Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة" - عون يوعز للاهتمام بالمحاصرين بالثلوج ويعرض مع الخازن تحضيرات زيارة غالاغير - فيّاض وسلام يحذّران المتلاعبين في سعر المازوت - مولوي: عملية جديدة تثبت فيها الاجهزة الامنية إصرارها على مكافحة تهريب المخدرات - جعجع: هل هبطت شحنة الكبتاغون من السماء على مرفأ بيروت؟ - الوطني الحر في ضيافة النظام السوري! - انخفاض بسعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجل؟ - الجميل من دار الفتوى: نقول للبنانيين ولمحبي الحريري ممنوع الإحباط - يعقوبيان زارت المطران عوده :الانتخابات البوصلة لتصحيح وطننا والطريق من أجل التغيير - تفاصيل جديدة حول حالة الطقس في لبنان - تعميم جديد لوزير التربية... ماذا فيه؟ - بلاغ لمحافظ بيروت إلى مالكي ومستثمري مواقف السيارات - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - ضاهر: احترت بين الضحك والبكاء - الحواط: من هو العبقري الذي أعد موازنة لا تلحظ أي خطة تعافي؟ - تحالفات "الاشتراكي" الانتخابية... هل من جديد؟ - كيف افتتح دولار السوق السوداء صباح اليوم؟ - ظهور متحور جديد لكورونا في لبنان!؟ - انخفاض البنزين 600 ليرة… ماذا عن المازوت والغاز؟ - اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا

أحدث الأخبار

- تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار - مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري - حذاري قتل الضبع المخطط - قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي - في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور) - وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي - لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة! - توقيف صائد الغزلان في الجنوب - بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ظهور متحور جديد لكورونا في لبنان!؟
المزيد
الصحة العالمية تحذّر.. متحور جديد أكثر عدوى من أوميكرون
المزيد
بلاغ لمحافظ بيروت إلى مالكي ومستثمري مواقف السيارات
المزيد
تفاصيل جديدة حول حالة الطقس في لبنان
المزيد
تعميم جديد لوزير التربية... ماذا فيه؟
المزيد
منوعات

في رسالة عيد الميلاد.. ملكة بريطانيا تستذكر زوجها الأمير فيليب

2021 كانون الأول 25 منوعات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أحيت ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية ذكرى زوجها الحبيب الأمير فيليب، الذي وافته المنية هذا العام، خلال رسالتها السنوية بمناسبة عيد الميلاد التي سلمتها يوم السبت من قلعة وندسور.

افتتحت رسالة الفيديو بمقتطف من خطاب الملكة في 1997 بمناسبة الذكرى الذهبية للزفاف من دوق إدنبرة.

وقالت الملكة: "على الرغم من أنه وقت السعادة الكبيرة والبهجة الكبيرة للكثيرين، إلا أن عيد الميلاد يمكن أن يكون صعبًا بالنسبة لأولئك الذين فقدوا أحباءهم. هذا العام، على وجه الخصوص، أتفهم السبب".

وأضافت أنه منذ وفاة الأمير فيليب، شعرت براحة كبيرة من دفء ومودة العديد من التكريم لحياته وعمله من جميع أنحاء العالم.

تذكرت الملكة زوجها، قائلة: "كان إحساسه بالخدمة وفضوله الفكري وقدرته على الضغط على المرح بعيدًا عن أي موقف - كلها أمور لا يمكن كبتها. كان ذلك اللمعان والاستفسار ساطعًا في النهاية كما كان عندما نظرت إليه لأول مرة".

وأشارت جلالة الملكة إلى أن الحياة "تتكون من فراق أخير بالإضافة إلى لقاءات أولى"، وبقدر ما تفتقد العائلة المالكة الأمير فيليب، فإنهم يعلمون أنه يريد لهم الاحتفال.

أشادت الملكة بإنجازات الأمير فيليب من خلال جائزة دوق إدنبرة، التي تركز على خلق المهارات والسمات الأساسية للعمل والحياة لدى الشباب. وشددت على أن "الأمير فيليب كان دائمًا على دراية بهذا الشعور بتمرير القيادة".

وأكدت جلالة الملكة أنه على الرغم من فيروس كوفيد-19، الذي تسبب مرة أخرى في ضغوط احتفالات عيد الميلاد هذا العام، إلا أنه لا يزال هناك العديد من التقاليد الاحتفالية التي يمكن تقديرها، مثل غناء الترانيم وتزيين الشجرة وتبادل الهدايا. وأضافت أن انتقال هذه التقاليد والقيم إلى جيل هو "مصدر سعادة كبيرة".

سلطت الملكة الضوء على تفاني العائلة المالكة تجاه البيئة، متذكّرة قمة تغير المناخ في غلاسكو. وأضافت جلالتها أنها تتطلع إلى دورة ألعاب الكومنولث الصيف المقبل، والتي ستحتفل بإنجازات الرياضيين و "تلاقي الدول ذات التفكير المماثل".

رحبت الملكة ببدء عام اليوبيل البلاتيني لها في عام 2022، والذي أملت أن يكون "فرصة للناس في كل مكان للاستمتاع بشعور من العمل الجماعي؛ فرصة لتقديم الشكر على التغييرات الهائلة التي حدثت خلال السبعين عامًا الماضية - الاجتماعية والعلمية والثقافية - وكذلك التطلع إلى الأمام بثقة".

وابتهجت الملكة بتوسيع العائلة المالكة مع ولادة أربعة أطفال هذا العام. لقد استغلت هذه اللحظة لتذكير الناس في جميع أنحاء العالم بالقدرة على الاستمتاع بعيد الميلاد تمامًا كما يفعل الأطفال.

"يفشل البالغون أحيانًا، عندما تثقل كاهلهم بالهموم، في رؤية الفرح في الأشياء البسيطة، بينما لا يرى الأطفال ذلك. إنهم يعلموننا جميعًا درسًا - تمامًا كما تفعل قصة عيد الميلاد - أنه في ولادة طفل، هناك فجر جديد بإمكانيات لا نهاية لها".

اخترنا لكم
اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا
المزيد
"قالها ومشى"...!
المزيد
جعجع مثمّنا المبادرة الخليجية: أحذر من عدم التقاط رئيس الجمهورية والحكومة هذه الفرصة
المزيد
احباط تهريب شحنة "كبتاغون" مخبأة في الشاي متوجهة نحو الخليج مولوي: جاهزون كي لا يكون لبنان مصدرا للشر ومنطلقا لتهريب السموم
المزيد
اخر الاخبار
في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة"
المزيد
فيّاض وسلام يحذّران المتلاعبين في سعر المازوت
المزيد
عون يوعز للاهتمام بالمحاصرين بالثلوج ويعرض مع الخازن تحضيرات زيارة غالاغير
المزيد
مولوي: عملية جديدة تثبت فيها الاجهزة الامنية إصرارها على مكافحة تهريب المخدرات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أمطار غزيرة وثلوج كثيفة... منخفض جوي آخر سيضرب لبنان ويستمر لعدّة أيام
المزيد
الاسمر: الانهيار الكبير بدأت ملامحه ماذا تنتظرون لتأليف الحكومة ؟
المزيد
كما في قضية المرفأ كذلك في قضية الطيونة وعين الرمانة طلبات ردّ وعرقلة التحقيق ومنع تحقيق العدالة
المزيد
هل يطلب البيطار من الانتربول الدولي اصدار مذكرة بحث وتحري بحق حسن خليل؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية
الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار
حذاري قتل الضبع المخطط
"غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج!
مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري
قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي