Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الفرزلي: سياسة تكسير الرؤوس التي يتباهى بها "التيار" لا تفلح - المعلوف عن نية الحريري العزوف عن الترشّح للانتخابات النيابية: إلغاء لفكرة لبنان التعدّد والتنوّع - كيف علّق وهاب على قرار الحريري؟ - بيان هام من الأبرشيّة البطريركيّة المارونيّة نيابة إهدن - زغرتا - المجلس الشرعي الإسلامي: لإجراء الانتخابات النيابية والرئاسية في مواعيدها - شخصية بيروتية كثّفت لقاءاتها في اليومين الماضيين، والحريري قد يعود عن قرار العزوف! - وزير الخارجية الكويتي: لا نريد أن يكون لبنان منصة للتهجم على الدول العربية والخليجية - الوطني الحر: للاسراع بإقرار موازنة تعكس الإصلاحات المطلوبة - وزير الاقتصاد: المفاوضات مع صندوق النقد تبدأ الإثنين.. ونعمل على ورشة تشريعية لحماية المستهلك - الحريري إستقبل جنبلاط وللصحافيين: لازم الواحد يخطي خطوة لورا ليرجع يتقدم إلى الأمام - تجمعات ومسيرات دعما للحريري في بيروت..وبالفيديو: "يا شيخ سعد وين رايح"؟! - بالتفاصيل...العاصفة "تيريز" تدخل بطقس غير مستقر: رياح شديدة وعواصف رعدية وثلوج - "القوات" للأساتذة: حكّموا ضميركم وصوّتوا لهؤلاء! - فادي الجميل: سعر الدولار مرتبط بالثقة ويجب المحافظة على الصناعة - كيف افتتح سعر صرف الدولار صباح اليوم؟ - الحكومة تمدد سنتين للمجالس البلدية والإختيارية! - عبدالله: "غريب" أمر القاسم المشترك الوحيد بين شركات الطيران العالمية - لافروف لجنبلاط: نتواصل مع الجانب الإيراني لتسهيل عمل الحكومة اللبنانية - سعيد للمنتظرين: الانتظار لا يبني وطنا... - مرجعيات دينية سنيّة: الصورة السنّية في حال من الإرباك الشديد

أحدث الأخبار

- توقيف صائد الغزلان في الجنوب - بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين - وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات - في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو) - علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021 - بالفيديو: بعدما التهم 25 خروفا.. الإمساك بنمر نادر في منطقة جبلية بكردستان العراق - لبنان يقرّر إلغاء رخصة الاستيراد المسبقة للمنتجات الزراعية الأردنية - تهديد خطير قادم من القطب الشمالي.. ما هو ولماذا يثير القلق؟ - لبؤة تحمي عجلا صغيرا في مشهد تغلبت فيه الأمومة على غريزة الافتراس... فيديو - تعود إلى 180 مليون سنة... العثور على أكبر أحفورة "لتنين البحر" في بريطانيا - هل تركع أوروبا استجداءً للوقود؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
معركة دائرة جبل لبنان الأولى: مَنْ هم الرابحون ومَن الخاسرون. نواة ست لوائح حتى الآن!
المزيد
بالتفاصيل...العاصفة "تيريز" تدخل بطقس غير مستقر: رياح شديدة وعواصف رعدية وثلوج
المزيد
الوزير هكتور الحجار: لدينا علامات استفهام بشأن أموال تتلقاها جمعيات ظهرت بعد 17 تشرين
المزيد
دوكان لحميّه: للسير بالإصلاحات في كنف الاتفاق مع صندوق النقد
المزيد
بو حبيب يلتقي بورلانج: نتمنى على الفرنسيين الانفتاح والتواصل مع جميع الاطراف
المزيد
منوعات

في رسالة عيد الميلاد.. ملكة بريطانيا تستذكر زوجها الأمير فيليب

2021 كانون الأول 25 منوعات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أحيت ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية ذكرى زوجها الحبيب الأمير فيليب، الذي وافته المنية هذا العام، خلال رسالتها السنوية بمناسبة عيد الميلاد التي سلمتها يوم السبت من قلعة وندسور.

افتتحت رسالة الفيديو بمقتطف من خطاب الملكة في 1997 بمناسبة الذكرى الذهبية للزفاف من دوق إدنبرة.

وقالت الملكة: "على الرغم من أنه وقت السعادة الكبيرة والبهجة الكبيرة للكثيرين، إلا أن عيد الميلاد يمكن أن يكون صعبًا بالنسبة لأولئك الذين فقدوا أحباءهم. هذا العام، على وجه الخصوص، أتفهم السبب".

وأضافت أنه منذ وفاة الأمير فيليب، شعرت براحة كبيرة من دفء ومودة العديد من التكريم لحياته وعمله من جميع أنحاء العالم.

تذكرت الملكة زوجها، قائلة: "كان إحساسه بالخدمة وفضوله الفكري وقدرته على الضغط على المرح بعيدًا عن أي موقف - كلها أمور لا يمكن كبتها. كان ذلك اللمعان والاستفسار ساطعًا في النهاية كما كان عندما نظرت إليه لأول مرة".

وأشارت جلالة الملكة إلى أن الحياة "تتكون من فراق أخير بالإضافة إلى لقاءات أولى"، وبقدر ما تفتقد العائلة المالكة الأمير فيليب، فإنهم يعلمون أنه يريد لهم الاحتفال.

أشادت الملكة بإنجازات الأمير فيليب من خلال جائزة دوق إدنبرة، التي تركز على خلق المهارات والسمات الأساسية للعمل والحياة لدى الشباب. وشددت على أن "الأمير فيليب كان دائمًا على دراية بهذا الشعور بتمرير القيادة".

وأكدت جلالة الملكة أنه على الرغم من فيروس كوفيد-19، الذي تسبب مرة أخرى في ضغوط احتفالات عيد الميلاد هذا العام، إلا أنه لا يزال هناك العديد من التقاليد الاحتفالية التي يمكن تقديرها، مثل غناء الترانيم وتزيين الشجرة وتبادل الهدايا. وأضافت أن انتقال هذه التقاليد والقيم إلى جيل هو "مصدر سعادة كبيرة".

سلطت الملكة الضوء على تفاني العائلة المالكة تجاه البيئة، متذكّرة قمة تغير المناخ في غلاسكو. وأضافت جلالتها أنها تتطلع إلى دورة ألعاب الكومنولث الصيف المقبل، والتي ستحتفل بإنجازات الرياضيين و "تلاقي الدول ذات التفكير المماثل".

رحبت الملكة ببدء عام اليوبيل البلاتيني لها في عام 2022، والذي أملت أن يكون "فرصة للناس في كل مكان للاستمتاع بشعور من العمل الجماعي؛ فرصة لتقديم الشكر على التغييرات الهائلة التي حدثت خلال السبعين عامًا الماضية - الاجتماعية والعلمية والثقافية - وكذلك التطلع إلى الأمام بثقة".

وابتهجت الملكة بتوسيع العائلة المالكة مع ولادة أربعة أطفال هذا العام. لقد استغلت هذه اللحظة لتذكير الناس في جميع أنحاء العالم بالقدرة على الاستمتاع بعيد الميلاد تمامًا كما يفعل الأطفال.

"يفشل البالغون أحيانًا، عندما تثقل كاهلهم بالهموم، في رؤية الفرح في الأشياء البسيطة، بينما لا يرى الأطفال ذلك. إنهم يعلموننا جميعًا درسًا - تمامًا كما تفعل قصة عيد الميلاد - أنه في ولادة طفل، هناك فجر جديد بإمكانيات لا نهاية لها".

اخترنا لكم
شخصية بيروتية كثّفت لقاءاتها في اليومين الماضيين، والحريري قد يعود عن قرار العزوف!
المزيد
الحكومة تمدد سنتين للمجالس البلدية والإختيارية!
المزيد
بالتفاصيل...العاصفة "تيريز" تدخل بطقس غير مستقر: رياح شديدة وعواصف رعدية وثلوج
المزيد
معركة دائرة جبل لبنان الأولى: مَنْ هم الرابحون ومَن الخاسرون. نواة ست لوائح حتى الآن!
المزيد
اخر الاخبار
الفرزلي: سياسة تكسير الرؤوس التي يتباهى بها "التيار" لا تفلح
المزيد
كيف علّق وهاب على قرار الحريري؟
المزيد
المعلوف عن نية الحريري العزوف عن الترشّح للانتخابات النيابية: إلغاء لفكرة لبنان التعدّد والتنوّع
المزيد
بيان هام من الأبرشيّة البطريركيّة المارونيّة نيابة إهدن - زغرتا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كيف علّق وهاب على قرار الحريري؟
المزيد
بيان لحركة أمل عن "الجريمة الكبيرة"!
المزيد
لقاء الجمهورية: السياسة بوصلة الاقتصاد والاعتداء على الإمارات مدان
المزيد
لبنان في عين "اوميكرون".. 433 اصابة منذ 3 الجاري!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
توقيف صائد الغزلان في الجنوب
تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم
بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند !
بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا
خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث
في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو)