Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قائد الجيش تفقد اللواء اللوجستي في كفرشيما: ليس أمامكم خيارات إما المؤسسة العسكرية أو الفوضى - بعد عزوف سعد.. بهاء الحريري يعلن: سأستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري - بعد ضبط ١٢ طناً من الحشيشة في المرفأ... متورّط في قبضة "المخابرات" - كلودين عون: نعمل لتذليل عوائق تعترض إقدام النساء على تأسيس الأعمال - كورونا لبنان: 8116 إصابة جديدة و 17 حالة وفاة - أبو فاعور: كل التحية والاحترام لضباط وعناصر قوى الامن - الراعي يلتقي فرونتسكا ويدين الاعتداء على "اليونيفل" - حجار من بعبدا: مهلة التسجيل على منصة دعم وبرنامج أمان تنتهي في 31 الحالي وموعد الدفع بالدولار في آذار - ستريدا جعجع: زمن البروبغندا ولى وسيستعيد الشعب زمام المبادرة في الانتخابات المقبلة - دريان وغريو في السراي.. ميقاتي: لن ندعو إلى مقاطعة سنية للإنتخابات.. والمفتي: دار الفتوى حاضنة لجميع اللبنانيين - ٣ قرارات لوزير المال - النفط يبلغ أعلى مستوياته في 7 سنوات بفعل توتر أوكرانيا - جلسة مجلس الوزراء: سلفة الكهرباء لن تُبحث اليوم.. وهذا ما قاله وزير الطاقة - موازنةٌ على قياسِ اصحابِ الثرواتِ وأوَّلُهمْ "النجيبُ"...! - تأخيرٌ جديد لوصول الكهرباء: لبنان مديون لسوريا - عبدالله: للمصطادين في الماء العكر.. - انخفاض أسعار المحروقات.. والبراكس يوضح - كرم: دولة المزرعة انتهت إلى لا رجعة - أسرار الصّحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 28-01-2022 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 28 كانون الثاني 2022

أحدث الأخبار

- تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار - مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري - حذاري قتل الضبع المخطط - قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي - في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور) - وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي - لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة! - توقيف صائد الغزلان في الجنوب - بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
حجار من بعبدا: مهلة التسجيل على منصة دعم وبرنامج أمان تنتهي في 31 الحالي وموعد الدفع بالدولار في آذار
المزيد
موازنةٌ على قياسِ اصحابِ الثرواتِ وأوَّلُهمْ "النجيبُ"...!
المزيد
النفط يبلغ أعلى مستوياته في 7 سنوات بفعل توتر أوكرانيا
المزيد
٣ قرارات لوزير المال
المزيد
تأخيرٌ جديد لوصول الكهرباء: لبنان مديون لسوريا
المزيد
متفرقات

العسكريون المتقاعدون: لدفع المساعدات المدرسية وإلا!

2021 كانون الأول 18 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



رأى “المنبر القانوني للدفاع عن حقوق العسكريين المتقاعدين” في بيان، أنه “للسنة الثانية على التوالي، تمعن السلطات المختصة في المماطلة بدفع المساعدات المدرسية للعسكريين المتقاعدين، وهذا العام 2020/2021 استفاد منها جميع موظفي الدولة في الخدمة الفعلية والتقاعد باستثنائهم”.

ودعا المنبر الى “عدم التمييز بين المواطنين، خصوصا بين شرائح الموظفين وفي طليعتهم العسكريون المتقاعدون الذين فنوا حياتهم في خدمة الدولة وحماية الوطن، وبالتالي فان حرمانهم من حقهم في المساعدات المدرسية ومنحها لجميع موظفي القطاع العام ومتقاعديه، يشكل مخالفة للفقرة (ج) من مقدمة الدستور”.

ولفت الى أن “المادة 83 من قانون موازنة العام 2019 فرضت اقتطاعا قيمته 1.5 % من رواتب العسكريين المتقاعدين لقاء منحهم الحق بالافادة من المساعدات الاجتماعية وغيرها. وبالتالي فان منح المساعدات المدرسية للعسكريين المتقاعدين هو في مثابة حق مكتسب لهم، ويمثل استردادا لما تم اقتطاعه من رواتبهم، وبالتالي فهو ليس منحة من الإدارة تدفع في حال توافر الاعتمادات، وإن عدم دفع هذه المساعدات يشكل مخالفة إدارية للقوانين القائمة.

وتابع: “نصت المادة 94 من قانون الموازنة للعام 2019 على وجوب التزام جميع الإدارات وتحت طائلة الملاحقة الإدارية توحيد قيمة المنح المدرسية لجميع مستحقيها، وفق ما هو محدد في تعرفة تعاونية موظفي الدولة، وبالتالي فان عدم دفع المساعدات المدرسية للعسكريين المتقاعدين ومن مختلف الأسلاك الأمنية وفق التعرفة المذكورة أو اقتطاع أي جزء منها، يشكل استنسابية وتعسفا وتجاوزا لحدود الصلاحية، وسابقة خطيرة في هدر الحقوق المكتسبة”.

وطالب المنبر في بيانه، وزير المالية يوسف الخليل ب “الإسراع في التوقيع على مرسوم فتح الاعتمادات اللازمة لدفع المساعدات المدرسية لجميع متقاعدي الأسلاك الأمنية بخاصة متقاعدو الجيش، استنادا إلى ما نصت عليه القوانين المرعية الاجراء من دون أي تأخير أو انتقاص من القيمة المحددة المشار إليها أعلاه”، كما ناشد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ووزيري المالية والدفاع الخليل وموريس سليم، اتخاذ الإجراءات الإدارية المناسبة للتوقيع على مرسوم فتح الاعتمادات اللازمة، والإيعاز للأجهزة المعنية بصرف هذه المساعدات بأسرع وقت ممكن، لتمكين العسكريين المتقاعدين في ظل هذه الظروف القاسية التي تمر بها البلاد، من الوفاء بجزء من التزاماتهم المادية تجاه المدارس والجامعات”.

واذ قرر الإبقاء على اجتماعاته مفتوحة لمتابعة “هذا المطلب مع السلطات الدستورية المعنية”، دعا العسكريين المتقاعدين إلى “الجهوزية التامة لتنفيذ خطوات تصعيدية بالتنسيق مع هيئات الحراك العسكري كافة، بما في ذلك التظاهر والاعتصام المتواصل أمام مقار الجهات المعنية حتى تحقيق المطلب أعلاه”.
اخترنا لكم
بعد عزوف سعد.. بهاء الحريري يعلن: سأستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري
المزيد
كنعان: "وقفوا المزايدات الاعلامية بالمواسم الانتخابية"
المزيد
موازنةٌ على قياسِ اصحابِ الثرواتِ وأوَّلُهمْ "النجيبُ"...!
المزيد
اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا
المزيد
اخر الاخبار
قائد الجيش تفقد اللواء اللوجستي في كفرشيما: ليس أمامكم خيارات إما المؤسسة العسكرية أو الفوضى
المزيد
بعد ضبط ١٢ طناً من الحشيشة في المرفأ... متورّط في قبضة "المخابرات"
المزيد
بعد عزوف سعد.. بهاء الحريري يعلن: سأستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري
المزيد
كلودين عون: نعمل لتذليل عوائق تعترض إقدام النساء على تأسيس الأعمال
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
النفط يبلغ أعلى مستوياته في 7 سنوات بفعل توتر أوكرانيا
المزيد
تمديد مفاعيل التعميم 161..
المزيد
الخازن: "عَبّو جيابهم على ضهر كرامة شعب"
المزيد
كيف سيتعاطى المكوّن السنّي مع الاستحقاق الانتخابي؟ هل يقود نواف سلام لائحة العاصمة؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية
الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار
حذاري قتل الضبع المخطط
"غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج!
مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري
قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي