع جميع الاطراف
المزيد
أبي نصر: هذا الواقع برسم المسؤولين..
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ناظم الخوري: ما هو مشروعكم الوطني البديل للبنان الغد؟
المزيد
وزير خارجية إيطاليا: التوترات المتزايدة تبعد احتمالات انسحاب المرتزقة من ليبيا
المزيد
القاضية عون تضع اشارة منع تصرف على عقارات وسيارات سلامة
المزيد
الحكومة باقية "في الأسر"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا
خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث
في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو)
تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم
بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند !
السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي!