Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قائد الجيش تفقد اللواء اللوجستي في كفرشيما: ليس أمامكم خيارات إما المؤسسة العسكرية أو الفوضى - بعد عزوف سعد.. بهاء الحريري يعلن: سأستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري - بعد ضبط ١٢ طناً من الحشيشة في المرفأ... متورّط في قبضة "المخابرات" - كلودين عون: نعمل لتذليل عوائق تعترض إقدام النساء على تأسيس الأعمال - كورونا لبنان: 8116 إصابة جديدة و 17 حالة وفاة - أبو فاعور: كل التحية والاحترام لضباط وعناصر قوى الامن - الراعي يلتقي فرونتسكا ويدين الاعتداء على "اليونيفل" - حجار من بعبدا: مهلة التسجيل على منصة دعم وبرنامج أمان تنتهي في 31 الحالي وموعد الدفع بالدولار في آذار - ستريدا جعجع: زمن البروبغندا ولى وسيستعيد الشعب زمام المبادرة في الانتخابات المقبلة - دريان وغريو في السراي.. ميقاتي: لن ندعو إلى مقاطعة سنية للإنتخابات.. والمفتي: دار الفتوى حاضنة لجميع اللبنانيين - ٣ قرارات لوزير المال - النفط يبلغ أعلى مستوياته في 7 سنوات بفعل توتر أوكرانيا - جلسة مجلس الوزراء: سلفة الكهرباء لن تُبحث اليوم.. وهذا ما قاله وزير الطاقة - موازنةٌ على قياسِ اصحابِ الثرواتِ وأوَّلُهمْ "النجيبُ"...! - تأخيرٌ جديد لوصول الكهرباء: لبنان مديون لسوريا - عبدالله: للمصطادين في الماء العكر.. - انخفاض أسعار المحروقات.. والبراكس يوضح - كرم: دولة المزرعة انتهت إلى لا رجعة - أسرار الصّحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 28-01-2022 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 28 كانون الثاني 2022

أحدث الأخبار

- تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار - مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري - حذاري قتل الضبع المخطط - قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي - في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور) - وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي - لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة! - توقيف صائد الغزلان في الجنوب - بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
حجار من بعبدا: مهلة التسجيل على منصة دعم وبرنامج أمان تنتهي في 31 الحالي وموعد الدفع بالدولار في آذار
المزيد
موازنةٌ على قياسِ اصحابِ الثرواتِ وأوَّلُهمْ "النجيبُ"...!
المزيد
النفط يبلغ أعلى مستوياته في 7 سنوات بفعل توتر أوكرانيا
المزيد
٣ قرارات لوزير المال
المزيد
تأخيرٌ جديد لوصول الكهرباء: لبنان مديون لسوريا
المزيد
محليات

صحيفة اسرائيلية: حزب الله يمتلك حوالي 2000 طائرة بدون طيار

2021 كانون الأول 23 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كشفت صحيفة ”جيروزاليم بوست“ العبرية، اليوم الأربعاء، عن امتلاك حزب الله اللبناني حوالي 2000 طائرة بدون طيار، بعضها مطورة في إيران، وأخرى مصنعة بشكل مستقل من قبل الحزب، بعد أن نقلت طهران إليه تقنياتها.

وقالت الصحيفة في إصدارها باللغة الإنجليزية، نقلاً عن تقرير صادر عن مركز ”ألما“ للأبحاث والتعليم الإسرائيلي، إن ”حزب الله اللبناني يمتلك حوالي 2000 طائرة بدون طيار، يستخدمها منذ التسعينيات، واستخدم بعضها في سوريا، وكذلك ضد إسرائيل“.

وتقول الصحيفة إنه ”حتى قبل حرب لبنان الثانية في عام 2006، أطلق الحزب طائرات بدون طيار على إسرائيل، وأثناء الحرب أطلق حزب الله كذلك عدة طائرات قتالية بدون طيار على البلاد“.

وأكدت الصحيفة أن حزب الله أطلق طائرات بدون طيار على إسرائيل في تشرين الأول/ أكتوبر 2012، حيث وصلت هذه الطائرات إلى منطقة النقب في إسرائيل قبل أن تعترضها طائرات سلاح الجو الإسرائيلي.

وأوضحت الصحيفة أنه ”كان لدى حزب الله 200 طائرة بدون طيار إيرانية الصنع في عام 2013، لكن بمساعدة من إيران، قامت منذ ذلك الحين بزيادة أعدادها بشكل كبير“.

ووفق الصحيفة، سيستخدم الحزب هذه الطائرات بدون طيار، مثل ما فعله ”الكاميكازي“، في هجمات على أهداف استراتيجية تابعة للجيش الإسرائيلي.

وأضاف التقرير: ”طور حزب الله نماذج متطورة من الطائرات بدون طيار مثل ”مهاجر“ وشاهد وصامد“ (KAS-04) وكرار وصاغة، بالإضافة إلى امتلاكها العشرات من الطائرات بدون طيار المدنية الأصغر التي تصنعها الصين، والتي تُستخدم لتصوير وحمل وإلقاء القنابل“.

وتطرقت الصحيفة إلى بناء إيران جيش الطائرات بدون طيار، منذ عام 1984، مشيرة إلى أن هذه الطائرات تتمتع بقدرات متطورة، وعمليات تشغيلية متقدمة للغاية“.

وأردفت الصحيفة أن إيران أدركت أنها لا تستطيع تقديم رد عسكري في جميع أنحاء الشرق الأوسط بشكل عام، وضد إسرائيل بشكل خاص، لذلك سعت إلى تطوير بديلين في العقود الأخيرة، الأول يتمثل بنظام صاروخي دقيق أرض- أرض، والثاني جيش من الطائرات بدون طيار.

وعلى الرغم من أن إيران لديها مئات الطائرات بدون طيار، فقد سلط التقرير الضوء على 9 أنواع مختلفة منها و 48 نموذجًا مختلفًا، بما في ذلك تلك العاملة والأخرى التي لا تزال في مراحل التجربة.

وناقش التقرير كذلك نماذج الطائرات بدون طيار التي يستخدمها حزب الله وحركة حماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني في قطاع غزة.

وكان وزير الدفاع بني غانتس قد قال، في سبتمبر الماضي، إن ”أسطول الطائرات بدون طيار هو أحد أهم الأدوات التي طورتها إيران، هي مجموعة من الأسلحة الفتاكة والدقيقة، مثل الصواريخ الباليستية أو الطائرات، يمكنها عبور آلاف الأميال“.

وتقول الصحيفة العبرية إن ”الإيرانيين ينتجون ويصدرون هذه الطائرات لوكلائهم بالتنسيق مع قيادة سلاح الجو، وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني“.

وبحسب غانتس، ”تقوم إيران بتدريب ميليشيات من العراق واليمن ولبنان وسوريا على تشغيل وتصنيع طائرات بدون طيار إيرانية في قاعدة كاشان شمال مدينة أصفهان، حجر الزاوية للإرهاب الجوي الإيراني في المنطقة“، على حد وصفه.

ولفتت الصحيفة إلى أنه ”بالإضافة إلى كاشان، أشار التقرير إلى أكثر من 20 قاعدة إضافية للإنتاج والتخزين والإطلاق تستخدمها إيران لإطلاق طائرات بدون طيار في إيران والعراق وسوريا ولبنان“.

وبالإضافة إلى عشرات القواعد في إيران، يستخدم فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني أيضًا قاعدة بالقرب من مدينة كربلاء العراقية إلى جانب حزب الله العراقي.

وتقول الصحيفة إن حزب الله والحرس الثوري الإيراني وميليشيات شيعية أخرى في سوريا تنشط باستخدام القواعد الجوية على الأقل؛ لشن هجمات الطائرات بدون طيار.

وأشارت الصحيفة إلى أن حزب الله يمتلك موقعاً لإطلاق هذه الطائرات بالقرب من بلدة عيات في سهل البقاع، بالإضافة إلى مدرج آخر بطول عدة مئات الأمتار شمال بلدة عيات في ضواحي بعلبك.

وتحدث غانتس في سبتمبر أيضاً عن إحدى الأدوات الرئيسية لدى حزب الله وإيران، وهي الطائرات بدون طيار والأسلحة الدقيقة، التي يمكن أن تصل إلى أهداف استراتيجية في نطاق آلاف الكيلومترات.

من جهة أخرى، تطرق التقرير إلى تصميم إيران أيضًا طائرات بدون طيار قادرة على العمل في سرب يضم أكثر من 10 طائرات بدون طيار.

وبحسب التقرير، فقد طورت إيران هذه برأس حربي قتالي يتراوح وزنه بين 5 و15 كيلوغراماً، وبمدى تشغيلي يصل إلى 400 كلم.
اخترنا لكم
بعد عزوف سعد.. بهاء الحريري يعلن: سأستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري
المزيد
كنعان: "وقفوا المزايدات الاعلامية بالمواسم الانتخابية"
المزيد
موازنةٌ على قياسِ اصحابِ الثرواتِ وأوَّلُهمْ "النجيبُ"...!
المزيد
اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا
المزيد
اخر الاخبار
قائد الجيش تفقد اللواء اللوجستي في كفرشيما: ليس أمامكم خيارات إما المؤسسة العسكرية أو الفوضى
المزيد
بعد ضبط ١٢ طناً من الحشيشة في المرفأ... متورّط في قبضة "المخابرات"
المزيد
بعد عزوف سعد.. بهاء الحريري يعلن: سأستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري
المزيد
كلودين عون: نعمل لتذليل عوائق تعترض إقدام النساء على تأسيس الأعمال
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وزير الصحّة: لبنان ما بقى يحمل
المزيد
أسود: دوريات السفارة الأميركية بين المنازل والمؤسسات تتدخل بما لا يعنيها
المزيد
عناوين الصحف ليوم الأربعاء 07-07-2021
المزيد
قرداحي يشعل أزمة سياسية بين دول الخليج ولبنان مذكرات احتجاج ضد التصريحات "المسيئة"...
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية
الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار
حذاري قتل الضبع المخطط
"غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج!
مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري
قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي