Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة" - عون يوعز للاهتمام بالمحاصرين بالثلوج ويعرض مع الخازن تحضيرات زيارة غالاغير - فيّاض وسلام يحذّران المتلاعبين في سعر المازوت - مولوي: عملية جديدة تثبت فيها الاجهزة الامنية إصرارها على مكافحة تهريب المخدرات - جعجع: هل هبطت شحنة الكبتاغون من السماء على مرفأ بيروت؟ - الوطني الحر في ضيافة النظام السوري! - انخفاض بسعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجل؟ - الجميل من دار الفتوى: نقول للبنانيين ولمحبي الحريري ممنوع الإحباط - يعقوبيان زارت المطران عوده :الانتخابات البوصلة لتصحيح وطننا والطريق من أجل التغيير - تفاصيل جديدة حول حالة الطقس في لبنان - تعميم جديد لوزير التربية... ماذا فيه؟ - بلاغ لمحافظ بيروت إلى مالكي ومستثمري مواقف السيارات - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - ضاهر: احترت بين الضحك والبكاء - الحواط: من هو العبقري الذي أعد موازنة لا تلحظ أي خطة تعافي؟ - تحالفات "الاشتراكي" الانتخابية... هل من جديد؟ - كيف افتتح دولار السوق السوداء صباح اليوم؟ - ظهور متحور جديد لكورونا في لبنان!؟ - انخفاض البنزين 600 ليرة… ماذا عن المازوت والغاز؟ - اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا

أحدث الأخبار

- تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار - مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري - حذاري قتل الضبع المخطط - قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي - في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور) - وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي - لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة! - توقيف صائد الغزلان في الجنوب - بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ظهور متحور جديد لكورونا في لبنان!؟
المزيد
بلاغ لمحافظ بيروت إلى مالكي ومستثمري مواقف السيارات
المزيد
تفاصيل جديدة حول حالة الطقس في لبنان
المزيد
تعميم جديد لوزير التربية... ماذا فيه؟
المزيد
الجميل من دار الفتوى: نقول للبنانيين ولمحبي الحريري ممنوع الإحباط
المزيد
إقتصاد

روما تترشح "رسميا" لاستضافة "إكسبو 2030"

2021 كانون الأول 15 إقتصاد

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



روما – تقدمت الحكومة الإيطالية "رسميا" بملف ترشيح العاصمة الإيطالية روما لاستضافة المعرض الدولي "إكسبو" في عام 2030، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

لم تكن العاصمة الإيطالية روما، المعروفة بـ"المدينة الخالدة"، حلقة الوصل بين أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط فحسب، بل أيضا لم تزل في مفترق طرق العالم والتاريخ وتتطور باستمرار كما يتضح من الطبقات الألفية من آثارها والتراث الفني، لهذا السبب فهي المرح المثالي، على حد قول الحكومة الإيطالية، لاستضافة نسخة 2030 من إكسبو.

وتم تقديم ملف الترشيح الإيطالي تحت عنوان "الناس والأقاليم: التجديد الحضري والشمول والابتكار" اليوم خلال الجمعية العامة رقم 169 للمكتب الدولي للمعارض، ويقترح عاصمة إيطاليا كنموذج لـ "مدينة ذكية " في المستقبل.

وينصب تركيز الفكرة الإيطالية على تعزيز القوة التي تمكنت بها العاصمة الإيطالية روما من تجديد نفسها عبر القرون بالتوازي مع حماية رسالتها الفنية والعلمية والثقافية.

ومن المتوقع أن يعيش حوالي 70 بالمائة من سكان العالم في المدن بحلول عام 2050. وبالتالي ، فإن إعادة التفكير في العلاقة بين الناس والحياة الحضرية هو تحدٍ ذا أهمية حاسمة وأهمية عالمية. مع الأخذ في الاعتبار التداعيات الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن الوباء، لذلك من الضروري أن يفكر إكسبو 2030 في التجديد الحضري والاندماج، بدءًا من البنى المادية والاجتماعية التي يمكن أن تجعل من الممكن تحقيق الاستخدام الأمثل والأوسع للفرص التي يوفرها الابتكار.

من جانبه، أوضح وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لويجي دي مايو "في العقود الأخيرة، عانت مجتمعاتنا ومدننا من آثار العولمة والرقمنة، والتي زادت من حدة جائحة كوفيد -19".

وقال دي مايو "روما، التي أصبحت اليوم مرشحة لاستضافة معرض إكسبو 2030، كانت على مدار 28 قرنا من الزمان عاصمة الفن والثقافة والحوار والإبداع وهي بطلة عملية التجديد المستمرة"، مضيفا أن الطبقات المتعددة تظهر نشاطا إنسانيا متواصلا حول الطابع العمراني لـ" صورة لمدينة غير جامدة على الإطلاق".

من جهته، قال جيامبيرو ماسولو، رئيس لجنة الترويج لإكسبو 2030 "إن روما بطبيعتها مدينة عالمية في حالة تجدد مستمر"، مضيفا "يعكس تاريخها وجغرافيتها باستمرار المبادئ التي نريد التمسك بها في هذا المعرض العالمي لعام 2030"، في إشارة لـ"إكسبو 2030"، مؤكدا أن "روما المعاصرة تقدم لنا مرحلة مثالية لأي حدث دولي".

إلى ذلك، قال روبرتو جوالتيري رئيس بلدية روما "إن ملف – مشروع- معرض إكسبو روما 2030 يتصور التجديد الحضري لمنطقة من العاصمة، متدنية من حيث الابتكار والشمول، من أجل إنشاء نموذج، على المستوى العالمي، لتجربة الإمكانيات المتاحة لمدن المستقبل من خلال التحول البيئي، والرقمية للشركات العامة والخاصة. من هذا المنظور ، يمكن لروما توفير إطار عمل يمكن من خلاله لمختلف البلدان تقديم أفضل ممارساتها ومشاريعها وهي المدينة المثالية".
اخترنا لكم
اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا
المزيد
"قالها ومشى"...!
المزيد
جعجع مثمّنا المبادرة الخليجية: أحذر من عدم التقاط رئيس الجمهورية والحكومة هذه الفرصة
المزيد
احباط تهريب شحنة "كبتاغون" مخبأة في الشاي متوجهة نحو الخليج مولوي: جاهزون كي لا يكون لبنان مصدرا للشر ومنطلقا لتهريب السموم
المزيد
اخر الاخبار
في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة"
المزيد
فيّاض وسلام يحذّران المتلاعبين في سعر المازوت
المزيد
عون يوعز للاهتمام بالمحاصرين بالثلوج ويعرض مع الخازن تحضيرات زيارة غالاغير
المزيد
مولوي: عملية جديدة تثبت فيها الاجهزة الامنية إصرارها على مكافحة تهريب المخدرات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الراعي: لبنان يواجه انقلاباً على النظام والدستور ‏والمؤسسات الشرعية
المزيد
زياد أسود: منعرفكم تواليت مش ورق تواليت
المزيد
جنبلاط: استمرار الدعم العشوائي يفقد لبنان ما تبقى من عملة صعبة
المزيد
الهاربون
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية
الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار
حذاري قتل الضبع المخطط
"غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج!
مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري
قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي